أفضل شركة وساطة مالية في السعودية 2023

شركة وساطة مالية في السعودية

يبحث المتداولين عن شركة وساطة مالية في السعودية تكون موثوقة و حاصلة على التراخيص التي تؤهلها للعمل في هذا المجال وتجعل التعامل من خلالها آمن تمامًا .

لذا حرصنا على أن نقدم لكم أفضل شركة وساطة مالية في السعودية مع توضيح التراخيص الرقابية اللازمة ل وسطاء التداول وتقديم إجابة قاطعة لبعض الأسئلة التي تتردد في أذهان الكثير من المتداولين المبتدئين.

تواصل معنا

ما هي أفضل شركة وساطة مالية في السعودية 2023 ؟

يعد اختيار أفضل شركة وساطة مالية في السعودية أمر صعب للغاية على المتداولين فعلى الرغم من فهمهم العميق للتداول في السعودية وآلية عمل شركات الوساطة المالية إلى أنهم يجدون صعوبة في العثور على الشركات الموثوقة.

لذا حرصنا على أن نقدم لكم بعض المعايير التي تمكنكم من اختيار أفضل شركة وساطة مالية في كما نقدم لكم أيضًا شروحات ومعلومات تسهل لكم عملية تداول الأسهم وتحقيق أرباح كبيرة.

وسوف يتضمن المقال أفضل شركات التداول ذات التقييم الإيجابي وكيفية اختيار وسيط مالي مرخص وموثوق فتابعونا.

ما هي أفضل شركات الوساطة المالية في السعودية ؟

إليكم قائمة بأفضل شركات الوساطة المالية في السعودية الحاصلة على التراخيص الرقابية المُعترف بها حتى تتمكن من تقديم خدمات الوساطة المالية في الأسواق المالية والمضاربة على الأسهم المحلية والعالمية.

كما نقدم لكم إيجابيات وسلبيات كافة شركات التداول المرخصة في المملكة العربية السعودية حتى يكون المتداول على دراية تامة بمميزات وعيوب كل شركة قبل أن يقوم بالدخول إليها وبدأ العمل من خلالها:

شركة إيڤست Evest

تعد شركة إيڤست واحدة من أهم شركات التداول التي تقدم خدماتها في منطقة الخليج والشرق الأوسط كما تهتم الشركة اهتمام كبير بالخدمات التي تقدمها لعملائها حيث نجدها تحرص على تقديم خدمات تداول الأسهم بحسابات مميزة خالية من العمولات والروافع المالية .

وفي بعض الأحيان تقدم العمولات والروافع المالية ولكن بطلب من المتداولين المحترفين بالإضافة إلى تقديم العديد من الأدوات المالية والأسهم والعملات الرقمية والأجنبية وغيرها، وإليكم مميزات وعيوب شركة إيڤست:

المميزات :

  • مدراء حسابات. 
  • دورات تدريبية للمتداولين المبتدئين. 
  • توفير حسابات بنكية محلية في المملكة العربية السعودية. 
  • أكاديمية تداول متقدمة للغاية.

العيوب :

  • ترخيص دولي فقط.

شركة أفاتريد AvaTrade

تحتل شركة أفاتريد مرتبة متقدمة للغاية ضمن أول 10 شركات تداول عالمية موثوقة ومرخصة وذلك بفضل الخدمات المميزة التي تقدمها للعملاء بالإضافة إلى خبرتها لأكثر من 15 سنة .

وتقدم الشركة خدماتها للمتداولين في العديد من الدول حول العالم أبرزها دول شمال أفريقيا ودول الشرق الأوسط وذلك من خلال المقر الرئيسي في أبوظبي وإليكم مميزات وعيوب AvaTrade:

المميزات :

  • توفير حسابات اسلامية متقدمة للمتداولين العرب.
  • تراخيص محلية. 
  • منصة تداول خيارات الفانيلا.

العيوب :

  • أقل مبلغ للإيداع 1000 دولار.

شركة اكسنس Exness

تعتبر شركة اكسنس Exness من أكبر وأهم شركات التداول العالمية وتقوم بتقديم خدمات التداول لعملائها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل احترافي على مدار أكثر من 10 سنوات وإليكم مميزات وعيوب شركة اكسنس:

المميزات :

  • توفر شركة اكسنس حسابات متنوعة لعملائها. 
  • منصات تداول متقدمة. 
  • توفير بطاقة سحب بنكية.

العيوب :

  • عدم توافر مدراء حسابات.

شركة اكس تي بي XTB

تقدم شركة اكس تي بي خدمات التداول والاستثمار للشرق الأوسط إنطلاقاً من مقرها في دبي كما أنها تعد واحدة من أقوى شركات التداول العالمية ومن الشركات القليلة أيضًا التي تقوم بطرح الأسهم الخاصة بها في البورصة.

المميزات :

  • توفر منصات تداول متقدمة لعملائها. 
  • تراخيص محلية. 
  • مكاتب تمثيلية محلية.

العيوب :

  • لا يوجد مدراء حسابات.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

ما هي تراخيص وسطاء التداول بالسعودية ؟

تواصل معنا

تراخيص وسطاء التداول بالسعودية هي التراخيص الصادرة من هيئة سوق المال السعودية وهي التراخيص الرقابية المعترف بها فقط لذا عند اختيار شركة وساطة مالية في السعودية يجب أن تقوم باختيار الشركة الحاصلة على هذه التراخيص.

وذلك لأن هناك العديد من الشركات الوهمية التي ظهرت في الفترة الأخيرة والتي اعتمدت على إظهار تراخيص وزارة التجارة وغيرها من التراخيص التي لا صحة لها.

والجدير بالذكر أن الشركات المالية المرخصة والتي لديها منصات تداول موثوقة محلياً قليلة للغاية ومن أبرزها الآتي:

  • الراجحي المالية.
  • دراية المالية.
  • يقين كابيتال.

نود أن نوضح لكم أن تقديم أسماء هذه الشركات لا يعتبر دليل على أنها شركة تداول موثوقة وذلك لأن هناك العديد من المُحتالين يقومون باستنساخ أسماء شركات التداول المرخصة والموثوقة وتقديمها على المتداولين بطريقة غير سليمة.

لذا يجب عليك مراجعة جدول المنصات الموجود على الموقع الرسمي للشركة أو التواصل مع خبراء الموقع وسوف يقدمون لك النصائح التي تساعدك في اختيار منصة موثوقة وآمنة.

ما هي معايير اختيار أفضل شركة وساطة مالية ؟

يظهر لنا كل يوم شركة جديدة هدفها النصب والاحتيال على المتداولين لذلك ننصح بضرورة اتخاذ الخطوات الاحترازية قبل دخول السوق المالي وتتمثل الخطوات في الآتي:

  • مراجعة التراخيص الرقابية للشركة على الموقع الرسمي الخاص بها.
  • أحرص على أن يكون التعامل المالي مباشرة مع البنك وليس من خلال وسطاء.
  • شركات التداول المرخصة والموثوقة لا تدير حسابات العملاء ولا تقدم توصيات تداول.

ومن الجدير بالذكر هو أن شركات التداول الموثوقة تجدها تحمل ترخيص أوروبي موثوق أو ترخيص أمريكي موثوق أو ترخيص أي دولة عربية أو أجنبية بشرط أن تكون سمعتها جيدة في الأسواق المالية.

ما هي مميزات التداول عبر الإنترنت في السعودية ؟

يضم عالم التداول عبر الإنترنت في السعودية العديد من المميزات التي تجعله واحد من أفضل وأهم طرق الاستثمار وخصوصا للمستثمرين المبتدئين الذي يمتلكون رأس مال بسيط وتتمثل مميزات التداول عبر الإنترنت في المملكة في الآتي:

  • إمكانية فتح حسابات تداول بمبالغ بسيطة.
  • كما يتميز سوق التداول في المملكة العربية السعودية باللامركزية بالإضافة إلى ارتفاع حجم السيولة.
  • إمكانية إدارة الصفقات بأي وقت بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى منصات التداول.
  • وجود العديد من السلع والمنتجات المطروحة للتداول.
  • يتيح لك أيضًا التداول عبر الإنترنت في المملكة بالاستثمار في أكبر الأسواق المالية في العالم.
  • كما يمكنك الاستفادة من الرافعة المالية في مضاعفة المبالغ المتداولة دون زيادة رأس المال.

هل التداول عبر الإنترنت مناسب للمبتدئين ؟

يعرف عن التداول بأنه وسيلة جيدة تساعد المستثمرين بشكل كبير في تكوين ثروة كبيرة في فترة قصيرة في حالة تم الاستثمار بشكل صحيح كما أن السوق المالي أيضًا يوجد به العديد من المخاطر التي قد تؤدي إلى خسارة رأس مال المستثمر في حالة تم الاستثمار والمضاربة بشكل خاطئ.

لذا لا يمكننا أن نقدم لك إجابة قاطعة عن سؤال هل التداول عبر الإنترنت مناسب للمبتدئين ولكن هناك بعض الخطوات التي يجب مراعاتها عند فتح حساب استثماري مع أحد شركات التداول لضمان تحقيق أرباح والحفاظ على رأس المال وتتمثل في الآتي:

  1. اختيار وسيط مالي مرخص.
  2. يجب عليك التأكد من مراجعة التراخيص الرقابية الخاصة بالوسيط المالي والموجودة في الموقع.
  3. مراجعة جميع المواد التعليمية الموجودة على المنصة مع ضرورة التسجيل في أكاديمية التداول المجانية التي يقدمها وسطاء التداول للأشخاص الذي تقوم بفتح حسابات استثمارية من خلالهم.
  4. تطلب الشركات المالية الموثوقة من المتداولين فتح حساب استثماري بمبلغ 1000 ريال إلى 10,000 ريال سعودي.
  5. الشركات الموثوقة والمرخصة لا تستمر في طلب الأموال من المستثمرين.

هل يمكن تداول الفوركس عبر حساب تداول إسلامي ؟

يتساءل الكثير من الأشخاص عن مشروعية الفوركس من الناحية الدينية كما أن كان هناك جدل كبير حوله في الماضي ولكن في الوقت الحالي نجد حدوث الكثير من التغيرات وذلك بفضل حسابات التداول الإسلامية التي قدمتها العديد من شركات التداول سواء في المملكة العربية السعودية أو الشركات العالمية.

حيث تتميز الحسابات الإسلامية بأن الصفقات التي تتم من خلالها لا تفرض رسوم تبييت أو أي نوع آخر من الرسوم التي يكون حولها شُبه مُحرمة.

إلى هنا نصل لختام المقال الذي سلطنا الضوء على شركة وساطة مالية في السعودية كما قدمنا لكم المعايير التي تمكنكم من اختيار أفضل شركة وساطة مالية في السعودية بالإضافة إلى الإجابة عن بعض الأسئلة التي تثير الجدل بين المتداولين.

هل كل شركات التداول في السعودية موثوقة ؟

يرى المحللين الماليين أنه لا يصح أن نقوم بتعميم الثقة على جميع الشركات في المملكة فلا يمكن أن نقر بمصداقية كافة شركات التداول التي تقدم خدماتها للمتداولين في المملكة إلا بعد الإطلاع على التراخيص الرقابية الحاصلة عليها هذه الشركات والتأكد من صحتها قبل أن يتم فتح حساب حقيقي بها.

هل يجوز قانونا تداول العملات الرقمية في السعودية ؟

نعم، التداول الرقمي للعملات والأصول المالية المتنوعة مشروعة تمامًا في المملكة العربية السعودية حتى أن شركات التداول في المملكة تقدم خدمات التداول تبعًا لتراخيص محلية، وعلى الرغم من ذلك فإن القطاع الأكبر من المتداولين يعتقدون أن الوسيط الأجنبي هو أفضل وسيط لتداول العملات في السعودية وذلك نظرًا لما يقدمه من مزايا ومن أبرزها انخفاض العمولات المفروضة على الصفقات.

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي شركات التداول المرخصة في العراق 2023 ؟
التالي
أفضل 4 شركات تداول موثوقة في سلطنة عمان 2023

اترك تعليقاً