أفضل شركات التداول المعتمدة في السعودية 2024

أفضل شركات التداول في السعودية

اخر تعديل : فبراير 15th, 2024 at 07:50 ص

لطالما أقبلنا على عام جديد تحدث مُتغيّرات في جميع المجالات، ولا بد من إحداث تغيير في تصنيف شركات التداول على حسب ما قدّمتهُ الشركة خلال العام. وما هي آراء العملاء عن تلك الشركات. لذلك، نقدّم لك قائمة أفضل شركات التداول في السعودية لعام 2024 يُمكنك من خلالها البدأ في غمار التداول والاستثمار بكل ثقة وأمان.

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

اقل مبلغ للايداغ

10$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

قائمة المحتوى

نبذة عن التداول في السعودية

يُعتبر التداول في المملكة العربية السعودية نشاطاً مُتنامياً بشكلٍ كبير مع التطور الكبير في قطاع الخدمات المالي، مع العلم تقود السعودية حركة التداول في منطقة الشرق الأوسط بأكبر عدد متداولين وحجم إيداع ضخم مع شركات التداول.

ويُشمل التداول في السعودية مَجموعة واسعة من الأنشطة المُتعلّقة بالأسواق المالية عالمياً، مثل تداول العملات الأجنبية (الفوركس) والذهب، النفط والمؤشرات وأسهم الشركات والعملات الرقمية والصناديق الاستثمارية والتداول في السوق السعودي أيضاً. تُتيح هذهِ الأسواق العالمية للمتداولين فرصاً فريدة لتحقيق الأرباح من خلال توقعاتهم لحركة الأسعار.

مع العلم اختيارك لأفضل شركات التداول في السعودية هي الخطوة الأولى على المسار الصحيح لتكون في قارب الإبحار لعالم الراحة المالية.

أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية لعام 2024

إذا كنت تبحث عن أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية لعام 2024، فإليك افضل الخيارات حسب تصنيف فوركس صح التي يُمكنك النظر فيها نظرًا لما قدّمتهُ هذه الشركات للعام الحالي والسنوات السابقة:

  • شركة Evest: هي شركة تداول عالمية تقدّم خدماتها في السعودية والشرق الأوسط، وتتميّز بتوفير تداول الأسهم بدون عمولات، ومنصة تداول مُتطورة وسهلة الاستخدام، وخيارات مُتعددة للإيداع والسحب.
  • شركة Exness: هي شركة تداول دولية تحمل تراخيص من هيئات رقابية مرموقة مثل ASIC, CySEC وتتميز بتوفير سبريد منخفض وحسابات مخصصة للمتداولين، ومجموعة منصات ميتاتريدر، وحساب إسلامي بدون عمولات تبييت.
  • شركة Markets: هي شركة تداول عالمية تحمل تراخيص من هيئات رقابية ASIC، CySEC، FCA، FSC، FSCA وتتميز بتوفير أكثر من 2000 أصل للتداول، ومنصة تداول خاصة متميزة خصوصا لتداول الذهب، وخدمة عملاء ممتازة، وحساب إسلامي متوفر.
  • شركة AvaTrade: من افضل شركات التداول المرخصة دولياً من هيئات رقابية مثل ASIC وB.V.I و  FSA و FFAJ و FSCA و ADGM، وتتميز بتوفير أدوات تعليمية رائعة، وتشكيلة واسعة من الأصول، ومنصات تداول رائعة، وموقع ويب شامل، والحساب الإسلامي متوفر.
Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

اقل مبلغ للايداغ

10$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

أفضل شركة تداول تدعم البنوك السعودية ؟

غالباً المتداولين يبحثون عن طرق سهلة وموثوقة في الإيداع والسحب، وأفضل شركة تداول تدعم البنوك السعودية هي شركة Evest . وهي شركة تداول عالمية تقدم خدماتها في السعودية والشرق الأوسط بشكلٍ عام، وتتميز بتوفير تداول الأسهم بدون عمولات. ومنصة تداول متطورة وسهلة الاستخدام، وخيارات متعددة للإيداع والسحب. شركة Evest تحمل تراخيص من هيئات رقابية مثل VFSC و FSCA وتدعم البنوك السعودية في السحب والإيداع، مثل بنك الرياض وبنك الراجحي وبنك الأهلي وغيرهُم. كما تقدم شركة Evest حساب تداول إسلامي متوافق مع الشريعة الإسلامية خالي من عمولة التبييت.

كيف تفتح حساب تداول إسلامي في السعودية ؟

طريقة فتح حساب تداول إسلامي في المملكة العربية السعودية ، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. اختيار شركة التداول
    يجب أولاً اختيار شركة تداول مرخّصة وموثوقة تقدّم حسابات تداول خالية من Swap. وتتأكّد من أنّها تلتزم في القواعد الإسلامية بشكلٍ صحيح.
  2. فتح حساب تداول
    فيما بعد سجّل لدى الشركة وأنشئ حساب تداول حقيقي عادي، وقدّم المُستندات القانونية المطلوبة للتحقق من هويتك وعنوانك.
  3. إيداع المال
    إيداع المبلغ الذي ترغب في التداول بهِ في حسابك. واختر طريقة الدفع المُناسبة لك، مثل البطاقة الائتمانية أو التحويل البنكي أو الوسيط الإلكتروني.
  4. الحصول على حساب إسلامي
    غالباً شركات التداول لا تفتح لك حساب إسلامي فورًا، الّإ بعد تقديم طلب من الشركة وتحويل حسابك العادي إلى حساب تداول إسلامي. والانتظار على موافقة الشركة وتأكيدها للطلب.
  5. بدء التداول
    بعد إتمام جميع الخطوات بشكلٍ ناجح، يُمكنك الآن البدء في التداول بدون دفع أو استلام أي فوائد ربوية. أو تأخير أي تبادلات، أو المشاركة في أي ألعاب حظ أو مُقامرة من قبل الشركة لضمان أنّ أرباحك التي تحصل عليها حلال.

كيفية اختيار شركة تداول موثوقة في السعودية

طريقة اختيار شركة تداول موثوقة في السعودية؛ أمر مُهم لضمان أمن ونجاح استثماراتك. لذلك، يجب أن تَنتبه إلى بعض العوامل قبل البدء في التداول مع أي شركة، مثل:

  • التراخيص: يجب التأكّد أنّ الشركة التي تريد التداول معها تحمل تراخيص من هيئات رقابية مالية معترف بها ومرموقة، مثل هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC)، أو سلطة السلوك المالي البريطانية (FCA)، أو غيرها من الهيئات العالمية. هذا يضمن لك أن الشركة تلتزم بالقواعد والمعايير الدولية، وتحمي حقوقك كمستثمر.
  • السمعة: يجب أن تبحث عن تقييمات وآراء العملاء السابقين والحاليين للشركة التي تريد التداول معها، وترى ما إذا كانت لديها سجل تداول جيد وخدمة عملاء مُمتازة. يُمكنك الاستعانة ببعض المواقع المتخصصة في مراجعة ومقارنة شركات التداول.
  • الخدمات: يجب أن تنظر إلى ما تقدمهُ الشركة من خدمات ومزايا للمتداولين، مثل أنواع الحسابات والرافعة المالية والسبريد والعمولات والأصول المتاحة للتداول والمنصات والأدوات التداولية والتعليمية والتحليلية وغيرها. يجب أن تختار الشركة التي تُناسب احتياجاتك ومستواك وأهدافك كمتداول.
  • الدعم: يجب أن تتحقّق من مدى توفر وجودة دعم العملاء للشركة التي تريد التداول معها، وما إذا كانت تقدم دعماً باللغة العربية وعلى مدار الساعة وعبر قنوات متعددة، مثل الهاتف والبريد الإلكتروني والمحادثة الفورية والواتس اب وغيرها. هذا يساعدك على حل أي مشكلة أو استفسار قد تواجهك أثناء التداول.

أفضل الشركات المضمونة والهيئات الرقابية الموثوقة

أفضل هيئات رقابية في سوق التداول والإستثمار

هيئات الرقابة في سوق التداول والاستثمار هي الهيئات المسؤولة عن مراقبة وتنظيم الأنشطة المالية في الأسواق المحلية والدولية أيضاً. وحماية حقوق ومصالح المُستثمرين والمتداولين. هُناك العديد من الهيئات الرقابية الموجودة في العالم، ولكن بعضها يتمتّع بسمعة ومصداقية أعلى من غيرها. ويُمكننا تصنيف أفضل هيئات الرقابة في سوق التداول والاستثمار على النحو التالي:

  • أفضل هيئات رقابية عالمية: هي الهيئات التي تنظم الأسواق المالية في الدول الكبرى والمُتقدمة، وتحمل تراخيص ومعايير عالية، وتُشرف على شركات التداول الدولية والإقليمية منها:
    • هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA): هي الهيئة المَسؤولة عن تنظيم ورقابة الخدمات المالية في المملكة المتحدة، وتصدر تراخيص لشركات التداول البريطانية والدولية التي ترغب في العمل في المملكة المتحدة والمنطقة الاقتصادية الأوروبية.
    • هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC): هي الهيئة المسؤولة عن تنظيم ورقابة سوق الأوراق المالية في قبرص، وتصدر تراخيص لشركات التداول الأوروبية والدولية التي ترغب في العمل في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية.
    • هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية (ASIC): هي الهيئة المسؤولة عن تنظيم ورقابة الأسواق المالية والشركات والمهن المالية في أستراليا، وتصدر تراخيص لشركات التداول الأسترالية والدولية التي ترغب في العمل في أستراليا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.
  • أفضل هيئات رقابية عربية: هي الهيئات التي تنظّم الأسواق المالية في الدول العربية، وتحمل تراخيص ومعايير محلية، وتشرف على شركات التداول العربية والإسلامية. من أمثلتها:
    • هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية (SCA): هي الهيئة المسؤولة عن تنظيم ورقابة الأسواق المالية والسلعية على شركات التداول في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتصدر تراخيص لشركات التداول المحلية والدولية التي ترغب في العمل في السوق الإماراتي. ونعتمد على هذا الترخيص لأي شركة ترغب في دخول السوق العربي.
    • هيئة الأوراق المالية الأردنية (JSC): هي الهيئة المسؤولة عن تنظيم ورقابة سوق الأوراق المالية في الأردن، وتصدر تراخيص لشركات التداول المحلية والدولية التي ترغب في العمل في السوق الأردني. وهُناك شركات دولية حاصلة على ترخيص JSC.

أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية 2024

إذا كنت تبحث عن أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية لعام 2024 فإليك بعض الخيارات التي يُمكنك الاختيار فيما بينها عبر الجدول التالي:

شركات التداول Evest Exness XTB Avatrade
سنة التأسيس 2020 2008 2002 2006
التراخيص FSCA, VFSC FSCA ، CySEC FCA, CNMV, KNF, IFSC ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM
أقل مبلغ إيداع 50 $ 10 $ 0 $ 100 $
حساب تداول إسلامي نعم نعم نعم نعم
الأصول المتوفرة 550 + 200 + 1000 + 2700 +
العمولة على التداول لا يوجد لا يوجد لا يوجد لا يوجد
عمولة السحب لا نعم لا  لا

أفضل شركة تداول عملات إسلامية في السعودية 2024

هناك شركات تقدم تداول عملات إسلامي في السعودية، ويمكننا أن نذكر لك بعض الأمثلة:

  • شركة Evest: تعتبر افضل شركة فوركس في السعودية تحمل تراخيص من هيئات رقابية FSCA, VFSC وتقدم أدوات تعليمية رائعة، وتشكيلة واسعة من الأصول، ومنصات تداول رائعة، وموقع ويب شامل، والحساب الإسلامي متاح.
  • شركة Exness: هي شركة تداول دولية تحمل تراخيص من هيئات رقابية FSCA ، CySEC وتقدم سبريد منخفض وحسابات مخصصة للمتداولين، ومجموعة منصات ميتاتريدر، وحساب إسلامي بدون عمولات تبيت.
  • شركة XTB: هي شركة تداول دولية تحمل تراخيص من هيئات رقابية مثل FCA, CNMV, KNF, IFSC وتقدم أكثر من 1000 أصل للتداول، ومنصات تداول رائعة، وأدوات تعليمية وتحليلية، وحساب إسلامي.

أفضل شركة تداول أسهم في السعودية 2024

في حال بحثت عن أفضل شركة تداول أسهم في السعودية 2024 مما لا شك فيه أنّ شركة Evest هي خيارك الأمثل. هي شركة تداول عالمية تقدّم خدماتها في المملكة العربية السعودية وسائر الخليج العربي والوطن العربي. وتتميز بتوفير تداول الأسهم بدون عمولات، مثل افضل الاسهم السعودية او الاسهم العالمية ومنصّة تداول متطورة وسهلة الاستخدام تراعي المبتدئين. وخيارات مُتعددة للإيداع والسحب. كما أنّ شركة Evest تحمل تراخيص من هيئات رقابية مثل VFSC و FSCA. وتقدّم حساب تداول إسلامي مُتوافق مع الشريعة الإسلامية خالي من عمولات التبييت لصفقات وعمولة التداول وتعتبر من شركات التداول المضمونة.

أفضل منصات التداول المعتمدة في السعودية 2024

البحث عن أفضل منصة تداول في المملكة العربية السعودية يتطلّب التركيز على بعض الأدوات التكنولوجية المُتقدمة والمُبتكرة في هذا المجال. إنّها واجهات التداول الرقمية التي تقدّم تجربة وتلامس العميل مباشرة وتُساعد في تبسيط عملية التداول اليومي.

من خلال القائمة التالية ستصل إلى أبرز منصات التداول المعتمدة في السوق السعودية:

  1. منصة Metatrader 5: نجمة منصات التداول الموثوقة في السعودية وفي السوق.
  2. منصة Metatrader 4: واحدة من أشهر المنصات المستخدمة عالمياً.
  3. Webtrader: موقع تداول وواجهة عبر الويب مرنة.
  4. تطبيق eVest: وتعتبر افضل منصة وتطبيق لتداول الاسهم السعودية والامريكية كحل تداول مُتنقّل للمُستخدمين.
  5. منصة Markets Trader: حل خاص لمحترفي السوق.
  6. منصة Xstation: خاصة بالوسيط XTB وتوفر تجربة عملاء فريدة.

هذهِ المنصات تدمج جميعها تكنولوجيا مُتقدمة مع خدمة العملاء تعمل على مدار الساعة وتعتبر افضل منصات التداول في السعودية، تقوم بتوفير خدمة سريعة وموثوقة. من المهم العمل دائمًا مع منصة توفّر استجابة سريعة، بدون تأخيرات أو عوائق تقنية.

لذلك، تُعتبر منصة Metatrader 5 المنصة المُفضلة وأفضل هذه البرامج والمنصات، وفقًا للعديد من التقييمات والأراء الإيجابية للمستخدمين.

هيئات رقابية موثوقة يجب اعتمادها عند التداول من السعودية

توجد هيئات الرقابية المالية الموثوقة والمعتمدة التي تَصدر تراخيص لشركات التداول وتُراقب نشاطاتها وتحمي حقوق المُستثمرين. عند التداول من السعودية، يجب الاعتماد على الهيئات التالية:

  • هيئة سوق المال السعودية (CMA): هي الهيئة المسؤولة عن تنظيم وتطوير سوق الأوراق المالية في المملكة العربية السعودية، وتصدر تراخيص لشركات التداول المحلية والتي ترغب في العمل في السوق السعودي.
  • سلطة السلوك المالي البريطانية (FCA): هي الهيئة المسؤولة عن تنظيم ورقابة الخدمات المالية في المملكة المتحدة، وتصدر تراخيص لأفضل شركات التداول الموثوقة البريطانية والدولية التي ترغب في العمل في المملكة المتحدة والمنطقة الاقتصادية الأوروبية. ويمكنك الاعتماد على هذا الترخيص لتقييم شركات التداول.
  • هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC): هي الهيئة المسؤولة عن تنظيم ورقابة سوق الأوراق المالية في قبرص، وتصدر تراخيص لشركات التداول الأوروبية والدولية التي ترغب في العمل في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية. وأيضًا يمكنك الاعتماد عليها للشركات الدولية.

هذهِ هي أبرز الهيئات التي يُمكنك الاعتماد عليها عند التداول من السعودية، ولكن هناك أيضاً هيئات أخرى مرموقة مثل ASIC وADGM وغيرها. يُمكنك الاطلاع على قائمة أفضل شركات التداول المرخصة والموثوقة في السعودية لعام 2024 والتي تحمل تراخيص من هذه الهيئات وتقدم خدمات تداول متنوعة ومتميزة للمتداولين.

هل يُمكن تداول الفوركس عبر حسابات إسلامية ؟

نعم، يمكن تداول الفوركس عبر حسابات إسلامية، وهي حسابات تداول خاصة تتوافق مع الشريعة الإسلامية، وتحظر دفع أو استلام أي فوائد ربوية والـ SWAP، وتقوم بالتبادلات الفورية دون تأخير، وتتجنّب ألعاب الحظ والمقامرة، وتقاسم المخاطر والفوائد. ولفتح حساب فوركس إسلامي، يجب عليك التسجيل لدى إحدى شركات التداول الإسلامية المرخصة والموثوقة، وتقديم المُستندات المطلوبة، وإيداع المبلغ الذي ترغب في التداول بهِ، بعض الشركات التي تقدم حسابات فوركس اسلامية هي:

  • شركة Evest: تقدم تداول الأسهم بدون عمولات، ومنصة تداول متطورة وسهلة الاستخدام، وخيارات متعددة للإيداع والسحب.
  • شركة Exness: من شركات الفوركس المرخصة من هيئات رقابية مرموقة مثل FSCA وCySEC، وتقدم سبريد منخفض وحسابات مخصصة للمتداولين، ومجموعة منصات ميتاتريدر، وحساب إسلامي بدون عمولات تبيت.
  • شركة Markets: تحمل تراخيص من هيئات رقابية ASIC، CySEC، FCA، FSC، FSCA وتقدم أكثر من 2000 أصل للتداول، ومنصة تداول خاصة مُتميزة، وخدمة عملاء ممتازة، وحساب إسلامي متوفّر للمتداولين الإسلام.
  • شركة AvaTrade: تحمل تراخيص من هيئات رقابية مثل ASIC وB.V.I و FSA و FFAJ و FSCA و ADGM، وتقدم أدوات تعليمية رائعة، وتشكيلة واسعة من الأصول، ومنصات تداول رائعة، وموقع ويب شامل، وحساب إسلامي.

ما هي افضل شركة فوركس في السعودية؟

حصلت شركة ايفيست على لقب افضل شركة فوركس في السعودية بتقييم 97/100 بحسب موقع فوركس صح وتقييم المتداولين. وقد ساهمت المميزات التي تمنحها هذه الشركة للمتداولين خصوصا في تداول الفوركس مثل حسابات اسلامية ومدير حساب مرافق.

هل جميع شركات التداول السعودية معتمدة ومضمونة ؟

ليست كل شركات التداول العاملة في السعودية مُعتمدة ومضمونة وهُنا نقصد الشركات العالمية. بينما الشركات المحلية المرخصة من CMA بكل تأكيد هي شركات مضمونة. لكن يجب عليك توخي الحذر من الشركات النصابة أو غير المرخصة الأجنبية، التي قد تحاول استغلال جهلك أو طمعك في الربح السريع. لتجنّب الوقوع في فخ الاحتيال، يجب أن تتبع الخطوات التي وردنها في فقرة طريقة اختيار شركة تداول موثوقة في السعودية وتجنب شركات التداول النصابة في السعودية.

الأسئلة الشائعة حول أفضل شركات التداول في السعودية 2024

هل الفوركس قانوني في السعودية ؟

الفوركس هو تجارة العملات الأجنبية، وهي غير مرخّصة في السعودية للشركات العالمية ويجب على المتداولين التعامل مع وسطاء مرخصين من قبل هيئة السوق المالية السعودية CMA والالتزام بالقوانين واللوائح المحلية. كما يجب عليهم الالتزام بالأحكام الشرعية فيما يتعلق بالربا والغرر والميسر. في الوقت ذاتهُ يمكنك الاعتماد على ترخيص الإمارات العربية المتحدة لاختيار شركة التداول الأفضل.

هل مسموح التداول في السعودية ؟

التداول في السعودية مسموح للمستثمرين السعوديين والخليجيين والمقيمين والأجانب بشروط معينة. يمكن للمستثمرين التداول في السوق الرئيسية والسوق الموازية، الصناديق الاستثمارية و سوق المشتقات عن طريق فتح محفظة استثمارية مع أحد أعضاء السوق المالية السعودية (تداول). كما يجب عليهم الالتزام بالقواعد والأنظمة الصادرة عن هيئة السوق المالية وتداول.

كيف أدخل سوق الأسهم السعودية ؟

للدخول إلى سوق الأسهم السعودية، يمكنك التواصل معنا عبر الواتس اب، أو عليك زيارة إحدى المؤسسات الأعضاء في تداول وفتح محفظة استثمارية. يجب أن تكون سعوديًا أو خليجيًا أو مقيمًا نظامًا في السعودية وأن تستوفي شروط شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع). كما يجب عليك تقديم وثائق الهوية اللازمة والموافقة على العقود والاتفاقيات المطلوبة.

كيف اشتري اسهم امريكية من السعودية ؟

لشراء أسهم أمريكية من السعودية، يمكنك استخدام وسيط عالمي مرخص وموثوق يوفر خدمات التداول عبر الإنترنت. يجب عليك فتح حساب تداول مع الوسيط وتحويل الأموال إلى الحساب. ثم يمكنك اختيار الأسهم التي تريد شرائها ووضع أوامر الشراء والبيع. كما يجب عليك مراعاة الرسوم والضرائب والتنظيمات المتعلقة بالتداول الدولي.

Contact Form Demo

السابق
أفضل شركات التداول الموثوقة في ليبيا
التالي
ما هو تداول الفيوتشر العقود المستقبلية Futures

اترك تعليقاً