هل يمكن تعدين العملات الرقمية في المغرب ؟

تعدين العملات الرقمية في المغرب

من المؤكد أن المغرب تعتبر من الدول المتقدمة والتي تقوم بالتداول بالعملات الرقمية، إلا أن هناك العديد يتساءل عن ما إذا كان تعدين العملات الرقمية في المغرب قانوني أم لا، كما يتساءلوا عن كيفية شراء العملات الرقمية في هذه الدولة أيضًا.

من هنا نجد أن هناك الكثير من الإحصاءات التي أثبتت أن مواطني المغرب يملكون حوالي 2.3% من حجم التداول العالمي للعملات الرقمية المختلفة، وهكذا يجب على الكثير أن يتعرفوا على أفضل منصات التداول في المغرب ليتمكنوا من القيام بالتداول بكل سهولة ويسر.

هل يتم تعدين العملات الرقمية في المغرب ؟معنا

قبل التعرف على ما إذا تعدين العملات الرقمية في المغرب يتم بشكل قانوني أم لا، سنتعرف في البداية على التعدين ذاته، حيث أن التعدين هو عبارة عن عملية التأكد من صحة معلومات مالية عن طريق عمليات خوارزمية ليست سهلة .

حيث أن هذه العملية تتم من أجل التأكد من صحة صفقة ما، وبالتالي يتم إضافة كتلة جديدة في السلسة الخاصة بالبلوكتشين.

من خلال موقع فوركس صح يمكن التعرف على أن شركات تداول العملات الرقمية في المغرب مثلها مثل باقي الدول العربية، حيث نجد أن العملات الرقمية حصلت على شهرة كبيرة، إلا أنه لم يتم الاعتراف بها قانونياً .

حيث أنه لم يتم اعتماد وترخيص أي من شركات التداول المختلفة المتخصصة في تداول العملات الرقمية في المغرب.

من هنا يمكن توضيح أن تعدين العملات الرقمية في المغرب لا يتم، ذلك لأنه لا يوجد شركات مرخصة وموثوقة يتم من خلالها التعامل بالعملات الرقمية، حيث كان وضع هذه الشركات مذبذب حتى عام 2017، فقد كان في هذا الوقت نشاط هذه الشركات غير نشط كما أنه لم يكن ممنوع بشكل رسمي.

إلا أنه بعد ذلك قامت الحكومة المغربية بتوضيح موقفها، حيث قامت بحظر التعامل بالعملات الرقمية المختلفة، وعلى الرغم من ذلك إلا أن قرارات الحظر التي وضعتها الدولة أتت بنتيجة عكسية، حيث أن هناك الكثير قام بتداول العملات الرقمية المختلفة في المغرب من خلال شركات التداول العالمية.

إقرأ أيضًا: سبب ارتفاع العملات الرقمية

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

كيف يتم تداول العملات الرقمية في المغرب ؟معنا

في الواقع بعد أن قمنا بالتعرف على ما إذا كان هناك تعدين العملات الرقمية في المغرب أم لا، سنتعرف الآن على شرح تداول العملات الرقمية في المغرب، حيث تُعرف شركات تداول العملات الرقمية الموجودة في المغرب بأنها مجموعة من الشركات الأجنبية أو العالمية والتي تقوم بتقديم خدماتها إلى جميع دول العالم.

والجدير بالذكر أن هذه الشركات تعتبر المنفذ الوحيد الذي يمكن من خلاله القيام بتداول العملات الرقمية في المغرب، ذلك لأن البنك المركزي المغربي قام بمنع تداول هذه العملات، وبهذا أصبحت هذه الشركات هو المكان الوحيد الذي يقوم المستثمرين في المغرب بالتداول والاستثمار من خلاله.

تعتبر شركات تداول العملات الرقمية الأجنبية هذه محل ثقة بالنسبة لكثير من المستثمرين، ذلك لأن أغلب هذه الشركات هي شركات معتمدة من منظمات رقابية عالمية، كما أن هذه الشركات تقوم بتقديم خدماتها بأعلى جودة ممكنة.

هل التداول قانوني في المغرب ؟

في الحقيقة لا يعتبر الاستثمار في العملات الرقمية في المغرب من الأمور القانونية المشروعة، إلا أنه لا يوجد قانون يمنع ذلك، وإن أردت معرفة ما هي عقوبة تداول البيتكوين في المغرب فلن تجد أن هناك أي عقوبة محددة.

من هنا يمكن توضيح أن الحكومة المغربية وضحت أنه غير مسموح أن يتم ترخيص أي من شركات تداول العملات الرقمية المختلفة في المغرب، كما أنه غير مسموح بأن يتم الترويج لها، وعلى الرغم من ذلك لا يوجد أي عقوبات تذكر على الأشخاص الذين يتداولون العملات الرقمية.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول العملات الرقمية في المغرب

ما هي شركات تداول العملات الرقمية الآمنة في المغرب ؟

مما لا شك فيه أن أول شيء يبحث عنه الشخص الذي يرغب في التداول هو الأمان والحماية التي يمكن أن يحصل عليها من شركة التداول التي يتعامل معها، لهذا عند القيام بالاختيار ما بين شركات التداول المختلفة لابد من التأكد من أن شركة التداول التي يتم التعامل معها هي شركة مرخصة وموثوقة.

حيث يجب أن تكون الشركة مرخصة من أي من الجهات الرقابية المرموقة والمعروفة حول العالم، مثل هيئة السلوك المالي البريطاني (FCA) أو هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC) أو دائرة الخدمات المالية في نيويورك (NYDFS)، أو غيرهم.

من هنا يجب أن يتم التعرف على أنه لابد من أن يتم فحص تراخيص الشركات الخاصة بتداول العملات الرقمية في المغرب، وذلك لتفادي الوقوع في مشاكل النصب والاحتيال المختلفة، حيث يمكن التحقق من الشركة بالطرق التالية:

  • القيام بالاتصال بالجهة التي تقوم بمنح التراخيص.
  • ضرورة التأكد من وجود وثيقة الترخيص على الموقع الإلكتروني الخاص بهم.
  • التعرف على شهادات الجودة العالمية التي حصلت عليها هذه الشركة.
  • التأكد من الجوائز العالمية أيضًا التي قامت الشركة بالحصول عليها.

إقرأ أيضًا: شراء العملات الرقمية في المغربمعنا

هل يمكن أن يتم التداول من خلال حساب إسلامي في المغرب ؟

هناك الكثير من الأشخاص يتساءلون عن إمكانية توافر حسابات إسلامية لكي يتم التداول من عليها، ومن هنا نجد أن هناك الكثير من شركات تداول العملات الرقمية العالمية تقوم بتغيير هذا النوع من الحسابات، ذلك لأن هذه الشركات الأجنبية تعلم مدى حاجة المتداول العربي وتعمل على تلبية احتياجاته وتوفيرها.

في الواقع تقوم شركات التداول العالمية بدعم المستثمرين الموجودين في المغرب وباقي الدول العربية بشكل عام، حيث تقوم الشركات بتقديم باقة مميز من الخدمات المختلفة والتي قد يحتاجها المستثمر العربي، ومن أبرز هذه الخدمات هو توفير حساب إسلامي للتداول، حيث أن هذا الحساب يكون متوافق مع كافة الأحكام الشرعية.

بالإضافة إلى ذلك نجد أن هذه الشركات تقوم بتوفير نسخ عربية من المواقع أو المنصات الإلكترونية الخاصة بالشركة، كما يوجد فريق من خدمة العملاء الذين يتحدثون اللغة العربية وذلك ليتمكن المتداول من التواصل معهم بشكل سهل.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هو سبب ارتفاع العملات الرقمية ؟
التالي
ما هي أفضل منصات التداول في تركيا ؟

اترك تعليقاً