كيفية شراء أسهم أدنوك ADNOC

كيفية شراء أسهم أدنوك ADNOC

اخر تعديل : أبريل 15th, 2024 at 11:01 م

منذُ إنشاء شركة أدنوك ADNOC في عام 1973، استمرت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) كـ حجر الزاوية في قطاع الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بدأت بلعب دوراً محورياً في دفع عجلة النمو الاقتصادي والتنمية للإمارات والخليج. أسسها صاحب الرؤية الشيخ “زايد بن سلطان آل نهيان”، وقم بتوكيل أدنوك مسؤولية تسخير الموارد الطبيعية الوفيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة لخدمة مصالح الأمة بشكلٍ فعّال. في بداية الإنطلاق وعلى مر السنين، كانت أدنوك شركة عالمية رائدة في صناعة النفط والغاز، وأظهرت أيضاً التزامها بالطاقة المستدامة والابتكار وانتقال الطاقة إلى الطاقة النظيفة فيما بعد.

يقع المقر الرئيسي لشركة أدنوك في أبوظبي. تطورت أدنوك لتصبح لاعباً رئيسياً في مشهد الطاقة العالمي. يبلغ رأس مال الشركة المدفوع 1 مليار درهم إماراتي، مقسّم على 12.5 مليون سهم، وهو دليل على قوتها المالية والاستقرار.

لقد أثبتت المؤشرات المالية لأدنوك كفاءتها وإدارتها الفعّالة. على الرغم من تحديات التسعينيات وتطور مشهد الطاقة، حافظت أدنوك على إنتاجها على مر السنين. التزام أدنوك بالممارسات المُستدامة واستثمارها في تقنيات الطاقة النظيفة يُشير إلى نهج يهدف إلى الحفاظ على الربحية أثناء الانتقال إلى مستقبل أكثر استدامة.

المؤشرات المالية 

ADNOC

رمز مؤشر السهم

ADNOCDIST

سعر السهم

3.48 درهم

القيمة السوقية لأسهم أدنوك

46,125,000 درهم

عدد الأسهم

12,500,000 سهم

أرباح السهم (آخر 12 شهر)

0.208

عائد التوزيع النقدي أخر سنة

5.86 %

أرباح أسهم أدنوك

تعمل الشركة في قطّاع جداً مهم في العصر الحديث، ونظراً لسياسة الشركة والنظرة الثاقبة من قيادتها الحكيمة؛ تحقق دائماً أرباح بشكل سنوي وتقوم بتوزيع الأرباح من سهم أدنوك على المستثمرين خلال العام بنظام الدفعتين: بحيث تكون الأولى في أكتوبر، والثانية في شهر أبريل من العام التالي.

  1. عائد الأرباح لأسهم أدنوك عام 2018: 400 مليون دولار.
  2. عائد الأرباح لأسهم أدنوك عام 2019: 650 مليون دولار.
  3. عائد الأرباح لأسهم أدنوك عام 2020: 700 مليون دولار.
  4. عائد الأرباح لأسهم أدنوك عام 2021: 700 مليون دولار.
  5. عائد الأرباح لأسهم أدنوك عام 2022: 850 مليون دولار.
  6. عائد الأرباح لأسهم أدنوك عام 2023: 708 مليون دولار.

وبالنسبة للسنوات التالية مثل العام الحالي 2024، سوفً تصل النسبة إلى 75٪ على الأقل من الأرباح القابلة للتوزيع، مدعومة بتوليد نقدي وميزانية عمومية قوية؛ مما يجعل سهم أدنوك أحد أفضل الأسهم الموزعة للأرباح في سوق أبوظبي.

كيفية شراء أسهم أدنوك ADNOC

يمكن لأي شخص يملك رقم مستثمر (NIN) مُحدّث مسجل لدى سوق أبوظبي للأوراق المالية التقدم بطلب شراء وبيع الأسهم من خلال شركة وساطة مرخصة ومسجّلة حصراً. لا يمكن التداول في سوق أبوظبي للأوراق ADX إلا من خلال وسيط مرخص.

وغالبية من يتحدث عن شراء أسهم أدنوك أمّا لأهداف مخفية وغير معلنة أو لا يعلم! أين يتوفّر سهم شركة أدنوك وكيف يمكن شراء أسهم في شركة أدنوك. الشركات الوسيطة المعرّف عنها:

  1. شركة الدار للأسهم والسندات.
  2. شركة بي إتش إم كابيتال للخدمات المالية.
  3. الدولية للأوراق المالية.
  4. شركة الرمز كابيتال.
Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

طريقة شراء أسهم أدنوك

من خلال شركات الوساطة المرخصة في الامارات يمكنك شراء أسهم أدنوك، تقدم شركات الوساطة المالية، برامج وتطبيقات لتسهيل إجراء التداول في أسواق الإمارات مثل، (سوق دبي المالي، سوق أبوظبي المالي). وأيضاً توفّر الشركات برنامج تداول يعمل على الكمبيوتر للقدرة على تقديم طلب شراء أسهم أدنوك في أي وقت. من خلال هذهِ الميزات من الشركات الوساطة الموثوقة في الامارات ضمن سوق أبو ظبي المالي ADX، يمكنك الحصول على:

  1. تداول مباشر على الإنترنت، وامكانية ادخال الأوامر المشروطة وادخال الاوامر خارج أوقات التداول، العديد من الميزّات.
  2. بيانات السوق بشكل لحظي.
  3. الدراسات والتحليلات.
  4. إدارة المحافظ المالية.
  5. إعداد التقارير.

عليك دائما التأكد من تقييم شركات التداول لعدم الوقوع ضحية احتيال إحدى شركات التداول النصابة  والحذر من اعلانات التداول الوهمية.

ويمكنك اعتماد الخطوات التالية لشراء اسهم ادنوك:

  1. اختيار وسيط تداول موثوق ومرخص.
  2. فتح حساب استثماري.
  3. تثبيت الخساب عن طريق ارفاق المستندات المطلوبة.
  4. ايداع المبلغ التي تريد الاستثمار به.
  5. اختيار اسهم ادنوك للشراء ورمزها ADNOC.
  6. تحديد امر شراء سهم ادنوك.
  7. اتمام صفقة شراء اسهم ادنوك.

الاستثمار في ادنوك

تلحق عملية الشراء ايضاً سؤال كيف استثمر في ادنوك؟ وكيف يمكنني تحقيق الارباح من اسهم الشركة، اليك بعض الطرق للاستثمار في ادنوك وبشكل عام في الاسهم:

  • الاستثمار قصير المدى: وهو احد اهداف بعض المتداولين بتحقيق ارباح سريعة نسبياً.
  • الاستثمار طويل الاجل: هنا يهدف المستثمر من الاستفادة من الارتفاعات والسبة التراكمية والتي من الممكن اضافة توزيع الارباح لها.
  • المضاربة اليومية: التداول اليمية واستعمال افضل استراتيجيات المضاربة على الاسهم بغية تحقيق ارباح يومية.

أسهم أدنوك ضمن شركات فرعية

  • أدونك البريّة ADNOC Onshore

رمز أسهم أدنوك ADNOCDRILL. تعتبر أدونك البريّة رائدةً ضمن مجموعة شركات أدنوك، وتتواجد في مقدمة المشهد كأكبر مُنتج للنفط في الساحة العالمية. تُسجّل إنجاز استثنائي بتقديمها أكثر من 2 مليون برميل من النفط يومياً، وهو إنتاج يعبّر عن الجودة والكفاءة. تَعمل الشركة على مساهمة لا يستهان بها في رفع حجم إنتاج مجموعة أدنوك، حيث يجاور هذا الرقم الذي تُقدّمهُ في ميدان النفط العديد من منافسيها.

ومن بين إنجازاتها، تبرز مساهمتها في إنتاج 3 مليارات قدم مكعب من الغاز الطبيعي يومياً، مما يعكس قوتها في مجال الطاقة المتجددة. إنّها تسهم في توفير مصادر الطاقة الأكثر نظافة واستدامة.

  • أدنوك البحرية ADNOC Offshore

رمز سهم أدنوك البحرية ADNOCDR. تنسجم أفكار هذهِ الشركة بشكل وثيق مع مبادرات أدونك البريّة، ولكنها تستوجب تسليط الضوء على اختلافها الجوهري. تتخذ الكيان البحري في مجال الاستكشاف واستخراج النفط والغاز الطبيعي. ولكن، بتركيزها على المناطق البحرية التابعة لأبو ظبي. تتجاوز طاقتها الإنتاجية حاجز 1.6 مليون برميل من النفط وتبلغ 7 مليارات قدم مكعب من الغاز الطبيعي يوميًا، مما يبرهن على إمكانياتها الكبيرة ودورها الهام في تلبية احتياجات السوق بكفاءة.

  • أدنوك للحفر ADNOC Drilling

رمز سهم أدنوك للحفر adnoc dri. إنّ هذهِ الشركة تتبوأ دوراً حيوياً يُعد الخطوة الأوّلى في رحلة دعم وتعزيز مشاريع الشركات الأخرى المبنية على استخراج النفط والغاز الطبيعي. تأتي كمحور أساسي يعزّز ويسهم في تشكيل أعمال استكشاف واستخراج هذهِ الموارد. إنها ببساطة نقطة الانطلاق والقلب النابض أنشطة التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي. تلعب دور أساسي في تقديم الدعم والبنية الأساسية لمجموعة واسعة من الأنشطة المهمّة.

  • شركة أبوظبي لإدارة الموانئ البترولية (إرشاد) ADPORTS

رمز سهم أدنوك إرشاد ADPORTS وتتخذ هذهِ الشركة دور مؤثر في الإشراف الشامل على الموانئ المُخصّصة لأنشطة استخراج النفط والغاز الطبيعي، وتلعب دور ريادي في تنظيم وإدارة هذهِ البنية التحتية الحيوية. تشمل هذهِ الموانئ البارزة ميناء جبل ظنة وميناء الرويس، إلى جانب باقة من الموانئ الأخرى المتواجدة داخل أراضي أبوظبي.

  • أدنوك لمعالجة الغاز ADNOC Gas Processing

سهم شركة أدنوك ADNOC Gas تقوم شركة أدنوك لمعالجة الغاز بأداء إنجاز استثنائي من خلال إنتاج تقريباً 8 مليارات قدم مكعب من الغاز الطبيعي يومياً. هذا الرقم الضخم يبرهن على القدرة الإنتاجية الهائلة التي تتمتع بها الشركة في مجال معالجة واستخدام المصادر الطبيعية بكفاءة عالية.

  • أدنوك للتكرير ADNOC Refining (بروج)

أسهم شركة أدنوك BOROUGE تقديم شركة أدنوك للتكرير يمتد إلى تزويد الأسواق العالمية بأكثر من 40 مليون طن من المنتجات المكررة، التي تتميز بالجودة العالية والمعايير المتقدمة. تعتبر هذهِ الشركة عامل رئيسي في تقديم منتجات محسنة إلى السوق العالمية.

  • أدنوك للتوزيع ADNOC Distribution

أسهم أدنوك للتوزيع في بورصة أبوظبي ADNOCDIST وهي تعمل كـ عمود فقري لأنشطة المجموعة، فهي تقف كـ المحرك الرئيسي الذي يعطي الحيوية على تلك العمليات المتعددة. تُقدّم هذهِ الشركة خدمات متعددة ومنتجات متميزة، وتتخذ على عاتقها توزيعها وتسويقها عبر مجموعة واسعة من الأسواق العالمية.

  • أدنوك للإمداد والخدمات 

سهم شركة أدنوك للإمداد ADNOCLS تم إدراج الشركة مؤخراً لتكون أمام المستثمرين والقدرة على تداول الأسهم وكان توقيت الإدراج 1 يونيو 2023. وهي شركة رائدة عالمياً في قطاع الشحن والخدمات اللوجستية البحرية لقطاع الطاقة. مع العلم، تنوي الشركة بتوزيع أرباح بقيمة 195 مليون دولار، عن النصف الثاني من السنة المالية 2023. والمتوقّع نمو الشركة بنسبة 5 % سنوياً.

بالإضافة إلى ما تقوم به منفردةً، أقامت أدنوك شراكات مع العديد من شركات الطاقة العالمية من أجل تعزيز الاستثمارات والمبادرات ذات المنفعة المتبادلة بينهم. ومن بين هؤلاء الشركاء: Shell, Total Energies, BP, JODCO, Exxon-Mobil, GS Energy, BOREALIS, CNPC, OXY, MITSUI, Linde Group, (KNOC) شركة كوريا الوطنية للنفط , ZhenHua Oil, and ONGC.

ننصحك دائما بمعرفة افضل استراتيجيات المضاربة على الاسهم وايضا افضل الاسهم للاستثمار القصير الاجل وغيرها من الانواع فهذا من شأنه رفع ربحيتك وجدولة افكارك والبدء في الاستثمار في ادنوك.

لا تتردد بالتواصل معنا عبر “الواتس آب” لأي سؤال او استفسار يتعلّق بتداول أسهم أدنوك او الاستثمار في ادنوك وغيرها من الأسهم المحلية مثل شراء سهم سالك أو شراء اسهم الانصاري، اضافة الى افضل محافظ استثمار في الامارات والتداول في سوق الأسهم الأمريكية والعالمية.

اليك قائمة بافضل شركات التداول تقييماً :

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

الأسئلة الشائعة

كيف أعرف أفضل شركات التداول المرخصة والموثوقة ؟

بإمكانك اختيار واحدة من شركات التداول الموثوقة التي تتواجد ضمن قائمة الشركات التي توفرها لكم منصة فوركس صح والتي قمنا بترتيبها بعد تقييم خبراء شامل.

ما هي البورصة التي يتم إدراج أسهم أدنوك للتوزيع فيها؟

بشكل عام شركة أدنوك للتوزيع مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

هل توزع شركة أدنوك أرباح على المساهمين ؟

نعم، تقدم شركة أدنوك أرباح دورية وتقوم بتوزيعها خلال السنة بنظام ربع سنوي.

هل يمكن لأي شخص شراء أسهم أدنوك ؟

نعم، يمكن لأي شخص يريد الاستثمار في أسهم شركة أدنوك شراء وبيع الأسهم. لكن، يجب أن يكون عن طريق وسيط من قبل سوق أبوظبي المالي ADX. ويكون لديك رقم مستثمر في سوق ADX.

Contact Form Demo

السابق
تحذير شركة IQLTrader نصب وبالدليل
التالي
أفضل شركات تداول الذهب في الكويت 2024

اترك تعليقاً