قائمة أفضل شركات تداول إسلامية (منصات تداول حلال) 2024

افضل شركات تداول اسلامية مرخصة وحلال

اخر تعديل : مارس 26th, 2024 at 06:14 م

أفضل شركات التداول الإسلامية المرخصة والحلال

يبحث المتداولين عن افضل شركات تداول إسلامية ومنصات تداول حلال، حيث أن شركة تداول عملات توفر حسابات مختلفة منها الاسلامية، يحرص بعض المتداولين على التداول بناءً على أحكام الشريعة الإسلامية لتجنب شبهات الربا، واليوم يمكننا التعرف على أفضل تلك الشركات.

ما هي أفضل شركات التداول الإسلامية ؟

انتشر تداول العملات، السندات وتداول اسهم والكثير من الأصول داخل شركات التداول، بعد ظهور سوق الفوركس وهو من الأسواق المالية للتداول التي وجدت اقبالاً كبيراً في الدول العربية وغيرها من البلاد .

لما يوفر من مزايا متنوعة للمتداولين، وعلى الرغم من تعدد الحسابات التي توفرها شركات التداول إلا أن البعض يبحث عن أفضل شركات تداول إسلامية المرخصة، حتى تقدم لهم إمكانية التداول الاسلامي داخل سوق فوركس.

مع انتشار منصات التداول بصورة كبيرة عبر الإنترنت زاد الجدال معها العالم العربي مثل السعودية، حيث يهتم الكثير في معرفة مدى مشروعية التداول وتوافقه مع الشريعة الإسلامية .

ولقد حسم هذا الأمر بإقرار شريعة التداول وفقاً لشروط وضوابط معينة، يتم التداول في حسابات محددة تسمى باسم حساب التداول الإسلامي

انتشر وجود شركات تداول إسلامية موثوقة بها في العالم الاسلامي، والمقصود به هو أن شركة التداول توفر خدمات التداول بالإضافة إلى حساب اسلامي يوفر لهم فرص التداول ولكن بضوابط ومبادئ معينة، كما أن معظم الشركات تتيح هذا الحساب وكذلك الشركات الأجنبية، العالمية وتقدم الخدمات التالية لهم:

  • توفير الحساب الإسلامي للعرب.
  • خدمة العملاء المتاحة باللغة العربية.
  • كما تقدم الشركات الأجنبية نسخة عربية من موقع الشركة.
  • دعم وسائل السحب والإيداع المعترف بها بالسعودية والوطن العربي لتداول العملات والاسهم وغيرها.

اليك قائمة افضل شركات تداول اسلامية للعام 2024:

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

اقل مبلغ للايداغ

10$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

شركة إيڤست :

افضل شركة توفر إمكانية لتـداول مجموعة متنوعة من الأصول منها عملات أجنبية، معادن ثمينة، أسهم، سلع، وتقدم منصات تداول اسلامية معروفة مثل WebTrader، MetaTrader 5 وهي من أهم و أفضل شركات الوساطة المالية في السعودية المشهورة والموثوقة بها والتي تتميز بالخبرة الكبيرة في مجال التـداول، وتمتلك أفضل مكاتب في الامارات، والسعودية وقبرص وتعتبر Evest افضل شركة تداول اسلامية.

توفر عدة حسابات مختلفة وحساب إسلامي معفى من عمولة التبييت الربوية، وخدمة الدعم الفني المتاح طوال أيام الأسبوع، ونجحت شركة ايفست في الحصول على افضل التراخيص، تأسست في عام 2020 وتتمتع بالخبرة الوفيرة .

شركة افاتريد:

شركه avatrade هي شركة وساطة مالية لتداول العملات، والمعادن، وأسهم، سلع، حصلت على تقييم 4.8 من 5 نجوم، تأسست في عام 2006 وهي شركة رائدة في تداول العملات، تعمل بمثابة وسيط مالي في السعودية  والخليج للاستثمار ومن من افضل شركات التدَاول الاسلامية عبر الانتـرنت الخاضعة إلى هيئة الرقابة .

وتعمل شركة أفاتريد على تقديم لأنواع حسابات مختلفة (فضي، ذهبي، بلاتيني، الماسي) وأيضا الحسابات الإسلامية والمتوافقة مع ضوابط ومعايير الشريعة الإسلامية بدون فوائد والرول أوفر، وقدمت أفضل منصات مثل MetaTrader لنظام التشغيل Mac إلى المستثمرين .

شركة اكسنس:

هي افضل شركة توفر الاستثمار في عدة أصول ماليه، والأسهم والعملات والسندات وغيرها، كما تعتمد على منصة حديثة للتداول منها MetaTrader 5 وشركة Exness واحدة من المنظمات المعتمدة والمرخصة من أكثر الجهات الرقابية في السوق المالي، وهي تتمتع بمصداقية وشفافية في التعامل مع العملاء .

فهي حاصلة على افضل التراخيص بالعالم، وتأسست منذ أكثر من 12 عام، كما توفر حساب تداول الإسلامية حلال، فهي افضل شركة بالفعل لجميع الحسابات إسلامية وغيرها.

شركة ماركتس:

من افضل منصات التداول الاسلامية المتعددة الاصول، والتي يمكنك تداول جميع الاسواق العالمية عن طريقها بما في ذلك الاسهم والسلع والمؤشرات، اضافة الى حصوله على 5 تراخيص عالمية تخول الوسيط من العمل في عشرات الدول عربياً وعالمياً.

كما وأنه مع دخول ماركتس الاسواق العربية قامت باضافة ميزة حساب تداول اسلامي لكي تقوم بتسهيل التداول الحلال على المتداولين المسلمين.

شركة XM:

من اشهر شركات الوساطة التي تتيح التداول الحلال حسب الشريعة من خلال حسابات اسلامية متعددة، تتميز شركة XM بأنها مرخصة من تراخيص قوية مثل ASIC الاسترالي وتعمل في العديد من الدول الاسلامية.

ما هو الفرق بين الحساب الإسلامي والحسابات العادية ؟

الفارق الأساسي هو عمولة التبييت التي يرمز لها برمز SWAP وهي عبارة عن نوع من الفوائد التي تفرض على الصفقات عبر حساب المتداول، في حالة استمرار الصفقة مفتوحة خلال اليوم أو لأكثر وذلك بغرض الحفاظ على المراكز مفتوحة لأطول وقت.

وتلك العمولة هي من أشكال الربا المحرمة وفقا للشريعة اسلامية ، لهذا فإن شركات تداول إسلامية المرخصة تعفي عملائها من هذه العمولات، مما يضمن لهم تداولاً أماناً وفعّال خالي من الشُبهات.

كيفية فتح حسابات تداول اسلاميه ؟

لا يختلف الأمر كثيراً عند فتح لحسـابات التداول الأسلامية مع طريقة تداول الحسابات الأخرى، ولكن الأهم هو البحث عن افضل شركة تداول إسلامية موثوقة، والتأكد أيضا من سلامة تلك التراخيص، ثم البدء في خطوات التسجيل وهى:

  • اختيار فتح حساب تداول حقيقي.
  • يمكنك القيام بملء نموذج لتسجيل البيانات الشخصية.
  • إرفاق نسخة من الوثائق المطلوبة.
  • إيداع قيمة من المال للبدء في التداول من خلال وسيلة الدفع المناسبة.
  • القيام بعمل تنشيط وتفعيل للحساب.
  • ثم الذهاب الى منصة التداول الاسلامية والبدء في تداول العملات سواء كان عملات رقمية أو عملات مشفرة.

لكن يلاحظ أن بعض شركات التداول لا توفر لحسابات تداول الإسلامية بشكل مباشر، حيث لا تكون موجودة ضمن خيارات حسـابات تداول العملات، ولكن يعتبر خدمة إضافية يتم الحصول عليها في حالة طلب ذلك من موافع تداول حلال.

كيف افتح حساب تداول إسلامي ؟

  • التوجه إلى مكان الأعضاء المتاحة لك في شركة تداول عملات.
  • ثم خطوة مصادقة لحسابات التداول.
  • التقدم بطلب تفعيل خاصية الحسابات الإسلامية.
  • سوف تتلقى الإشعار الذي يفيد بإلغاء عمولة التبييت.
  • البدء في تداول العملات وغير ذلك بصورة فعلية.

ما هي الأصول المالية القابلة للتداول من خلال الحساب الإسلامي ؟

جميع شركات التداول المعروفة لا تقوم بتطبيق أي قيود على متداولي الحسابات الإسلامية بتحديد نوع الاصول، ولكن يمكنهم تداول كافة أصول شركة التَداول، بدون الفوائد الربوية والأصول المتاحة منها:

  • تداول عملات (فوركس).
  • تداول الاسهم.
  • العملات الرقمية المشفرة.
  • عقود المشتقات.
  • السلع والمعادن.

إقرأ أيضًا: أفضل الشركات المالية المرخصة في السعودية

تداول الأسهم والفوركس حلال شرعاً ؟

يبحث دائماً المتداول حول مشروعية الصفقات التي يقوم بها والأرباح التي يحصل عليها، وحسمته المؤسسات الدينية التي أقرّت أنّ التداول بدون الفوائد ليس محرماً، لذلك يمكن البحث عن افضل شركات التداول الإسلامية، للحصول على أفضل التوصيات، والقيام بتداول افضل الصفقات.

إذا كنت ترغب في تحقيق الربح فكل ما عليك هو التعامل مع أفضل شركات التداول الإسلامية الموثوقة بها التي تقدم افضل الترشيحات والتوصيات لاتمام أفضل عمليات الشراء والبيع، وتوجيهك إلى أفضل الخيارات المتاحة أمامك وفقاً لمستوى خبرتك، كما أن أفضل منصات التداول الحلال هي التي تساعد المتداولين في اكتساب الخبرة، عليك تفادي السقوط في فخ أي شركة نصابة .

ما الحد الأدنى لفتح حساب اسلامي ؟

يمكن فتح بقيمة تتراوح ما بين ألف ريال حتى ألفين ريال سعودي كحد أدنى ولكن مع توافر الشروط اللازمة المختصة بكل شركة، حيث كل شركة تداول تطرح أفضل حساب تداول خالي من عمولة ربوية “السواب”، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أنه يوجد عمولة مفروضة وهي الخاصة بالسحب والايداع المفروضة باستمرار التي يطلق عليها اسم ” السبريد” .

من هو افضل وسيط فوركس إسلامي؟

تتصدر شركة ايفيست القائمة كونها افضل وسيط فوركس اسلامي فقد حازت على اعلى تقييم 4.8/5، كما انها تتيح التداول الاسلامي لجميع المتداولين, وحسابات من دون فوائد ربوية. تتميز ايفيست عن باقي منصات الفوركس الاسلامية بالديناميكية والتداول بدون رافعة مالية بالاضافة الي كون الاصول حلال ومتوافقة مع الشريعة الاسلامية.

يمكنك تداول العملات الاسلامي عند اختيار فتح حساب تداول اسلامي منذ البداية في المنصة, فإنها تحوي على عدة انواع من حسابات التداول وايضاً يمكنك طلب مساعدة من مدير حساب او استعمال التداول الاجتماعي والتوصيات.

ما هي منصات التداول الاسلامية الحلال؟

منصات التداول الحلال هي منصات تداول عادية لكن يتم ربطها عن طريق وسيط تداول يتيح امكانية فتح حساب تداول اسلامي. هذه المنصات من الممكن ان تأتي على اكثر من شكل:

  • برنامج تداول ويب: اي انه عبارة عن موقع تداول ولا يلزم تحميل اي شيء سوى شبكة انترنت.
  • منصة Desktop: برامج التداول المتاحة عن طريق تحميل برنامج للحاسوب.
  • منصة mobile: وهي من الممكن ان تكون موقع تداول لكن ملائم للهاتف، او كالنوع التالي.
  • تطبيقات تداول: وهو برنامج تداول عليك تحميله لجهازك بحسب برنامج التشغيل.
  • منصات وبرامج تداول خاصة: وهي برامج تداول حلال برمجت خصيصاً لوسيط معيّن.

ما هي أفضل منصات التداول الحلال ؟

ان منصات التداول الاسلامية الحلال عديدة وأفضل منصة تداول حلال هي ميتاتريدر 4, والتي تعتبر من اكثر منصات التداول من حيث عدد المستخدمين الفعالين. اليك قائمة اهم برامج ومنصات التداول الحلال:

  • منصة ميتاتريدر 5 – MT5 تعتبر أفضل منصة تداول حلال.
  • منصة ويب تريدر – WebTrader من منصات الفوركس الاسلامية.
  • منصة Markets Trader احدى المنصات الخاصة, ومن افضل منصات التداول الاسلامية والتي هي بعض المنصات المطوّرة من الوسطاء.
  • موقع Web-based – عن طريق الويب، وهي مواقع تداول اسلامية يمكنك ربطها مع وسطاء اسلاميين بسهولة.
  • تطبيق eVest -من تطبيقات التداول الخاصة بالوسيط ايفيست.
  • تطبيق AvaGo – تطبيق تداول حلال يمكن التداول به وتابع لشركة افاتريد.

هذه بعض منصات التداول الحلال الاسلامية التي يمكنك التداول بها عن طريق وسيط تداول اسلامي, عليك التأكد من اتاحة حساب تداول اسلامي عن طريق شركة الوساطة, اليك قائمة افضل بروكر اسلامي:

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

اقل مبلغ للايداغ

10$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

متى يكون التداول حلال؟

يكون التداول حلالاً عندما يتم البيع والشراء بقيمة العقد 1:1 من دون استعمال اي نوع من الامتيازات المالية. اي يمكنك التداول على الاصول الحلال والتي تتوافق مع الشريعة وايضاً عليك اجتناب الاستفادة من الفوائد الربوية.

الى هنا ختمنا مقال أفضل شركات تداول اسلامية مرخصة في السعودية, وشرحنا عن التداول الاسلامي سواء بالفوركس او غيرها. لا تتردد بالتواصل معنا عن طريق الوتساب لأي من استفساراتكم.

هل يمكن تحقيق ربح من الحسابات الإسلامية ؟

إجابة هذا السؤال أن حساب تداول إسلامي لا يؤثر على الأرباح حيث يمكن من خلال جني أرباح مرتفعة وحقيقية بشرط أن تتعامل مع افضل شركة تداول موثوقة منها، مع إتباع استراتيجيات سليمة .

هل يمكن التداول عبر الانترنت بدون رافعة مالية ؟

تلك الرافعة كثر التساؤل عنها وشرعيتها الإسلامية بعض شركات التداول توفر بدونها بينما البعض يرغبون في تداول العملات بدونها بهدف تجاوز المخاطر في حالة الخسارة .

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية تخزين بتكوين في المحافظ الباردة 2024 ؟
التالي
كيفية الاستثمار في الميتافيرس قبل فوات الاوان ؟

اترك تعليقاً