كيفية شراء أسهم أمازون Amazon؟ وما هي توقعات السهم

كيفية شراء أسهم أمازون؟

كيفية شراء أسهم شركة أمازون Amazon؟ وما هي توقّعات سهم أمازون للسنوات القادمة ؟ وهل سعر سهم AMZN يحقق أرباح بشكل دائم للمستثمرين؟ تابع لتصل إلى تفاصيل دقيقة عن شراء سهم أمازون.

القيمة السوقية

1,644,351 مليون

عدد الأسهم 

10,334,03 مليون

ربحية السهم

1.95

معلومات عن سهم أمازون

في حال كُنت تُريد استثمار أموالك في شراء أسهم أمازون ، فمن المؤكّد أنك تريد التعرف على أهم المعلومات عن هذهِ الشركة قبل أن تبدأ في استثمار في سهم أمازون لترى إن كان هناك فرصة ربحية فعليّة للاستفادة من تداول أسهم هذهِ الشركة. بناءً على هذا سوف نتعرّف على أهم المعلومات عن شركة أمازون Amazon. بالإضافة إلى سعر سهم أمازون والطريقة الصحيحة للاستثمار في أسهم هذه الشركة.

من المؤكّد أنك سمعت بشكلٍ أو بآخر عن المَتجر الإلكتروني الأكثر شهرة في العالم “متجر أمازون” وكل النجاح والإنجازات التي قامت بها الشركة في عالم التجارة الإلكترونية. إلا أنّ الأمر لم يقتصر على هذا، حيث فتحت شركة أمازون Amazon مجالاً للأشخاص المهتمين باستثمار أسهمها التي لاقت استحسان أعداد كبيرة من المتداولين والمستثمرين في عالم البورصة. 

حيث إنّ شركة أمازون أحدثت ضجة كبيرة في سوق الأسهم، الأمر الذي دفع العديد من الأشخاص للاستثمار في أسهمها، والتي وصفها الكثير من المتداولين بأنها صفقة مربحة للغاية. مما جعل سهم شركة أمازون (AMZN) يصنّف بأنّهُ واحد من أفضل الأسهم أداءً في الأسواق المالية خلال الفترة الماضية.

تداول سهم امازون – 0% عمولة

تاريخ شركة أمازون

تأسّست شركة أمازون Amazon في عام 1994 على يد جيف بيزوس، ومنذ ذلك الوقت تطورت الشركة ونمت بشكل كبير. لتصبح في الوقت الحالي واحدةً من أكبر المَتاجر الإلكترونية في كافة أنحاء العالم. لتنتقل من كونها متجراً بسيطاً لبيع الكتب إلى أكبر وأضخم متجر إلكتروني يبيع أي شيء ترغب فيه حرفياً.

كما أنّ شركة أمازون تتصف بكونها واحدةً من أنجح شركات البيع عن طريق الإنترنت، إذ إن قيمة إيراداتها بمئات بلايين الدولارات. في حين أن القيمة الحالية لشركة أمازون تقدّر بحوالي واحد ونصف تريليون دولار أمريكي تقريباً. وإن الإيرادات الضخمة التي حققتها الشركة، خاصة خلال جائحة فيروس كورونا، جذبت أنظار كافة المُستثمرين سواءً كانوا أصحاب الخبرة أو حتى المبتدئين.

في الحقيقة، إنّ شركة أمازون هي شركة في صورة الحلم الأمريكي، وفي حال لم تكن تعلم، فإن الشركة في الأساس كانت تسمى Cadabra، وإن مؤسس الشركة جيف بيزوس واجه الكثير من المتاعب في بداية تأسيس الشركة قبل تحقيق النجاح في عام 2010.

كما أنّ تاريخ الاكتتاب الأولي للشركة يعود في الواقع إلى عام 1997 في بورصة ناسداك (NASDAQ)، ومنذ طرحها الأولي، أصبحت أسهم هذه الشركة (AMZN) ثاني شركة تخترق أسهمها القيمة السوقية 1000 مليار عبر التاريخ. وفي الوقت الحالي أصبحت أمازون معياراً عالمياً في التجارة الإلكترونية، وعلى ما يبدو أنّها تسيطر على هذا القطاع. خاصة في انعدام وجود منافسين يملكون هامش أمان حقيقي ليتمكنوا من زيادة الحصة الخاصة بهم في السوق والتنافس معها.

توزيعات أرباح سهم أمازون

عادةً الشركات تدفع توزيعات أرباح مُنتظمة من أجل جذب المُستثمرين وزيادة قيمة السهم. في حين أنّ الشركات الأخرى تَستثمر أرباحها في النمو والتوسع. بالنسبة لشركة أمازون، فهي لا تدفع توزيعات أرباح لمُساهميها، وفقاً للقوائم المالية للشركة. فإن أرباحها الأساسية لكل سهم في آخر 12 شهراً هي 1.95 دولار أمريكي. مع ذلك، فإنّ الشركة تَستثمر معظم أرباحها في تطوير منتجات وخدمات جديدة، وتوسيع نطاق عملياتها وزيادة حصتها في السوق وتَعتقد الشركة أن هذهِ الاستراتيجية سَتخلق قيمة أكبر للمساهمين في الاستثمار على المدى الطويل.

كما ولا شك انّك اذا اردت شراء الاسهم قبل توزيع الارباح التعرّف على طريقة استحقاقها لانه عليك تملك السهم وليس التداول بنظام عقود الفروقات في هذه الحالة.

سعر سهم أمازون

بلغ سعر سهم أمازون 158.20 دولار أمريكي أثناء كتابة المقال، فيما يلي بعض المؤشرات الأساسية لأداء سهم شركة أمازون Amazon الأمريكي في سوق الأسهم:

  • السعر الحالي 158.20 دولار
  • التغير اليومي 1.33+ دولار (0.84+%)
  • الإغلاق السابق 156.87 دولار
  • الافتتاح 156.95 دولار
  • المدى اليومي 154.55 – 158.40 دولار
  • المدى خلال عام 88.12 – 158.51 دولار
  • متوسط حجم التداول 46.03 مليون سهم
  • ربحية السهم -1.96 دولار.

توقعات سهم أمازون لعام 2024

إنّ أسعار Amazon في الوقت الحالي واعتباراً من آخر تحديث بلغ 158.20 دولار أمريكي، مما يعكس أحدث أداء للسوق، وتُشير التوقعات في نهاية عام 2024 إلى اتجاه صعودي لسعر السهم مع بقاء المعنويات إيجابية تجاه سعر سهم أمازون وبحسب التوقعات التحليلية فإن سعر أسهم AMZN قد يصل إلى 189.51 دولار بنهاية عام 2024. وفي آراء أخرى، فإنّ سعر سهم أمازون سوف يصل في نهاية عام 2024 إلى 216 دولار أمريكي ليكون التغير السنوي +42 % حتى اليوم وفي نهاية العام يكون +38%. في مُنتصف عام 2024 يرى بعض المُحللين أن أسعار Amazon سوف تصل إلى 187 لكل سهم. إليك التوقعات طويلة المدى لسعر سهم أمازون وفق رأي بعض المحللين كما يلي:

الشهر / 2024

الحد الأدنى لسعر سهم أمازون بالدولار الأمريكي

الحد الأعلى لسعر سهم أمازون بالدولار الأمريكي

يناير

141

173

فبراير

156

184

مارس

168

198

أبريل

155

183

مايو

160

186

يونيو

164

190

يوليو

174

204

أغسطس

189

225

سبتمبر

201

232

أكتوبر

218

264

نوفمبر

220

268

ديسمبر

235

276

توقعات سهم Amazon حتّى عام 2030

استنادًا إلى متوسط النمو السنوي لسهم أمازون في السنوات العشر الماضية، فإنّ توقعات سهم أمازون لبداية العام المقبل تبلغ 203.01 دولارًا. وباستخدام نفس الأساس، إليك توقعات سهم أمازون لكل عام حتى عام 2030 كما يلي:

العام

سعر سهم أمازون Amzaon بالدولار الأمريكي

2025

203.01

2026

260.77

2027

334.95

2028

430.25

2029

552.66

2030

709.89

أهميّة الاستثمار في أسهم أمازون

إنّ جاذبية أسهم أمازون الاستثمارية تَرتكز في الحقيقة على المكانة الرائدة للشركة في مجال التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية AWS. بالأضافة إلى السجل الحافل من الابتكار ونموذج الأعمال القوي. مع العلم تَاريخ سعر سهم الشركة يَعكس قصة النمو وقدرة الشركة على التعامل مع تقلبات السوق بمرونة كبيرة.

يشجّع الكثير من الخبراء على أهمية استثمار في سهم أمازون . مع ذلك، مثلهُ مثل أي استثمار، فإنّ شراء أسهم أمازون لا يخلو من بعض المخاطر. كما أنّ التغيرات التنظيمية والتقلبات الاقتصادية بالإضافة إلى عدم القدرة على التنبؤ بالسوق تشكل القليل من التحديات التي من الممكن أن تؤثر على مسار سعر صرف السهم ويعتبر من افضل الاسهم الامريكية للشراء في هذا الوقت.

في الوقت ذاتهُ قدرة شركة أمازون في الحفاظ على نمو الإيرادات والتوسّع في أسواق جديدة، بالإضافة إلى الحفاظ على علاقات مُتناغمة مع قوتها العاملة تمتلك دوراً فعالاً في تعزيز بيئة ملائمة لارتفاع سعر الصرف. بالتالي، فإنّ الاستثمار في أسهم أمازون من المُمكن أن يقدّم فرصة استثمارية.

كيفية الاستثمار في اسهم أمازون

هُناك مجموعة من الطرق لبدء استثمار ناجح في سهم أمازون، وهذهِ الطرق لا تختلف في الحقيقة عن أي طريقة أخرى لبدء تداول أي سهم مدرج في البورصة العالمية. بالتالي، يمكن شراء أسهم أمازون عبر الطرق التالية:

  1. شراء أسهم أمازون بهدف الاستثمار طويل الأجل.
  2. المضاربة على سعر سهم أمازون وذلك بنظام المضاربة اليومية.
  3. الاستثمار في الشركة القائمة على نموذج عمل أمازون.
  4. الاستثمار في الشركات التابعة لأمازون.

أمّا في حال كنت تتساءل عن الطريقة الصحيحة لشراء سهم أمازون ، فإنّ ذلك يكون من خلال اتخاذ القرار أولاً إن كُنت تريد التداول أم المضاربة على سعر السهم، إليك طريقة الاستثمار في أسهم أمازون بشكلٍ صحيح وآمن كما يلي:

  • فتح حساب تَداول في شركة وساطة عالمية موثوقة ومرخصة.
  • تفعيل الحساب ومن ثم توثيق الحساب عن طريق رفع كافة المُستندات المطلوبة منك.
  • إيداع المال في المنصة.
  • البحث عن سهم أمازون تحت اسم AMZN.
  • إعطاء أمر شراء أو أمر بيع.
  • مُتابعة تحرّكات السهم بشكلٍ يومي.

أسباب تجعل أسهم أمازون مطلوبة

تَوجد مَجموعة من الأسباب التي تجعل أسهم أمازون مطلوبة، إليك أهم هذهِ الأسباب كما يلي :

  • نموٌ كبير في الإيرادات: عاماً بعد عام تحقّق شركة أمازون نمواً كبيراً في الإيرادات مما يجعل سهمها من أكثر الأسهم المطلوبة في العالم.
  • نموٌ واضح في صافي الدخل: خلال السنوات السابقة يُمكن القول أنّ هُناك نمواً كبيرأً وواضحاً في صافي الدخل، مما يجعل هذهِ الأسهم جذّابة للكثير من المُستثمرين.
  • مرونة عالية في تفادي الأوقات الصعبة: على الرغم من أن ارتفاع نسبة المبيعات جعلت استثمار في سهم أمازون هدفاً للكثير من الأشخاص. مع ذلك فإنّ أمازون لم تكتفي فعلياً بالمبيعات بل قدمت الكثير من المنتجات والخدمات الجديدة التي لم تنقطع أبداً على مدار الساعة دون أن ترفع أسعار خدماتها حتى في ظل الأوقات الصعبة.
  • مئات الملايين من المشتركين النشطين في أمازون برايم: التداول في أسهم أمازون اكتسب نكهة جديدة مع زيادة المشتركين النشطين في خدمة البث Amazon Prime ليصل العدد إلى أكثر من 200 مليون مُشترك.

كما ويعتبر سهم امازون من اسهم الثراء في السوق الأمريكي الى جانبها يقوم المستثمرون أيضًا عن طريق الاستثمار في اسهم مايكروسوفت وشراء اسهم تيسلا وغيرها من الأسهم القيادية.

كيفية شراء سهم أمازون

في حال كُنت تريد شراء أسهم أمازون يجب أن تمتلك في البداية حساب وساطة مالي في واحدة من شركات التداول الموثوقة التي تقدم خدماتها عبر الإنترنت. مع العلم أن إنشاء مثل هذا الحساب لن يأخذ منك أكثر من 10 دقائق. 

وإليك خطوات شراء أسهم أمازون كما يلي:

  1. اختيار شركة تداول موثوقة.
  2. إدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة بالإضافة إلى بيانات التواصل مثل البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.
  3. فتح حساب تداول واستثمار حقيقي.
  4. تفعيل الحساب وذلك عن طريق إرسال بعض المستندات التي تثبت هويتك وتظهر عنوان إقامتك الحالي.
  5. شحن حسابك بالمال الكافي من أجل شراء أسهم أمازون.
  6. البحث عن سهم أمازون AMZN.
  7. اختيار “أمر شراء” من أجل شراء أسهم أمازون بعد تحديد عدد الأسهم التي ترغب في شرائها.
  8. مراقبة التحليلات الفنية التي تظهرها شركة الوساطة الخاصة بك واختيار أفضل سعر لك من أجل الحصول على حصتك من هذهِ الأسهم.

هل الاستثمار في اسهم أمازون مُربح

حقيقةً إنّ أي استثمار يأخذ احتمال الربح والخسارة في نفس الوقت، ولكن حتى تَضمن أنّ استثمار في سهم أمازون سيكون مربحاً بالنسبة لك يجب أن تدرس السوق بشكلٍ جيد بالإضافة إلى تحليل كافة الأخبار الاقتصادية والسياسية المتعلقة بالسهم. والتي من الممكن أن تَمتلك تأثيراً على سعر السهم، وذلك من أجل تكوين نظرة شاملة تتمكّن خلالها من إعطاء الأوامر الصحيحة في الوقت المُناسب.

ومن هنا عليك دائمًا استخدام افضل استراتجيات المضاربة على الاسهم وأيضًا استراتيجيات الإستتثمار سواءً للمدى الطويل أو استخدامها كـ أحد الاسهم للاستثمار قصير المدى لتحقيق ربح أسرع.

أفضل شركات التداول لـ شراء سهم أمازون

تتوفّر مجموعة من الشركات الموثوقة للتداول التي تقدّم خدمات شراء أسهم أمازون، إليك أهمها كما يلي:

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

  • شركة ايفيست Evest: إنّ هذهِ الشركة تعتبر واحدة من أهم شركات التداول المتاحة إلكترونياً، وتمتلك الشركة خبرة طويلة في المجال الخدمي في أسواق المال والاستثمار ومنصات التداول. كما أنها تمتلك باعاً طويلاً في ممارسة أعمالها في أسواق المال، وتُعتبر من الشركات الرائدة عالمياً في مجال الخدمات المالية.
  • شركة افاتريد AvaTrade: إنّ هذهِ الشركة تُعتبر واحدة من أقدم شركات التداول في العالم، وتعتبر رائدة في مجال التداول، وينصح الخبراء بالاعتماد على هذه الشركة كوسيط مالي رائع نظراً لكونها تعتبر من أفضل شركات التداول عبر الإنترنت من حيث المصداقية والسمعة.
  • شركة اكسنس Exness: واحدةً من الشركات المُتخصصة في الوساطة المالية والتداول عبر الإنترنت، كما أنها تمتلك خبرة أكثر من 12 عام في هذا المجال. وهي منظمة ومعتمدة من قبل مجموعة من الجهات الرقابية الموثوقة في أسواق المال.
  • شركة اكس ام XM: أكثر ما يميّز هذهِ الشركة هو التنظيم القانوني والتراخيص الحاصلة عليها، حيث تعتبر هذهِ الشركة واحدة من أكثر شركات التداول المضمونة نظراً لكونها معتمدة من قبل أربع هيئات رقابية موثوقة في أسواق المال.
  • شركة اكس تي بي XTB: من أكبر شركات الوساطة حول العالم، وتوفّر للمُستثمر إمكانية الوصول إلى مئات الأسواق العالمية بشكلٍ فوري، وبهذا تُعتبر الشركة خياراً مثالياً للكثير من المُستثمرين الذين يبحثون عن أفضل شركات التداول.

الأسئلة الشائعة عن شراء أسهم شركة أمازون

هل سهم أمازون حلال ؟

نعم، إن سهم أمازون يُعتبر حلال نظراً لعدم استخدام هذا السهم في طرق غير شرعية.

كم أحتاج من المال لشراء أسهم أمازون ؟

في حال كنت ترغب في شراء أسهم أمازون، يجب في البداية أن تأخذ في الاعتبار قيمة السهم في ذلك الوقت بالإضافة إلى عدد الأسهم التي سوف تشتريها.

لماذا أشتري سهم أمازون ؟

في الحقيقة هناك العديد من الأسباب التي تدفعك لشراء أسهم أمازون، أهمها أنها من الشركات الرائدة عالمياً في البيع بالتجزئة عبر الإنترنت.

هل هناك فرق بين شراء سهم أمازون وتداول سهم أمازون ؟

نعم، في الحقيقة يوجد فرق، إذ إنّ شراء السهم يُعتبر استثماراً طويل المدى يحصل عن طريق شركات الوساطة المالية التي تتيح لك امتلاك السهم بشكلٍ فعلي، في حين أن تداول سهم أمازون هو الاستثمار في العقود مقابل الفروقات للتداول على قيمة السهم وبالتالي الحصول على فرص الربح من تقلبات الأسعار.

Contact Form Demo

السابق
أفضل شركات الفوركس المرخصة Forex brokers
التالي
أفضل منصات التداول بالذكاء الاصطناعي

اترك تعليقاً