تقييم شركة امانة كابيتال mana capital

تقييم شركة أمانة كابيتال Amana Capital

4.0
Rated 4.0 out of 5
1 تقييم
ممتاز0%
جيد جداٌ 100%
متوسط0%
سيئ0%
غير موثوقه0%
جدول المحتويات

مميزات الشركه

منصات التداول
MT4, MT5 , Zulutrade
الاصول المتاحة للتداول
فوركس - سلع - مؤشرات - اسهم - العملات الرقمية
التراخيص
FCA ,CySEC, DFSA, FSC, LFSA
حساب تجريبي
نعم
المكاتب المحلية
الامارات, لبنان, ماليزيا, قبرص
عمولة السحب
لا
خيارات الإيداع
Visa, Mastercard, Netteler, Skrill, Wire, Amana Card
أقل مبلغ لإيداع
50$
خيارات السحب
Visa, Mastercard, Netteler, Skrill, Wire, Amana Card
حساب اسلامي
نعم

من هي شركة أمانة كابيتال Amana Capital ?

بداية في تقييم شركة امانة كابيتال Amana Capital, بنبذة عن الشركة, امانة كابيتال – Amana Capital هي شركة تداول عربية بدأت في لبنان ومقرها الرئيسي في دبي- الامارات, تمنح امانة كابيتال عملائها الوصول الى العديد من الاسواق مثل العملات (الفوركس), العملات الرقمية, السلع, الطاقة والاسهم العالمية منها والمحلية, حائزة على عدة تراخيص ابرزها من هيئة الرقابة البريطانية (FCA) وترخيص دبي (DFSA).

تظهر شركة امانة كابيتال Amana Capital حضوراً في العديد من الدول وتملك مقرات في الامارات, لبنان, سنغافورة وقبرص وأكثر من 100 موظف, رؤية ومهمة امانة كابيتال هي بناء مجتمع مع مزايا عادلة ومتميزة للاستثمار للجميع وتعرض التداول على الاف المنتجات المالية بدون عمولة ومن دون حد  ادنى, وتسعى الى توفير الشفافية المطلقة وفرص متاحة ومتساوية لجميع المتداولين وتزويد المستثمر بجميع الادوات التعليمية والمصادر اللازمة لصناعة القرارات في التداول. تابع تقييم شركة أمانة كابيتال Amana Capital لعام 2023 لمعرفة المزيد.

ما هي تراخيص شركة امانة كابيتال Amana Capital?

قامت امانة كابيتال منذ تأسيسها على تأمين المتداول وحمايته وتقديم افضل المنتجات له, ولهذا فقد حصلت على 5 تراخيص من هيئات رقابة مالية مختلفة, وهي كالآتي:

  • ترخيص هيئة الرقابة المالية في المملكة المتحدة (FCA) – حصلت امانة كابيتال للخدمات المالية – المملكة المتحدة على ترخيص رقم 605070.
  • ترخيص سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) – حصلت شركة أمانة للخدمات المالية (دبي) على ترخيص F003269, ومركز دبي العالمي (DIFC) في دبي.
  • ترخيص هيئة الاوراق المالية القبرصية (CySEC) – هنا فأن شركة امانة كابيتال المحدودة حصلت على ترخيص هئية الاوراق المالية في قبرص بموجب ترخيص رقم 155/11.
  • ترخيص لجنة الخدمات المالية موريشيوس (FSC) – هنا فقد حصلت شركة اخرى لامانة كابيتال وهي ACG International Ltd على ترخيص رقم C118023192.
  • ترخيص سلطة لابوان للخدمات المالية (LFSA) – شركة AFS Global Ltd, وهي شركة مالية مرخصة من سلطة لابوان – ماليزيا للخدمات المالية بموجب ترخيص رقم MB/18/0025.
تراخيص شركة امانة كابيتال
تراخيص شركة امانة كابيتال

طرق الايداع والسحب في أمانة كابيتال Amana Capital

تمنح امانة كابيتال عملائها امكانيات ايداع وسحب عديدة كباقي شركات التداول, والتي تسعى دائما لتسهيل عمليات الدفع واليك اهم طرق الايداع والسحب عن طريق امانة كابيتال بالاضافة سوف نتكلم عن طريق سحب وايداع خاصة ومميزة في امانة كابيتال:

  • البطاقات الائتمانية: يمكنك الايداع والسحب في امانة كابيتال عن طريق فيزا او ماستر كارد بسهولة ومن كل مكان.
  • البنوك الالكترونية: هنا نتكلم عن انظمة مثل سكريل Skrill وNetteler وهم من اشهر البنوك والمحافظ الالكترونية التي يتعامل بها المتداولون لتحويل الاموال.
  • UnionPay: يمكن ايضا للمتداول استخدام يونيون باي كوسيلة دفع مفضلة في منصة تداول امانة كابيتال.
  • حوالات بنكية: من اكثر الطرق استخداما عند الايداع والسحب بالرغم من انها ابطأ من حيث وقت المعالجة من اغلب وسائل الايداع والسحب الا انها تبقى احدى طرق الدفع المفضلّة للمتداول العربي.
  • بطاقة أمانة كابيتال مسبقة الدفع: قامت شركة امانة كابيتال باصدار بطاقة دفع والتي من شأنها تسهيل المعاملات وتخفيض الرسوم وهي ليست حكرا على الدفع والسحب في امانة كابيتال, انما تستطيع ايضا الدفع في المحال التجارية واستعمالها في الATM, تعطي هذه البطاقة حامليها ميزات ودعم خاصة عند التداول ويمكن ربط البطاقة مع اكثر من حساب.
بطاقة الايداع والسحب امانة كابيتال
بطاقة الايداع والسحب امانة كابيتال

أنواع حسابات التداول في امانة كابيتال

تقدّم شركة امانة كابيتال خمسة انواع من حسابات التداول, ثلاثة منها حسابات تداول حقيقية في الفوركس, حساب تداول الأسهم بالاضافة الى حساب تداول تجريبي.

  • حساب التداول التجريبي – DEMO account 
    توفر شركة امانة كابيتال حسابات تجريبية للتداول مما يمنح عملائها تجربة شبه حقيقية مع راس مال وهمي للتدرب والتعرف على المنصة.
  • حساب تداول كلاسيك -Classic Account: حساب التداول من امانة كابيتال هذا تخصصه الاول هو في الفوركس وعقود الفروقات. تستطيع بدأ التداول بحد ادنى للايداع يبلغ 50 دولار. وسوف تداول على فروقات سعربة وسبريد 1.4 ورافعة مالية 1:500, ما يميز هذا الحساب هو عدم وجود عمولة على التداول, وملائم جدا للمبتدئين في التداول.
  • حساب امانة أكتيف – Amana Active Account: بعكس الحساب الكلاسيك فان هذا الحساب ملائم للمحترفين ولمن لديهم حجم تداول كبير,  اقل حد للايداع في هذا الحساب هو 25,000 دولار برافعة مالية مشابهة لحساب الكلاسيك لكن سبريد منخفض وبصل الى 0.4, كما ويمنحك الحساب الوصول الى جميع التوصيات والتحاليل بالاضافة الى امكانية الحصول على خادم VIP مجاناً.
  • حساب أمانة ايليت – Elite Account: من اسم الحساب يمكنك المعرفة بانه حساب النخبة وهي لأفضل متداولي امانة كابيتال, الحد الادنى للايداع في هذا الحساب هو 250,000$ وسبريد 0.0.
  • حساب تداول الاسهم: توفر امانة كابيتال حساب التداول على الاسهم خصيصا والذي يفتح لك الامكانية للتداول على اكثر من 550 سهم منهم حوالي 280 سهم امريكي برافعة مالية منخفضة جدا تصل الى 1:10 وعمولة 0.02$ للسهم.

ما هي منصات التداول المتاحة في أمانة كابيتال Amana Capital؟

تدعم امانة كابيتال منصات التداول المعروفة والكبيرة مع تطويرات وميزات تكنولوجية بالمنصات تابعة لشركة امانة كابيتال وتستعمل الشركة بالاساس منصات ميتاتريدر MT4 و MT5  مع نسخ خاصة بالموبايل وسطح المكتب وحتى نسخة لاجهزة MAC من دون الحاجة لعمل تثبيث اضافي مثل النسخ الاخرى, وايضا منصة نسخ التداول Zulutrade والمعروفة بالتكنولوجيا والحماية العالية.

المنتجات المالية والاسواق المتاحة للتداول في شركة أمانة كابيتال Amana Capital

توفر شركة أمانة كابتال للمتداولين فرصة تداول في العديد من الاسواق وعلى منتجات مالية متعدد, وهي كالتالي:

  • الفوركس (العملات) – يمكنك تداول عشرات الازواج من العملات بأريحية في تطبيق امانة كابيتال مع وبمميزات تنافسية.
  • العملات الرقمية – تتيح لك امانة كابيتال التداول على اكثر من 100 عملة مشفرّة بما في ذلك أهمها وايضا العملات التي لها مستقبل واعد مثل العملات الرقمية المرتبطة بالعاب الفيديو.
  • السلع – توفر امانة كابيتال التداول عى السلع الاهم عالميا مثل الذهب, الفضة, النفط وحتى القهوة.
  • الاسهم – العالمية منها مثل سهم شركة تيسلا, امازون او ميتا بالاضافة الي اتاحة الاستثمار في الاسواق و افضل الاسهم الاماراتية للاستثمار في شركات مثل بنك الراجحي, إعمار او بنك ابو ظبي التجاري, هناك عمولة على تداول الاسهم المحلية بعكس الاسهم العالمية التي يمكن تداولها بدون عمولة عن طريق شركة امانة كابيتال.

هل شركة أمانة كابيتال نصابة؟

لا يمكن اعتبار امانة كابيتال نصابة, بحسب المعلومات التي عندنا وتقييمات متداولين فلا يوجد الى الآن اي شيئ يثير الشكوك حول صحة ومصداقية شركة امانة كابيتال.دائما ما يتسائل الناس عن مصداقية شركة تداول معينة, اذا كانت شركة امانة كابيتال نصب, من الطبيعي ان يتسائل المتداول هذا الشيئ قبل الانتساب لأي منصة تداول وهذا للابتعاد عن شركات التداول النصابة والتي تحاول التحايل على العملاء.

الدعم والارشاد في أمانة كابيتال

يمكنك تلقي الدعم باللغة العربية من طاقم شركة امانة كابيتال بطرق مختلفة, فيمكنك ذلك عن طريق الوتساب, تطبيق تيليجرام ,المسنجر والايميل بالاضافة الي التشات الموجود في موقع الشركة, ايضاً يمكنك التواصل مع دعم امانة كابيتال عن طريق التواصل مع المكتب الاقرب الي مكان اقامتك من بين مكتب ماليزيا, دبي, لبنان وقبرص.

طرق الدعم في امانة كابيتال
طرق الدعم في امانة كابيتال

ايجابيات شركة أمانة كابيتال Amana Capital

  • تراخيص دولية من هيئات رقابية قوية ومتعددة.
  • دعم متعدد اللغات وخاصة باللغة العربية.
  • اتاحة منصات التداول الاشهر والاساسية للمتداولين.
  • امكانيات ايداع متعددة ومريحة.
  • عدم وجود عمولات ايداع او سحب او عمولة حساب غير نشط.

سلبيات شركة أمانة كابيتال Amana Capital

  • المنصة غير ملائمة للمبتدئين بشكل اساسي من حيث الحسابات.
  • تركيز الدعم على المتداولين المحترفين.
  • اغلب الحسابات تطلب حد  ايداع ادنى مرتفع.
  • عمولات على تداول الاسهم المحلية.

رسوم مقاصة الأسهم في أمانة كابيتال بحسب الاسواق المختلفة

يمكنك تداول الاسهم الامريكية, صناديق الاستثمارات الامريكية والعملات الرقمية بدون رافعة مالية ومن دون رسوم تبييت او رسوم مقاصة. رسوم المقاصة الوحيدة المفروضة في امانة كابيتال هي على الاسهم الاقليمية ومشتقاتها وايضاً هنا التداول  على الاسهم الاقليمية تداول بدون رافعة مالية او رسوم تبييت ولكن هذه الرسوم ستكون موجودة في حالة التداول على مشتقات الاسهم الاقليمية.

امّا بالنسبة لمشتقات الفوركس ومشتقات الاسهم الاسهم الامريكية فالتداول مع رافعة مالية وعمولة تبييت ويعتبر البعض امانة من افضل شركات التداول المرخصة في العراق.

شراكات أمانة كابيتال Amana Capital

تحرص شركة أمانة كابيتال على التطور كل الوقت وتقوم بعمل العديد من الشراكات مثل شراكتها مع zulutrade لمنصة نسخ الصفقات, فإنّ شركة امانة كابيتال قد عقدت شراكة مع Real Vision بهدف تزويد المتداول بأفضل دورات التداول والاستثمار ويمكنك الوصول الى الدورات مجاناً سواءً كنت عميل لامانة كابيتال ام لا فهي متاحة للجميع بالنسخة الاساسية, ما عليك سوى تحميل تطبيق امانة كابيتال والقيام بأول صفقة وستحصل على السلسلة التعليمية اضافة الى نشرات يومية عن الكريبتو وايضا المحتوى الخاص بالشرق الاوسط اسبوعياً بالفيديو, واذا قمت بايداع 1000$ وعمل اول صفحة فستحصل على جميع الدورات مجاناً من دون اي مقابل.

خلاصة ميزات و تقييم شركة Amana Capital أمانة كابيتال؟

بعد مراجعة امانة كابيتال وتراخيصها من قبل مقيّمين موقع “فوركس صح”, فقد حصلت على تقييم متوسط من حيث الميزات والأمان, كما اسبقنا في السلبيات فاحدى المشاكل هي ان امانة كابيتال تقوم بالتركيز على المتداولين والمستثثمرين الكبار والتي تبدأ حساباتهم ب250,000$ في حساب النخبة.

نستنتج ان شركة أمانة كابيتال لا تعتبر وسيط ملائم للمبتدئين او اصحاب راس المال الصغير وغير ملائمة لكل البلدان, نرى انها لا بأس بها للمحترفين لكن يمكنك دائماً الاطلاع على تقييم شركات التداول واختيار وسيط تداول مع تقييم مرتفع وملائم لجميع المتداولين.

أفضل بديل لشركة امانة كابيتال

يعرض لك خبراء “فوركس صح” افضل شركات التداول المرخصة والتي من شأنها ان تكون بديل افضل من شركة امانة كابيتال, مع الاخذ بعين الاعتبار جميع الشروط التي يجب ان تتحقق لاختيارنا الشركات في القائمة مثل المعايير الاساسية للخبراء وتقييمات المتداولين السابقين, اليك القائمة:

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

الأسئلة الشائعة عن شركة التداول أمانة كابيتال Amana Capital

هل شركة امانة كابيتال Amana Capital نصب ام مرخصة ؟

لا يمكن القول ان شركة امانة كابيتال نصابة, بالعكس فهي حاصلة على خمس من التراخيص من هيئات رقابية مرموقة اهمها FCA البريطاني بالاضافة الي تقييم متداولين سابقين ممتاز .

ما هو حد الايداع الادنى في امانة كابيتال ؟

الحساب الكلاسيكي وحده الادنى 50 دولار .

كيف يمكنني السحب من امانة كابيتال

يمكنك عبر العديد من الامكانيات مثل التحويل البنكي واغلب طرق التحويل المالي الرقمي طيلة ايام الاسبوع .

هل يوجد حساب تداول اسلامي وحساب تجريبي في امانة كابيتال ؟

نعم هناك حسابات اسلامية وحسابات تجريبية يمكنك التداول بها عن طريق امانة كابيتال بشكل فوري .

فيس بوك
تويتر
لينكد إن

هل تريد مساعدة ؟

هل تود المساعدة ؟ يمكنك فتح حساب في هذه الشركه او التواصل مع المساعد الشخصي

التقييمات
Rated 4.0 out of 5
مارس 3, 2023

تقييم شركة امانة كابيتال بالنسبة لي هو 7.5 من 10, الشركة آمنة للتداول لكن ينقصها بعض الميزات

سامر عودة

تواصل مع المساعد الشخصي

يمكن التواصع عن طريق الايميل

مرحبا ! تواصل معنا
هل تحتاج للمساعدة ؟
ابدأ استثمارك الآمن
مرحبا بك، نحن هنا لمساعدتك، فقط تواصل معنا !