ما هي أفضل اسهم شركات السيارات الكهربائية 2024 ؟

أفضل اسهم شركات السيارات الكهربائية

اخر تعديل : أبريل 24th, 2024 at 10:38 ص

أفضل اسهم شركات السيارات الكهربائية

اسهم شركات السيارات الكهربائية وكذلك تداول الأسهم بشكل عام أثارت جدلاً كبيراً في المملكة العربية السعودية، خاصةً بعد توافر فرص تداول الأسهم عبر شبكة الإنترنت خلال السنوات السابقة .

ولقد جذبت أسهم شركات للسيارات منها تسلا فئة كبيرة من أصحاب الشركات والمستثمرين بالسعودية وكذلك الوطن العربي، مع تزايد عدد المتداولين كل سنة بنسبة كبيرة.

السيارات الكهربائية من أحد قطاعات الاستثمار التي لها مستقبل، كما استطاعت أسهم شركات السيارات الكهربائية من جذب الإنتباه، نظراً لزيادة حالة الازدهار التي شهدها قطاع صناعة السيارات .

كذلك ارتفعت حجم مبيعات السيارات الكهربائية بنحو نسبة 43% وذلك بقيمة 3.2 مليون دولار، ومن المتوقع أن يشهد هذا القطاع المزيد من التطور والنمو، مما يعني زيادة مبيعات شركات السيارات الكهربائية بصورة كبيرة على المدى الطويل.

هل أنت من الراغبين في الدخول إلى مجال الاستثـمار والحصول على أرباح طائلة يمكنك بالفعل تنفيذ هذا الأمر من خلال التعامل مع أفـضل شركة تداول في السعودية التي تمتلك الخبرة والمصداقية في تداول الأسهم، كما أنها معتمدة بشكـل قانوني من جانب الجهات الرقابية الخاصة باعتماد شركات التداول.

إقرأ أيضًا: افضل المنصات لشراء nft

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

أفضل 4 أسهم لشركات السيارات الكهربائية 2024

توقع المحللين الماليين والخبراء حول العالم بعض شركات السيارات الكهربائية التي سوف يتضاعف نموها على المدى القريب، بالإضافة إلى تضاعف الاسهم لهذه الشركات على المدى الطويل مما يجعلها من الخيارات المثالية للمستثمرين من افضل أسهم شركات السيارات الكهربائية هي على النحو التالي:

  • سهم شركة فورد موتورز Ford motors

من أكبر شركات لصناعة السيارات، مقرها في الولايات المتحدة، وهي تساهم في صناعة أجيال متطورة من المركبات و السيارات، كما تشير التوقعات إلى ارتفاع مؤشر أسهم سيارات ford على المدى الطويل حتى العام 2030 بالاستناد على قدرة الشـركة على إنتاج ما يقرب 60 ألف سيارة كهـربائية، خاصةً أنها من الشركات الرائدة في مجال السيارات ولقد وجدت طرازاتها انتشاراً كبيراً في الأسواق الأوروبية والوطن العربي.

  • سهم شركة نيو nio

هي من شركات السيارات التي تحرص على تلبية احتياجات المستخدمين في صورة متطورة للغاية، ولقد سيطرت على نسبة كبيرة من سوق السـيارات الكهربائية، مما يجعلها تقع ضمن قائمة افضل اسهم شركات السيارات الكهربائية في البورصة، وتسعى الشركة إلى إطلاق سيارات كهربائية ذاتية القيادة عبر أسعار مناسبة للجميع، والمقر الرئيسي للشركة ميشيغان بالولايات.

كما ويعتبر شراء سهم نيو من الموجات الجيدة منذ اوائل عام 2023 عندما كان سعره بحدود 9 دولار ليصل بعدها الى قاع جديد نفس العام ما جعل المستثمرين يشترون الاسهم اكثر لايمانهم بقدرة الشركة على العودة بقوة.

  • سهم لوسيد موتوزر lucid

شراء سهم لوسيد  والتي يعتبرها البعض افضل شركة للسيارات، تقع بمقر كاليفورينا، وهي تندرج تحت قائمه افضل اسهم شركات السيارات الكهربائية نتيجة لوضعها من حيث القيمة فإن الاسهم قد انحفضت بصورة غير مسبوقة.

كما أن شركة لوسيد الأكثر خبرة في صناعة السـيارات وايضاً تطوير مركبات كهربائيه جديدة، بالإضافة إلى أنها أطلقت محركات الطاقة الكـهربائية والبطاريات، كما ارتفع نسبة مبيعاتها 280 في المائة خلال 2021، وهي مازالت تسعى إلى تقديم أفضـل تقنية للسيارات الخاصة، بها، فضلاً عن الخدمات التي توفرها إلى عملائها.

يتوقع الخبراء والمحللين الماليين أن القيـمة السوقية التي تخص أسهم الشركة سوف يزدهر مستوياتها نظراً لزيادة توسعها في الأسواق الدولية، وهو ما يجعلها أحد أسهم شركات السيارات المفضلة للكثير من المستخدمين.

  • سهم شركة تسلا Tesla

تمكنت شركة تسلا من الحصول على مكانة كبيرة وسط شـركات السـيارات في الوقت الحالي، حيث أن شركة تيسلا رائدة في هذا المجال، كما أنها جذبت العديد من المستثمرين نتيجة استمرارها في النمو .

واتباع طريقة مبتكرة في تصنيع للسيارات المختلفة، لذلك قفزت قيمة سعر سهم شركة تسلا الذي تجاوز 1000 دولااًر للأسهم في 2021 فإن شركة تسلا متخصصة في طرح مجموعة متنوعة للسيارات العادية والكهربائية energy

كما صرح إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا أن مبيعات شركة تسلا من المــركبات انخفضت بنسبة قليلة للغاية في مطلع عام 2022 في ظل نقص الرقائق الإلكترونية، الأيام الأخيرة ومن توقعات المحللين عن أسهم تسلا هي وصول سعر أسهم تسلا 3.768$ في نهاية 2022 مع استمراره في الارتفاع مع بداية 2030 إلى قيمة 5.651 دولار.

إقرأ أيضًا: افضل منصة تداول اجتماعي

ما هي أهم شركات صناعة السيارات الكهربائية ؟

قطـاع صناعة السيارات الكـهربائية للمركبات من أهم القطاعات التي تشهد نمو كبيرا وسريع ، والسبب في ذلك زيادة عدد الشركات المزدهرة بقطاع صناعة السيارات والتطور الدائم سواء كانت أمريكية، اوروبية، الصينية، اليابانية فهناك شـركات سيارات عملاقة منها موتورز، ومن أشهر الشركات المتخصصة في انتاج السيارات هي:

  • أسهم شركة SAIC Motor القيمه السوقية تبلغ 224.32 مليار دولاراً في شنغهاي.
  • كذلك أسهم شركة ريفيان rivian حققت قيمة سوقية حوالي 58.27 مليار $ في بورصة ناسداك.
  • بينما أسهم شركة جنرال موتورز تبلغ القيمة السوقيه لها 73.15 مليار $.

افضل شركات استثمار أسهم السيارات الكهربائية ؟

ايفست Evest: واحدة من أهم منصات التداول المالي، كما أنها افضل شركة تداول متعددة الأصول، وهي تعمل على تقديم فرص كثيرة للمستثمرين في كلاً من مجال العملات الأجنبية، الفوركس، وأيضاً الأسهم، كما أنها شركة مرخصة لإجراء المعاملات المالية المختلفة.

شركة اكسنس Exness: تم تأسيسها في عام 2008 وهي تقدم خدمات تداولات كثيرة إلى المستثمـرين عبر الانترنت منها العقود مقابل المراهنات والفروقات والفوركس، وهي من ضمن شـركات التداول العالميه اليوم، ومعتمدة من الجهات الرقابية الخاصة بالأسواق المالية.

شركة افاتريد AvaTrade: من أقدم شركـات أسهم التداول في أسواق المال، بل الشركة الأفضل في السوق المالي، تتميز بالسمعة الحسنة والشفافية في التعامل مع المستثـمرين ولديها أربعة مكاتب حول العـالم في أستراليا، اليابان، جزر فيرجن وأيرلندا.

اكس تي بي XTB: من اكبر الوسطاء المتخصصين في مجال الفوركس فهي توفر للمستثمرين خدمة للعملاء متاح طوال اليوم بأعلى مستوى، وهي من افضل شركـات الوساطة المالية، المرخصة من الهيئات الرقابية.

كيفية اختيار افضل أسهم السيارات الكهربائية ؟

هناك مجموعة من المعايير التي يتم وضعها في الاعتبار عند اختيار السهم المستهدف على مختلف القطاعات التجارية والصناعية ويشمل قطـاع صناعة السيارات الكهربائيه منها:

اتجاه صعود ونمو أرباح الشركة

مقارنة بمستوى أداء الشركة مع المنافسين في الأسواق مثلاً إذا كانت شركة تسلا يمكن التعرف على منافسيها

كذلك تقييم الأسهم من خلال الاعتماد على التحليلات الفنية المقدمة تقارير عن أسهـم كل شركة.

معرفة حجم الطلب على المنتجات، السلع والخدمات بمعنى بيع المنتجات خاصة بالشركة الذي يساهم في ارتفاع المؤشر الخاص بها.

إقرأ أيضًا: افضل مشاريع الـ nft

يتبقى سؤال هل أنت من الراغبين في استثمار أسهم شـركات للسيارات الكهربائيه ؟

إذا كنت ترغب في الدخول إلى عالم الاستثـمار والبنوك ، مع بدء نشاط جديد ومربح، فقد حان الوقـت للإستثمار في أسهم الشـركات العالمية المتاح لجميع الأشخاص، حيث هناك طرق مختلفة للاستفادة من أسهم شركات السيارات:

  • شراء الأسهم:

هو النمط الاعتيادي للاستثـمار بالبورصة متاح بواسطة شركـات الوساطة المالية، من خلال امتلاك سهم لشركة معينة مثلاً سهم شركة تسلا، موتوزر وغيرها مع الاحتفاظ به لفترة معينة حتى يتم الاستفادة من المـؤشر الذي يخص سهم الشركه.

  • تداول أسهم:

يعد تداول أسهم هي الوسيلة منتشرة بشكـل كبير، والتي جذبت المستثمرين، فهي توفر مزايا كثيرة منها انخفاض مقدار رأس المال بأكثر من المال المطلوب للاستثمار، مع الحصول على المزايا والتسهيلات، يمكن التداول في سهم شركة تسلا مثلا عبر عقود مقابل الفروقات والمشتقات المالية الأخرى

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية شراء usdt في السعودية ؟
التالي
ما هي طريقة تخزين العملات الرقمية 2024 ؟

اترك تعليقاً