أقل شركة فوركس في السبريد

أقل شركة فوركس في السبريد

اخر تعديل : مايو 7th, 2024 at 10:48 ص

يُعتبر السبريد جزءًا أساسيًا من أي سوق مالي. إذا كنت قد قمت بتداول العملات الأجنبية من قبل، فمن المحتمل أنك لاحظت أن هناك نوعين من الأسعار – سعر الطلب الذي يتم استخدامهُ عند شراء الأصل، وسعر العرض الذي يتم استخدامهُ عند بيع الأصل. عادة، يكون هناك فرق بسيط بين هذهِ الأسعار – ويسمى هذا الفرق بالسبريد.
عادة ما يكون هذا الفارق صغيرًا جدًا وباختصار، فهو يوضح العمولة التي يتلقاها الوسيط مقابل كل صفقة مفتوحة. إذا كنت جديدًا في سوق الفوركس، فمن المحتمل أنك تقلل من أهمية قيمة السبريد، ولكن دعنا نخبرك أن هذا السبريد في التداول أحد أهم الأشياء التي يجب عليك التحقق منها عند اختيار أفضل و أقل شركة فوركس في السبريد الخاص بك. 

في الواقع تَعتمد معظم أنظمة واستراتيجيات التداول بشكلٍ كبير على السبريد الذي يقدمهُ الوسيط. في كثير من الأحيان، قد تؤدي قيمة السبريد المرتفعة جدًا إلى جعل نظام التداول عديم الفائدة. إذا كان نظام التداول يتطلب منك فتح العديد من الصفقات في فترة زمنية قصيرة، فمن المهم جدًا أن تجد وسيط فوركس يقدم فروق أسعار منخفضة. ولهذا السبب يولي المتداولون ذوو الترددات العالية دائمًا اهتمامًا وثيقًا بالسبريد أو الفارق الذي يقدمهُ كل وسيط.

أهمية السبريد في صفقات التداول 

إذا كنت تعتقد أن شركات وساطة صرف العملات الأجنبية تحقق أرباحًا فقط عن طريق فرض العمولات وبناء فروق الأسعار في أسعار المراكز ! فأنت مخطئ تمامًا. في الواقع، يتخذ العديد من صناع السوق الجانب المعاكس لصفقات عملائهم. يميل معظم عملاء التجزئة إلى خسارة الأموال التي تنتهي مباشرة إلى جيوب شركات الوساطة.

تخيّل شركة وساطة وظيفتها الوحيدة هي إصدار أسعار المراكز بعد قيامك بالتسجيل وزيادة رصيدك المُباشر. إذا اتخذ معظم عملاء أحد هؤلاء الوسطاء قرارات تداول سيئة وخسروا الأموال دون صرف الأموال من حساباتهم، فسيحقق الوسيط مكاسب أكبر بكثير من خلال الاحتفاظ بالأموال المودعة مقارنة بالرسوم والفروقات.

بطبيعة الحال؛ فإن فروق الأسعار الأكبر والعمولات الأعلى تُترجم إلى المزيد من الأرباح لشركات الوساطة. ومع ذلك، فإنّ فروق الأسعار تُعتبر بشكلٍ عام أكثر أهمية بالنسبة للمتداولين منها بالنسبة للوسطاء. إنها في الأساس السعر الذي يجب عليك دفعهُ للقيام بأعمال تجارية مع وسيط معين. كلما فتحت صفقات أكثر، زادت أهمية الفارق أو السبريد وتأثيرهُ على ربحيتك على المدى الطويل.

أقل شركات الفوركس في السبريد

اليوم غالبية شركات تداول الفوركس Forex تقدم مميزات عديدة لجذب عملاء جدد وليكونوا متداولين على منصاتهم الخاصة. ومن أفضل شركات تداول فوركس التي يمكنك الاعتماد عليها هي الشركات التالية ضمن الجدول التالي الذي يوضح الفروقات بين أقل شركات الفوركس من حيث الفروقات السعرية لتختار بنفسك أقل شركة فوركس في السبريد :

الشركة تاريخ تأسيس الشركة الحد الأدنى للإيداع التراخيص السبريد
ايفيست Evest 2020 250$ VFSC  يبدأ من 0.5 
اكسنس Exness 2008 10$ FSA، CBCS، FSC، FSCA، CESYC، FCA، CMA يبدأ من 0.2
افاتريد Avatrade 2006 100$ ADGM, FSA, FFAJ, ASIC, DFSAU, FSC bvi, FSCA يبدأ من 0.9 
اكس ام XM 2009 5$ ASIC, CySEC يبدأ من 0
Alpari الباري 1998 20$ SVGFSA يبدأ من 0

هذه المعلومات من الممكن ان تتغيّر بين الحين والآخر.

كيف تختار أفضل شركة فوركس لأقل سبريد 

يَعلن العديد من الوسطاء عن أنفسهم على أنهم 0 وسطاء سبريد ومع ذلك، قد يكون هذا مضللاً. في حين أنّ هناك بالفعل العديد من مقدمي الخدمات الذين يبلغ الحد الأدنى لانتشارهم 0 أو قريبًا من 0. إلا أنهم يتقاضون فروق أسعار أعلى بالنسبة للغالبية العظمى من الصفقات. أفضل طريقة لضمان تداول الفوركس بتكاليف منخفضة هي التحقق من متوسط ​​فروق الأسعار، لأن ذلك يعكس التكاليف الحقيقية التي يتقاضاها الوسيط. 

فيما يلي بعض الجوانب الأساسية التي يجب عليك مراعاتها دائمًا عند البحث عن أحسن وسيط فوركس منخفض السبريد .

  • تأكد من أن الوسيط شرعي ومنظّم بشكل جيد: ننصحك بالذهاب إلى الوسطاء الذين تشرف عليهم هيئة تنظيمية ذات سمعة طيبة، مثل SEC/FINRA في الولايات المتحدة، أو شركات مرخصة FCA في المملكة المتحدة، أو ASIC في أستراليا، أو DFSA سلطة دبي للخدمات المالية. لا تفتح أبدًا حسابًا لدى وسيط غير منظم وكن على دراية بالوسطاء الذين ينظمهم فقط السلطات في الملاذات الضريبية.
  • تحقق من هيكل التسعير الذي يطبقهُ الوسيط: بعض الوسطاء يتقاضون فروق أسعار فقط، والبعض الآخر يتقاضى فروق أسعار وعمولات. في الحالة الأخيرة، تميل فروق الأسعار إلى أن تكون أقل ولكن تكاليف التداول النهائية قد ترتفع في نهاية المطاف. تأكد من أن الرسوم الأخرى (مثل الإيداع/السحب أو إدارة الحساب) منخفضة لدى الوسيط الذي تختارهُ. يمكن أن تضيف هذهِ الرسوم أيضًا.
Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

ما الفرق بين الفروقات الثابتة والمتغيرة ؟

فروق الأسعار الثابتة والمتغيرة هما نموذجان مُختلفان للتسعير يستخدمهما وسطاء التداول لتحديد الفرق بين أسعار العرض والطلب لأزواج العملات. كلاهما يأتي مع ميزات ومخاطر محددة.

إن الفارق الثابت، حيث يظل الفرق بين أسعار العرض والطلب لزوج عملات معيّن ثابتًا بغض النظر عن ظروف السوق، يوفر إمكانية التنبؤ وغالبًا ما يفضلهُ المُبتدئين، حيث أن تكاليفهُ لا تتوقف على ظروف السوق. من ناحية أخرى، إذا كنت تتداول بفروق أسعار ثابتة، فقد تكون تكاليفك الإجمالية أعلى، حيث تميل فروق الأسعار الثابتة إلى أن تكون أوسع قليلاً من فروق الأسعار المتغيرة خلال أوقات التقلبات المنخفضة. بالإضافة إلى ذلك، قد لا تعكس فروق الأسعار الثابتة ظروف السوق الحقيقية.

يمكن أن تصبح فروق الأسعار المتغيرة، حيث يتقلب الفرق بين أسعار العرض والطلب بناءً على ظروف السوق، أضيق عندما تكون هناك سيولة كافية في السوق وقد تتسع في أوقات انخفاض السيولة أو التطورات الهامة. يمكن أن تكون فروق الأسعار المتغيرة أضيق من فروق الأسعار الثابتة خلال أوقات السيولة العالية. من ناحية أخرى، قد لا يعرف المتداولون الذين يستخدمون فروق أسعار متغيرة تكلفة السبريد الدقيقة عند الدخول في صفقة تجارية، ويمكن أن تتسع فروق الأسعار المتغيرة بشكلٍ كبير خلال أحداث السوق المتقلبة.

ما هو حساب فوركس صفر سبريد

حساب التداول ذو الفارق الصفري مع وسيط فوركس هو نوع حساب يقدّم فيه الوسيط التداول دون أي فارق. في سياق تداول العملات الأجنبية، فإن السبريد هو الفرق بين سعر الشراء (الطلب) وسعر البيع (العرض) لزوج العملات. وهو يمثل رسوم الوسيط لتسهيل التداول.

في حساب فوركس صفر سبريد ، يقوم الوسيط بإزالة هذا الفارق، وعادةً ما يدفع المتداولون عمولة فقط على الصفقات. في حين أن هذا قد يبدو جذابًا، فمن الضروري أن تفهم أن العمولة المُحملة في حساب فوركس صفر سبريد قد تكون أعلى من فرق السعر في الحساب العادي. لذلك تحتاج إلى تقييم هيكل التكلفة الإجمالي، مع الأخذ في الاعتبار كلاً من الفارق والعمولة، لتحديد الخيار الأكثر فعالية من حيث التكلفة لأسلوب التداول الخاص بهم وتكرارهُ.

غالبًا ما يتم تفضيل حسابات السبريد الصفري من قبل السمَاسرة والمتداولين ذوي التردد العالي الذين يقومون بعدد كبير من الصفقات في فترة قصيرة. ومع ذلك، من المهم قراءة شروط وأحكام هذهِ الحسابات بعناية وفهمها، حيث قد تكون لها متطلبات أو قيود محددة. بالإضافة إلى ذلك، قد يقدم الوسطاء أنواعًا مختلفة من الحسابات بهياكل رسوم مختلفة، لذلك من المهم للمتداولين اختيار نوع الحساب الذي يتوافق مع استراتيجية التداول وتفضيلاتهم.

كما ذكرنا من قبل، لا يمكنك الحصول على حساب بدون فروق أسعار بدون عمولات.

إيجابيات وسلبيات استخدام السبريد في التداول

تُعتبر الرهانات على فروق الأسعار طريقة قوية للاستفادة من الأسواق المالية لدى الكثير من المحترفين، لتحقيق الربح أو الخسارة، بينما تدفع في كثير من الأحيان مبلغًا أقل بكثير مقدمًا مما تدفعهُ للاستثمار في نفس السوق. لنذكر لك فيما يلي المزايا المُحددة لاستخدام السبريد ولتداول الرهان على فروق الأسعار:

  • مجموعة متنوعة من الأسواق: مع استخدام السبريد، يُمكنك وضع مراكز طويلة وقصيرة على مجموعة واسعة من الأصول بما في ذلك الفوركس والأسهم والمؤشرات والسلع مثل الذهب أو النفط الخام والعملات الرقمية. 
  • أفعل ذلك في كلا الاتجاهين: يُمكنك تحقيق الربح (أو الخسارة) سواءً ارتفع سعر السوق أو انخفض. ويرجع ذلك إلى حقيقة أنّهُ يُمكنك البيع على المدى الطويل أو على المكشوف عند استخدام السبريد والتداول بالمراهنة على فروق الأسعار. حيث يَسمح لك البيع على المكشوف على وجهِ الخصوص بجني الأموال (أو تحقيق الخسارة) حتى لو انخفض سعر أصولك.
  • عدم الملكيّة: كل هذا لأنك لا تشتري الأصل الأساسي نفسهُ، كما يَفعل المُستثمر، وبدلاً من ذلك تتداول في سوق CFD الذي يَستمد قيمتهُ من ذلك الأصل الأساسي – مما يعني أنك لست مضطرًا إلى الحصول على ملكية أي أصول أساسية، أنت فقط تتوقع السعر.
  • بعض الرافعة المالية: استخدام السبريد والرهانات على فروق الأسعار الرافعة المالية، والتي تسمح لك بالتداول باستخدام الهامش، بدلاً من المبلغ الكامل للتداول. مما يعني أن فتح مركز سيكلفك أقل بكثير عند التداول بالمراهنة على فروق الأسعار كما هو الحال عند الاستثمار في موقف من نفس الحجم.

لهذا السبب، يمكنك الحصول على مكاسب كبيرة أو خسائر كبيرة من مبلغ صغير من المال من خلال الرهان على الفروقات.

كما ترى، فإنّ عقود الفروقات CFDs والرهانات المُنتشرة متطابقة تقريبًا في خصائصها – مع كون المزايا الضريبية الإضافية للرهان على الفروقات أحد الاختلافات الرئيسية.

لماذا إذاً يُعد استخدام السبريد أمرًا محفوفًا بالمخاطر ؟

هُناك الكثير من المخاطر التي تواجهها عند استخدام السبريد في التداول باستخدام أداة مُعقّدة مثل الرهان على الفروقات. وتشمل هذهِ:

  • مخاطر عالية للخسارة – والتي يمكن أن تكون أعلى بكثير من المبلغ الذي دفعتهُ لفتح صفقتك في المقام الأول، وذلك بسبب التداول عن طريق الرافعة المالية (ولكن ليس أكثر مما هو موجود في حسابك، وذلك بفضل الحماية من الرصيد السلبي).
  • هذا يعني أنهُ من المُحتمل أن تخسر الكثير من الأموال أثناء التداول باستخدام المراهنة على فروق الأسعار مقارنة بما قد تخسرهُ عند الاستثمار. عند شراء أحد الأصول، لن تخسر إلا المبلغ الذي دفعته مقابلهُ – ولكن محتمل أن لا تحقق أرباح لسنوات طويلة.

كيف تكسب شركة التداول من حسابات صفر سبريد

مع الأخذ في الاعتبار مصادر الإيرادات الأخرى، فإن العديد من الوسطاء لم يحققوا حتى غالبية إيراداتهم من العمولات. أصبحت العمولة الصفرية سائدة مع ظهور وسطاء تطبيقات الهاتف المحمول تحت ستار إضفاء الطابع الديمقراطي على سوق الأوراق المالية من خلال توفير وصول بسيط للمستثمرين الشباب. ولإغراء هذه الفئة بشكل أكبر، عرضت شركات التكنولوجيا المالية التداول من حسابات صفر سبريد، والذي انتشر كالنار في الهشيم. ولمنع فقدان العملاء بسبب تطبيقات التكنولوجيا المالية، اعتمد البعض في صناعة وساطة الخصم التداول بدون عمولة أيضًا لشريحة من عملائهم. ولكن يبقى السؤال..

كيف يكسب وسطاء الأوراق المالية بدون عمولة ؟

الطريقة التي تقف وراء التداول بدون عمولة هي استخدام ترتيبات تدفق الطلبات مع مزودي السيولة من الطرف الثالث. سيكون لدى الوسطاء بدون عمولة اتفاقيات لتوجيه طلبات عملائهم التجارية إلى مقدمي خدمات محددين مقابل عمولة / رسوم على أساس الحجم. كانت الإيرادات المُتولدة من خلال ترتيبات تدفق الطلبات كبيرة بما يكفي لتشغيل الأعمال بأكملها حول هذا النموذج. والآن لنتعرّف على:

فوائد وسطاء العمولة الصفرية

الفائدة الواضحة من وسطاء العمولات الصفرية هي توفير تكاليف العمولة. وبما أن هؤلاء الوسطاء يلبون احتياجات المستثمرين العاديين، فيمكن تبسيط منصاتهم لضم المستثمرين الرئيسيين والمبتدئين بطريقة خالية من الاحتكاك وغير مخيفة.

كانت الطبيعة سهلة الاستخدام والواجهة البسيطة أقل تهديدًا من منصات التداول الأكثر تعقيدًا. وهذا يجعل الوسطاء بدون عمولة مثاليين للمتداولين الجدد عديمي الخبرة الذين لا يهتمون بالمخاطر أو يفهمونها.

باختصار، فإن معظم المُستثمرين على المدى الطويل الذين يقومون بعدد قليل من الصفقات سنويًا سيقدرون البساطة وتوفير التكاليف الناتج عن إلغاء رسوم العمولة.

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

توصية أخيرة

إن فهم السبريد أمر بالغ الأهمية لأي متداول ناجح. إذا كنت تتداول مع وسطاء يتقاضون فروق أسعار مرتفعة، فسوف تتعرض حتماً للتكاليف الإضافية، خاصة إذا كنت متداولاً يوميًا يفتح ويغلق المراكز بشكلٍ مُتكرر جدًا. 

ننصحك بالتعامل مع أقل شركات التداول للسبريد التي ذكرناها في هذا المقال بدلاً من استخدام الذين يفرضون فروق أسعار أكبر. حيث يجب عليك اختيار أفضل شركة فوركس تتمتّع بسمعة جيدة ويتم تنظيمها بشكلٍ مناسب وصارم لضمان مستوى أعلى من الأمان لك ولأموالك.

الأسئلة الشائعة حول السبريد في التداول

ما هو أفضل سبريد ؟

يعتمد أفضل فروق أسعار في تداول العملات الأجنبية على أسلوب التداول الخاص بك واستراتيجيتك وتفضيلاتك الفردية. أنماط واستراتيجيات التداول المُختلفة لها متطلبات مختلفة عندما يتعلق الأمر بفروق الأسعار.

عموماً فروق الأسعار المنخفضة للغاية هي الأفضل لأنها يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الربحية الإجمالية. قد لا يزال المتداولون اليوميون يستفيدون من فروق الأسعار المنخفضة نسبيًا، ولكن قد يتحملون أيضًا فروق أسعار أوسع قليلاً مقارنة بالمضاربين. يمكن للمتداولين المتأرجحين العمل بفروق أسعار أوسع قليلاً طالما أن لديهم ميزة تداول قوية في حين أن متداولي المراكز أقل اهتمامًا بالفروق، حيث ينصب تركيزهم على تحركات الأسعار الأكبر. 

ما هو سبريد في الفوركس ؟

عند تداول الفوركس، سواءً عبر الإنترنت أو دون اتصال بالإنترنت، يتعين عليك دفع مجموعة معينة من العمولات. إليك ما هو السبريد في تداول العملات الأجنبية: إنها واحدة من أشهر رسوم العمولة التي يستخدمها الوسطاء. عندما يتعلق الأمر بمعنى السبريد في الفوركس، فإنهُ يحرمك من طرح سعر العرض من سعر الطلب وكل ذلك يحدث أثناء التداول، بحيث لا تحتاج إلى دفع أي شيء على وجه التحديد. عادة، يكون سعر العرض أقل من سعر الطلب، مما يعني أن الوسيط يشتري أصلًا معينًا بسعر أقل منك، في حين أنّهُ يبيع نفس الأصل بسعر أعلى – وهو بالضبط ما يشكل فروق أسعار صرف العملات الأجنبية.

كم نسبة الربح من الفوركس ؟

هناك الكثير من المتداولين الذين يعتقدون أن الجمع بين إدارة رأس المال المناسبة وتطبيق الإستراتيجية الصحيحة يمكن أن يؤدي إلى عوائد عالية. لكن معظم المتداولين قد يتكبدون أيضًا خسائر كبيرة لأنهم لا يملكون ما يكفي من رأس المال الأولي للوصول إلى الربح التالي المحتمل. بالنسبة لغالبية المتداولين المحترفين، فإن متوسط ​​العائد الشهري على الفوركس يتراوح بين 1 إلى 10 بالمائة شهريًا.

هل السبريد في التداول حرام ؟

السبريد في التداول حلال، فهو مجرد الفارق بين سعر البيع والشراء، وتأخذ الشركة جزءًا من هذا الفارق فقط كرسوم لتنفيذ الصفقات.

Contact Form Demo

مبادر ومستثمر حاصل على بكالوريوس في ادارة الاعمال, شارك في الكثير من الابحاث المالية في ارقى الجامعات الامريكية والبريطانية. متداول في مجال الفوركس والعملات الرقمية.

السابق
كيف ادخل الأسهم بمبلغ بسيط
التالي
توقعات سهم عذيب وطريقة الاستثمار به

اترك تعليقاً