كيفية شراء أسهم بنك بوبيان Boubyan Bank الكويتي؟

كيفية شراء سهم بنك بوبيان

اخر تعديل : فبراير 18th, 2024 at 10:30 ص

كيفية شراء أسهم بنك بوبيان Boubyan Bank؟ وما هي آخر التوقعات عن سهم بوبيان ؟ وهل توجد خيارات استثمارية أفضل من سهم بوبيان؟ وتفاصيل عديدة ستحصل عليه تابع للنهاية.

بنك بوبيان

رمز 109

القيمة السوقية

2,3 مليار دينار كويتي

عدد الأسهم 

3,963 مليار سهم

القيمة الدفترية

0.24 دينار كويتي

مضاعف القيمة الدفترية

2.81

ربحية السهم

0.02 دينار كويتي

عائد التوزيع النقدي

0.96 %

العائد على متوسط الأصول

0.88 %

معلومات عن سهم بنك بوبيان

بنك بوبيان هي شركة مَصرفية إسلامية تأسست في الكويت عام 2004. وتقدّم خدمات مُتنوعة للعملاء المواطنين والمقيمين. مثل الحسابات والتمويل والاستثمار والتأمين والتداول الإلكتروني. بنك بوبيان هو أول بنك إسلامي في الكويت يحصل على شهادة الأيزو 9001:2015 لإدارة الجودة. كما حصل البنك على العديد من الجوائز المحليّة والدولية، مثل جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت من مجلّة The Banker لأربع سنوات متتالية.

سهم بنك بوبيان مُدرج في بورصة الكويت منذ عام 2006، ويحمل الرمز BOUK. مع العلم سعر السهم الحالي هو 0.62 دينار كويتي، وقد ارتفع بنسبة 1.03% في آخر جلسة تداول. أرباح السهم في الربع الثاني من عام الحالي 2023 بلغت 20.66 مليون دينار كويتي. بزيادة قدرها 28% عن الربع الثاني من عام 2022. ربحية السهم في آخر 12 شهراً هي 0.02 دينار كويتي.

ابدا بالاستثمار في اسهم بنك بوبيان عن طريق وسيط محلي مرخص. عمولة 0% عند شراء ايّ من الاسهم المحلية والعالمية.

توزيعات أرباح سهم بنك بوبيان

في الواقع تَختلف نسبة وقيمة التوزيعات من سنة إلى أخرى، حسب أداء بنك بوبيان وسياسة مجلس الإدارة في الاستثمارات. في عام 2022، أقرت الجمعية العامّة لبنك بوبيان توزيع أرباح نقدية بنسبة 5 % على القيمة الاسمية للسهم. أي 5 فلوس لكل سهم، بإجمالي 15.896.368 دينار كويتي. كما أقرّت توزيع أسهم كمنحة مجانية بنسبة 5% من رأس مال الشركة، أي 5 أسهم لكل 100 سهم.

في عام 2023 الحالي، أقرّت الجمعية العامّة توزيع أرباح نقدية بنسبة 6 % على القيمة الاسمية للسهم، أي 6 فلوس لكل سهم، بإجمالي 15.89 مليون دينار. كما أقرت توزيع أسهم منحة مجّانية بنسبة 6% من رأس مال الشركة، أي 6 أسهم لكل 100 سهم.

سعر سهم بنك بوبيان

سعر سهم بنك بوبيان
سعر سهم بنك بوبيان

سعر سهم بنك بوبيان يهم الكثير من المُستثمرين والمتداولين في السوق الكويتي. وفقًا لأحدث التقارير، فإنّ سعر السهم الحالي هو 0.591 دينار كويتي. وقد ارتفع بنسبة 1.03 % في آخر جلسة تداول. أرباح السهم في الربع الثاني من عام 2023 بلغت 20.66 مليون دينار كويتي، بزيادة قدرها 28 % عن الربع الثاني من عام 2022.

ربحية السهم في آخر 12 شهراً هي 0.02 دينار كويتي. ومُضاعف الربحية هو 33.26. أضف إلى لك، البنك يوزّع أرباحًا نقدية وأسهم للمُساهمين، وآخر توزيع كان بنسبة 6 % لكل منهما في أبريل 2023.

توقعات سهم بنك بوبيان Boubyan Bank

أهم توقعات سهم بنك Boubyan Bank وفق لآراء المحللين والخبراء والمؤسسات المالية الكبيرة هي كالتالي:

  • في بداية العام في الشهر الأول لعام 2023 قام بنك قطر الوطني QNB بتقديم توصية بتخفيض المراكز لسهم بنك بوبيان ووضع سعرًا مستهدفًا عند 0.679 دينار كويتي، مُعتبرًا أنّ السهم مقيّم بشكلٍ مُرتفع مقارنة بمتوسط القطاع.
  • بينما أرقام كابيتال توصي بالاحتفاظ بسهم بنك بوبيان وتضع سعراً مستهدفاً عند 0.71 دينار كويتي، مشيرةً إلى أن البنك يتمتّع بنمو قوي في الأرباح والأصول والتمويل والودائع. ويوزّع أرباحاً نقدية وأسهم مجانية بنسب مجزية للمُستثمرين.
  • بنك EFG Hermes يوصي بالحياد على سهم بنك بوبيان ويضع سعراً مستهدفاً عند 0.63 دينار كويتي، مُعتبراً أن السهم يعكس بشكلٍ جيد أداء البنك وجودة خدماتهُ ومنتجاتهُ وإدارتهُ واستراتيجيتهُ القادمة.
  • CI Capital القابضة للاستثمارات المالية توصي بتخفيض المراكز لسهم بنك بوبيان وتضع سعرًا مُستهدفًا عند 0.54 دينار كويتي، مُعتبرةً أنّ السهم يواجه ضغوطاً نزولية بسبب التحديات الاقتصادية والتنافسية في السوق الخليجي.

هذهِ خلاصة أهم التوقعات التي يُمكنك الوصول إليها لسهم بنك بوبيان وفق آراء المحللين والخبراء والمؤسسات المالية الكبيرة.

أهمية الاستثمار في أسهم بنك بوبيان

الاستثمار في أسهم بنك بوبيان هو استثمار في أحد أكبر وأفضل البنوك الإسلامية في الكويت والمنطقة. والذي يقدّم خدمات مُتنوّعة ومتميزة للعملاء الأفراد والمؤسسات. ويحقّق نموًا مستمرًا في الأرباح والأصول والودائع والتمويل. ويعتبر من أفضل الاسهم للاستثمار في الكويت فهو ايضاً يوزّع أرباحًا نقدية وأسهم كمنحة مجانيّة للمُساهمين، ويحصل على تصنيفات وجوائز محليّة ودولية تعكس جودة أدائهُ واستراتيجيتهُ.

أهمية الاستثمار في أسهم بنك بوبيان :

  • الاستفادة من العائد المُتراكم السنوي للأرباح والزيادة في سعر السهم على حسب السوق الكويتي.
  • الاستفادة من توزيعات الأرباح النقدية والأسهم المجانيّة التي تزيد من قيمة السهم وتحفّز المُستثمرين على الاحتفاظ بهِ.
  • الاستفادة من السيولة العالية للسهم والتي تَمنح المُستثمرين في الداخل مرونة في الاشتراك والاسترداد النقدي متى ما يريد.
  • أضف إلى ذلك يمكنك الاستثمار في بنك بوبيان من خلال صندوق بوبيان مُتعدد الأصول الذي يسعى إلى زيادة رأس مالهُ بطريقة تتوافق مع الشريعة الإسلامية من خلال الاستثمار في الأوراق المالية للشركات المدرجة في بورصة الكويت وغيرها من أسواق الأسهم الخليجية مع التركيز على الأسهم القيادية. وهُنا تكون استثماراتك أكثر تنوّع من الاعتماد على شراء سهم بنك بوبيان فقط.
  • الاستفادة من احد الاسهم النقيّة الحلال، فسهم بنك بوبيان يعتبر حلال 100%.

كيفية الاستثمار في أسهم بنك بوبيان Boubyan Bank

طريقة الاستثمار في أسهم بنك بوبيان هُناك عدّة خطوات يجب اتباعها:

  • اختيار شركة استثمارية:

يجب أن تختار أفضل شركة استثمارية تسمح لك بالوصول إلى البورصة الكويتية لشراء سهم بنك بوبيان. انتبه: لا تقع في فخ النصب والاحتيال من شركات تداول نصابة.

  • فتح حساب تداول:

يجب أن تفتح حسابًا للتداول حقيقي عبر المنصة الموثوقة التي توفرها الشركة التي قمت باختيارها.

  • توثيق الحساب:

الخطوة الأولى تتمثل في إرسال الوثائق القانونية اللازمة التي تطلبها الشركة. ويجب أن تشحن حسابك للتداول الإلكتروني بالرصيد الكافي لشراء الأسهم. يُمكنك تحويل الأموال بين حسابك المصرفي وحسابك للتداول الإلكتروني بسهولة عن طريق الخدمة المصرفية عبر الإنترنت أو عبر فروع البنك.

  • تقديم طلب شراء:

الآن، بعد إتمام عملية التوثيق وإرسال المبلغ الذي تريد استثمارهُ يمكنك البدء في التداول في الأسهم وشراء سهم بوبيان من خلال حسابك للتداول الإلكتروني. يُمكنك البحث عن سهم بنك بوبيان في سوق التداول بالرمز الخاص به (109)، ومعرفة سعرهُ وتقييم أداء السهم وتحليل التوقعات والتوصيات.

  • تقييم أداء استثماراتك:

بعد أن تمتلك سهم بنك بوبيان يجب مقارنة الاستثمار وأداء السهم والوقوف على أخر المستجدّات لتكوّن رؤية واضحة تساعد في اتخاذ القرارات الصحيحة.

كما وعليك معرفة وتحديد استراتيجية المضاربة على الاسهم اذا كانت نيتك التداول اليومي، عوضاً عن ما يقوم به الغالبية من استثمار بالسهم على المدى القصير. او حتى كسهم للاستثمار طويل الاجل ما يضيف قيمة الربح التراكمي.

كيفية شراء سهم بنك بوبيان Boubyan Bank

اليك حطوات وطريقة شراء أسهم بنك بوبيان من خلال الخطوات التالية:

  • أولاً: اختيار أفضل شركة وساطة مالية في السوق الكويتي تسمح لك بشراء سهم بنك بوبيان وتمكّنك من الاستثمار في الأسهم الكويتي.
  • ثانيًا: فتح حساب تداول حقيقي على منصة أفضل وسيط مالي قمت باختيارهُ.
  • ثالثًا: توثيق الحساب من خلال إرسال كل المُستندات والوثائق القانونية التي تطلبها الشركة الوسيطة لإتاح حساب تداول حقيقية.
  • رابعًا: إيداع الأموال في حسابك الإلكتروني على منصة التداول لشراء سهم بوبيان، وتكون غالباً عمليات الإيداع من خلال البنوك أو أي وسيلة دفع توفرها الشركة.
  • خامسًا: تقديم طلب شراء سهم بنك بوبيان وتحديد الكمية التي تريد شرائها والسعر المناسب لك.
  • سادسًا: قم يتقييم أداء سهم بنك بوبيان على المدى القريب والمتوسط لتحديد الاستراتيجية التي تتناسب مع أهدافك المالية.

هل الاستثمار في أسهم بنك بوبيان مُربح

في الواقع الاستثمار في أسهم بنك بوبيان ؛ يُعتبر قرار يَعتمد على عدّة عوامل، مثل أهدافك المالية ومستوى المخاطرة والمدة الزمنية والتوقعات السوقية. لا يمكننا أن نقول لك بشكل قاطع إذا كان الاستثمار في أسهم بنك بوبيان مربح أم لا. لأن هذا يَختلف من شخص لآخر. ولكن يمكن أن نقدّم لك بعض المعلومات التي قد تُساعدك في اتخاذ قرارك.

بنك بوبيان هو أحد أكبر البنوك الإسلامية في الكويت والمنطقة، ويقدم خدمات متنوعة ومتميزة للعملاء الأفراد والمؤسسات، ويحقق نموًا مستمرًا في الأرباح والأصول والودائع والتمويل. ويوزّع أرباحًا نقدية وأسهم مجانية للمُساهمين لكن توزيع الأسهم ليسَ دائماً، ويحصل على تصنيفات وجوائز محلية ودولية تعكس جودة أدائهُ في السوق الكويتي.

بناءً على المعلومات السابقة، يُمكنك مقارنة سعر السهم وأدائهُ وتوزيعاتهُ مع سوق الأسهم الكويتي والقطاع المالي والبنوك الأخرى، وكذلك مع توقعات المحللين والخبراء، ومن ثم تقرير ما إذا كان استثمار في بنك بوبيان يتناسب مع أهدافك المالية والاستثمارية وميزانيتك أم لا ويعتبر البعض ان هذا من افضل الاستثمارات للمال في الكويت والذي من الممكن اي يدّر عليك ارباجاً وفيرة.

أفضل الخيارات البديلة عن الاستثمار في أسهم بنك بوبيان

عند البحث عن البدائل في الاستثمار وشراء أسهم بنك بوبيان ، لابد أنّك تجد بعض الفرص الاستثمارية والتداولية في الاسواق الاخرى فهناك افضل الاسهم للشراء في السوق السعودي او حتى في الاسواق المجاورة مثل افضل الاسهم الاماراتية للاستثمار. كما ونجد ايضاً سوق الأسهم الأمريكية، والذي يُعتبر أكبر وأهم سوق مالي في العالم.

سوق الأسهم الأمريكية يضم عدّة بورصات مهمّة، مثل بورصة نيويورك (NYSE) وبورصة ناسداك (NASDAQ)، والتي تقدم للمُستثمرين والمتداولين إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الأسهم والمؤشرات والصناديق المتداولة (ETFs) وغيرها من الأدوات المالية.

كما أنّ بعض الأسهم الأمريكية تتميز بالنمو السريع والربحية العالية، وبعضها توزّع أرباحًا مُجزية ومستقرة للمساهمين، وبعضها تتوافق مع الشريعة الإسلامية وتُعتبر أيضًا اسهم حلال للمُستثمرين المُسلمين ويمكنك اختصار هذه الفلترة باستعمال شركات التداول الاسلامية التي تتيح لك فقط كما يتوافق مع الشريعة.

سوق الأسهم الأمريكية هو جزء من الأسواق المالية العالمية، والتي تضم عدّة بورصات في قارات مختلفة، مثل أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية. حجم الأسواق العالمية يَعكس القيمة السوقية لجميع الأسهم المتداولة في هذهِ البورصات، والتي تبلغ حوالي 95 تريليون دولار أمريكي.

أفضل شركات التداول لشراء الأسهم العالمية 

شراء الأسهم العالمية هي عملية تتطلب اختيار أفضل شركة وساطة مالية توفّر لك منصة تداول سهلة وآمنة ومتنوعة. من بين الخيارات، يُمكننا أنّ نقدم لك مجموعة من الشركات التي تعتبر من أفضل شركات التداول لشراء الأسهم العالمية وفق الجدول التالي:

الشركة

التراخيص العمولات الحد الأدنى للإيداع

الأصول المتاحة للتداول

ايفيست Evest

VFSC, FSCA صفر عمولات على تداول الأسهم 250 دولار

الفوركس، مؤشرات، الأسهم، السلع، العملات الرقمية، العقود مقابل الفروقات

اكسنس Exness

FCA, CySEC,FSC عمولات منخفضة على تداول الأسهم 10 دولار

الفوركس، مؤشرات، الأسهم، السلع، العملات الرقمية، العقود مقابل الفروقات

افاتريد AvaTrade

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM صفر عمولات على تداول الأسهم 100 دولار

الفوركس، المؤشرات، الأسهم، السلع، العملات الرقمية، العقود مقابل الفروقات، الخيارات

XTB

FCA, CNMV, KNF, IFSC عمولات متغيرة على تداول الأسهم 0 دولار

الفوركس، المؤشرات، الأسهم، السلع، العملات الرقمية، العقود مقابل الفروقات، الخيارات

من خلال هذا الجدول، يُمكنك ملاحظة أنّ كل شركة لها مزايا مُختلفة، وأن اختيار الشركة المُناسبة يَعتمد على احتياجاتك وأهدافك وميزانيتك ومستوى خبرتك.

لذلك، ننصحك بأن تقارن بين الشركات بنفسك، وتقرأ تقييمات وتجارب المتداولين الآخرين، وتجرب الحسابات التجريبية التي توفرها الشركات، وتقوم بطرح الاستفسارات التي تريد الإجابة عنها على خدمة العملاء. بهذهِ الطريقة، ستتمكن من اتخاذ قرار مَدروس ومنطقي. أو يمكنك أخذ آراء من هم أخبر منك في سوق التداول والاستثمار لسنوات عديدة عبر الواتس أب الآن.

الأسئلة الشائعة حول شراء أسهم بنك بوبيان

كيف يمكنني فتح حساب للتداول الإلكتروني في بنك بوبيان ؟

يُمكنك فتح حساب للتداول الإلكتروني عبر المنصة التي توفرها لك شركة التداول الموثوقة التي قمت باختيارها.

ما هي الأسواق التي يمكنني التداول فيها من خلال حسابي للتداول الإلكتروني ؟

يمكنك التداول في الأسواق المحلية وشراء أسهم مختلفة مدرجة على بورصة الكويت من خلال حسابك للتداول الإلكتروني.

هل توجد خيارات استثمارية أفضل من بنك بوبيان؟

بكل تأكيد نعم، بفضل التطور التقنية الحاصل أصبح بإمكانك الوصول إلى أسوق عالمية وشراء الأسهم والبدء في الاستثمار عبر الموبايل، كل هذه المميزات تتم من خلال أفضل شركات تداول توفر لك منصات سهلة الاستخدام بميّزات عديدة.

كيف يمكنني متابعة أداء سهم بنك بوبيان والحصول على تحليلات وتوصيات حولهُ ؟

يمكنك متابعة أداء سهم بنك بوبيان والحصول على تحليلات من خلال أفضل المواقع المتخصصة في نقل أخبار الأسهم الخليجية والعالمية.

Contact Form Demo

السابق
كيفية شراء أسهم أنغامي Anghami؟ والبديل الأفضل في بورصة NASADQ!
التالي
أفضل شركات تداول النفط الخام لعام 2024

اترك تعليقاً