أبرز وأخطر أسماء شركات التداول النصابة في العراق

أبرز وأخطر أسماء شركات التداول النصابة في العراق

اخر تعديل : أكتوبر 14th, 2023 at 01:59 م

ما هي أسماء شركات التداول النصابة ؟

بكل تأكيد الخير والشر مستمرين في الدنيا الى يوم القيامة، لذلك لابد من وجود شركات تداول مرخصة ومضمونة، وبالمقابل لابد من وجود شركات تداول نصابة في العراق وهي التي سيتمحور حولها مقالنا لليوم .

أصبح المستثمرين يتوجهون للتداول من خلال منصات التداول الموثوقة في العراق بعدما كثرت وازدادت عمليات الاحتيال بشكل مبالغ فيه مؤخرا، حيث اصبحت نسبة الاحتيال والنصب في مجال التداول بمختلف أنواعها كبيرة في العراق نظرا لانتشار شركات التداول النصابة .

استثمارك للأموال في الأسواق المالية الدولية العالمية المختلفة أو في السوق المالي العراقي تحديدا أصبح أمرا غاية في الخطورة اذا ما اعتمدت في بداية استثمارك على واحدة من شركات التداول النصابة في العراق .

خاصة وأن شركات التداول المرخصة في العراق كثيرة ومتعددة، فضلا عن العديد من أفضل شركات التداول العالمية التي تقدم خدماتها في العراق، ووفقا لأهدافك الاستثمارية الى جانب استراتيجية التداول الراغب في تحقيقها ستتمكن من اختيار الشركة الأنسب لك .

في البداية يجب عليكم معرفة أن السوق المالي العراقي يحتوي على أكثر من 100 شركة تداول، وهو السوق الذي تأسس بداية العام 2004، ويتمثل في بورصة بغداد وتخضع شركات التداول الموثوقة فقط لـ هيئة الأوراق المالية العراقية .

أما عن تأسيس أول سوق تداول الكتروني بالعراق فقد كان مع بدايات العام 2016، والجدير بالذكر أن اغلب المستثمرين توجهوا الى التداول مع شركات التداول العالمية تاركين شركات التداول المحلية في العراق، ولكن وبنسبة اقل فضلت نسبة من المستثمرين التداول مع شركات تداول محلية غير مرخصة ما عرضهم لعمليات نصب واحتيال .

الان اصبح من الشائع أن تسمع عن عمليات نصب عديدة في مجال التداول، والسبب هو الانتشار الكبير لشركات التداول النصابة بالعراق من قبل شركات التداول الغير مرخصة والغير موثوقة.

جدير بالذكر أن شركة التداول النصابة من الممكن جدا أن تمتلك ترخيص لشركة تداول، ولكنه من هيئة رقابية ضعيفة وغير مخوّلة من الأساس لإعطاء تراخيص تداول للشركات .

تواصل معنا

ما هي أفضل شركات التداول في العراق ؟

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

أفضل شركات التداول في العراق عديدة وكثيرة، وأغلبها تمتلك تراخيص من كبرى الهيئات الرقابية العالمية، وبإمكانكم الاطلاع على تقييمات شركات التداول العالمية من خلال منصة فوركس صح .

ما هي أهم شركات التداول المحلية المرخصة في العراق ؟

أيضا بإمكانكم اعتبار شركات التداول المحلية في العراق واحدة من اكثر الشركات اقبالا للمستثمرين في العراق، وهي التي توفر للمتداولين العديد من الخدمات في بورصة بغداد، ومن أفضل شركات التداول المحلية في العراق :

شركة الأهلي المتحد للوساطة :

شركة الأهلي المتحدة للوساطة هي شركة تداول في العراق مرخصة وموثوقة، فالمالك لها هو المصرف التجاري العراقي، وهي شركة تعمل في مجال الاستثمار بالأوراق المالية في سوق العراق للأوراق المالية ومن أبرز خدماتها ما يلي :

  1. الشركة تتيح للمتداولين التداول في الدول العربية التي تمتلك فروعا للبنك الأهلي المتحد فيها، وهي البحرين وقطر وعمان والامارات، ويتم ذلك بالتنسيق مع الفرع الرئيسي للبنك بمملكة البحرين .
  2. كلما زادت قيمة الأسهم المتداول عليها تقل العمولة، بمعنى أنه يتم احتساب العمولة بناء على حجم التداول للعميل .
  3. توفر لك الشركة فتح حساب تداول أسهم، وبالنسابة عن العميل يتم إيداع شهادات الأسهم الخاصة به في سوق العراق للأوراق المالية .
  4. بالنيابة عن العميل أيضا يتم فتح حساب في المصرف التجاري العراقي ويتم إيداع مبالغ التداول به، ويتم إخطار العميل عن حركات السحب عند الشراء أو الإيداع عند البيع من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالعميل.

شركة الكرمل للأوراق المالية :

هي واحدة من أفضل شركات التداول في العراق وتأسست في العام 1995، تقوم بتقديم خدمات الوساطة المالية والدراسات والأبحاث، فضلا عن خدمات إدارة محافظ الأوراق المالية والخدمات الاستشارية.

سواء مؤسسات أو أفراد، يتعامل مع شركة الكرمل للأوراق المالية جميع فئات المستثمرين، والقائمين عليها باقة من افضل خبراء التداول والاستثمار في الوطن العربي على الاطلاق .

أفضل شركات التداول في البورصة العالمية بالعراق

شركة الوساطة العالمية كثيرة ومتعددة وتقدم جميعها نفس المميزات تقريبا وتقدم خدمات الوساطة المالية على أعلى مستوى، ومن أفضل شركات التداول المرخصة في العراق :

شركة أمانة كابيتال :

شركة أمانة كابيتال تعتبر واحدة من افضل شركات التداول المضمونة بالعراق، والتي يستحيل أن يرتبط اسمها أبدا بشركات التداول النصابة في العراق فهي تقدم لعملائها إمكانية الوصول إلى الأسواق المالية العالمية بشكل مباشر بمنتهى القدر من الاحترافية .

تمتلك شركة الأمانة كابيتال العديد والعديد من التراخيص من كبرى هيئات الرقابة المالية العالمي، ومن أبرزها :

  1. ترخيص من هيئة الرقابة المالية في المملكة المتحدة .
  2. ترخيص من سلطة دبي للخدمات المالية .
  3. ترخيص من هيئة الأوراق المالية القبرصية .
  4. ترخيص من هيئة الأسواق المالية في لبنان.

توفر شركة الأمانة كابيتال مميزات مثل إمكانية تداول العديد من الأصول المالية ومنها :

شركة AvaTrade :

هي واحدة من أفضل شركات التداول في العالم، يقع مقر الشركة الرئيسي في أيرلندا ولربما تكون الشركة رقم 1 في العالم العربي فيما يخص تداول الفوركس، وتداول العقود مقابل الفروقات .

شركة افاترايد تعتبر واحدة من أكثر شركات التداول انتشارا بالعالم أجمع، وتوفر للعملاء خدماتها من خلال موقعها وتطبيقها الالكتروني، وتمتلك تراخيص من هيئات رقابية عالمية مثل ترخيص سوق أبو ظبي العالم ويترخيص البنك المركزي الأيرلندي وترخيص وكالة الخدمات المالية في اليابان .

شركة Trade360 :

هي شركة قبرصية، بدأت نشاطها منذ العام 2013 يمكن اعتبار شركة ترايد 360 واحدة من أبرز شركات التداول المرخصة بالعراق، والاسم الرسمي لها هو Crowd Tech LTD، وتعمل الشركة في مجال الوساطة المالية بصفة عامة وتداول العقود مقابل الفروقات بصفة خاصة .

جدير بالإشارة الى أن شركة Trade360 لا تتيح لعملاءها إمكانية تداول العملات الرقمية، ولكنها توفر لهم تنوع كبير فيما يخص تداول وشراء الأسهم في العراق، حيث ستتمكن من تداول ما يفوق الـ 462 نوعا من الأسهمن فضلا عن 41 صندوق استثمار و48 زوجا من العملات الأجنبية مع 7 عقود فروقات على المؤشرات و5 سلع .

كيفية التعرف على شركات تداول في العراق نصابة ؟

بعد البحث والتعرف والتحقق من أسماء شركات التداول النصابة والتأكد ان الشركة التي ترغب في التداول معها من ضمن شركات التداول المرخصة في العراق وليست من ضمن شركات التداول النصابة يجب عليك التحقق من تراخيص الشركة فالأمر لا يسلم وان كانت الشركة لا تندرج ضمن قائمة شركات التداول النصابة .

يجب عليك أيضا الابتعاد عن الشركات التي تعد بارباح طائلة وسريعة، والشركات التي تعد بالأرباح السريعة، أو الشركات التي تؤكد لك أنه لا يوجد أي مخاطر وأن الحياة وردية بدون أية صعوبات أو مشاكل تذكر، إن وجد ما سبق فتأكد ان هذه الشركة نصابة، فلا يوجد ابدا من بإمكانه ضمان الربح أو ضمان عدم الخسارة .

كاشف شركات التداول النصابة في العراق :

فيما يلي الخطوات الرئيسية التي يجب عليك اتباعها لكشف اسماء شركات التداول النصابة بالعراق :

التحقق من تراخيص شركة التداول :

هي الخطوة الأولى، ولربما تكون الخطوة الأهم فان كانت الشركة تمتلك تراخيص قوية من أقوى هيئات الرقابة المالية العالمية فلا يمكن أن تكون شركة تداول غير موثوقة .

شركة التداول النصابة لن تمتلك تراخيص قوية من أي من هيئات الرقابة المالية العالمية، ولن تقوم بإضافة أي تراخيص لها على موقعها الالكتروني، وإن أضافت اي منها يجب عليك فورا التحقق من صحتها .

يجب عليك التوجه فورا الى هيئة الرقابة المالية، والبحث عن ما اذا كانت الشركة موجودة بالفعل ضمن قائمة شركات التداول التي تحمل الترخيص، فضلا عن التحقق من أن الموقع الالكتروني غير مزيف وذلك لأن عديد شركات التداول النصابة تقوم بانتحال صفة شركة تداول اخرى موثوقة من خلال موقع الكتروني يحمل اسم مشابه .

مراجعة آراء العملاء :

يجب عليك أيضا البحث عن تقييمات العملاء السابقين للشركة والتحقق من تجارب المستثمرين السابقين معها، فإن أجمعت الآراء على أنها شركة محتالة فيجب عليك الفرار والنفاذ بجلدك قبل أن تقع في شراكها، وان أجمعت الأراء على أنها شركة تداول موثوقة فسيتوجب عليك الاستمرار في التحقق بما يلي من خطوات .

عدم وجود خلفية :

شركات التداول الغير مرخصة لا تمتلك هوية حقيقية أو خلفية تجارية على موقعها الالكتروني أو حتى في أذهان الناس، وليس حدث منصة هوج بول النصابة عنكم ببعيد، لذلك لابد من التحقق من آراء العملاء السابقين لها ومعرفة ما اذا كانت التجارب معهم سلبية أو إيجابية .

عدم وجود إثباتات :

غالبا ما تقوم شركات التداول النصابة بتوفير مواد تعليمية وأنظمة تداول بدون ما يثبت تاريخ عملها في الأسواق المالية، وفي حالة ما إذا تم طلب ما يثبت ذلك يتم التهرب من الإجابة بأي طريقة، ويتم ملاحقة عميل آخر لا يمتلك الخبرة الكافية للوقوع في فخهم.

ننصحك دائما بالتحقق الدوري من تقييم شركات التداول لتغير حالات الشركات وادراج شركات تداول نصابة في العراق جديدة مثل

إذا ما كنت ترغب في معرفة المزيد عن شركات التداول النصابة في العراق قم بالتواصل مع فريق موقع فوركس صح عبر الواتساب

تواصل معنا

هل يدفع المتداولون الضرائب في العراق ؟

المتداولين في سوق الأسهم غالبا ما يضطرون لدفع ضرائب على الأرباح، أما المستثمرين في تداول العملات الرقمية فلا توجد ضرائب على ارباحهم .

هل جميع شركات التداول في العراق مضمونة ؟

لا ليست جميعها، بإمكانك معرف شركات التداول المضمونة من شركات التداول النصابة في العراق من خلال التواصل معنا عبر منصة فوركس صح .

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

مبادر ومستثمر حاصل على بكالوريوس في ادارة الاعمال, شارك في الكثير من الابحاث المالية في ارقى الجامعات الامريكية والبريطانية. متداول في مجال الفوركس والعملات الرقمية.

السابق
تداول أفضل أسهم شركات الطاقة المتجددة للاستثمار 2024
التالي
تداول أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى 2024

اترك تعليقاً