كيفية شراء سهم بنك الأهلي SNB السعودي؟ وهل يوجد خيار أفضل!

كيفية شراء سهم بنك الأهلي

اخر تعديل : فبراير 6th, 2024 at 06:40 ص

كيفية شراء سهم البنك الأهلي SNB ؟ هل تبحث عن استثمار آمن ومستقر في سوق الأسهم السعودية؟ إذن، أنت بحاجة إلى النظر في جوانب عديدة. بعبارة أخرى، عليك التفكير بشكل منطقي ومقارنة كل الاحتمالات لتصل إلى ما تريد. من هُنا يمكنك معرفة تفاصيل عديدة. تتابع للنهاية

1180

سهم بنك الأهلي SNB

206,700.00 مليون ريال

القيمة السوقية

6,000.00 مليون ريال

عدد الأسهم

25.52

القيمة الدفترية

1.35

مضاعف القيمة الدفترية

3.30

ربحية السهم

% 3.68

عائد التوزيع النقدي

% 1.99

العائد على متوسط الأصول

معلومات عن سهم البنك الأهلي SNB

يُعدّ البنك الأهلي السعودي ثاني أكبر بنك في المملكة العربية السعودية، وأحد أكبر البنوك في منطقة الخليج. تأسس البنك عام 1953، ويَمتلك حقوق مساهمين تبلغ 17.1 مليار دولار. ويقدم البنك الأهلي السعودي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية. بما في ذلك القروض والحسابات الجارية والتمويل الإسلامي. كما يمتلك البنك شبكة واسعة من الفروع، مما يُسهّل على العملاء الوصول إلى خدماتهُ.

يتميّز البنك الأهلي السعودي بسجلٍ حافل من النجاح. فقد حصل على جائزة “أفضل بنك في المملكة العربية السعودية” في عامي 2015 و2016، كما حصل على جائزة “أفضل بنك إسلامي في المملكة العربية السعودية” من قبل مجلة أخبار التمويل الإسلامي في عام 2015.

بناءً على هذهِ العوامل، فإنّ شراء أسهم البنك الأهلي SNB أو أي استثمار في البنك الأهلي SNB يُعد استثمارًا جذابًا لأولئك الذين يبحثون عن الاستقرار والأمن في سوق الأسهم السعودية.

ابدأ الاستثمار والتداول اليوم على أفضل الاسهم:
1. اضغط على شراء الاسهم.
2. قم بالتسجيل.
3. اختيار وشراء الاسهم.

توزيعات أرباح سهم البنك الأهلي SNB

أعلنَ البنك الأهلي السعودي مؤخرًا عن توزيع أرباح نقدية بنسبة 8.5% من رأس المال، ما يعادل 0.85 ريال للسهم بعد خصم الزكاة. وتأتي التوزيعات بعد توزيع سابق للأرباح بنسبة 4.5% في شهر 5 مايو الماضي. وتعدُّ هذهِ التوزيعات النقدية من أعلى المعدلات في سوق الأسهم السعودية. بذلك، يحافظ البنك الأهلي السعودي على سجلهُ الحافل بتوزيع الأرباح على المساهمين.

إذا نظرنا إلى التطور التاريخي للتوزيعات النقدية للبنك الأهلي السعودي نجد أنّها تنمو بشكلٍ مُتدرّج. ففي آخر 3 سنوات مالية، بلغت التوزيعات النقدية المجمعة 3.32 ريال للسهم، بمعدل عائد على السعر الأساسي بلغ 9.14%.

بذلك، يعد شراء أسهم البنك الأهلي SNB أو مجرد التفكير في استثمار في البنك الأهلي SNB بمثابة استثمار جذّاب للمُستثمرين الذين يبحثون عن عوائد جيدة على رأس مالهم.

سعر سهم البنك الأهلي SNB

سعر سهم بنك الأهلي
سعر سهم بنك الأهلي

إذا كنت تفكّر في شراء أسهم البنك الأهلي SNB، فربما يكون من المفيد أن تعلم أنّ سعر سهم البنك الأهلي SNB السعودي (1180) تراجع بنسبة 0.29% في جلسة 16 نوفمبر 2023، ليغلق سعر سهم البنك الأهلي SNB عند مستوى 34.45 ريال سعودي. ويواصل السهم مسارهُ الهبوطي منذ بداية العام الحالي 2023، وذلك لفقدهُ نحو 15.29% من قيمتهُ الإجمالية.

إلا أنّ سعر سهم البنك الأهلي ارتفع بنسبة 22.5 % خلال العام الماضي، وبلغ سعر سهم البنك الأهلي SNB أعلى مستوى لهُ على الإطلاق عند 41.10 ريال سعودي في 23 مارس، 2023.

وبالرغم من هذهِ التراجعات، إلا أنّ هُناك عددًا من العوامل التي تجعل شراء أسهم البنك الأهلي SNB أو أي استثمار في البنك الأهلي SNB بمثابة فرصة استثمارية جذّابة، ومن أبرزها:

  • الوضع المالي القوي للبنك: يتمتّع البنك الأهلي السعودي بوضع مالي قوي، حيث يَمتلك رأسمالًا يبلغ 60 مليار ريال سعودي، وسجلٍ صافي للأرباح بلغ 18.5 مليار ريال سعودي في الربع الثالث من العام الجاري. وذلك بزيادة نسبتها 6.03 % على أساس سنوي.
  • النمو المُستمر للأعمال: حصل البنك الأهلي السعودي على نمو مُستمر في أعمالهُ، حيث ارتفعت إجمالي الإيرادات بنسبة 6.8 % في الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وذلك يجعلك تفكّر في بدء الاستثمار في  التداول وربما البنك الأهلي SNB.
  • التوزيعات السخية للأرباح: يتميّز البنك الأهلي السعودي بتوزيعات أرباح سخية، ومنذُ فترى قرر مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 8.5% عن عام 2023.

بناءً على هذهِ العوامل، يرى بعض المحللين لتوقعات سهم البنك الأهلي SNB  أنّ شراء أسهم البنك الأهلي أو أي استثمار في البنك الأهلي SNB يمثّل فرصة استثمارية جذّابة، حيث يتوقعون ارتفاعهُ إلى مستوى 41.88 ريال سعودي خلال 12 شهرًا القادمة، أي ما يعادل ارتفاعًا بنسبة 21.57 %.

يُمكن للمُستثمرين الاستفادة من استثمار في البنك الأهلي SNB من خلال شراء أسهم البنك الأهلي SNB في ظل تراجعاتهُ الأخيرة، مع الأخذ في الاعتبار المخاطر المُحتملة، مثل ارتفاع أسعار الفائدة، والتباطؤ الاقتصادي العالمي.

هناك العديد ايضاّ يفضلون الاتجاه الى افضل الاسهم السعودية للشراء والتي تمنحهم تنوعا في محافظهم، ربما ايضا الاطلاع على اسهم مصارف اخرى مثل الاستثمار في سهم مصرف الراجحي او شراء اسهم بنك الرياض والعديد من الاسهم المهمّة الأخرى.

توقعات سهم البنك الأهلي SNB

بالحديث عن توقعات سهم البنك الأهلي SNB علينا أن نذكر أنّ سعر شراء أسهم البنك الأهلي الذي يُعتبر من أكبر البنوك في السعودية، خاصة مع ارتفع بنسبة 1.45 % في يوم 19 نوفمبر 2023، ليغلق سعر سهم البنك الأهلي SNB عند 34.95 ريال سعودي.

وبحسب توقعات سهم البنك الأهلي فإنّ سعر السهم يواجهُ مؤشرات مُختلفة على المدى المتوسط. خلال أسبوع، ارتفع سعر سهم البنك بنسبة 1.75 %، لكنهُ انخفض بنسبة 0.25 % خلال شهر.

على الرغم من ذلك، فإنّ توقعات سهم البنك الأهلي فيما يخص التحليلات الفنية تشير إلى أنّ سعر سهم يتجه نحو الارتفاع في اذا اخذنا الاسثمار في السهم للمدى الطويل. فقد تجاوز السهم المُتوسط المتحرك لمدة 200 يوم، وهو مؤشر قوي على الاتجاه الصاعد.

أضف إلى ذلك، متوسط سعر سهم البنك الأهلي المُستهدف من قبل المحللين على مدى 12 شهرًا هو 41.88 ريال سعودي، أي ما يمثل ارتفاعًا بنسبة 19.83% عن سعر سهم حاليًا. بناءً على هذهِ العوامل، يمكن القول إنّ سعر سهم البنك يواجه فرصة جيدة للارتفاع في المدى الطويل وفقًا للتوقعات.

لكن، يجب أن تكون على معرفة بالمخاطر المُحتملة في المدى القصير قبل التفكير في أي استثمار في البنك الأهلي.

أهمية الاستثمار في أسهم البنك الأهلي SNB

إليك بعض الأسباب التي تجعل شراء أسهم البنك استثمارًا جيدًا:

  • البنك الأهلي السعودي وهو ثاني أكبر بنك في المملكة العربية السعودية، مما يمنح السهم قاعدة عُملاء كبيرة وواسعة.
  • يتمتّع البنك الأهلي السعودي بسجلٍ حافل من النجاح وهو المنافس لمصرف الراجحي، مما يُعزّز ثقة المُستثمرين في شراء أسهم بنك SNB.
  • يقدّم البنك الأهلي السعودي مجموعة واسعة من المُنتجات والخدمات المصرفية للمُستثمرين والمتدوالين، مما يوفّر للمُستثمرين فرص استثمارية أكثر تنوّع.

كيفية الاستثمار في أسهم البنك الأهلي SNB

طريقة الاستثمار في سهم البنك الأهلي SNB، هذهِ الخطوات التي يجب عليك اتخاذها من أجل شراء أسهم SNB والاستثمار:

  • فتح حساب تداول للأسهم:

يجب فتح حساب تداول مع أفضل شركة لشراء الأسهم ويُمكنك اختيارها على حسب أهدافك المالية واستراتيجياتك الاستثمارية والتداولية.

  • توثيق الحساب:

يجب أن تقوم بتوثيق حسابك مع الوسيط المالي من خلال خطوتين

1- إرسال الأوراق الرسمية اللازمة المطلوبة من الشركة.

2- إيداع المبلغ الذي ترغب في استثمارهُ في سهم الأهلي. يجب أن تَستثمر فقط المال الذي يُمكنك تحمل خسارتهُ.

  • جمع المعلومات وتحليلها:

تَحتاج إلى معرفة ما إذا كان البنك ناجحًا في الماضِ وما هي توقعات النمو المُستقبلية. لذلك انبته للمعلومات الموجودة الآن ستمثّل انطلاقة مُمتازة لك.

  • شراء سهم بنك الأهلي:

بعد إتمام فتح الحساب والتوثيق، وتحليل سعر السهم ووضع الاستراتيجية اللازمة، يمكنك الآن إطلاق عملية شراء للسهم والبدء في المرحلة التالية من الاستثمار.

  • تقييم أداء السهم:

بعد إتمام عملية الشراء تبدء المرحلة الأكثر تركيز ومتابعة. يجب مراقبة سعر سهم بنك الأهلي، وتقييم الاستراتيجية التي تتبعها. للوقوف على أخر التطورات.

كيفية شراء سهم البنك الأهلي SNB

طريقة شراء سهم البنك الاهلي السعودي، في الواقع يُمكنك ذلك عبر المنصة التابعة للبنك الأهلي بنفسهُ، وهي الأهلي المالية أو اختيار منصة لشركة أخرى موثوقة. ومن أجل شراء أسهم البنك الأهلي SNB، اتبع الخطوات التالية:

  • أولاً: اختيار أفضل شركة تداول سعودية

يجب مقارنة تقييم شركات التداول في السعودية لاختيار أفضل شركة تبلي احتياجتك المالية.

  • ثانيًا: فتح حساب تداول:

بعد أن تختار الشركة الأفضل يمكنك الآن فتح حساب تداول بخطوات بسيطة على منصة الشركة.

  • ثالثًا: ابحث عن سهم البنك:

يحمل سهم بنك الأهلي رمز 1180 في السوق المالية السعودية، يُمكنك البحث عنهُ وتحديد الكمية التي تُريد شرائها.

  • رابعًا: أرسل أمر شراء:

حدد السعر الذي ترغب فيه شراء أسهم البنك الأهلي وأرسل طلب شراء الكمية التي تريدها وانتظر رسالة من المنصة عند إتمام العملية. 

  • خامسًا: راقب وقيّم:

تابع أداء سهم بنك الأهلي بشكلٍ مستمر، وقم بتقييم السهم والحصول على آراء المحللين للتأكد من الاستراتيجية التي تتبعها.

بشكل عام كلنت هذه طريقة شراء الاسهم في السوق السعودي او الاسواق الاخرى اونلاين عن طريق منصات التداول.

هل الاستثمار في أسهم البنك الأهلي SNB مُربح؟

يُمكن أن نقول نعم، قد يكون الاستثمار في البنك الأهلي SNB السعودي مربحًا. البنك الأهلي السعودي هو ثاني أكبر بنك في المملكة العربية السعودية، ويتمتّع بتاريخ طويل من النمو والنجاح وكان يحتل سابقًا المركز الأول متقدمًا على مصرف الراجحي. وفي العام الحالي 2023، حقق البنك أرباحًا بلغت 16.4 مليار ريال سعودي، وهذا ما يمثّل زيادة بنسبة 10٪ عن العام السابق.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع البنك الأهلي السعودي بقاعدة عملاء قوية وشبكة فروع واسعة داخل المملكة. يخدم البنك أكثر من 10 ملايين عميل في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. ومع ذلك، من المهم أن تتذكّر أنّ الاستثمار سواءً كان استثمار في البنك الأهلي SNB أو أي سهم آخر ينطوي على مخاطر. يمكن أن تتغير أسعار الأسهم صعودًا وهبوطًا، وقد تخسر المال إذا لجأت إلى شراء أسهم البنك الأهلي SNB بسعر مرتفع ثم انخفض السعر.

أفضل الخيارات البديلة عن الاستثمار في أسهم البنك الأهلي SNB 

ربما يبحث العديد من المُستثمرين عن خيارات استثمارية بديلة عن شراء أسهم البنك الأهلي SNB. في الواقع، يوجد العديد من الخيارات المُتاحة، بما في ذلك الاستثمار في الأسواق العالمية، وخاصة افضل اسهم السوق الأمريكي .

لا يخفى على أحد أنّ الأسواق العالمية، وخاصة الأسواق الأمريكية، تتمتع بالعديد من المزايا التي يمكن أن تجعلها خيارًا جذابًا للمستثمرين، ومنها:

  • حجم كبير ونشاط تداول مرتفع: وهذا يعني تمكّن المُستثمر من شراء وبيع الأسهم بسهولة وبأسعار عادلة.
  • سوق متنوّع: وذلك من شأنهُ أن يوفّر للمُستثمرين خيارات استثمارية واسعة.
  • نمو قوي: في السنوات الأخيرة، شهدت الأسواق العالمية نموًا واسعاً، مما أدى إلى زيادة قيمة الأسهم المُدرجة فيها.

إضافة إلى ذلك، تتمتّع الأسواق الأمريكية على وجهِ الخصوص بالعديد من المزايا الإضافية، بما في ذلك:

  • بيئة تنظيمية قوية: تُساعد على حماية المُستثمرين.
  • سيولة عالية: مما يسهّل على المُستثمرين شراء وبيع الأسهم الأمريكية بكل بساطة.
  • تنوّع كبير: تتمتّع الأسواق الأمريكية بتنوّع كبير من الشركات المُدرجة، مما يوفر للمستثمرين خيارات استثمارية واسعة ولا تقتصر على السوق الداخلي لأمريكا، بل تشمل شركات عالمية أخرى من دولة أخرى لها أسهم مدرجة في البورصات الأمريكية.

بناءً على هذهِ المزايا، يُمكن القول أنّ الاستثمار في الأسواق العالمية وخاصة الأسواق الأمريكية. من المحتمل هو خيار مفضّل للمُستثمرين الذين يبحثون عن فرص استثمارية أكثر ربحية وتنوع أكبر.

يمكنك ايضاً التعرّف على مزايا الاسواق المجاورة مثل افضل الاسهم في الامارات وافضل الاسهم الكويتية للاستثمار والتي من الممكن عن طريقها تنويع محفظتك من الفرص الاستثمارية المتاحة.

أفضل شركات التداول لشراء الأسهم العالمية 

هل ترغب في الاستثمار في الأسهم العالمية ؟ إذا قررت التوجّه إلى الأسوق الأشمل، أنت بحاجة إلى اختيار شركة تداول مُناسبة. هُناك العديد من الشركات المُختلفة المُتاحة، ولكل منها نقاط قوتها وضعفها.

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداع

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداع

100$

تقييم اكسنس exness

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FSA

اقل مبلغ للايداع

10$

Evest:

  • ميزة قوية: تتميز ايفيست بحسابات بنكية محلية في السعودية، مما يسهل على المستثمرين السعوديين فتح حساب وتمويلهُ.
  • ميزة إضافية: تقدم الشركة أيضًا مدراء حسابات ودورات تدريبية لمساعدة المستثمرين على البدء.

AvaTrade:

  • ميزة قوية: تتميز افاتريد بتراخيص محلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يوفر للمستثمرين حماية إضافية.
  • ميزة إضافية: تقدم الشركة أيضًا حسابات إسلامية متقدمة لمن يرغبون في التداول وفقًا للشريعة الإسلامية.

XTB:

  • ميزة قوية: تتميز XTB بتراخيص محلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يوفر للمستثمرين حماية إضافية.
  • ميزة إضافية: تقدم الشركة أيضًا مكاتب تمثيلية محلية في العديد من البلدان، مما يسهل على المستثمرين التواصل مع الشركة.

Exness:

  • ميزة قوية: تتميز اكسنس بحسابات تداول متنوعة، مما يسمح للمستثمرين باختيار الحساب الذي يلبي احتياجاتهم.
  • ميزة إضافية: تقدم الشركة أيضًا منصات تداول متقدمة جداً، بما في ذلك منصة MT4 و MT5.

هناك ايضا العديد من شركات الوساطة الموثوقة في السعودية، لكن عليك دائما الحذر من شركات التداول النصابة في السعودية والتي تحاول الاحتيال على المتداولين لذلك ننصح بالاطلاع على تراخيص شركات التداول قبل البدء بالتداول.

يمكنك ايضاّ التواصل معنا عن طريق الوتساب للتعرف على افضل منصات التداول الموثوقة وكيفية البدء في التداول والاستثمار.

الأسئلة الشائعة حول شراء أسهم البنك الأهلي SNB

ما هو موعد توزيع أرباح سهم الأهلي 2023 ؟

تم توزيع أرباح سهم الأهلي 2023 على مرحلتين: المرحلة الأولى: تم توزيعها في 25 سبتمبر 2023 بواقع 0.425 ريال سعودي للسهم الواحد. المرحلة الثانية: تم توزيعها في 25 نوفمبر 2023 بواقع 0.425 ريال سعودي للسهم الواحد.

ما هي توقعات المحللين لسعر سهم الأهلي 2024 ؟

تشير توقعات المحللين إلى أن سعر شراء أسهم البنك الأهلي SNB قد تتراوح بين 40 و 45 ريال سعودي للسهم الواحد في عام 2024، وذلك بناءً على عدّة عوامل.

ما هي عمولة تداول أسهم البنك الأهلي ؟

تبلغ عمولة تداول أسهم البنك الأهلي من خلال خدمة الأهلي تداول 0.16 % من قيمة الصفقة، حيث تشمل 0.105 % عمولة شركة الأهلي المالية و0.055 % عمولة التداول.

كم يوم يَستغرق تحويل المبلغ بعد بيع سهم البنك الأهلي السعودي ؟

يتم تحويل المبلغ بعد بيع سهم البنك الأهلي السعودي بعد يومي عمل من تاريخ تنفيذ الصفقة.

Contact Form Demo

السابق
كيفية شراء أسهم معادن MAADEN؟ مع أفضل طريقة استثمارية!
التالي
كيفية شراء أسهم أنغامي Anghami؟ والبديل الأفضل في بورصة NASADQ!

اترك تعليقاً