كيفية شراء أسهم NIO

شراء أسهم nio

اخر تعديل : نوفمبر 29th, 2023 at 12:24 ص

شركة نيو NIO هي شركة صينية تَعمل في مجال تصميم وتصنيع وبيع السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة. تأسست الشركة في عام 2014 بواسطة William Lee، وهو رجل أعمال صيني ثري. تقع مقرات الشركة في مدينة شنغهاي، ولها مراكز بحث وتطوير في بكين وسان خوسيه ولندن وميونخ. تَهدف الشركة إلى منافسة شركات عالمية مثل تسلا وبايتون وأودي في سوق السيارات الكهربائية الفاخرة.

كما تقدم الشركة خدمات مبتكرة لعملائها، مثل خدمة استبدال البطارية، التي تسمح للسائق بتغيير بطارية سيارتهُ في دقائق قليلة بدلاً من الانتظار لشحنها. أو خدمة NIO Power، التي توفّر حلول شحن مختلفة للسائق، مثل الشحن المنزلي أو الشحن العام أو الشحن المحمول.

شهد سهم شركة نيو NIO ارتفاعاً كبيراً في قيمتهُ في السنوات الأخيرة، حيث انضم إلى بورصة نيويورك في عام 2018 بسعر 6.26 دولار للسهم، ثم ارتفع إلى 66.99 دولار في يناير/كانون الثاني 2021، محققاً نمواً بنسبة 970%

يعود هذا الارتفاع إلى زيادة حجم المبيعات والإيرادات للشركة، فضلاً عن دعم حكومي واستثمارات خارجية. يتوقع بعض المحللين أن يستمر سهم نيو في التقدم في المستقبل، نظراً لطلب المستهلكين على السيارات الكهربائية والابتكارات التقنية التي تقدمها الشركة.

كيفية الاستثمار في أسهم NIO نيو

بالحديث عن كيفية الاستثمار في أسهم NIO نيو، إليك خطوات شراء أسهم نيو NIO:

  1. اختيار أفضل شركة تداول مالية موثوقة وآمنة، فهذهِ الشركة التي توفر لك منصة للتداول عبر الإنترنت وتسمح لك بشراء وبيع الأسهم بسهولة. يجب أن تتحقق من سمعة الشركة والرسوم والخدمات التي تقدمها قبل التسجيل معها. 
  2. فتح حساب تداول حقيقي مع شركة الوساطة المالية التي اخترتها، وذلك بإدخال بياناتك الشخصية والمالية و التحقق من هويتك. من ثمَّ عليك إيداع الحد الأدنى المطلوب لبدء التداول الذي تحددهُ الشركة، قد يَختلف من شركة إلى أخرى. يُمكنك إيداع المال عن طريق بطاقة الائتمان أو التحويل البنكي أو غيرها من الطرق المتاحة.
  3. البحث عن رمز السهم من أجل شراء سهم NIO نيو في منصة التداول التي اخترتها، وهو الرمز الذي يمثل شركة نيو في سوق الأسهم. يُمكنك إدخال رمز أسهم NIO في شريط البحث. ستظهر لك معلومات عن سعر السهم والتغيرات والحجم وغيرها من المؤشرات المالية.
  4. تحديد شراء أسهم نيو NIO كأصل مالي يتم تداولهُ، إذا كنت تتوقع أن سعر أسهم NIO سيرتفع في المستقبل، فعليك شراء السهم. إذا كنت تتوقع أن سعر السهم سينخفض في المستقبل، فعليك بيع السهم وهذا في التداول على العقود مقابل الفروقات CFDs.
  5. البدء في تداول وشراء سهم NIO نيو بناءًا على توقعاتك، وذلك بإدخال كمية الأسهم التي تريد شرائها أو بيعها وتحديد نوع الأمر وتحديد سعر الدخول والخروج والهدف والخسائر المُحتملة أيضاً. بعد ذلك، عليك تأكيد الأمر وانتظار تنفيذهُ. يُمكنك متابعة أداء السهم بعد شراء سهم NIO نيو وتعديل أو إغلاق صفقتك حسب حاجتك.

نصائح للمبتدئين قبل الاستثمار وشراء أسهم نيو

  • اختر استراتيجية تداول تناسب أهدافك ومستوى المخاطرة الذي تقبلهُ، سواءً كنت ترغب في المضاربة على التغيرات القصيرة في سعر أسهم NIO أم في الاستثمار على المدى الطويل في نمو أسهم NIO.
  • ابحث عن وسيط مالي موثوق وآمن يوفّر منصة للتداول عبر الإنترنت وتأكد من سمعتهُ والرسوم والخدمات التي يقدمها، بالإضافة إلى التحقق من ترخيصهُ من هيئات رقابية محترمة.
  • اجمع معلومات كافية عن شركة نيو NIO، فهم نشاطها وأدائها المالي وقوتها التنافسية في سوق السيارات الكهربائية.
  • بدأ بتداول أسهم نيو NIO بناءً على توقعاتك ومبادئ إدارة المخاطر والمال، مع تحديد نوع الأمر وسعر الدخول والخروج والهدف والخسائر المحتملة.
  • احترام مبادئ إدارة المخاطر والمال، وحدد ميزانية للاستثمار ولا تَستثمر أكثر مما تستطيع تحملهُ من خسائر، ونوّع محفظتك، واستخدم أوامر وقف الخسارة وأوامر أخذ الربح لحماية رأس مالك وزيادة فرص ربحك.

تاريخ أسعار سهم شركة NIO

  • في عام 2018، تم إدراج سهم شركة Nio على بورصة نيويورك بصورة أمريكية للإيداعات العالمية (ADRs) بسعر 6.26 دولار للسهم الواحد. يَعتمد هذا النظام ADR على إدراج أسهم الشركات الدولية في البورصات الأمريكية. وبالإضافة إلى ذلك، تم إدراج أسهم Nio أيضًا في بورصة هونج كونج تحت رمز HKEX: 9866، وتمت الموافقة على إدراجها أيضًا في سوق سنغافورة تحت رمز SGX: NIO.
  • في يوليوز 2020، استمر سعر سهم Nio في البقاء دون عتبة الـ 10 دولار حتى منتصف عام 2020.
  • في نوفمبر 2020 سجل سهم Nio أعلى مستوى لهُ عِندما ارتفع إلى 54 دولارًا. هذا الارتفاع جاء بعد تداولات إيجابية حول توسع Nio المتوقع في السوق الأوروبية.
  • في عام 2021، افتتح سعر سهم Nio عند ما يقرب من 50 دولارًا وبلغ أعلى مستوى لهُ على الإطلاق في يونيو من نفس العام عند 62 دولارًا.
  • في نهاية شهر نوفمبر 2022، شهد سعر سهم Nio ارتفاعًا إلى 40 $، ومن ثم انخفض إلى 20 دولار بنهاية يناير 2022.
  • وفي 16 يونيو 2023، افتتح سعر السهم عند 10.15 دولارًا أمريكيًا، ووصل إلى أعلى مستوى لهُ عِند 10.21 دولار أمريكي، لِيغلق في النهاية عند 9.40 دولار.

أفضل شركات تداول تتيح شراء أسهم نيو

هذهِ أفضل الشركات التي تتيح لك شراء أسهم نيو بسهولة وأمان:

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

  • شركة Evest: هي شركة وساطة مالية تقدم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تحظى باهتمام كبير من المستثمر العربي. تقدّم لك منصة للتداول عبر الإنترنت وتسمح لك ببيع وشراء أسهم نيو NIO بدون رافعة مالية أو عمولات. يُمكنك إيداع المال عن طريق بطاقة الائتمان أو التحويل البنكي أو غيرها من الطرق المتاحة. ويُمكنك أيضًا الاستفادة من مواد تعليمية وندوات عبر الإنترنت بشكلٍ دوري. 
  • شركة Markets: تعتبر من افضل شركات التداول المرخصة، تحمل 5 تراخيص مختلفة منها FCA البريطاني وتمتلك افضل برامج التداول المتطورة والادوات المطلوبة خصوصاً للمضاربين على الاسهم, كما ويمكنك ايضا شراء الاسهم الامريكية وبدء التداول ب50 دولار فقط.
  • شركة Exness: هي شركة وساطة مالية موثوقة وآمنة، تحمل تراخيص من الدرجة الأولى مثل ترخيص FCA البريطاني وترخيص CySEC القبرصي. توفر لك منصة للتداول عبر الإنترنت وتسمح لك ببيع وشراء أسهم نيو NIO بسهولة. يمكنك إيداع المال عن طريق بطاقة الائتمان أو التحويل البنكي أو غيرها من الطرق المتاحة. كما يمكنك الاستفادة من أدوات التحليل والتقارير المالية للتنبؤ باتجاه حركة السهم. 
  • شركة AvaTrade: هي شركة وساطة مالية عالمية، تحمل تراخيص من هيئات رقابية محترمة، مثل ASIC في أستراليا وB.V.I في جزر فيرجن و FSA في اليابان و FSCA في جنوب أفريقيا وADGM في دولة الإمارات. توفر لك منصة للتداول عبر الإنترنت وتتيح لك بيع وشراء أسهم نيو NIO بسهولة. يُمكنك إيداع المال عن طريق بطاقة الائتمان أو التحويل البنكي أو غيرها من الطرق المتاحة. يمكنك الاستفادة من أدوات التحليل والتقارير المالية للتنبؤ باتجاه حركة السهم.

مستقبل سهم نيو

بناءا على تحليل 33 خبير ومحللين فإن مستقبل سهم نيو في السنة القادمة 2024، هو ان السعر المعدل لوصوله هو 14.1 دولار، اما التوقع الاكثر ارتفاعا كان وصول السهم الى 19.72$ والتوقع الاكثر انخفاضاً وصوله الى 7.7 دولار.

توقعات سهم شركة نيو

بعض النقاط الرئيسية عن توقعات سهم شركة NIO نيو:

  • منذ بداية عام 2023، شهد سعر سهم شركة NIO تذبذبًا كبيرًا نتيجة الركود الاقتصادي العالمي الذي أثر بشكلٍ عام على الأسواق. بعد الارتفاع الذي شهدهُ في يناير 2023، عاود السهم الانخفاض مرة أخرى. ومع ذلك، لاحظنا علامات على التقدم في السعر خلال فترات متفرقة. بالرغم من ذلك، فإن سعر سهم NIO واجه صعوبة في تجاوز الحاجز النفسي الرئيسي عند مستوى 10 دولارات.
  • على صعيد آخر، فإن سهم NIO نيو يواجه منافسة شديدة من شركات عالمية مثل تسلا وبايتون وأودي في سوق السيارات الكهربائية الفاخرة. أضف إلى ذلك الشركة تعاني من بعض المشاكل التشغيلية، مثل نقص الرقائق الإلكترونية نتيجة العقوبات الأمريكية على الصين وزيادة تكاليف المواد الخام وانخفاض سعة التصنيع.
  • وفقاً لتوقعات الخبراء من الناحية الفنية ومعلومات الأبحاث، من المرجح أن يصل سعر شركة NIO إلى ذروتهُ عند 12.86 دولار بحلول نهاية عام 2023.
  • نظراً لنمو سعر سهم الشركة الذي تشهدهُ NIO حاليًا والخطط الطموحة للتوسع والفرص المتاحة في السوق، تبقى توقعات سعر سهم NIO واعدة لعام 2024. مع استمرار NIO في الابتكار واستفادتها من الطلب المتزايد على سيارات الكهرباء، يتوقّع المحللون اتجاه إيجابي. ويعتقد بعض المحللين أن سعر سهم NIO قادر على الاستمرار في مسارهُ التصاعدي خلال عام 2024. ومع ذلك، يجب مراقبة الأداء المالي للشركة، حيث يمكن أن تتأثر أسعار الأسهم بتقلبات الأسواق والظروف الاقتصادية والتحديات الخاصة بالصناعة.
  • واستناداً إلى توقعات طويلة الأجل الأكثر تفاؤلاً، يمكن أن يصل سعر سهم NIO إلى ذروتهُ النهائية عند 20.45 دولار بحلول نهاية عام 2024، مما يشير إلى مستقبل سهم nio مشرق للشركة بالإبداع والتطوير.

هل أسهم NIO نيو حلال

يجب أن تعلم أن تحديد حلال السهم NIO نيو يعتمد على مدى توافق نشاط الشركة ومصادر دخلها ومستوى ديونها مع الضوابط الشرعية. وفقاً لبعض المواقع المتخصصة في فحص شرعية الأسهم، فإن أسهم NIO تُعَد حراماً، لأسباب منها:

  • أن الشركة تحصل على جزء من دخلها من الفوائد، والتي تُعَد من الربا ومحرم شرعاً. فقد بلغ دخل الشركة من الفوائد 306.76 مليون دولار، في حين بلغ مجموع إيراداتها 16.06 مليار دولار، في الإحصاءيات الأخيرة. وبذلك تكون نسبة الدخل من الفوائد إلى مجموع الإيرادات 5%، وهي أعلى من الحد المسموح به شرعاً، والذي يقدر بـ 2%.
  • أن الشركة تحمل ديوناً كبيرة تفوق قيمتها السوقية، والتي تُعَد مؤشراً على استخدام الرافعة المالية بشكل مفرط. فقد بلغ مجموع ديون الشركة 23.71 مليار دولار، في حين بلغت قيمتها السوقية 19.26 مليار دولار. وبذلك يكون نسبة مجموع الديون إلى القيمة السوقية 123%، وهي أعلى من الحد المسموح بهِ شرعاً، والذي يقدر بـ 33%.

لكن، يجب أن تعلم أن حلال سهم نيو NIO من حرامهُ قد يتغير مع مرور الزمن، حسب تغير ظروف وأحوال الشركة. لذلك، يجب عليك متابعة التقارير المالية للشركة والتحديثات الشرعية للأسهم بشكلٍ دوري، للتأكد من حالتها قبل شراء أسهم نيو NIO. 

يمكنك ايضا التعرف على اسهم شركة لوسيد للسيارات الكهربائية وغيرها من خلال متابعة موقع فوركس صح، ننصحك دائما بالاطلاع على تقييم شركات التداول قبل البدء بالتداول. اليك قائمة بافضل شركات التداول المختارة بعناية:

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

الأسئلة الشائعة حول شراء أسهم نيو NIO

ما هي شركة نيو NIO وما هو نشاطها؟

شركة نيو NIO هي شركة صينية تصنع السيارات الكهربائية والذكية، وتسعى إلى منافسة شركات عالمية مثل تسلا وبايتون وأودي في سوق السيارات الكهربائية الفاخرة.

كيف يمكن شراء أسهم نيو NIO؟

يمكن شراء أسهم نيو NIO عن طريق فتح حساب مع وسيط مالي موثوق وآمن، والذي يوفر منصة للتداول عبر الإنترنت ويسمح بشراء وبيع الأسهم بسهولة. بعض الشركات الموصى بها هي Exness، Evest، و AvaTrade.

ما هي توقعات سهم نيو NIO؟

توقعات سهم نيو NIO تعتمد على عدة عوامل، مثل أداء الشركة والطلب على السيارات الكهربائية والمنافسة والظروف الخارجية. بناءً على 30 محللًا قدموا أبحاثًا حول مستقبل سهم نيو، يبلغ متوسط السعر المستهدف للسهم 58.65 دولارًا، وهو أعلى بنسبة 166% من سعر السهم الحالي.

هل أسهم NIO نيو حلال ؟

إنّ أسهم NIO تُعَد حراماً، لأن الشركة تحصل على جزء من دخلها من الفوائد، والتي تُعَد رباً محرماً شرعاً، كما أن الشركة تحمل ديوناً كبيرة تفوق قيمتها السوقية، والتي تُعَد مؤشراً على استخدام الرافعة المالية بشكل مفرط. لذلك، يجب على المستثمر في أسهم نيو أن يستشير خبراء في الفقه المالي والتداول الإسلامي، لتحصل على رأي شرعي مؤكد.

Contact Form Demo

السابق
صناديق الاستثمار العقاري (REITs) 3 خطوات تحقق الأرباح
التالي
أفضل شركات تداول تعطي بونص ترحيبي

اترك تعليقاً