تداول أسهم اعمار العقارية وتوقّعات سعر السهم لعام 2024

تداول اسهم اعمار العقارية

اخر تعديل : مارس 26th, 2024 at 03:32 م

كيفية تداول أسهم اعمار العقارية ؟ هل الاستثمار في أسهم اعمار العقارية مربح ؟ وما هي توقّعات أسعار سهم اعمار العقارية لعام 2024؟ وهل شركة اعمار توزّع أرباح للمُستثمرين في الشركة؟ وتفاصيل سهم اعمار من خلال خبراء فوركس صح.

سهم اعمار العقارية

EMAAR

القيمة السوقية

72,920.02 مليون درهم

عدد الأسهم 

8,838.79 مليون سهم

القيمة الدفترية

8.80 درهم

مضاعف القيمة الدفترية

0.94

ربحية السهم

1.32 درهم

عائد التوزيع النقدي

6.06 %

العائد على متوسط الأصول

8.56 %

معلومات عن سهم اعمار العقارية

تم تأسيس شركة إعمار العقارية في عام 1997 من قبل محمد بن علي البعّار، ومنذ بدايتها، اعتمدت الشركة بشكلٍ أساسي على تنويع الاستثمارات الخاصة بها، بالتالي أصبحت شركة اعمار العقارية تمتلك الكثير من الشركات الفرعية التي تعمل في مجالات متنوعة ومتعددة، منها بعض الشركات التي تعمل في مجال العقارات، وأشهرها شركة إعمار مولز التي تتخصص في شراء العقارات. كما أنّهُ في عام 2000 تم إدراج الشركة في سوق دبي للتداول لتصبح منذ ذلك الحين متاحة لأي شخص يريد تداول اسهم اعمار العقارية.

تمتلك شركة اعمار العقارية مَسيرة طويلة من الإنجازات في الإمارات العربية المتحدة وخارجها، إذ عملت على إنشاء أكبر مجمع تجاري في العالم وهو دبي مول، إلى جانب العديد من المشاريع الأخرى مثل بيت مسك في لبنان، وتوسكان فالي في تركيا بالإضافة إلى باب جدة في المملكة العربية السعودية، كما امتدت أعمال الشركة لتصل إلى مصر والولايات المتحدة الأمريكية، إذ قامت في مصر بتطوير مكتبة الإسكندرية، بالإضافة إلى المشروع الأضخم للشركة وهو برج خليفة الذي يعتبر أطول برج في العالم والمتواجد في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة.

في الوقت الحالي يُعتبر تداول اسهم اعمار العقارية واحداً من أفضل الخيارات الاستثمارية في السوق المالي في الإمارات، وتحديداً في مجال العقارات. إذ تتوجه دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تنويع الاقتصاد الخاص بها بعيداً عن مجال النفط وذلك عن طريق الاستثمار في مجموعة من المجالات الأخرى، الأمر الذي جعلها وجهة رئيسية للكثير من الشركات من مختلف المجالات، وعلى رأس تلك الشركات هي شركة اعمار العقارية التي تعمل في مجال العقارات.

تداول افضل 12 سهم عربي 2024

توزيعات أرباح سهم اعمار العقارية

بعد تأسيسها في 23 يونيو عام 1997، اتخذت شركة إعمار العقارية من إمارة دبي مقراً أساسياً لها، وتم إدراجها في سوق دبي المالي في عام 2000، وحتى اليوم تعمل الشركة على ممارسة نشاطاتها في مجال التطوير الخدمي والعقاري من حوالي 60 شركة تابعة لها في حوالي 6 قطاعات رئيسية مختلفة. كما أنّها تتواجد في 36 سوق حول العالم وتنتشر في 4 قارات مُختلفة. وفي حال كنت من الأشخاص الذين يرغبون في تداول اسهم اعمار العقارية، فمن المؤكد أنّك تحتاج إلى معرفة البيانات التالية:

  • يرمز لسهم الشركة في سوق التداول بالرمز EMAAR.
  • القيمة السوقية للشركة تبلغ 26.920 مليار درهم إماراتي.
  • عدد أسهم الشركة الكلي يزيد عن 7159 مليار سهم.

كما إنّ واحداً من أهم العوامل التي تجذب المُستثمرين إلى تداول اسهم اعمار العقارية هو أرباح الشركة ربع السنوية، وكانت توزيعات الأرباح السنوية على الشركة من عام 2015 وحتى عام 2023 كما يلي:

  • بلغ ربح سهم اعمار العقارية عام 2023 مبلغ 1.32 درهم إماراتي بارتفاع 70% عن العام الذي قبله.
  • بلغ ربح السهم عام 2022 مبلغ 0.85 درهم إماراتي.
  • بلغ ربح سهم اعمار العقارية عام 2021 مبلغ 0.85 درهم إماراتي.
  • بلغ ربح سهم اعمار العقارية عام 2020 مبلغ 0.84 درهم إماراتي.
  • بلغ ربح سهم اعمار العقارية عام 2019 مبلغ 0.87 درهم إماراتي.
  • بلغ ربح سهم اعمار العقارية عام 2018 مبلغ 0.85 درهم إماراتي.
  • بلغ ربح سهم اعمار العقارية عام 2017 مبلغ 0.78 درهم إماراتي.
  • بلغ ربح سهم اعمار العقارية عام 2016 مبلغ 0.73 درهم إماراتي.
  • بلغ ربح سهم اعمار العقارية عام 2015 مبلغ 0.57 درهم إماراتي.

من المهم ان تعرف كيفية شراء الاسهم قبل توزيع الارباح لكي تستحقها والشروط التي يجب استوجابها، كما ويعتبر الكثيرون ان سهم اعمار من افضل الاسهم للاستثمار طويل الاجل.

سعر سهم اعمار العقارية

سعر سهم إعمار العقارية الامارات
سعر سهم إعمار العقارية الامارات

بدأت تقلّبات أسعار سهم شركة إعمار العقارية (EMAAR) مبكراً هذا الشهر، حيث ارتفع ليبلغ سعر سهم إعمار العقارية اليوم 8.38 درهم إماراتي وهو اعلى سعر وصل له سهم إعمار منذ عام 2015. ومع العلم منذُ بداية السهم لم يشهد سعر السهم ارتفاعات كبيرة غير معقولة باستثناء عام 2005 بشهر سبتمبر عندما وصل السعر إلى 25.55 درهم إمارتي. وبعدها بدأت عملية هبوط في السعر لحين وصل إلى 1.70 درهم في عام 2009. لتعود بعدها أسعار السهم في صعود وهبوط بشكل سنوية بين 10 درهم و 1 درهم.

توقعات سهم اعمار العقارية

تتوجه شركة إعمار العقارية إلى التوسّع بشكلٍ كبير في مجال العقارات، الأمر الذي سوف يعزّز من نموها خلال الأعوام القادمة، كما يمكن لأي شخص أن يلاحظ الزيادة الكبيرة في مبيعات الشركة خلال الربع الأخير من عام 2023. مما يبين أن مؤشر الشركة في حالة صعود، حيث بلغت إيرادات الشركة في الربع الثالث من عام 2023 تقريباً 6,129.41 مليار درهم إماراتي ومن المتوقع في عام 2024 أن تصل الإيرادات إلى ما يقارب 8 مليار درهم إماراتي. وهذا يُعتبر لدى الخبراء عامل إيجابي في سعر سهم اعمار العقارية للاستثمار في الاسهم قصير المدى وايضا توقعات مرتفعة لعام 2025.

أهمية الاستثمار في اسهم اعمار العقارية

تعتبر شركة إعمار العقارية واحدة من أهم وأشهر شركات التطوير العقاري حول العالم وليس فقط في الإمارات العربية المتحدة، وهي شركة مساهمة عامة مسجلة في سوق دبي المالي، كما تعتبر اسهم اعمار العقارية من افضل الاسهم للاستثمار في سوق ابو ظبي وواحدة من أهم أسهم العقارات في الخليج والعالم بأكمله، وخلال العشرين سنة الماضية تقدمت الشركة تقدماً ملحوظاً وتمتلك الشركة في الوقت الحالي محفظة أعمال متنوعة تضم مجموعة من المولات والعقارات ومرافق الترفيه والضيافة وغيرها الكثير، الأمر الذي يعد بمستقبل رائع لأسهم هذه الشركة مما يشجع العديد من الأشخاص على تداول اسهم اعمار العقارية.

كيفية الاستثمار في اسهم اعمار

  • اختيار واحدة من منصات التداول الموثوقة في الامارات والتي تمتلك سمعة جيدة.
  • إنشاء حساب تداول حقيقي ملائم على المنصة.
  • إيداع مبلغ الذي تريد التداول والاستثمار به.
  • اختيار سهم إعمار العقارية من خلال رمزهُ: EMAR.DU.
  • تحديد عدد الأسهم التي ترغب بشرائها.
  • تحديد سعر الشراء سواءا بسعر السوق او سعر انت تحدده.
  • شراء اسهم اعمار.
  • متابعة السوق وتعلم التداول والاطلاع على افضل استراتيجيات تداول الاسهم.

عند شرائك لاسهم اعمار العقارية أنت مستثمر فعلي في شركة اعمار العقارية عندما تقوم بالاستثمار عن طريق وسيط يتيح لك تملّك السهم، هناك ايضاً شركات تداول تمنحك شراء سهم اعمار لكن عن طريق نظام منصات عقود الفروقات.

أفضل الخيارات البديلة عن الاستثمار في اسهم اعمار

هُناك العديد من الخيارات البديلة عن الاستثمار في اسهم إعمار وهي الأسواق العالمية وخاصة الأسواق الأمريكية، حيث إنّ الاستثمار في البورصة الأمريكية لا يختلف كثيراً عن الاستثمار في أسواق الأوراق المالية الأخرى، إلا أنّهُ يتميّز بوجود سيولة عالية وتنوع كبير في المجالات والقطاعات. ولا يشترط أن تكون مواطناً أمريكياً حتى تتمكن من الاستثمار في بورصة الأسهم الأمريكية. 

من أهم المميزات التي سوف تحصل عليها عند الاستثمار في الأسهم الأمريكية، وجود الكثير من الشركات الممتازة المدرجة في البورصة الأمريكية. الأمر الذي يتيح للمستثمرين الوصول إلى عمالقة بورصة الأسهم الأمريكية مثل شراء أسهم تسلا وتداول أسهم أمازون وغيرها. كما أن الحجم الهائل للشركات الأمريكية يجعلها بديلاً أكثر إثارة للاهتمام، كما يُعتبر مؤشر السوق الأمريكي أكبر بكثير بالمقارنة مع المؤشرات القياسية في الدول العربية مثل سوق الاسهم في الإمارات و حتى افضل الاسهم السعودية

كما أن البورصة الأمريكية تمتلك كذلك أسهم شركات مدرجة عبرها من اليابان والصين ومجموعة من الشركات الأوروبية التي يمكنك الاطلاع عليها. إليك أهم مميزات الاستثمار في الأسواق الأمريكية:

  • التنويع الجغرافي: يُعتبر التنويع واحداً من أهم الأشياء التي يتم الحديث عنها عندما يتعلق الأمر باستثمار الأسهم، ويعتبر التنويع الجغرافي واحداً من أهم الأمور التي تخفف من المخاطر في الأسواق الأمريكية.
  • المكاسب من ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي: يُعتبر الدولار العملة الاحتياطية في العالم ويمتلك ميزة كبيرة بالمقارنة مع باقي العملات في العالم وخاصة مع انخفاض عملات المخاطرة بالمقارنة معهُ.
  • الحماية من التقلب: يعتبر الاستثمار في الأسهم الأمريكية أكثر استقراراً من باقي الأسواق مما يجعله أكثر أماناً للمستثمرين.

أفضل شركات التداول لشراء الأسهم العالمية

يوجد العديد من شركات تداول الاسهم الامريكية والشركات التي ينصح بها من أجل شراء الأسهم العالمية، أهمها ما يلي:

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

  • شركة ايفيست Evest: شركة ايفيست تعتبر من أشهر شركات الوساطة العالمية عبر الإنترنت وهي شركة رائدة في مجال الخدمات المالية، وتداول العقود مقابل الفروقات CFDs، وتوفّر الشركة فرصاً كثيرة في كافة أنواع الأسواق المالية المختلفة.
  • شركة اكسنس Exness: تُعتبر هذهِ الشركة من أشهر وسطاء الفوركس عبر الإنترنت وتوفّر خدمات التداول عبر الإنترنت للعملاء في أكثر من 180 دولة حول العالم، وتقدّم خدمات تداول العملات المشفرة والفوركس والأسهم والمعادن الثمينة والمؤشرات.
  • شركة افاتريد AvaTrade: شركة افاتريد هي شركة تداول مضمونة تقدم خدمات تداول للعملاء عبر الإنترنت وتمكنت من بناء سمعة قوية وأصبحت من أبرز وسطاء التداول عبر الإنترنت حول العالم وتسمح للمتداولين بالوصول إلى مجموعة من الأسواق المختلفة وتنفيذ الصفقات بكفاءة.
  • شركة اكس تي بي XTB: هذهِ الشركة من أكبر وسطاء الفوركس وعقود الفروقات حول العالم، إذ توفر للعملاء إمكانية الوصول إلى مئات الأسواق العالمية بشكل فوري، وتعتبر خياراً مثالياً لأعداد كبيرة من المستثمرين وتمتلك فريق خدمة عملاء متميز.

كما ان هناك العديد من الاسهم الممتازة للاماراتيين مثل الاستثمار في سالك او اسهم الانصاري للصرافة وغيرها من الاسهم اضافة الى اسواق مجاورة ممتازة مثل افضل الاسهم في بورصة الكويت.

لأي سؤال او استفسار يمكنك التواصل معنا عن طريق الدعم لفريق موقع فوركس صح عن طريق الوتساب وسنقوم بالاجابة عليك في اسرع وقت، نتمنّى لك تداول آمن.

الأسئلة الشائعة حول تداول اسهم اعمار العقارية

هل من الجيد تداول اسهم اعمار العقارية ؟

إن تداول اسهم اعمار العقارية خطوة رائعة لكل من يريد الحصول على استثمار طويل الأجل وناجح.

ما هو تحليل سهم اعمار العقارية للتطوير؟

من المتوقع أن تزداد أرباح الشركة ونمو قيمة أسهم إعمار العقارية في الأعوام القادمة.

هل توزع شركة اعمار العقارية الأرباح على مساهميها ؟

نعم، تقوم الشركة بتوزيع الأرباح على المساهمين.

ما توقعات إيرادات الشركة لعام 2024 ؟

من المتوقع أن تصل إيرادات شركة إعمار العقارية في 2024 إلى حوالي 8 مليار درهم إماراتي.

Contact Form Demo

السابق
استراتيجات التداول بالروبوتات والخوارزميات
التالي
أفضل شركات التداول في الجزائر لعام 2024

اترك تعليقاً