تداول أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى 2024

تداول أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى

اخر تعديل : ديسمبر 8th, 2023 at 05:56 م

ما هو الاستثمار قصير المدى ؟

منذ أن بدأت عمليات تداول الأسهم في الظهور والانتشار عالمياً، وقد تمكن الالآف من المستثمرين من تحقيق ارباح طائلة، وثروات لربما تكون من الصعب تحقيق مثيل لها في أي نوع من عمليات الاستثمار الاخرى .

الفكرة أو المفارقة في الأمر أن أغلب المستثمرين النجاحين لم يحققوا نفس النجاح بنفس الطريقة، الأمر الذي يشير الى ضرورة وجود أكثر من استراتيجية مختلفة لتحقيق الارباح من خلال تداول الأسهم .

وواحدة من أبرز الطرق لتحقيق أرباح قوية من خلال تداول الأسهم هي تداول أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى، حيث تعتمد عمليات التداول في نجاحها من عدمه على نوعية الاسهم التي استهدفها المستثمر في البداية، وان تتوافق طبيعة الاستثمار في تلك الأسهم مع الاستراتيجية او الآلية التي يتبعها في عقد الصفقات وتوقيتات البيع والشراء .

ويجب عليكم قبل معرفة  ما هي أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى 2024 ؟ التعرف على ماهية ما يتمحور حوله سطورنا المقبلة، حيث أن مصطلحات سوق الأسهم تختلف وتتنوع في هذا الشأن، حيث يطلق عليها الأسهم قصيرة المدى أو Short-Term Trading أو المضاربة اليومية بالأسهم أو الاستثمار قصير الأجل، وكلها تشير الى نفس المعنى ونفس النوع من الاستثمار .

الاستثمار قصير الأجل أو قصير المدى هو باختصار شديد عبارة عن عقد صفقات سريعة للغاية لربما لا تتجاوز مدتها الدقيقة الواحدة، ولربما أيضا تستمر يوم كامل، المهم أنها ستكون سريعة وستحقق ربح سريع فور أن يرتفع السهم يتم الشراء وقبل أن ينخفض يتم البيع فتحقق الربح، ويتم التداول على الاصل المالي أيا كان نوعه سواء كان سهم شركة أو أي أصل مالي أخر .

تواصل معنا

كيفية تحديد أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى ؟

الفرق الواضح بين الاستثمار طويل الأجل والاستثمار قصير الاجل هو أن الأخير يعتمد بشكل كلي على انتهاز الفرص وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من ارتفاع وانخفاض مؤشرات الأسهم وحركة سعر السهم المتغيرة .

بينما الاستثمار طويل الأجل في الأسهم يعتمد بشكل واضح على نطاق زمني أكبر وأطول، لربما تمتد لأشهر أو حتى سنوات بعكس تداول الأسهم قصير المدى الذي قد يمتد لبضع ثوان فحسب .

أما الأن فسنتحدث حول التقلب والحجم التداول وهما أهم عاملين اتفق عليهما خبراء التداول بالعالم أجمع في حالة إذا ما كنت تبحث عن أفضل الأسهم للاستثمار قصير الأجل ومن خلالهما ستتمكن من اتقناص الفرصة الأنسب واختيار السهم الأفصل للتداول .

ما هو تقلب السعر ؟

أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى 2024 هي الأسهم التي تشهد حركة تقلب كبيرة ومتكررة في الأسعار، فتناسب السهم للتداول قصير المدى له علاقة طردية مع مدى تقلب سعر السهم .

ولكن يجب الإشارة الى أن التقلبات الحادة في سعر السهم قد تؤدي الى أرباح كبيرة وسريعة ولكنها ايضا ان لم يدار الأمر على النحو الصحيح فقد تؤدي الى خسائر كبيرة وسريعة، بالتالي يجب عليك دائما مراعاة التحوط في تداول الأسهم، واستخدام أدوات التحليل الفني قبل عقد الصفقات .

ما هو المقصود بحجم التداول ؟

يجب على المتداول الذي يرغب في الاستثمار في الأسهم قصيرة الأجل أن يقوم برصد حجم التداول على السهم المراد التداول به بشكل دقيق، فحجم التداول سواء كان مرتفعا أو منخفضا يعد مدلول على مدى الاهتمام بالسهم ما يعني إمكانية حدوث قفزة بسعر السهم أو انخفاض مدوي يؤدي للخسارة .

ما هي أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى ؟

المعايير التي اشار ألهاي فريق عمل موقع فوركس صح في السطور السابقة تنطبق على عدد كبير من الأسهم التي تعمل بسوق الاستثمار الأمريكي كان أو العالمي ولربما المحلي أيضا، وبالتالي قمنا بتوفير بعضا من أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى 2024 حتى نوفر عليكم عناء مشقة البحث قبل بد التداول قصير الأجل  :

سهم ABVC Biopharma Inc :

شركة ABVC Biopharma Inc هي واحدة من أكبر الشركات التي تعمل في مجال صناعة الأدوية وتطوير التكنولوجيا الطبية على وجه العموم، وهو واحد من أبرز الخيارات لمن يرغب في التداول قصير المدى للأسهم .

حيث شهد السهم الخاص بالشركة والذي يحمل رمز التداول ABVC في بورصة ناسداك انخفاضا ملحوظا في وقت سابق قبل أن يتعافى تدريجيا بسبب الكمية الكبيرة المسجل باسمه من براءات الاختراع خلال العام المنصرم، ما أدى الى ارتفاع قيمة سعر السهم 173% ويصبح رأس المال السوقي للشركة يقدر بـ 66,23 مليار دولار أمريكي .

سهم Rivian Automotive :

شركة Rivian Automotive هي واحدة من أكبر شركات صناعة السيارات، وهي شركة أمريكية بدأت مطلع العام 2009، ويشهد سهم التداول الخاص بها والذي يحمل الرمز RIVN في بورصة ناسداك تقلبا كبيرا خلال اليوم الواحد .

ويذكر أن الشركة قد تمكنت من حصد ما يقارب الـ 55 مليون دولار أمريكي خلال العام 2021 ويعتبر سعر سهمها منخفض نسبي بالمقارنة مع أسعار الشركات المنافسة من نفس المجال .

سهم Artelo Biosciences :

هي شركة تعمل في المجال الطبي وعمل الأبحاث عن الأدوية البيولوجية، ويعتبر السهم الخاص بهخا واحدا من أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار، حيث يتوقع له وبشدة أن يشتد عوده وتزدهر الحالة الاقتصادية لأسهمه خلال الفترة القصيرة المقبلة .

جدير بالإشارة الى أن شركة Artelo Biosciences تم اختيارها ضمن برنامج تطوير علاجات الأورام الممول من قبل الحكومة البريطانية، فضلا عن كونها أثارت جدلا واسعا بعدما أظهرت تقدماً في أبحاث علاج السرطان، ويذكر أن رمز سهم التداول للشركة هو ARTL ويبلغ رأس المالي السوقي لها 13,78 مليار دولار أمريكي.

سهم Lucid Group :

تداول أسهم لوسيد، هي واحدة من أبرز اسهم السيارات الكهربائية ظهورا وازدهارا خلال الفترة السابقة، وقد انتشر اسمها بشكل كبير على نشرات الاخبار الاقتصادية خاصة بعدما انتشرنت أخبار عن قرب اطلاقها لسيارتها لوسيد آير .

وأيضا بعدما تم عقد اتفاق فيما بينها وبين شركة إعمار لانشاء مصنع لصناعة السيارات الكهربائية على أراضي المملكة العربي السعودية خلال الفترة القصيرة المقبلة، ويذكر رمز التداول لسهم لوسيد هو LCID ويبلغ رأس المالي السوق لها ما يقارب الـ 30 مليار دولار أميركي .

كما وبعد انخفاض سعرها في 2023 ينتهز المستثمرين الفرصة للشراء مما يسمونه القاع اي عندما يكون سعر السهم في اسفل نقطة له.

سهم Nvidia :

يعتبر الاستثمار في سهم انفيديا من ابرز الاستثمارات مؤخراً ،فقد حقق السهم ارتفاعاً وصعودا قوياً في قيمته السوقية خصوصاً لكونها لاعب قوي واحد افضل اسهم الذكاء الاصطناعي واعتبارها لاعباً قويا في سوق وحتى ان البعض يرشحها لان تكون افضل استثمار في الوقت الحالي.

فقد ارتفعت اسهم نفيديا بصورة كبيرة في الفترة الاخير وهذا لمك يكن صدفة الى انه نتاج عمل منظّم واستراتيجية واضحة وتعتبر شركة نفيديا من كبرى الشركات في الولايات المتحدة بجانب شركات عملاقة اخرى مثل امازون وتيسلا.

 

تواصل معنا

ما هي أفضل شركات الاستثمار بالأسهم قصير المدى ؟

إن معايير اختيار أفضل شركات التداول ستظل هي أيا كانت استراتجية التداول التي ترغب في اتباعها، وأيا كان نوع الاستثمار الذي ترغب فيه سواء كان قصير الاجل أو طويل الاجل، ومهما اختلف الأصل المالي الذي سترغب في تداوله أيضا سواء كان ذهب أو نفط أو أسهم الخ .

ومن أهم معايير اختيار شركة تداول موثوقة هو التراخيص التي تمتلكها الشركة من هيئات الرقابة المالية، ويرصد لكم موقع فوركس صح أقوى شركات تداول الأسهم الموثوقة لتختارون منها ما يتناسب مع حجم تداولكم .

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

اقل مبلغ للايداغ

10$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

ما هي متطلبات الاستثمار قصير المدى في الأسهم ؟

يجب عليك معرفة أنك يجب أن تكون على قدر من الدراية بمتطلبات الاستثمار قصير الأجل قبل البدء الفعلي فيه، وهي عدة عوامل أقرها خبراء التداول ممن سبق لهم الاستثمار في الأسهم قصيرة المدى وتمكنوا من تحقيق نجاح مدوي :

  1. الإلمام بجميع أسس وآليات التحوط أو تحييد المخاطر أثناء عقد الصفقات .
  2. تخصيص مساحة ثابتة من الوقت يومياً لمتابعة حركة السوق واقتناص الفرص المتاحة .
  3. تعلم كيفية قراءة شارت الأسهم وتحليل البيانات الاقتصادية .
  4. معرفة جميع العوامل التي تؤثر على حركة سعر السهم بشكل واضح .
  5. متابعة أخبار اأسهم المراد التداول بها عن كثب مع مواكبة آخر المستجدات على الساحة الاقتصادية .

هل ترغب في تداول أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى 2024، فقط قم بالتواصل معنا من خلال الواتساب

تواصل معنا

هل يمكن تحقيق أرباح حقيقية من تداول الأسهم قصيرة المدى ؟

غالبا ما يعتمد مستثمرين الأسهم قصيرة المدى على أدوات التحليل الفني أو الرسوم البيانية والتي من خلالها يتمكنون من تحديد النقاط الأفضل والتوقيت الأمثل لفتح الصفقات، بالتالي يتمكنون من تحقيق ارباح حقيقية ومستمرة .

هل تداول أسهم بيني ستوك خيار جيد للاستثمار قصير المدى ؟

أسهم بيني ستوك هي مجموعة من الأسهم المنخفضة السعر والتي لا يزيد سعرها عن 5 دولارات على الاكثر، وهي تعتبر سلاحا ذو حدين، حيث غالبا ما تتعرض لمستوى عالي من التقلب، ما يجعلها خيار ممتاز للاستثمار قصير المدى ظاهريا، ولكن الأمر لا يخلو من المخاطر حيث غالبا ما يكون تداول هذه النوعية من الأسهم خارج البورصات الرئيسية، فضلا عن مخاطر انخفاض السيولة .

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

حاصل على ماجستير في الاقتصاد والاعمال من جامعة Yale الامريكية, محترف في التداول والاستثمار.

السابق
أبرز وأخطر أسماء شركات التداول النصابة في العراق
التالي
كيفية تداول وشراء اسهم وول مارت الأمريكية 2024 ؟

اترك تعليقاً