كيف اشتري اسهم الانصاري بعد الاكتتاب

كيف اشتري أسهم الانصاري بعد الاكتتاب؟

اخر تعديل : أبريل 3rd, 2024 at 01:42 م

كان اكتتاب الانصاري للخدمات المالية وطرح اسهمها للتداول من ابرز الاحداث الاقتصادية في الامارات مؤخرا، جذب اهتمام العديد من المستثمرين والمتدولين، واعتبروا ان الاستثمار في الانصاري للصرافة بمثابة فرصة جيدة لتحقيق عوائد وارباح مرتفعة. وطبعا فإنّ هذا نابع من نظرتهم الى الشركة ومعطياتها ليعتبروها استثماراً مناسباً.

وهنا برزت الاسئلة حول قيمة السهم وعوائد الشركة وايضا ربحية سهم الانصاري وما هي عوائده، اضافة الى سؤال كيفية شراء اسهم الانصاري للخدمات المالية وتحقيق اعلى عائد منه كل هذه الاسئلة وغيرها سنجيبكم عليها في التقرير التالي من موقع فوركس صح.

ما هي شركة الانصاري للخدمات المالية؟

قبل التكلّم عن الاسهم والاستثمار، يجب علينا معرفة ماهية الشركة – تعتبر شركة الانصاري ومجموعتها القابضة والتي أسست في عام 1966 من المجموعات الرائدة في الخدمات المالية في الامارات وايضا الانصاري للصرافة الكويت وشكات مستحدثة مثل الانصاري ديجيتال باي.

فإنها توفّر العديد من خدماتها للافراد والشركات مثل الحوالات المالية، صرف العملات الاجنبية ونظام حماية الاجور WPS وغيرها، وهنا يجب الاشارة الى ان شركة الانصاري للخدمات المالية مملوكة بنسبة 90% من الانصاري القابضة والتي اسست كشركة عائلية.

لمحة عن سهم الانصاري للخدمات المالية؟

عندما نتكلّم عن الاستثمارات وعن افضل الاسهم الاماراتية للشراء فعلينا معرفة ان البيانات المالية للشركة وتاريخ سعر السهم هي من اهم العوامل عن اختيار اصل مالي للاستثمار واليك بعض بيانات سهم الانصاري:

البورصة سوق دبي المالي
سعر سهم الانصاري 1.06 درهم اماراتي
القيمة السوقية 7.95 مليار درهم اماراتي
عدد الاسهم القائمة 7,500,000,000 سهم
العائد الربحي
7.55%

هذه المعلومات ليس دقيقة دائماً، بل هي محدّثة دورياً ولكن يمكنك التعرّف على هذه البيانات بدقة في وقت شراء السهم او عن طريق منصات التداول.

ابدأ الاستثمار والتداول اليوم على أفضل الاسهم عن طريق وسيط محلي مرخص. عمولة 0% عند شراء ايّ من الاسهم المحلية والعالمية.

كيف يمكن شراء اسهم الانصاري؟

نشر سوق دبي المالي DFM مجموعة من الضوابط والشروط الواجب توافرها للتمكن من شراء أسهم الأنصاري، ويمكن تلخيصها في النقاط التالية:

  1. الحصول على رقم المستثمر (NIN) من خلال سوق دبي المالي.
  2. توفير مستندات الإقامة والهوية للمقيمين داخل دولة الإمارات.
  3. تقديم جواز السفر للمستثمرين الحاملين للجنسية الإماراتية.
  4. إرفاق الوثائق المذكورة مع رقم المستثمر عبر الموقع الرسمي لسوق دبي المالي.

يمكنك الاستثمار في الانصاري للصرافة بعد اشكال وطرق، مثل تملّك السهم او التداول عليه. ومن اسهل الطريق هي عن طريق الوسطاء عبر الانترنت والتي تمنحك ايضا امكاية الاستثمار والتداول بنظام CFD في العديد من الاسواق والاسهم بسهولة ومكان واحد.

كيفية الاستثمار في الانصاري للصرافة؟

يريد البعض الاحتفاظ بالاسهم والاستثمار في الانصاري اليك الطريقة:

  1. اختيار وسيط مالي: عليك اختيار شركة موثوقة لتداول الاسهم.
  2. فتح حساب تداول: عليك فتح حساب تداول حقيقي للاستثمار في الاسهم.
  3. تحديد السهم: في هذه الحالية عليك اختيار سهم الانصاري.
  4. تحديد الصفقة: عليك اختيار صفقة شراء الاسهم.
  5. تحديد السعر: اختيار السعر الذي تريد شراء السهم به سواءاً سعر السوق او سعر انت تحدده.
  6. تأكيد الشراء: عليك الموافقة على الصفقة والتأكيد.
  7. تتبع السوق: عليك تتبع السوق ومعرفة الاخبار المتعلقة بالسهم واصولك.

هل كان اكتتاب الانصاري ناجحا؟

كان تصريح شركة الانصاري عن اكتتاب الاسهم وادراجها في سوق دبي (ALANSARI)، جاذباً كبيراً للمستثمرين والافراد الذين يثقون في الشركة، فقد كان الطلب مرتفعاً عند الاكتتاب ويعكس تفاؤل المستثمرين فيها. وقد تم طرح 10% من راس مالها اي ما يعادل 750 مليون سهم. واستهدف اكتتاب اسهم الانصاري شريحتين:

  • الشربحة الاولى: والتي تشمل الافراد وقد خصص لها 7.5% من الطرح اي 37.5 مليون سهم.
  • الشريحة الثانية:  تشمل المستثمرين المحترفين وقد خصص لهم 92.5%  اي 712.5 مليون سهم من الطرح.

يعتبر اكتتاب الانصاري اول اكتتاب حصل في 2023 في سوق دبي المالي، ونستطيع القول بأن الاكتتاب كان ناجحاً خصوصاً من اقبال الافراد والتي رفعت حصتهم في الطرح من 5% ما كان مقرراً عليه الى 7.5% اضافة الى ارنفاع السهم في اولى الجلسات.

بالاضافة هناك العديد من الاسهم المكتتبة المميزة مثل الاستثمار في تاكسي دبي او سالك وغيرها من الاسهم في سوق دبي المالي والامارات بشكل عام والذي يعتبر افضل استثمار بمبلغ بسيط في الامارات.

توقعات سهم الانصاري للصرافة

بالنسبة للكثيرين يرون في سهم شركة الانصاري فرصة استثمارية ممتازة وتوقعات ايجابية للسهم، وهذا يرجع الى اداء الشركة القوي وتناميها بصورة سريعة إضافة الى استحواذاتها وايضا نمو المناطق العاملة بها وتطورها.

اضافة الى الاداء المالي المميّز، حيث ان 263 مليون درهم صافي أرباح “الأنصاري للخدمات المالية” في النصف الأول من 2023. – ارتفع الدخل التشغيلي بنسبة 5% على أساس سنوي ليصل إلى 578 مليون درهم، مدفوعاً بزيادة سنوية قدرها 10.7% في إجمالي المعاملات على صعيد مُختلف خدمات ومنتجات المجموعة.

توقعات سهم الانصاري 2024

بحسب العديد من المحللين الاقتصاديين والخبراء فان الجو السائد هو لصالح عمليات الشراء مع هدف سعري لعام 2024 معدل بنمو 17.3% في سعر السهم.

افضل شركات الوساطة للاستثمار في الانصاري

يقوم موقع فوركس صح دورياً بتقييم شركات الوساطة المالية المعتمدة والمرخصة من تراخيص عالمية ومحلية والتي تخولك من الاستثمار في الاسهم في سوق دبي المال مثل شراء سهم سالك او على افضل الاسهم في بورصة الكويت او الامريكية عن طريق وسيط تداول الاسهم الامريكية وغيرها في منصات عقود الفروقات بسهولة واريحية.

كما ونحرص على اظهار تراخيص شركات التداول والتأكد من انها فعالّة وحقيقية من هيئات الرقابة المالية، منعا للوقوع في احتيال شركات تداول وهمية، اليك افضل شركات التداول في الامارات وخارجها والتي تستطيع التداول عن طريقها:

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

متى يتم توزيع ارباح الانصاري للخدمات المالية؟

الشركة تعتزم اعتماد سياسة توزيع أرباح نصف سنوية، حيث سيتم صرف هذه التوزيعات مرتين خلال كل سنة مالية في شهري أبريل وأكتوبر من كل عام.

تهدف المجموعة إلى توزيع أرباح بقيمة لا تقل عن 600 مليون درهم كحد أدنى من عائدات عام 2023، ومن المقرر توزيع النصف الأول من هذه الأرباح في أكتوبر 2023، والنصف الثاني في أبريل 2024. بعد ذلك، من المتوقع توزيع أرباح بنسبة لا تقل عن 70% من صافي الأرباح المحققة وذلك في دورتين سنويتين.

وجب التنويه الى ان سياسات التوزيع تختلف مع الوقت بحسبب القرارات من مجلس الادارة التي يجب عليك متابعتها بغية شراء الاسهم قبل توزيع الارباح الدوربة، مثلما اوصت الانصاري بتوزيع 300 مليون ربح على المساهمين في التوزيع الاول في اكتوبر 2023.

هل الاستثمار في الانصاري للصرافة مربح؟

نتائج التحليل الفني والتحليل الأساسي تشير إلى أن سهم الأنصاري هو واحد من أفضل الاستثمارات في الوقت الحالي. من المتوقع أن تشهد الشركة نموًا إضافيًا، وبالتالي فإن السهم من المرجح أن يستمر في الارتفاع.

ومن منظور اخر فلمن يبحث عن افضل الاسهم الموزعة للارباح، فإنه كما اسلفنا ستقوم الانصاري للصرافة ببدء توزيع ارباحها في اوكتوبر 2023 بقيمة ما لا يقل عن 70% من الارباح.

ما هي شرعية سهم الانصاري؟

أصدرت لجنتا الرقابة الشرعية الداخلية لبنك الإمارات دبي الوطني وبنك أبوظبي التجاري تصريحات تؤكد، بحسب رأيهما، توافق الطرح العالمي مع أحكام الشريعة الإسلامية. ويتعين على المستثمرين اتخاذ إجراءات العناية الواجبة من قبلهم لضمان توافق الطرح مع مبادئ الشريعة الإسلامية وفقًا لأسبابهم ودوافعهم الخاصة لاستثمار حلال.

اين تم ادراج اسهم الانصاري؟

تم اكتتاب وادراج اسهم الانصاري في عام 2023 في سوق دبي المالي تحت المسمى “ALANSARI”.

نتمنى اننا قد جمعنا وشرحنا لكم اهم وافضل المعلومات عن الاستثمار في سهم الانصاري بدون عمولة واجبنا على سؤال كيف استثمر في الانصاري وتوقعاته، سنقوم بتحديث هذا المقال دورياً لراحتكم.

يمكنك دائما التواصل معنا لمعرفة اهم المعلومات وكيفية البدء بالتداول والاستثمار وسندلكم على الطريقة الافضل لذلك عن طريق الوتساب.

الاسئلة الشائعة حول كيفية الاستثمار في الانصاري

هل يمكن شراء اسهم الانصاري بشكل مباشر ؟

نعم، يمكنك ذلك من خلال البنوك الاماراتية عن طريق فتح محفظة استثمارية بها، لكن انتبه بأن هذا صالح فقط للمقيمين والمواطنين في الامارات.

كيف أختار شركة مضمونة للتداول والاستثمار من خلالها ؟

من خلال البحث عن أفضل الشركات والاطلاع على آراء المحللين والخبراء الاقتصاديين بشأن مستقبلها ومدى تقدمها يمكنك اختيار شركة ناجحة تضمن لك استثمار ناجح.

هل يمكن المضاربة على سهم الانصاري ؟

نعم، يمكنك المضاربة بسهولة على سهم الانصاري بنظام عقود الفروقات في الامارات ومن خارجها عن طريق العديد من المنصات الموثوقة.

Contact Form Demo

مبادر ومستثمر حاصل على بكالوريوس في ادارة الاعمال, شارك في الكثير من الابحاث المالية في ارقى الجامعات الامريكية والبريطانية. متداول في مجال الفوركس والعملات الرقمية.

السابق
أفضل استثمار في الوقت الحالي .. ليسَ الذهب ولا العملات الرقمية!
التالي
أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية وكيفية اختيار ما يناسبك؟

اترك تعليقاً