ما هي أفضل منصة تداول الذهب لعام 2024 ؟

ماهي أفضل منصة تداول الذهب لعام 2023؟

اخر تعديل : فبراير 4th, 2024 at 11:16 ص

الذهب منذ قديم الزمن ولا يزال الذهب هو من أكثر الاستثمارات الآمنة على الإطلاق وقد أتخذ الاستثمار المالي من خلال الذهب الكثير من المراحل ففي القدم كان الناس يحولون أموالهم لسبائك ذهبية حتى يحتفظون بقيمة المال ولكن مع تطور العالم وظهور الكثير من الأنماط الاستثمارية أصبح الاستثمار في الذهب أكثر تطور.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن للمستثمر تداول الذهب من خلال أفضل منصة تداول الذهب لعام 2024 من خلال شبكة الإنترنت دون أن يكون مالك لأصل الذهب، ولكن من الواجب عليه قبل البدء في عملية التداول التعرف على أفضل المنصات الخاصة باستثمار الذهب وما هي المعايير التي تُمكنه من اختيار الأنسب.

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

اقل مبلغ للايداغ

10$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

كيفية اختيار أفضل منصة تداول الذهب ؟

أخذ التداول عبر شبكة الإنترنت الكثير من الأشكال حيث أنه يختلف باختلاف الأداة المالية التي يتم تداولها من خلال منصات التداول، ولقد حظيت المعادن الثمينة بكافة أنواعها على نجاح كبير في منصات التداول ومن أبرزها الذهب وذلك لما يمتلك معدن الذهب من مقومات تميز عن غيره من المعادن.

حتى يتمكن المستثمر من تحقيق الكثير من الأرباح المالية من خلال عملية التداول باستخدام الذهب يتعين عليه في بداية الأمر البحث عن أفضل منصة تداول الذهب لعام 2023 والتي تعتمد على مجموعة من المعايير الواجب توافرها يمكن التعرف عليه من خلال موقع فوركس صح ومن أهمها ما يلي:

  • يجب على المستثمر عند اختياره للمنصة أن يختار التي توفر له عملية التداول من خلال هوامش منخفضة.
  • إختيار المنصة التي لها خبرة طويلة في مجال التداول من خلال شبكة الإنترنت.
  • الاطلاع على كافة التراخيص الخاصة بها والتي تم الحصول عليها من قبل هيئات عالمية كما أنه يجب الاطلاع على شهادات الجودة الخاصة بالشركة.
  • التعرف على مستوى خدمة العملاء التي تقدمها الشركة للمستثمرين علاوة على أهمية الاطلاع على كافة أنواع الحسابات المتاحة بالشركة والخاصة بعمليات التداول والحد الأدنى لإيداعات الشركة.
  • لابد وأن تكون المنصة توفر للمستثمر كافة الأدوات التحليلية إلى جانب ضرورة توفيرها للتنبيهات المجانية للمستثمر لتطلعه لحظة بلحظة على آخر المستجدات وحركة الأسعار.

إقرأ أيضًا: أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية

ما هي منصة تداول الذهب المرخصة ؟

ان منصة تداول الذهب هي عبارة عن واجهة للتداول تربط بين المتداول والوسيط، هناك العديد من منصات تداول الذهب عبر الانترنت المعتمدة والاهم هو الوصول الى وسيط تداول الذهب الموثوق.

يبحث كافة المستثمرين عن أفضل منصة تداول الذهب لعام 2024 والتي توفر للمتداول الشفافية في التعاملات وهو الأمر الأكثر أهمية لدى المستثمرين وهو أمر من السهل الحصول عليه من خلال مجموعة من شركات الوساطة التي تعمل على تفعيل البرامج التي من شأنها حماية المستثمرين من التعرض للنصب.

من الجدير بالذكر أن هناك مجموعة كبيرة من الهيئات المالية من كافة أنحاء العالم تحظى بالرقابة من قبل شركات تداول الأوراق المالية وخاصة مجال التداول، كما أن حصول منصة تداول الذهب على مثل الإعتمادات يدل على أنها تعمل من خلال شكل قانوني ملتزمة بكافة المعايير والبروتوكولات لحماية أموال العملاء ومن تلك الهيئات ما يلي:

  • الهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية في سويسرا (FINMA).
  • هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA).
  • لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC).
  • هيئة توجيه أسواق الأدوات المالية (MiFID).
  • هيئة الأوراق المالية والاستثمارات في أستراليا (ASIC).

بالإضافة إلى ذلك فإن خبراء البورصة يوصون المستثمرين بالكثير من الأمور التي يجب الأخذ بها عند اختيار أفضل منصة تداول الذهب لعام 2023 لعل من أبرزها ما يلي:

  • التأكد من أن كافة التراخيص الحاصلة على الشركة موثقة من الهيئات العالمية للتداول.
  • التأكد عند اختيار المتداول للمنصة التي يرغب في الالتحاق بها أن الموقع الرسمي لها يتضمن نسخة من الترخيص الحاصل عليه.
  • يمكن أيضًا للمستثمر حتى يطمن قلبه أن يتواصل مع تلك الهيئات والتأكد من أن الشركة معتمدة من قبلهم.
  • كما أن المنصات تعتمد في قوة ترخيصها على قوة الجهة أو الهيئة التي قامت بإصدارها للترخيص.

منصات تداول الذهب عبر الانترنت

هناك العديد من وسطاء وشركات تداول الذهب والتي توفر تتيح لك التداول من خلال برامج منصات التداول وهي كالتالي:

شركة Evest:

تعتبر ايفيست افضل منصة لتداول الذهب في السعودية والامارات، فهي توفر العديد من المميزات الفريدة وادوات لتداول الذهب لتسهيل عملية التداول.

ايفيست مرخصة من عدة تراخيص مثل FSA وترخيص FSCA ولها مكاتب محلية ودعم باللغة العربية ومدراء حسابات وميزة حسابات تداول اسلامي.

شركة Exness:

تتميز اكسنس من انها وسيط تداول عقود فروقات موثوق ومرخصة من العديد من التراخيص، كما وأنك تستطيع البدء بالتداول فيها فقط ب10$، كما وتمنحك امكانية الوصول الى برنامج نسخ الصفقات الخاص بها.

شركة Markets:

افضل وسيط ومنصة لتداول الذهب، ماركتس حائزة على 5 تراخيص عالمية وتعتبر ايضا من شركات المرخصة من FCA البريطاني، كما وتستطيع التداول على الذهب بحسابات تداول ذهب خاصة وفريدة وتستطيع ان تطلب ان يكون الحساب اسلامي.

شركة XM:

تعتبر من شركات التداول المعروفة في تداول عقود فروقات الذهب، وهي تعمل من غالبية الدول العربية، ومرخصة من اعلى الهيئات الرقابية العالمية كما وتوفر دعم باللغة العربية وعروضات بونوص على التداول بشكل مستثمر لدعم المتداولين.

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

اقل مبلغ للايداغ

10$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

إقرأ أيضًا: أفضل شركة تداول اوراق مالية لعام 2024

ما هو حجم الرافعة المالية ؟

تعد الرافعة المالية هي واحدة من أبرز تلك المقومات التي يتم على أساسه الكثير من عمليات التداول عبر شبكة الإنترنت، كما أنها تعد بمثابة أهم العوامل الأساسية التي يتم من خلالها الاستدلال على أفضل منصة تداول الذهب لعام 2024 وذلك باعتبارها الضامن الوحيد لربح الكثير من المال م خلال عمليات تداول الذهب.

كما أنها تعمل على زيادة القيمة الشرائية ومضاعفته دون اللجوء إلى زيادة حجم الإيداعات الفعلي، علاوة على أنها تعطي للمستثمر الفرصة في عقد الكثير من الصفقات ذات الحجم الكبير من خلال إيداعات قليلة وبالتبعية يحصل المستثمر على ضعف الأرباح المتوقعة.

ومن الجدير بالذكر أن الرافعة المالية قد شهدت بعض من التقديرات المتفاوتة بشكل كبير والتي تختلف باختلاف الأداة المالية المستخدمة، ففي معظم الأحيان تتراوح ما بين 100:1 وصولًا إلى 500:1 وهذا يعني أنه إذا قام المستثمر بتداول من خلال مبلغ 100 دولار أمريكي عبر إحدى منصات الذهب التي حدد رافعتها لمالية بـ (500: 1) فهذا يعنى تضاعف القيمة الشرائية للمبلغ الأصلي إلى خمسمائة مرة.

لذا ينصح خبراء عمليات التداول في البورصة وخاصة تداول الذهب بضرورة اختيار منصة تداول ذهب بعد الاطلاع على حجم الرافعة المالية التي توفرها المنصة للمستثمرين والتعرف عليها بشكل فعل من خلال الاطلاع على عمليات سابقة للمنصة.

هل يمكن تحقيق الربح من تداول الذهب عبر منصات التداول ؟

على الرغم من المخاطر التي تحملها عمليات التداول المختلفة سواء تلك التي تتم من خلال المعادن أو من خلال الأسهم المالية إلا أن التداول من خلال المعدن الأصفر الذهب يمكنه أن يحقق للمستثمر الكثير من الأرباح ولكن يتعين على المستثمر إتباع كافة الإرشادات الخاصة بـ استراتيجيات التداول الصحيحة وايضاً يحرص البعض على التداول مع شركات تداول تعطي بونوص لكي يكون لهم بمثابة هامش.

من الجدير بالذكر أن التداول بالذهب يعد من أهم العقود التي يمكن إبرامها والحصول على الكثير من الأموال من خلالها ولكن لن يتم ذلك الأمر إلا في حالة الاختيار الصحيح لـ أفضل منصة تداول الذهب قي الامارات او افضل شركات تداول الذهب في السعودية لعام 2024 او اي مكان في الدول العربية والعالمية علاوة على أهمية التحقق من رسميتها.

ما هي أفضل منصة تداول الذهب في السعودية؟

تتصدّر ايفيست اعلى تقييم منصة تداول ذهب في السعودية بواقع 9.4/10 بحسب تقييم موقع فوركس صح والمتداولين.

هل يمكن تداول الذهب عبر منصات التداول العالمية ؟

توفر الكثير من منصات البورصة أو ما تسمى بمنصات التداول إمكانية إبرام الكثير من عقود الذهب للتداول وذلك بناء على رغبة الكثير من المستثمرين الراغبين في تداول الذهب وهو الأمر وذلك لأن المستثمرين في منطقة الخليج العربي بشكل خاص يعد الذهب لديهم من أفضل المعادن والأدوات المالية المستخدمة.

ما هي أفضل منصة تداول ذهب في الخليج ؟

يوجد الكثير من المنصات التداولية الخاصة بعمليات تداول الذهب ولكن من المهم قبل البحث عن ما هي أفضل منصة تداول الذهب لعام 2023 البحث عن الترخيص الخاص بتلك المنصة حتى يتجنب المستثمر تعرضه لعمليات النصب والاحتكار من قبل الشركات والمنصات الغير رسمية.

كيف يمكن فتح حساب تداول على الذهب عبر الإنترنت ؟

يمكن لجميع المستثمرين الراغبين في إبرام الكثير من العقود التداولية على الذهب فتح حساب خاص بهم من خلال شبكة الإنترنت وذلك عن طريق القيام بفتح حساب محفظة استثمارية بالاتفاق مع شركة تداول موثوقة ومرخصة وضرورة التأكد من نشاطها الطويل وسنين خبرتها في تداول الذهب.

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية ؟
التالي
أفضل منصات تداول العملات الرقمية لعام 2024

اترك تعليقاً