كيفية شراء الأسهم في السوق السعودي ؟ الاستثمار بأفضل طريقة!

كيفية شراء الأسهم في السوق السعودي

اخر تعديل : فبراير 12th, 2024 at 03:37 م

كيفية شراء أسهم السوق السعودي ؟ إذا كُنت تبحث عن الطريقة للاستثمار في بورصة المملكة العربية السعودية، يُمكنك الإطلاع على تشكيلة مُتنوّعة من الأوراق الماليّة، بما في ذلك الأسهم وصناديق الاستثمار والسندات والصكوك وصناديق الاستثمار العقاري وأذونات الخزانة. ستجد المزيد من المعلومات حول الأسهم المحليّة والعالمية المفضّلة للاستثمار في السعودية، بالإضافة إلى كيفية بدء استثمار الأسهم.

قائمة المحتوى

سوق الأسهم السعودي وأهميتهُ

أُسست بورصة السعودية للأوراق المالية منذ سنوات، وتميّزت بتطوّر مُستدام، مما جعلها مركزًا ماليًا رائداً في المنطقة. بدعمٍ من حكومة المملكة العربية السعودية. أصبحت مُتعدّدة الأصول وتقدّم خدمات مُبتكرة في مجالات الإدراج والتداول والتسوية.

باعتمادها على قواعد مُعتمدة من قبل المصرف المركزي وتشغيلها للسوق، توفّر سوق السعودية الاستثماري فرص التداول والاستثمار للمتداولين والمُستثمرين على مستوى العالم، مما يُسهم في تعزيز الاقتصاد من خلال تنشيط حركة ريادة الأعمال وخلق فُرص العمل.

إدارة سوق السعودية الاستثماري تَسعى أيضًا إلى جذب الشركات الواعدة وتعزيز توسعها في قطاعات محددة، مع التركيز على تحفيز النمو الاقتصادي ودعم التنمية المستدامة.

أفضل الأسهم للاستثمار في السوق السعودي

تم اختيار بعض الأسهم السعودية البارزة للاستثمار مع الأخذ في اعتبارنا أساسيات الأعمال القويّة وبيانات الأرباح الإيجابية، وتوقعات الانتعاش الاقتصادي الحالي. تتضمن هذهِ الأسهم: 

  • أرامكو (تداول: 2222)
  • الراجحي (تداول: 1120)
  • الأهلي (تداول: 1180)
  • سابك (تداول: 2010)
  • اس تي سي STC (تداول: 7010)
  • معادن (تداول: 1211)
  • بنك الرياض (تداول: 1010)
  • بَنك البلاد (تداول: 1140)
  • بنك الإنماء (تداول: 1150)
  • الكهرباء السعودية (تداول: 5110)

ابدأ الاستثمار والتداول اليوم على أفضل الاسهم عن طريق وسيط محلي مرخص. عمولة 0% عند شراء ايّ من الاسهم المحلية والعالمية.

أفضل الأسهم المحلية في السوق السعودي

أسهم أرامكو (تداول: 2222):

أرامكو، شركة بترول وغاز عالميّة، تُعتبر واحدة من أفضل الأسهم السعودية للاحتفاظ بنظرة على أساسيات الأعمال القوية والقيمة السوقية الضخمة.
تتوقع تراجعاً طفيفاً في الأرباح والإيرادات، ولكنها تظهر قوة تداول سهم ارامكو في تقديم عائد جيد للمساهمين.

أسهم الراجحي (تداول: 1120): 

مصرف الراجحي يَبرز كواحدً من أشهر البنوك السعودية، ويتوقّع أن يشهد نموًا قويًا في الأرباح والإيرادات مع عوائد مُستدامة للمُساهمين.
يُعد استثمارً في اسهم الراجحي جيدًا للمُستثمرين المحليين والاجانب، ويتميّز بتوزيعات أرباح جيدة.

أسهم الأهلي (تداول: 1180):

بنك الأهلي يظهر كواحد من أفضل أسهم البنوك السعودية، مع توقعات نمو قوية في الأرباح والإيرادات.
يُعتبر استثمارًا شعبيًا محليًا ودوليًا، ويقدّم عائداً مجزياً للمُساهمين مع توزيعات أرباح مُستدامة.

أسهم سابك (تداول: 2010):

شركة سابك تتألق في صناعة الكيماويات بفضلِ أدائها المالي القوي ومحفظتها المتنوعة. من المتوقع نمواً ملحوظاً في الأرباح والإيرادات، وتقديمها لتوزيعات أرباح مع عائد جيد يعزز جاذبيتها. ويُمكنك أيضًا معرفة كيفية شراء أسهم سابك.

أسهم شركة الاتصالات السعودية STC (تداول: 7010):

STC تَبرز كواحدة من أفضل شركات الاتصالات في السوق السعودية حيث ساهم التوسّع في شبكات الجيل الخامس في تحسين أدائها. تتوقّع الشركة نموًا قويًا في الأرباح والإيرادات، وتقديم سهم الاتصالات السعودية لعوائد جيدة للمساهمين.

أسهم معادن (تداول: 1211):

معادن، شركة سعودية للتعدين، تَحتفظ بمكانتها الرائدة في صناعة التعدين بفضلِ تنوّع مُنتجاتها وتركيزها على الابتكار والاستدامة. يُظهر السهم اتجاهًا صعوديًا مستقرًا، مع توقعات نمو إيجابية في الأرباح وربحية السهم، وعائد مجزي للمُساهمين.

أسهم بنك الرياض (تداول: 1010):

بنك الرياض يبرز كواحد من أفضل الأسهم المالية في المملكة العربية السعودية لعام 2023، مع تاريخ قوي من النمو المُستمر. من المتوقع أن تحقق أسهم البنك نموًا في ربحيتها بنسبة 8.6٪، ويُتوقع أن يصل عائد المساهمين إلى 14.6٪ خلال الثلاث سنوات القادمة ما يجعل شراء اسهم بنك الرياض وجهة للعديد من المتداولين في السوق السعودي.
البنك يُعد مصدرًا موثوقًا لتوزيعات الأرباح، ويقدّم حاليًا عائدًا بنسبة 5.0٪.

أسهم بنك البلاد (تداول: 1140):

بنك البلاد يُعتبر واحداً من أفضل البنوك في المملكة، حيث يسجل نموًا ملحوظاً في الأرباح والإيرادات. من المتوقع أن تحقق أرباح البنك نمواً بنسبة 15.1٪، مع توقعات لعائد المساهمين تصل إلى 17.9٪ خلال 3 سنوات. يُعتبر البنك كمصدر موثوق لتوزيعات الأرباح، حيث يُقدم عائداً حالياً بنسبة 1.23٪.

أسهم بنك الإنماء (تداول: 1150):

بنك الإنماء يتمتع بمكانة قوية في السوق السعودية، مع تقديمهُ لخدمات مصرفية متنوعة وتسجيل نمو ملحوظ. يَتوقع أن تحقق أسهم البنك نمواً في الأرباح والإيرادات بنسبة 13.7٪، مع عائد متوقع يصل إلى 17٪ خلال 3 سنوات. البنك يُقدم توزيعات أرباح حالية بنسبة 3.62٪، يتم تغطيتها بشكل جيد من خلال الأرباح.

أسهم شركة الكهرباء السعودية (تداول: 5110):

الشركة السعودية للكهرباء تَظهر كإحدى الأسهم السعودية المَرموقة في سوق الأسهم. من المتوقع نمواً في الأرباح والإيرادات بنسبة 27.1٪ و 2.4٪ على التوالي، مع عائد متوقع يصل إلى 10.00٪ خلال 3 سنوات. الشركة تُقدم توزيعات أرباح حالية بنسبة 3.84٪، وتُغطي بشكلٍ جيد من خلال الأرباح.

كانت هذه قائمة ببعض افضل الاسهم للشراء في السوق السعودي، وربما عليك ايضاً الاطلاع على الاسهم العالمية التي سنتحدث عنها الآن.

أفضل الأسهم العالمية البديلة عن السوق السعودي

تتنوّع فرص الاستثمار عبر أفضل شركات تداول الأسهم الأمريكية حيث تَشهد بعض الشركات العالميّة اهتمامًا كبيرًا من قبل المُستثمرين. إليك أبرز هذهِ الأسهم:

  • أسهم شركة تسلا (Tesla): شركة رائدة في صناعة السيارات الكهربائية، حققت نموًا تاريخياً تحت إدارة إيلون ماسك. تُعتبر أسهم تسلا من بين الأسهم الهامة والمتوقع ارتفاع أسعارها في المستقبل.
  • أسهم شركة ميتا (Meta): تضم شركة ميتا العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل إنستقرام وواتساب، وتُعتبر من أبرز الشركات العالمية التي تحقق عوائد ونموًا كبيرًا في الأسواق المالية.
  • أسهم شركة أبل (Apple): باعتبارها علامة تجارية رائدة في مجال التكنولوجيا، تتمتّع أبل بشهرةٍ واسعة وتُعد أحد أفضل الأسهم للاستثمار نظراً لتاريخها الطويل وقيمتها السوقية الكبيرة.
  • أسهم شركة أمازون (Amazon): تعد أمازون عملاقة في قطاع البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية، وتُعتبر من أفضل الأسهم للامتلاك نظراً لحجمها وأدائها القوي في الأسواق العالمية.
  • أسهم شركة نفيديا (Nvidia): شركة تَختص بصناعة وتصميم وحدات معالجة الرسومات، وتتمتع بإمكانيات كبيرة للنمو في مجالات الألعاب والحوسبة المتنقلة والسيارات.

كيفية اشتري اسهم في السوق السعودي 

طريقة شراء أسهم في السوق السعودي يُمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • اختيار شركة تداول:

اختيار أفضل وسيط تداول الاسهم في السعودية بعد التدقيق والمقارنة أو الاختيار من القائمة أمامك الآن.

  • فتح حساب:

ابدأ بفتح حساب تداول مع أفضل شركة وساطة مالية من خلال الضغط على التسجيل الآن.

  • توافر الأسهم:

يجب أن تتأكد بأن شركة التداول توفّر لك الأسهم التي تريد التداول أو الاستثمار بها.

  • تفعيل حسابك:

من أجل إتمام عملية شراء أسهم في السعودية يجب عليك تفعيل حسابك من خلال تقديم المستندات اللازمة وإيداع الأموال التي تريد الاستثمار بها.

  • تقديم أمر شراء:

يُمكنك إدخال أمر شراء مباشرةً عبر الوسيط الذي قدّم لك حساب التداول.

  • متابعة الأسهم:

بعد إتمام عملية الشراء للأسهم يجب عليك مراقبة أداء السهم ومقارنة الأداء من خلال الاستراتيجيات التي وضعتها لمعرفة تفاصيل استثمارك.

ابدأ الاستثمار والتداول اليوم على أفضل الاسهم عن طريق وسيط محلي مرخص. عمولة 0% عند شراء ايّ من الاسهم المحلية والعالمية.

كيف تتم عملية شراء الأسهم ؟

  1. إدارة الأوامر: تُدخل الأوامر إلى نظام إدارة الأوامر من قبل وسيطك المالي.
  2. متابعة وإدارة الأوامر: تقوم شركة التداول بإدارة الأوامر ومتابعتها وفقاً للتطورات في السوق.
  3. مطابقة وتنفيذ الأوامر: يتم تحويل الأوامر للتداول في السوق ومطابقتها بناءً على السعر والوقت عبر شبكة اتصال سريعة.
  4. تنفيذ الصفقات ونقل الملكية: هُنا يتم تنفيذ الصفقات التي تتناسب مع السعر والوقت، ويتم نقل الملكية آلياً إلى مركز إيداع الأوراق المالية. 
  5. نقل الأسهم إلى حساب المشتري: بعد اكتمال الصفقة، تنتقل الأسهم من حساب البائع إلى حساب المشتري. 
  6. إيداع الشهادات في حساب العملاء: يتم إيداع الشهادات في حسابات العملاء مسبقًا.
  7. تحويل المبالغ عبر التحويلات المالية السريعة: فيما يتعلّق بتحويل المبالغ المالية، إذا كُنت تريد سحب المبلغ وعد الاستمرار في تداول أسهم أخرى، يُمكنك طلب عملية سحب وخلال ساعات يصلك المبلغ على حسب طريقة الإيداع.

كان هذا ايضاً اجابة على سؤال كيف اشتري اسهم في السوق السعودي والذي يتسائل عنه العديد من المتداولين الجدد في هذا السوق.

أهمية شراء أسهم في السوق السعودية والاستثمار

تشمل أهمية شراء الأسهم في السوق السعودية والاستثمار، ما يلي:

  • الاستفادة من الاقتصاد المُتنامي: عندما يشهد الاقتصاد نموًا، ترتفع أرباح الشركات بفعل الفرص الوظيفية المتزايدة، مما يعزز دخل الأفراد ويعكس إيجابياً على مبيعات وإيرادات الشركات.
  • مواجهة التضخم: تحقق الأسهم عوائد طويلة الأمد، وتُعتبر وسيلة فعّالة لمواجهة التضخم، ويَظهر متوسّط العائد على الاستثمار في الأسهم أداءً أفضل من معدل التضخم. 
  • سهولة الشراء: يُمكن لأي مُستثمر شراء الأسهم في السوق السعودي بسهولة عبر أفضل وسيط مالي، مما يوفّر لهم إمكانية تحديد الأسهم وشرائها في دقائق.
  • استثمار برأس مال معقول: لا يتطلب الاستثمار في الأسهم رأس مال كبير، ويمكن للمستثمرين شراء أسهم جزئية حتى في الشركات ذات الأسهم ذات القيمة العالية.
  • طرق متعددة لتحقيق الأرباح: يُمكن للمستثمرين تحقيق الأرباح من خلال البيع بأسعار أعلى من سعر الشراء. كما يُمكنهم الحفاظ على الأسهم لفترات طويلة للاستفادة من التدفقات النقدية المنتظمة.
  • توفير السيولة: يوفّر سوق الأسهم السعودي للمُستثمرين قابلية للتداول وسهولة في تحويل الأصول إلى سيولة نقدية، مما يسمح بالتصرف في الممتلكات في حالات الضرورة.

ما الفرق بين تداول الاسهم وشراء الاسهم في السعودية 

الفرق بين شراء الأسهم وتداولها: 

  • شراء الأسهم:
    • عند شراء الأسهم، تقتني كمُستثمر السهم الأساسي للشركة. 
    • الهدف من شراء الأسهم هو الاحتفاظ بها على المدى الطويل، مع توقّع زيادة قيمتها مع نمو الشركة. 
    • يُمكن بيع الأسهم لتحقيق أرباح في حال ارتفاع قيمتها، وكذلك الاستفادة من أرباح الأسهم وحقوق التصويت في الشركة.
  • تداول الأسهم:
    • تداول الأسهم يُشير إلى عملية بيع وشراء الأسهم على البورصة وهي تسمّى أيضًا المضاربة على الأسهم .
    • يتم تنفيذ عمليات التداول من خلال وسيط تداول، سواءً كان ذلك عبر الحواسيب واللابتوب، أو التليفونات الذكية.
    • يَهدف المتداولون إلى تحقيق أرباح من تغيرات في أسعار الأسهم، سواءً بالشراء عندما يتوقّعون ارتفاع الأسعار أو بالبيع عندما يتوقعون انخفاضها. ويَستخدمون عقود الفروقات CFDs لتحقيق ذلك.
    • يتم التحكّم في عمليات تداول الأسهم بواسطة البورصة، حيث تُدير وتنظم هذهِ العمليات لشركاتها المُدرجة. 

باختصار، شراء الأسهم يعني اقتناءها للاحتفاظ بها، فيما يشير تداول الأسهم (المضاربة) إلى بيعها وشرائها بغرض تحقيق أرباح من تغيرات في أسعارها على بمثابة استثمار الاسهم على المدى القصير.

شراء الأسهم والاستثمار بها 

استثمار الأموال في الأسهم يكون ببساطة من خلال شراء الأسهم وتُعرف هذهِ الأسهم بأسهم الشركة. عندما تنمو الشركة، يتزايد سعر السهم، مما يَمنح المُستثمر فرصة لتحقيق ربح عبر بيعهُ.

عند امتلاك مِحفظة متنوّعة من الأسهم، يمكن للمُستثمر تحقيق مكاسب في الاستثمار على المدى الطويل. حتّى في ظل تقلبات السوق. يُشجّع المُبتدئين على استخدام حساب استثمار عبر الإنترنت لتعلّم كيفية شراء الأسهم وتحديد الفرص الاستثمارية.

بطبيعة الحال، لا يوجد نهج واحد يُناسب الجميع للاستثمار في الأسهم، ولكن فهم مفاهيم الاستثمار والاعتماد على تنويع المِحفظة يُعتبران أساسيين لتحقيق نجاح في هذا المجال.

كما واذا اردت استحقاق التوزيعات الدورية فعليك معرفة شروط وطريقة شراء الاسهم قبل توزيع الارباح لكي توفرها، اضافة الى اننا ننصحك باحتراف تعلّم تداول الاسهم السعودية اضافة الى الالمام باستعمال استراتيجيات المضاربة على الاسهم.

أفضل البدائل للاستثمار والتداول عن سوق السعودية المحلي

المُستثمرون السعوديون يسعون لاستكشاف بدائل فعّالة وفريدة للاستثمار في أسواق الأسهم، خاصة في السوق العالمي، الذي يتميّز بمميزات مُتقدمة مقارنة بالسوق المحلي وبورصة السعودية. تَبرز بعض المميزات الرئيسية كالتالي:

  • الروافع المالية: إمكانية التداول بمبالغ أعلى مما يمتلكهُ المُستثمر فعلياً باستعمال الرافعة المالية، مما يتيح فرصة للتعرض أكثر لحركات السوق.
  • التداول على المدى القصير: القدرة على استغلال التغيرات الصغيرة في الأسواق المالية، مما يشجع على تحقيق أرباح مُناسبة في الفترات القصيرة.
  • التحوط (Short Selling): إمكانية بيع الأصول حتى في حالة عدم امتلاكها، ما يتيح للمستثمرين استغلال انخفاض أسعار الأصول.
  • تداول عقود الفروقات (CFD): إمكانية التداول عبر مجموعة واسعة من الأصول مثل العملات والأسهم والسلع والمؤشرات والعملات الرقمية أيضًا بنظام منصات عقود الفروقات.

أفضل شركات شراء الأسهم في المملكة العربية السعودية

عند البحث عن أفضل شركة تداول موثوقة في السعودية يجب النظر إلى أفضل شركات الوساطة المالية التي تقدّم خدماتها في سوق المال السعودي. بينما يُشير البعض إلى شركات التداول عقود الفروقات، والتي تقدم فرصاً لتداول الفوركس والأسهم العالمية.

أفضل شركات الوساطة المالية في السعودية، وفقاً لتقييم موقعنا: 

  • Evest
  • Markets
  • Exness
  •  XTB 
Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

اقل مبلغ للايداغ

10$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

أفضل شركة شراء أسهم أمريكية وسعودية Evest

شركة Evest تُعتبر إحدى شركات التداول البارزة في منطقة الشرق الأوسط وتُعَد أيضًا أفضل شركة تداول النفط بشكلٍ عام. تتميز بكونها واحدة من أفضل منصات تداول العملات الموثوقة في السعودية حيث تُقدم خدمات للمتداولين العرب الذين يبحثون عن تداول الأسهم بدون عمولات أو رافعة مالية، وتقدم أيضاً عروضاً مميزة.

أفضل شركة وساطة مالية في السعودية Exness

شركة Exness تُعتبر من بين أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية وعلى مستوى العالم. تقدّم الشركة خدمات التداول في منطقة الشرق الأوسط بمهنية لأكثر من عقد من الزمن، وتتميز بسمعة طيبة للغاية.

أفضل شركة تداول موثوقة في السعودية Markets

تُعَد Markets وسيطاً موثوقاً وأحد أفضل شركات شراء الأسهم الأمريكية وهي خيار مثالي لتجّار الفوركس الراغبين في بيئة تداول تَعتمد على العمولة. توفّر منصة التداول MT4 تجربة مُتقدمة ومتنوعة. ومع خيارات واسعة لسحب الأموال، تقدم Markets بيئة تداول ممتازة وجاذبة للمتداولين.

أفضل شركة تداول مرخصة في السعودية XTB

تأسست شركة XTB في عام 2002، وهي منظمة من قبل هيئة رقابية من المستوى الأول، مما يجعلها وسيطاً آمناً منخفض المخاطر في تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات CFDs، وتُعد واحدة من أفضل شركات التداول المرخصة في الخليج وتوفّر الشركة أكثر من 2000 أصل عبر 6 فئات، مما يتيح للمتداولين الاستفادة من فرص التنوع الكبيرة.

معايير اختيار شركات تداول الأسهم في السعودية 

معايير اختيار أفضل شركة تداول الأسهم في السعودية تشمل:

  • تاريخ الشركة وخبرتها: يجب أن تكون شركة ذات تاريخ طويل وخبرة تمكّنها من تقديم خدمات موثوقة.
  • التراخيص والاعتمادات: التحقق من حصول الشركة على التراخيص اللازمة والاعتمادات تعكس مصداقيتها. 
  • أنواع حسابات التداول: توفير مجموعة متنوعة من حسابات التداول لتلبية احتياجات مُختلف المُستثمرين. 
  • حساب تداول إسلامي: توفير حسابات تداول متوافقة مع المبادئ الإسلامية للمُستثمرين خالية من الأرباح الربوية وعمولات التبييت.
  • توفير التعليم والحساب التجريبي: تقديم مناهج تعليمية وحسابات تجريبية لدعم المبتدئين في فهم عمليات التداول.
  • جودة منصة التداول الرقمية: تقديم منصة تداول متقدمة وموثوقة لتلبية احتياجات المتداولين.
  • سمعة الشركة: البحث عن شركة تتمتع بسمعة جيدة وتقديم خدمات موثوقة.
  • تنوع الأدوات المالية: توفير مجموعة واسعة من الأدوات المالية لتلبية احتياجات التداول.
  • مرونة الشروط: توفير شروط تداول مرنة تناسب احتياجات مختلف المستثمرين.
  • عدالة الرسوم والشفافية: تقديم رسوم تداول عادلة وشفافة لتمكين المتداولين من فهم التكلفة الإجمالية.
  • دعم العملاء: وجود فريق دعم عملاء متاح ومتعاون لمساعدة المستثمرين في حال حدوث مشاكل أو استفسارات.

لأي سؤال او استفسار تستطيع التواصل معنا عنا طريق الوتساب, اضافة الى تحذيرنا الدائم من شركات التداول النصابة في السعودية فعليك النأكد واستعمال منصة موثقة لكي تشتري اسهم في السوق السعودي والاسواق العالمية.

الأسئلة الشائعة عن شراء الأسهم في السوق السعودي 

هل يمكن لغير السعودي شراء أسهم؟

نعم، يحق للأجنبي الاستثمار في الأسهم السعودية عبر برنامج المُستثمر الأجنبي المؤهّل. تم تعديل هذا البرنامج لتسهيل عملية التسجيل وتوسيع نطاق المستثمرين المؤهلين، مما يتيح لهم الوصول المباشر إلى السوق المالية السعودية تداول.

كيف استثمر في سوق الاسهم السعودي؟

للاستثمار في سوق الأسهم السعودي يجب فتح حساب تداول وإيداع المبلغ والبحث عن الأسهم واختيار أفضل سهم وتحديد الأوامر وتأكيد الصفقة بالإضافة إلى متابعة الاستثمار.

كيف اسجل في سوق الاسهم السعودي ؟

للتسجيل في سوق الأسهم السعودي، يُفضل اتباع الخطوات من خلال تأكيد توفّر بطاقة الصراف الآلي سارية المفعول. واختر البنك أو السوق الذي ترغب بالاستثمار من خلالهُ. وتقديم الأوراق والمستندات ومتابعة التعليمات.

كيف أسحب أموالي من محفظة تداول؟

لسحب الأموال من محفظة التداول، يمكنك اتباع الخطوات التالية، سجّل الدخول إلى تطبيق التداول. وانتقل إلى علامة التبويب الخاصة بالملف الشخصي أو الحساب. واختر محفظتك أو الرصيد. واختر خيار السحب. ستظهر لك قائمة بطرق السحب المتاحة. اختر الطريقة التي تفضلها، ثم اتبع التعليمات لإكمال عملية السحب.

Contact Form Demo

السابق
الاكتتابات الجديدة القادمة في السوق السعودي
التالي
كيفية شراء أسهم شركة زين ZAIN السعودية

اترك تعليقاً