كيفية شراء أسهم أنغامي Anghami؟ والبديل الأفضل في بورصة NASADQ!

شراء أسهم انغامي

كيفية شراء أسهم أنغامي Anghami؟ ما هي أفضل طريقة استثمارية في أسهم أنغامي ؟ وهل توجد أسهم أفضل للاستثمار من سهم أنغامي ؟ وما نسبة الأرباح للاستثمار في شراء سهم Anghami؟ وغيرها من التفاصيل الهامّة خلال دقائق قادمة.

Anghami

ANGH

القيمة السوقية

640 مليون دولار

عدد الأسهم 

200 مليون سهم

القيمة الدفترية

65.2 مليون دولار

مضاعف القيمة الدفترية

9.81

ربحية السهم

– 0.06

عائد التوزيع النقدي

صفر

العائد على متوسط الأصول

10.87 -%

معلومات عن سهم أنغامي

أنغامي هي شركة تقنية عربية تقدّم خدمة بث الموسيقي عبر الإنترنت للمُستخدمين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تأسست في عام 2012 من قبل إيدي مارون وإيلي حبيب. وتَمتلك مكتبة موسيقية تضم أكثر من 30 مليون أغنية من الفنانين العرب والعالميين. تعاونت أنغامي مع شركات إنتاج موسيقية كبرى مثل روتانا و بلاتينوم ريكوردز ومزيكا وميلودي وغيرها. بالإضافة إلى شركات اتصالات وإعلامية مثل MBC وموبايلي ودو وشعاع كابيتال.

في فبراير 2021، أعلنت أنغامي عن عملية إندماج مع شركة Vistas Media Acquisition Company، لتصبح أول شركة تقنية عَربية تُدرج في بورصة NASDAQ ناسداك الأمريكية. تُقدّر الصفقة في قيمة أنغامي بـ 220 مليون دولار، وتَهدف إلى توسيع نطاق خدماتها وزيادة قاعدة مُستخدميها وتطوير محتواها الأصلي. كما تتداول أسهم أنغامي في بورصة ناسداك تحت الرمز ANGH.

ابدأ الاستثمار والتداول اليوم على سهم Anghami وعلى أفضل الاسهم عن طريق وسيط مرخّص. عمولة 0% عند شراء ايّ من الاسهم المحلية والعالمية.

توزيعات أرباح سهم انغامي

شركة أنغامي لم توزع أرباحاً على المساهمين في العام المالي 2022، وفقًا لتقريرها السنوي الذي نشرتهُ على موقعها الإلكتروني. وأوضحت الشركة أنّها استثمرت جميع أرباحها في تطوير خدماتها وزيادة قاعِدة مُستخدميها وتحسين جودة المحتوى الذي تقدّمهُ. وأضافت أنّها تَهدف إلى تحقيق الربحية في العام المالي 2023، بعد أن حققت نمواً بنسبة 35% في إيراداتها في العام المالي 2022، وصلت إلى 48 مليون دولار.

وتُعتبر أنغامي أول شركة تكنولوجية عربية تُدرج على بورصة ناسداك الأمريكية، بعد الاندماج مع شركة فيستاس ميديا أكوزيشن كومباني، وقفزت أسهم أنغامي بأكثر من 80% في ظهورها الأول في بورصة ناسداك، في فبراير العام الماضِ 2022، بعد أن حصلت على تقييم بلغ 220 مليون دولار.

كما ننوه الى انه عليك معرفة كيفية شراء الاسهم قبل توزيع الارباح لتكن من المستحقين للتوزيعات الدورية والاطلاع على الشروط لإستوفاءها خصوصا لمن يبحث عن اسهم للاستثمار طويل الاجل.

سعر سهم انغامي Anghami

سعر سهم أنغامي منذُ 5 سنوات
سعر سهم أنغامي منذُ 5 سنوات

كانَ سعر سهم انغامي المدرجة في بورصة ناسداك الآن يتراوح قبل الإدراج ما دون 1.24 دولار، ولكن بعد إتمام عملية الإندماج وإدراج أسهم Anghami في Nasdaq حدثت طفرة كبيرة أخذت سعر السهم لأكثر من 17 دولار في شهر فبراير من العام الفائة 2022. ولكن بعد شهر تحديدًا بدء سعر سهم Anghami بالإنخفاض حتّى الشهر السابق سبتمبر عندما وصل في 22 من ذاك الشهر إلى 0.67 دولار. لتبدأ مرحلة التعافي ليصل اليوم إلى سعر 2.38 دولار لكل سهم من شركة Anghami. مع العلم بلغت قيمة السوق لشركة انغامي 65.26 مليون دولار أمريكي. وبلغت إيراداتها 48.48 مليون دولار، وبلغت ربحية السهم -2.35 دولار. ولم توزّع أنغامي أي توزيعات أرباح على المساهمين في العام المالي 2022.

توقعات سهم انغامي Anghami

توقعات سهم انغامي تَعتمد على عدّة عوامل، منها أداء الشركة ونمو السوق والمُنافسة والظروف الاقتصادية والسياسية. بناءً على بيانات الشركة، فإنّ أنغامي حقّقت نموًا في الإيرادات بنسبة 29 % في النصف الأول من عام 2022، لتصل إلى 21 مليون دولار. كما ارتفع عدد المُشتركين المدفوعين بنسبة 41 %، ليصل إلى 1.3 مليون مُشترك على منصة Anghami. أضف إلى ذلك، تَستحوذ شركة أنغامي على حوالي 58 % من سوق بث الموسيقى في المنطقة. ومن ناحية أُخرى، تُواجه أنغامي مُنافسة قويّة من شركات عالمية مثل سبوتيفاي وأبل ميوزيك وديزر. التي تحاول زيادة حصّتها في السوق العربي. كما تتأثّر أنغامي Anghami بالتقلّبات السوقية والعوامل الخارجية التي قد تؤثّر على الطلب في خدماتها.

وفقًا لتقييمات الخبراء والمُحللين، فإنّ سهم أنغامي يُعتبر سهمًا جذاباً للمُستثمرين الذين يَبحثون عن فرص نمو في قطاع التكنولوجيا والترفيه. ويتوقّع بعضهم أن يصل سعر السهم إلى 5 دولارات مع بدايات العام القادم 2024. بناءً على توقعات نمو الإيرادات والمُشتركين والمحتوى الحصري. ولكن هذهِ التوقعات ليست توصيات استثمارية، ويجب على المُستثمر أن يحصل على استشارة قبل اتخاذ أي خطوة.

كما أنّ هناك العديد من الاسهم المتقاطعة من حيث السوق او المجال فيمكنك ايجاد من خلال قائمة افضل الاسهم الامريكية للشراء المحتلنه الفرص الاستثمارية الاخرى في السوق الامريكية، كما ويراقب ايضاً العديد من المهتمين بأسهم انغامي الاكتتابات الجديدة مثل اكتتاب MBC بغية الاستثمار وشراء اسهم MBC.

أهمية الاستثمار في أسهم انغامي Anghami

استثمار في أنغامي هو الاستثمار في شركة أنغامي، التي تتخصّص في البث الموسيقي والترفيه والرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. أنغامي هي أول شركة عربية تمتلك أكثر من 120 مليون مُستخدم مسجّل. أنغامي توفّر محتوى موسيقي وإنتاجات خاصّة وحصرية للمُستمعين العرب.

أهمية الاستثمار وشراء أسهم أنغامي تكمن في عدة نقاط:

  • شركة أنغامي تُحقّق نمواً في الإيرادات والمُشتركين والمحتوى، وتَستحوذ على حصة كبيرة من سوق بث الموسيقى في المنطقة.
  • تتعاون Anghami مع شركات إعلامية وتكنولوجية كبرى مثل SRMG Ventures و Warner و Universal و Sony لتوسيع نطاق خدماتها وزيادة قيمتها السوقية.
  • تستخدم شركة أنغامي الذكاء الاصطناعي AI والبيانات الضخمة لتحسين تَجربة المُستخدم وتقديم محتوى مخصّص ومميز.
  • شركة أنغامي تَدعم الفنّانين والمواهب العربية وتَمنحهم فُرصة للتعبير عن إبداعهم والوصول إلى جمهورٍ واسع.

ومع ذلك، فإن الاستثمار في أسهم أنغامي يحمل أيضًا بعض المَخاطر، مثل:

  • المُنافسة الشديدة من شركات عالمية مثل سبوتيفاي وآبل ميوزيك وديزر، التي تُحاول الاستفادة من السوق العربي الواعد.
  • التقلّبات السوقية والعوامل الخارجية التي قد تؤثّرعلى طلب الخدمات من أنغامي أو قدرتها على تمويل نشاطها.

كيفية الاستثمار في أسهم انغامي Anghami

طريقة الاستثمار الصحيحة في أسهم أنغامي، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • اختيار شركة تداول

يجب اختيار أفضل شركة تداول الأسهم الأمريكية تُتيح لك الوصول إلى أسهم NASDAQ عبر الإنترنت توفّر، يُمكنك البحث عن أفضل شركات تداول موثوقة ومناسبة لك على الإنترنت.

  • فتح حساب تداول

افتح حساب تداول مع الوسيط المالي المُختار وقم بإيداع المبلغ الذي تَرغب في استثمارهُ في الأسهم.

  • اختيار سهم أنغامي (ANGH)

ابحث عن رمز سهم انغامي على منصة تداول الشركة. يُمكنك متابعة أداء السهم بشكل مُستمر من خلال المنصة التي توفرها لك الشركة.

  • تحديد عدد الأسهم

قم بتحديد عدد الأسهم التي تريد شرائها وما هو السعر المناسب لك بعد إجراء البحث عن الشركة. يُمكنك إما شراء الأسهم بسعر السوق الحالي، أو تحديد سعر معيّن تُريد شراء الأسهم فيه. يُمكنك أيضًا تحديد مدّة صلاحية الطلب، سواءً كان ذلك ليوم واحد أو حتى إلغائهُ.

  • تقديم طلب الشراء

قم الآن بإرسل طلب شراء أسهم أنغامي إلى الوسيط وانتظر تنفيذ الطلب. بمجرّد إتمام عملية شراء أسهم Anghami ستظهر لك رسالة تأكيد عملية الطلب.

  • المراقبة والتقييم

بعد إتمام عملية الشراء تبدء المرحلة التالية الأهم وهي المراقبة والتقييم لأداء السهم واستراتيجياتك لتصل إلى حصد الأرباح. لذلك يجب متابعة أخبار شركة Anghami والمتغيّرات الاقتصادية التي تحصل وتؤثّر على سعر سهم أنغامي.

يُمكنك بيع أسهم Anghami في أي وقت تريدهُ بإرسال طلب بيع إلى وسيطك المالي.

كيفية شراء سهم انغامي Anghami

طريقة شراء أسهم أنغامي بشكلٍ مُبسّط ومُختصر من خلال تداول العقود مقابل الفروقات CFDs الخطوات التالية:

  1. اختيار أفضل وسيط مالي عَبر الإنترنت يُتيح تداول الأسهم في بورصة ناسداك Nasdaq.
  2. فتح حساب تداول مع الشركة الوسيطة وإيداع المبلغ المراد استثمارهُ.
  3. البحث عن رمز أنغامي ANGH ومتابعة أدائهُ وسعرهُ.
  4. تحديد عدد الأسهم والسعر الذي تُريد فيه شراء السهم وإرسال طلب شراء.
  5. انتظار تنفيذ الطلب.
  6. الاحتفاظ بالأسهم أو بيعها حسب الرغبة والاستراتيجية.

ما يميّز الاستثمار والتداول من خلال العقود مقابل الفروقات CFDs هو إمكانية إطلاق عملية شراء سهم أنغامي أو بيع سهم أنغامي من الصفقة الأولى. أي يُمكنك تحقيق الأرباح من خلال صعود السهم أو هبوط في سعر أسهم Anghami.

ابدأ الاستثمار والتداول اليوم على سهم Anghami وعلى أفضل الاسهم عن طريق وسيط مرخّص. عمولة 0% عند شراء ايّ من الاسهم المحلية والعالمية.

هل الاستثمار في أسهم انغامي مُربح ؟

الاستثمار في أسهم أنغامي هو قرار شخصي يَعتمد على الأهداف المالية ومستوى تحمّلك للمخاطر وما هي معرفتك بالسوق والشركة. لا يمكننا أن نقول لك ما إذا كان الاستثمار في أسهم أنغامي مُربحًا أم لا بشكلٍ قاطع. لأن هذا يتغيّر باستمرار بناءً على عوامل عديدة. ولكن يمكننا أن نقدّم لك بعض المعلومات التي قد تُساعدك في اتخاذ قرارك فيما يلي:

  • شركة أنغامي Anghami هي شركة ناشئة في قطّاع التكنولوجيا والترفيه، وهي منصة بث الموسيقى الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. أنغامي لديها أكثر من 120 مليون مستخدم مسجل. Anghami تحقق نمواً في الإيرادات والمُشتركين والمحتوى، وتستحوذ على حصة كبيرة من سوق بث الموسيقى في المنطقة.
  • قفز سعر سهم أنغامي بأكثر من 80 %، ومنذ ذلك الحين تذبذب سعر السهم. وفقاً لتقييمات بعض المحللين، فإن سهم أنغامي يُعتبر سهمًا جذابًا للمُستثمرين الذين يبحثون عن فرص نمو في قطاع التكنولوجيا والترفيه. ويتوقع بعضهم أن يصل سعر السهم إلى 5 دولارات بحلول عام 2024.

أفضل الخيارات البديلة عن الاستثمار في أسهم انغامي

بدائل الاستثمار عَديدة وتَختلف من شخص لأخر على حسب أهدافهُ المالية، وشراء أسهم انغامي قد تجد بعض الفرص من خلالها ولكن سوق الأسهم الأمريكية أوسع وهُناك أكثر فرص.

سوق الأسهم الأمريكية يضم عدّة بورصات مهمّة، مثل بورصة نيويورك (NYSE) وبورصة ناسداك (NASDAQ)، والتي تقدم للمستثمرين والمتداولين إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الأسهم والمؤشرات والصناديق المتداولة (ETFs) وغيرها من الأدوات المالية.

كما أنّ بعض الأسهم الأمريكية تتميز بالنمو السريع والربحية العالية، وبعضها تتوافق مع الشريعة الإسلامية وتُعتبر حلال للمُستثمرين المسلمين.

سوق الأسهم الأمريكية هو جزء من الأسواق المالية العالمية، والتي تضم عدة بورصات في قارات مختلفة، مثل أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية. حجم الأسواق العالمية يعكس القيمة السوقية لجميع الأسهم المتداولة في هذه البورصات، والتي تبلغ حوالي 95 تريليون دولار أمريكي.

أفضل شركات التداول لشراء الأسهم العالمية 

شراء الأسهم العالمية هي عملية تتطّلب اختيار أفضل شركات التداول المرخصة والموثوقة توفّر لك منصة تداول سهلة الاستخدام وآمنة ومُتنوّعة. من بين الخيارات، يُمكننا أن نُقدّم لك مجموعة من الشركات التي تُعتبر من أفضل شركات التداول لشراء الأسهم العالمية وفق الجدول التالي:

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

الشركة

التراخيص العمولات الحد الأدنى للإيداع

الأصول المتاحة للتداول

ايفيست Evest

VFSC صفر عمولات على تداول الأسهم 250 دولار

الفوركس، مؤشرات، الأسهم، السلع، العملات الرقمية، العقود مقابل الفروقات

اكسنس Exness

CMA, FCA, CySEC, FSC, FSCA عمولات منخفضة على تداول الأسهم 10 دولار

الفوركس، مؤشرات، الأسهم، السلع، العملات الرقمية، العقود مقابل الفروقات

افاتريد AvaTrade

ASIC, FSB, CySEC, FSCA, ADGM صفر عمولات على تداول الأسهم 100 دولار

الفوركس، المؤشرات، الأسهم، السلع، العملات الرقمية، العقود مقابل الفروقات، الخيارات

XTB

FCA, CySEC, IFSC, KNF عمولات متغيرة على تداول الأسهم 0 دولار

الفوركس، المؤشرات، الأسهم، السلع، العملات الرقمية، العقود مقابل الفروقات، الخيارات

من خلال هذا الجدول، يُمكنك ملاحظة أنّ كل شَركة لها مزايا مُختلفة، وعملية الاختيار للشركة الأفضل المُناسبة يَعتمد على احتياجاتك وأهدافك وميزانيتك ومستوى خبرتك. لذلك، ننصحك بأن تُقارن بين الشركات بِنفسك، وتقرأ تقييمات وتجارب المُتداولين الآخرين. وتجرّب الحسابات التجريبية التي توفرها الشركات، وتطرح الأسئلة التي تبحث عن إجابتها على خدمة العملاء لكل شركة. وبهذهِ الطريقة، تتمكن من اتخاذ قرار صحيح صائب. أو يمكنك الاعتماد على فوركس صح الخبرة في الاستثمار والتداول عبر الإنترنت منذُ سنوات.

كما وننوه الى تحايد وتجنب شركات التداول النصابة والمنتشرة بكثرة بطريقة احتيالية.

الأسئلة الشائعة حول شراء أسهم انغامي

ما هو رمز أنغامي في البورصة ؟

المعروف أنّ لكل شركة مُدرجة في البورصة التي تتداول أسهما تحمل رمز معيّن يُعبر عن الشركة ورمز سهم أنغامي هو ANGH.

كيف يُمكنني مُتابعة أداء وسعر سهم أنغامي ؟

يُمكنك متابعة أداء وسعر سهم أنغامي على مواقع مُتخصصة ماليّاً تقدم دراسات عن الأسهم.

ما هي المخاطر المرتبطة بالاستثمار في أسهم أنغامي ؟

المَخاطر المُرتبطة بالاستثمار في أسهم أنغامي تشمل المُنافسة الشديدة من شركات عالمية، والتقلّبات السوقية والعوامل الخارجية؛ التي تؤثّر على الاقتصاد العالمي.

ما هي الفوائد المتوقعة من استثمار في سهم انغامي ؟

الفوائد المُتوقّعة من الاستثمار في أسهم أنغامي تَشمل الاستفادة من نمو الشركة والسوق في قطاع التكنولوجيا والترفيه، وحصول المُستخدمين على مُحتوى مميز يُعزز من قيمة الشركة عالمياً لينعكس على أرباح سهم أنغامي.

Contact Form Demo

السابق
كيفية شراء سهم بنك الأهلي SNB السعودي؟ وهل يوجد خيار أفضل!
التالي
كيفية شراء أسهم بنك بوبيان Boubyan Bank الكويتي؟

اترك تعليقاً