أفضل شرح لكيفية فتح حساب تداول حقيقي 2024

أفضل شرح لكيفية فتح حساب تداول حقيقي 2023

اخر تعديل : فبراير 14th, 2024 at 05:40 ص

ما هو حساب التداول الحقيقي والآمن ؟

إذا ما كنت ترغب في دخول عالم التداول، فإن اولى الخطوات هي معرفة كيفية فتح حساب تداول حقيقي استثماري 2024، وهو ما يجب أن يتم مع واحدة من شركات التداول المرخصة إذا ما كنت ترغب في دخول عالم تداول الأسهم أو تداول الفوركس للربح بدون خسارة او مضيعة للوقت .

يجب عليك الابتعاد كل البعد عن شركات التداول الغير مرخصة أو شركات التداول النصابة، والتي ما لبثنا نحذر ونحذر منها ما دمنا مستمرين في توفير نصائحنا وخدمتنا إليكم، حيث تعددت أسماءها وصفاتها الفترة الماضية .

كما سنوضح لكم خلال سطور هذا المقال كافة التفاصيل الخاصة بالفروق بين حسابات منصات التداول الموثوقة والتي ننصح في موقعنا فوركس صح ببدء التداول معها .

حساب التداول الحقيقي يختلف من شركة وساطة مالية لأخرى، وتختلف أيضا نوعيات الحسابات، وخاصة إذا ما تطرقنا الى حسابات تداول العقود مقابل الفروقات .

شركات التداول الموثوقة توفر نوعين من حسابات التداول وهما فتح حساب تداول حقيقي وفتح حساب تداول تجريبي، وبما أنن قد سبق وشرحنا لكم كيفية فتح حساب تداول تجريبي سنشرح لكم اليوم بالتفصيل كيفية فتح حساب تداول حقيقي أو فتح حساب تداول بصفة عامة .

وعند سؤالك لماذا أفتح حساب تداول حقيقي في شركة تداول مرخصة ؟ السبب بسيط وهو الفرق بين شركات التداول وبين البنوك المحلية والعالمية، حيث تجني شركات التداول المرخصة بالطبع عمولات اقل بكثير من البنوك .

ما هي خطوات فتح حساب تداول حقيقي ؟

في البداية نرجو منكم مراعاة الخطوات التالية وهي خطات كيفية فتح حساب تداول حقيقي 2024 مع العلم بأن فريق عملنا متاح في اي وقت للرد على استفساراتكم :

  1. اختيار وسيط تداول موثوق ومرخص يمكنك ذلك من خلال قائمة شركات التداول المرخصة.
  2. اختيار نوع حساب التداول حقيقي ونوعيته المطلوبة .
  3. توثيق حساب التداول عن طريق ادراج المستندات المطلوبة للتوثيق مثل بطاقة هوية او جواز سفر.
  4. انتظار تتميم عملية التوثيق من طرف الوسيط.
  5. ايداع الخد الادنى على الاقل وهذا متغير من شركة تداول لأخرى.
  6. البدء بالتداول.

هكدا تكون قم قمت بإنشاء وتسجيل حساب تداول حقيقي وتفعيله بصورة كاملة مع البدء بالتداول.

ما هي أفضل شركات التداول المرخصة ؟

وبالرجوع للخطوة رقم واحد وهي اختيار وسيط تداول مرخص، نقدم إليكم باقة من أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية، والتي توفر جميعها خدمات وساطة مالية موثوقة ومعتمدة من أعلى الهيئات الرقابية في العالم .

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

جدير بالذكر أن جميع الشركات التي نوفر لها تقييمات لدينا في منصة فوركس صح، هي منصات تداول موثوقة 100%، وفي خانة التراخيص ستتمكنون من معرفة اسماء جهات التراخيص لكل شركة على حدى .

ما هو حساب التداول الإسلامي ؟

بكل تأكيد تقدم أغلب شركات التداول الموثوقة خدماتها في جميع دول العالم، ولكن وعند دخولها للشرق الأوسط كان لزاما عليها أن تتوافق مع سياسات المجتمع الاسلامي الذي نعيس فيه، بالتالي توفير إمكانية فتح حساب تداول إسلامي للراغبين في التداول بشكل لا تشوبه اي شبهة حرام .

حساب التداول الإسلامي ما هو الا حساب تابع لمحفظة تداول اسلامية، لا يختلف ابدا في كيفية فتحه عن طريقة فتح حساب التداول العادي، الفرق في كونه لا يقبل التعاملات الربوية أو التي بها أي شبهة حرام في عمليات التداول، كما لا يمكن التداول من خلال الرافعة المالية بحساب تداول اسلامي .

وتوجد العديد من شركات التداول الموثوقة التي توفر خدمة فتح حساب تداول اسلامي، ومن أبرزها شركة اكسينس، والتي توفر خدمة فتح حساب تداول اسلامي تلقائيا إذا ما قمت فتح الحساب من احدى الدول العربية .

ما هي خطوات تفعيل حساب تداول حقيقي ؟

من دون تفعيل حساب التداول الحقيقي، لن تتمكن من سحب اية أرباح من حسابك، بل أن منصة التداول التي تتعامل معها لن تقبل بأي حركة سحب أرباح إلا بعدما يتم تفعيل الحساب من خلال جميع الخطوات اللازمة والتي تعرف بـ KYC أو Know Your Costumer .

خطوات تفعيل حساب التداول بالتفصيل :

  1. رفع صورة جواز السفر .
  2. رفع صورة اثبات السكن .
  3. رفع صورة مصدر الأموال/ مصدر الدخل . (ليس في كل المنصات)
  4. رفع صورة وسيلة الإيداع – عند الايداع عن طريق الكرت . (ليس في كل المنصات)

سيواجه المتداول مشاكل عديدة في حالة فتح حساب تداول حقيقي او تجريبي اذا لم يتأكد باتباع جميع خطوات التفعيل التي سلف وأن ذكرناها لحضراتكم .

كيفية التأكد من تراخيص شركة التداول ؟

بكل تأكيد بإمكانك التأكد من تراخيص التداول الخاصة بأي من شركات التداول الموثوقة على الدوام، وخاصة عند فتح محفظة تداول عالمي أو فتح حساب تداول حقيقي، وهو ما سبق وأن سردناه لحضراتكم بالتفصيل بالمقال التالي : فحص تراخيص شركات التداول .

أما الجدير بالذكر أنه يفضل دائما اعتماد شركات تداول بتراخيص معتمدة، مثل ترخيص DFSA في دبي أو CySEC القبرصي أو ترخيص ADGM في أبوظبي.

جدير بالذكر أيضا أن التداول مع شركة تداول بتراخيص معتمدة يجعلك غير آبه بعمليات الاحتيال أو النصب التي قد تتعرض لها، حيث أن شركات التداول الموثوقة لن تعرضك أبدا لأي من المشاكل التي يتعرض لها المتداولين مع شركات التداول المحتالة .

ونوفر لكم قائمة محدثة دائما تختص بـ كشف شركات التداول النصابة والتي يجب عليك أن تكون على دراية كاملة بها خاصة عند فتح حساب محفظة أسهم أو فتح حساب تداول فوركس .

ايضاً يمكنك الاطلاع على شركات التداول التي تعطي بونوص ترحيبي للحصول على افضل العروض والبدء مع هامش قوي.

وبإمكانكم أيضا التعرف على كيفية استرجاع الأموال من شركات التداول النصابة، وإن احتجتم لأي مساعدة نرجو أن لا تترددوا أبدا في التواصل مع فريق عمل موقع فوركس صح .

إذا ما كنت ترغب في معرفة المزيد عن كيفية فتح حساب تداول حقيقي قم بالتواصل مع فريق موقع فوركس صح عبر الواتساب

هل فتح حساب تداول حقيقي يتطلب حد أدنى لرأس المال ؟

الأمر يعتمد على الحد الأدنى لشركة التداول التي ترغب في فتح محفظة تداول حقيقية معها، ولكن عموما قد يتراوح المبلغ ما بين ال250 الى 1000 دولار أميركي بحد أقصى، ويذكر أنه يمكن معادلة الرقم المطلوب بالدولار من خلال عملة البلد المحلية والتي سيتم التداول منها .

هل بالإمكان فتح حساب تداول حقيقي في المملكة العربية السعودية ؟

نعم بكل تأكيد، ولكن يجب أن يتم فتح الحساب مع شركة تداول مرخصة بالسعودية، وبإمكانكم المفاضلة بين أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية من خلال منصة فوركس صح .

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

مبادر ومستثمر حاصل على بكالوريوس في ادارة الاعمال, شارك في الكثير من الابحاث المالية في ارقى الجامعات الامريكية والبريطانية. متداول في مجال الفوركس والعملات الرقمية.

السابق
ما هو أفضل استثمار وقت التضخم ؟
التالي
كيفية شراء وتداول اسهم مرسيدس 2024 دايملر ؟

اترك تعليقاً