أفضل محفظة استثمارية في الإمارات (تصنيف 2023)

أفضل محفظة استثمارية في الإمارات

المحفظة الاستثمارية في الإمارات العربية المتحدة مثل أي محفظة استثمارية عالمية، تُمثّل إجمالي الأصول والاستثمارات التي يمتلكها فرد أو شركة أو مجموعة من الأشخاص أو الشركات في مشاريع مُختلفة. تُستخدم هذهِ الاستراتيجية لتنويع الاستثمارات وتقليل المخاطر من خلال توزيع رأس المال على مجموعة متنوعة من المشاريع. يكون عادة شخص معيّن أو مجموعة مُختصة بإدارة المحفظة الاستثمارية بهدف تحقيق أقصى عوائد ممكنة وتقليل المخاطر المُحتملة.

يمكن أن يكون مُدير المحفظة هو صاحب الأسهم الرئيسي في المشاريع المُستثمَر بها أو مُحترفون مُختصون بإدارة الاستثمارات. الهدف الأساسي لإدارة المحفظة الاستثمارية هو تحقيق أقصى قدر من العائد المالي مع الحفاظ على تنويع الاستثمارات لتقليل مخاطر الخسائر الكبيرة.

أفضل محفظة استثمارية في الإمارات 

أفضل محفظة استثمارية في الإمارات تكون عبارة عن مجموعة متنوعة من الاستثمارات الماليّة المُختلفة. يمكن أن تتضمن هذهِ المحفظة أصولاً مثل أسهم البورصة والسندات، السلع والصناديق المغلقة والمتداولة. ببساطة، تُمثّل هذهِ المحفظة تنوعاً كبيراً في مجموعة الأصول الماليّة الممكن استثمارها وفيما يلي شرح لأفضل محفظة استثمارية في الإمارات.

محفظة بنك أبو ظبي الإسلامي

تُعتبر محفظة بنك أبو ظبي الإسلامي أفضل المحافظ الاستثمارية في الإمارات العربية المتحدة، وهي تستقطب بشكلٍ خاص الأجانب نظراً لتوفيرها مجموعة متنوعة من فرص الاستثمار المُربحة. هذهِ المحفظة تتضمن مجموعة متنوعة من الاستثمارات المالية، بما في ذلك:

  • الأسهم: الاستثمار في الأسهم يُعد واحداً من أسهل وأكثر الوسائل شيوعاً لزيادة رأس المال. ومع ذلك، يتطلب الأمر دراسة وبحثاً دقيقاً حول أداء الشركة التي تريد الاستثمار في أسهمها.
  • الصكوك الوطنية: تُقدّم الشركات في الإمارات العربية المتحدة سندات استثمارية تتماشى مع الشريعة الإسلاميّة، وتُعتبر من الاستثمارات المُناسبة للمستثمرين الباحثين عن استثمار آمن ومنخفض المخاطر.
  • صناديق الاستثمار: تُتيح الحكومة الإماراتية العديد من صناديق الاستثمار التي يمكن أن تكون أفضل محافظ الاستثمار، خصوصاً لأولئك الذين ليس لديهم الوقت أو الخبرة للتداول بشكلٍ فردي.
  • الذهب: الذهب يُعتبر أحد أكثر الأصول الآمنة واستقراراً في الأوقات الحالية، وهو خيار ممتاز للمحفظة الاستثمارية ويمكنك ايضا تداوله عن طريق منصة تداول الذهب بشكل يومي وباتباع احدى استراتيجيات تداول الذهب ويمكنك ذلك عن طريق شركات تداول الذهب في الامارات.
  • العُملات الرقمية: تتطور أسواق العُملات الرقمية بسرعة في الوقت الحالي، حيث تشهد العملات مثل البيتكوين والإيثيريوم ارتفاعاً مطرداً في قيمتها. وعلى الرغم من عدم تمويلها مركزياً، إلا أنها تحظى بشعبية متزايدة نظراً لندرتها وتوجيه الاهتمام نحوها. لا تنسى العديد من الشركات العالمية بدأت في قبول الدفع بالعملات الرقمية، وتنظّم الإمارات العربية المتحدة استخدام العملات الرقمية. دبي، على وجه الخصوص، أصبحت مركزاً عالمياً لتكنولوجيا العملات الرقمية والبلوكتشين.

مميزات المحفظة الاستثمارية في الإمارات

مزايا امتلاك مِحفظة استثمارية تَشمل العديد من الجوانب الإيجابية:

  • إمكانية الشراء بكميات كبيرة: المحفظة الاستثمارية تتيح القُدرة على الشراء والبيع بكميّات كبيرة، مما يسمح بالاستفادة من أسعار مخفَّضة وفرص استثمارية مُتعددة.
  • خبرة مدير المحفظة: وجود مدير مُحترف، ميّزة كبيرة حيث يمكنهُ إدارة الاستثمارات بشكلٍ أفضل واتخاذ قرارات مُستنيرة بناءً على خبرتهُ وتحليلاتهُ.
  • توفير الوقت والجهد: المُدير المحترف يقوم بإدارة المحفظة بدلاً من المُستثمر. مما يوفّر الوقت والجهد اللازمين لمتابعة الأسواق واتخاذ القرارات.
  • تنويع الاستثمارات: المحفظة الاستثمارية يمكن أن تشمل مجموعة متنوعة من الأصول مثل الأسهم والسندات والسلع، مما يزيد من تنوع الاستثمارات ويقلل من المخاطر المُحتملة.
  • تحسين الأرباح: بفضل الخبرة والاستراتيجيات المتقدمة، يمكن لمدير المحفظة زيادة الأرباح واسهداف افضل استثمار في الوقت الحالي.

أهداف المحافظ الاستثمارية الإماراتية

تَشمل أهداف المحافظ الاستثمارية مجموعة مهمّة:

  • تعظيم الربح: المُستثمر يمكنهُ تحقيق أرباح كبيرة من خلال تكوين محفظة استثمارية تَعتمد على الاستثمارات عالية المخاطر.
  • تحقيق الأمان المالي: يمكن للمحفظة الاستثمارية توفير الأمان المالي للمُستثمر من خلال امتلاك أصول تتزايد قيمتها مع مرور الوقت، مثل السندات الحكومية.
  • تحقيق نمو رأس المال: المُستثمر يمكنهُ زيادة رأس المال عبر استثمار أموالهُ في أسهم الشركات التي تعمل على زيادة أرباحها وقيمة أسهمها.
  • التأثير في القرارات: امتلاك نسبة مئوية كبيرة من الأسهم يمنح المُستثمر تأثيراً كبيراً في اتخاذ القرارات للشركة التي يستثم بها.
  • الحد من فرض الضرائب: الاستثمار في الأوراق الماليّة قد يُساعد في تقليل مبالغ الضرائب على الإيرادات.
  • منح البنك مرونة في إدارة الأصول: يمكن للبنوك تقديم خيارات إدارة أفضل لمحفظة الاستثمار.
  • تقليل المخاطر: المِحفظة الاستثمارية يمكنها توفير وسيلة للتنويع وتقليل المخاطر عندما يكون الاستثمار في السوق غير مُستقر ومعرفة افضل استثمار في الوقت الحالي.

أفضل محافظ استثمارية عالميّة بديلة عن الإماراتية

إنّ التداول في الأسواق الماليّة والاستثمار أصبح عالمي في عصرنا الحالي ولا يقتصر على دولة معيّنة فقط. بفضل التقدم التكنولوجي، وقدرات الإنترنت الفائقة. أصبح من السهل، من أي وقت مضى إمكانية الوصول إلى الأسواق والتعامل فيها. ومن الجدير بالذكر وجود أفضل منصات تداول تعمل كـ وسطاء عالميين تقدّم تجربة تداولية متفوقة، بعمولات مُنخفضة جداً مما يتيح للمُستثمرين تحقيق مزيد من الأرباح. إضافة إلى ذلك، يُمكن للمستثمرين الوصول إلى موارد ماليّة بحجم أكبر ومتنوّعة مما يتيح لهم فرص استثمار مُتعددة وزيادة إمكانيات نجاحهم في عالم التداول والاستثمار.

أفضل شركات تداول محافظ استثمارية عالمية

توفّر العديد من الشركات التداول محافظ استثمارية بديلة للمستثمرين الذين يتطلعون إلى تنويع استثماراتهم وتحقيق عوائد جيدة. من بين هذهِ الشركات، نذكر أفضل 3 شركات تداول مرخصة موثوقة رائدة:

شركة التداول آفاتريد (AvaTrade)

أفاتريد هي واحدة من أشهر شركات التداول المرخصة في الامارات وعالمياً. توفّر منصتها للمستثمرين فرصة لنسخ ومتابعة استراتيجيات المتداولين الناجحين. كما تقدم أفاتريد محفظة استثمارية اجتماعية تمكّن المستثمرين من استثمار الأصول المتنوعة مثل الأسهم، العملات الرقمية، العقود مقابل الفروقات وغيرها.

تُتيح للمُستثمرين الوصول إلى معلومات وإحصائيات مباشرةً، حول أداء المتداولين والمحافظ لمساعدة في أخذ قرارات استثمارية أقرب للصواب.

شركة إكسنس (Exness)

إكسنس هي شركة تداول عالميّة معروفة بتقديم مجموعة واسعة من المنتجات المالية وخدمات التداول. تقدم إكسنس محافظ استثمارية تُتيح للمستثمرين الوصول إلى أسواق متعددة، بما في ذلك الفوركس والعقود مقابل الفروقات والعملات الرقمية أيضاً. تتميز بسياسة منخفضة للعمولات والفوارق، مما يجعلها خياراً جذّاباً للمُستثمرين الذين يبحثون عن تكاليف تداول مُنخفضة.

شركة إيفيست (Evest)

إيفيست هي منصة تداول عبر الإنترنت معروفة في الامارات وتقدم خدمات ماليّة متنوعة بما في ذلك الاستثمار في الأسهم والعقود مقابل الفروقات. تسمح إيفيست للمستثمرين بفتح حسابات استثمارية مُتعددة والوصول إلى أدوات مالية عاليّة التنوّع. كما توفر خدمة عملاء مُتميزة وأدوات تحليل متقدمة للمساعدة في تحقيق الأهداف المالية.

احدى الامور الممتازة في هذه الشركات تراخيصها العالية والموثوقة وتعدد الاسواق والاصول ما يمنح محفظتك ديناميكية عالية.

أنواع المحافظ الاستثمارية الإماراتية

أنواع  المحافظ الاستثمارية تشمل:

  • محفظة العائد: تهدف إلى تحقيق أعلى نسبة للدخل النقدي الثابت للمستثمر وتقليل المخاطر بقدر الممكن.
  • محفظة الربح: تتضمن الأسهم التي تحقق نمواً مستمراً في الأرباح مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار السهم أو ارتفاع الأسعار عبر المضاربات.
  • محفظة الربح والعائد: تجمع بين الأسهم التي تحقق العائد والتي تحقق الربح، وهي النهج المفضل للمستثمرين الذين يرغبون في مزج المزايا والمخاطر مثل الاستثمار في سهم سالك دبي او شراء اسهم الانصاري او حتى سهم ادنوك وغيرها.
  • محافظ المضاربة: نوع من المحافظ الاستثمارية يميزها التركيز على العمليات والتداول القصيرة الأجل والتحركات السريعة في الأسواق المالية. يَعتمد مُستثمر محفظة المضاربة على افضل استراتيجيات المضاربة والتحليل الفني والأخبار الاقتصادية لاتخاذ قرارات استثمارية سريعة بهدف تحقيق ربح سريع.
  • المحافظ الحذرة: هي نوع من المحافظ الاستثمارية التي تستند إلى استراتيجية استثمارية تهدف إلى الحفاظ على رأس المال وتحقيق نمو مُعتدل. تتمتع المحفظة بمستوى من الاستقرار أعلى مقارنة بمحافظ المضاربة، ويتم التركيز على الاستثمار للمدى الطويل.
  • المحافظ التقليدية: هي نوع من المحافظ الاستثمارية تَعتمد على استراتيجية تداول تقليدية ومحافظة على الممتلكات على المدى الطويل. هذا النوع يُعتبر استثمار من استراتيجية تمويل شخصية طويلة الأمد وتهدف إلى تحقيق عوائد متوسطة إلى جيدة مع مرور الوقت.

عوامل يجب مراعتها في بناء المحفظة الاستثمارية

لبناء محفظة استثمارية:

  1. تمويل المحفظة برأس المال الخاص من المستثمرين بدون الاقتراض.
  2. توزيع الاستثمارات بين الأسهم ذات المخاطر المُنخفضة والأسهم ذات المخاطر المرتفعة بناءً على قدرة المُستثمر على تحمّل المخاطر.
  3. تحديد هدف الاستثمار والمدى الزمني للاستثمار.
  4. مُراقبة وتقييم المحفظة بانتظام وإعادة توزيع الاستثمارات حسب الحاجة.

كيفية إدارة المحافظ الاستثمارية الإماراتية

يُمكنك أن تُدير محفظتك الاستثمارية باتباع الخطوات التالية:

  • تدقيق وتقييم صناديق الاستثمار المتاحة على الصعيدين المحلي والعالمي.
  • تحديد أهداف الاستثمار واختيار استراتيجية مناسبة.
  • تحليل واختيار الأسهم والأصول المالية بعناية بناءً على أداءها وعوائدها سواءً افضل الاسهم الاماراتية او غيرها.
  • مراقبة أداء المحفظة وإجراء التغييرات اللازمة بناءً على التقييم المُستمر.
  • تقييم وحساب أداء المحفظة يتضمن حساب العائد المتوقّع لكل ورقة ماليّة ومعدل مخاطرة المحفظة الكلي، وذلك لتقييم الأداء والمخاطر المُحتملة.

أهمية المحفظة الاستثمارية في الإمارات

هُناك عدّة نقاط تبيّن أهمية المحافظ الاستثمارية الإماراتية:

  • تحقيق الأرباح: المِحفظة الاستثمارية تسعى إلى تحقيق أرباح للمُستثمر بأقل درجة من المخاطر، وتمثل وسيلة لزيادة رأس المال وتنميتهُ.
  • الحفاظ على رأس المال: المحفظة تعمل على المحافظة على رأس المال الاستثماري وتوفيرهُ في حالات الطوارئ أو الحاجة المستقبلية.
  • التنويع: من خلال توزيع الاستثمارات في مُختلف الأصول والأسواق، يمكن تقليل المخاطر الماليّة وزيادة الفرص لتحقيق العوائد.
  • السيولة: المحفظة توفّر سيولة ماليّة حيث يمكن سحب الأموال أو بيع الأصول بسرعة عند الحاجة.
  • التخطيط الاستثماري: تمثّل المحفظة وسيلة للتخطيط الاستثماري وتحديد استراتيجية لتحقيق الأهداف المالية.
  • الاستفادة من الأرباح الإضافية: المؤسسات قد توفّر أرباحًا إضافية للمستثمرين في المحفظة على شكل توزيعات أرباح.
  • التحكّم في العوائد: يمكن للمستثمر تحديد نوع الأوراق المالية التي يرغب في استثمارها وتوقيت الشراء والبيع لتحقيق العائد المطلوب.

ننصحك دائماً بالتحقق من موثوقية اي وسيط تداول عن طريق مراجعة تقييم شركات التداول وعدم الوقوع وتجنب شركات التداول النصابة.

لأي سؤال او استفسار يمكنك التواصل معنا عير دعم الوتساب او عن طريق الموقع وسنجيب على اسألتكم بسرعة.

الأسئلة الشائعة حول المحافظ الاستثمارية

ما هي مكونات المحفظة الاستثمارية ؟

عادةً ما تتضمن المحفظة الاستثمارية فئات أصول أساسية مثل الأسهم والسندات، ولكن يمكن أن تشمل أيضاً أصولاً أخرى مثل العملات المشفرة والعقارات، أو حتى الأموال النقدية. يتم إدارة هذهِ المحافظ بواسطة المستثمرين أنفسهم أو من قبل مديري الأصول أو المحترفين الآخرين.

كيف تدار المحافظ الاستثمارية ؟

تُدار المحفظة الاستثمارية بمهنية ويتملك المستثمرون جميع الأوراق المالية فيها مباشرة. يتم توجيه إدارة المحفظة وفقاً لأهداف وقيود المستثمر. عند إنشاء المحفظة أو إضافة استثمارات جديدة، يمكن للمستثمرين إيداع الأموال نقداً أو تحويل أصول ماليّة إلى المحفظة.

ما الفرق بين المحفظة الاستثمارية والمحفظة المالية ؟

الفرق بين المحفظة الاستثمارية والمالية يكمن في أن المحفظة المالية هي حساب يعبر عن الأموال المودعة في البنك أو في حساب تداول، بينما المحفظة الاستثمارية تشمل مجموعة متنوعة من الأصول والأدوات المالية مثل الأسهم والسندات. تتم إدارة قيمة المحفظة الاستثمارية من خلال تلك الأصول المدرجة بها.

هل الحساب الاستثماري هو نفسهُ المحفظة ؟

الحساب الاستثماري والمحفظة الاستثمارية يرتبطان ببعضهما البعض. الحساب الاستثماري هو الحساب الذي يتم فيه إيداع الأموال والقيام بعمليّات الشراء والبيع. بينما المحفظة الاستثمارية تُعتبر مجموعة الأصول والأوراق المالية التي تتم إدارتها باستخدام الأموال المودعة في الحساب الاستثماري.

Contact Form Demo

السابق
تحذير نصب شركة فيصل الشمري للاستثمار الغير مرخصة
التالي
شركات التداول المرخصة في بروناي 2023

اترك تعليقاً