شركات التداول المرخصة في الأردن 2022

شركات التداول المرخصة في الأردن

تعد المملكة من ضمن الدول العربية المتقدمة في تداول العملات لذلك يسعى الكثير لمعرفة شركات التداول المرخصة في الأردن حيث حققت أيضًا انتشار واسع في التداول عبر شبكة الإنترنت وأصبح في الوقت الحالي يوجد العديد من الشركات والمنصات الإلكترونية المخصصة للتداول فقط.

ولهذا السبب تحرص الدولة على وضع بعض القوانين الحاكمة لتلك الشركات بشأن تنظيم المعاملات المالية وتوضيح علاقة الأردن بسوق الصرف الأجنبي ووضع أيضًا بعض اللوائح والضوابط التي تحكم نشاط شركات التداول والوساطة.

ما هي شركات التداول المرخصة في الأردن ؟

  • exness.
  • AvA trade.
  • Evest.
  • Etoro.
  • Axia trade.
  • Xtb online trading.

معنا

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

نصائح لاختيار شركة تداول مرخصة في الأردن ؟

يرغب الكثير من الناس إلى خوض تجارب استثمارية ناجحة ومضمونة في نفس الوقت من خلال تداول العملات الرقمية عبر الإنترنت وهذا أمر لا يتحقق إلا من خلال اختيار شركات التداول المرخصة في الأردن الأفضل والموثوق بها والتي يمكنها تقديم خدمات مميزة لكي تلبي متطلبات العميل وتناسب احتياجات وتحقيق هذا من خلال أخذ مجموعة من المعايير بعين الاعتبار أثناء إجراء عملية المفاضلة بين شركات التداول.

عليك أن تحرص دائمًا على اختيار شركات التداول المرخصة في الأردن من قبل هيئة الأوراق المالية الأردنية (JSC) باعتبار هذه هي الجهة الرقابية المحلية الوحيدة باعتماد شركات الوساطة بالسوق الأردني حسب ما ذكر موقع فوركس صح.

عند التعامل مع شركة تداول عالمية لا تخضع للرقابة الأردنية عليك التأكد أولاً من أنها حاصلة على تراخيص أوروبية أو أمريكية موثوق بها.

تعرف على حجم فرق الأسعار التي يتيحها وسيط الفوركس الأردني بين العملات ومن الضروري معرفة قيمة العمولات والرسوم التي يفرضها على عمليات التداول.

تعرف أولاً على حجم الرافعة المالية التي تكون متاحة من خلال شركة الوساطة المالية مع العلم أن البنك المركزي الأردني يفرض على الشركات أن تكون قيمة الرافعة المالية متوسطة وذلك بهدف الحد من المخاطر المحتملة في حالة الخسارة.

أولاً عليك التعرف جيدا على أنواع الأدوات المالية التي تتوفر من خلال وسيط الفوركس وبطبيعة الحال كلما كانت متنوعة يساهم ذلك في زيادة الفرص الاستثمارية ومن الأفضل اختيار الوسطاء ممن يتيحون تداول أزواج العملات بالإضافة إلى عقود.

إقرأ أيضًا: شركات التداول المرخصة في عُمان

كيف يمكنك اختيار المنصة المناسبة لك ؟

منصة التداول الرقمية تأتي في مرتبة عالية بين مجموعة المعايير التي يمكن الاعتماد عليها في تحديد أفضل شركات التداول المرخصة في الأردن والقيام بإجراء مفاضلة بينهم حيث يوصي الخبراء باستبعاد الوسطاء نهائي الذين يعتمدون على منصات تكون خاصة بهم ومن الأفضل أيضًا اختيار الوسيط الذي يوفر إحدى المنصات العالمية الموثوقة مثل منصة MetaTrader.

حيث أن تلَك المنصات تكون سهلة ومرنة وسريعة في تنفيذ الأوامر وبالتالي تزيد من فرص العميل في عمل صفقات ناجحة والاستفادة من فروق الأسعار دائمًا وبالإضافة إلى ذلك عليك التأكد جيدًا أن منصة التداول المتاحة من قبل شركة الوساطة يمكن أن تدعم نظم التشغيل المختلفة .

وتتوافق مع أنواع عديدة من الأجهزة الرقمية وذلك يتيح للعميل فرصة الوصول إلى حسابه وعمل صفقاته على مدار 24 ساعة ومن أي مكان ومن الأفضل اختيار منصات التداول التي تدعم اختيار اللغة العربية.

والجدير بالذكر أنه تعد تجارة الفوركس عبر الإنترنت بمفهومه الشامل والعام بين الأنشطة المالية التي تعترف بها في دولة الأردن ويختص البنك المركزي بإرسال قواعد والمبادئ التوجيهية التي تمارس شركات الوساطة المالية عملها وفقًا لها .

وأيضًا أن شركات التداول المرخصة في الأردن وأن تكون معتمدة ويعترف بها من قبل هيئة الأوراق المالية في الأردن.

إقرأ أيضًا: شركات التداول المرخصة في مصر

هل من الممكن التداول في الأردن من خلال شركات الوساطة ؟

 بالطبع يمكن للمستثمرين في مجال الفوركس عبر الإنترنت في دولة الأردن التداول من خلال شركات الوساطة إلا أن تلك الشركات لا تكون خاضعة لرقابة من قبل هيئة الأوراق المالية الأردنية (JSC) وبالتالي فإن العميل هنا لا يستفيد من التعويضات التي توعد بها الحكومة الأردنية في حال تعرضه للسرقة أو الاحتيال.

وعلى الجانب الآخر يوجد مزايا عديدة لا يمكن إغفالها من ضمنها أن الوسطاء الأجانب يقومون بتقديم رافعة مالية عالية وبالتالي يتحول عدد أكبر من الأدوات المالية الموجودة.

يتمثل حل العملية في ضرورة التأكد من أن شركة الوساطة العالمية موثوقة ومضمونة ومن ضمن شركات التداول المرخصة في الأردن أيضًا قبل أن يتم إيداع أي رقم من المال لحسابات التداول لدى الشركة .

وذلك يتم عن طريق اختيار شركات الوساطة ذات الشهرة الكبيرة والتي لها سمعة كبيرة في الأسواق المالية العالمية والأهم من ذلك هو أن يكون الوسيط مرخص من قبل الهيئات الدولية كهيئة توجيه أسواق الأدوات المالية “MiFID” وسلطة السلوك المالي في بريطانيا.

ما هي المنتجات المالية الأكثر تداول في المملكة الأردنية ؟

من الجدير بالذكر أن تجارة الفوركس وتداول العملات الرقمية  في الصدارة وذلك  باعتبارها المنتج المالي الأكثر شيوعًا و شركات التداول المرخصة في الأردن تتيح  إمكانية تداول أكثر من 50 زوجًا من أزواج العملات الرقمية وتأتي المنتجات المالية الأخرى في مرتبة اخيرة نسبياً وذلك لأن القانون الأردني يقوم بفرض عدة قواعد صارمة على عقود مقابل الفروقات (CFD) .

ولهذا لا يمكن أن يوفرها إلا عدد محدود من الوسطاء وفي حالة الرغبة في تداول عقود الفروقات قد تكون شركات الوساطة العالمية التي تنتمي للاتحاد الأوروبي هي الاختيار الأفضل والأنسب للعميل.

إذا كان لديك الرغبة في أن تخوض تجربة تداول مميزة واستثنائية أيضًا على كافة الأصعدة فإن ما تبحث عنه تجده في حساب تداول VIP وسوف تتلقى بموجبه دعمًا كاملاً من نخبة من أفضل الخبراء في تلك المجال من التداول ويعملوا على تقديم الاستشارات المجانية على مدار 24 ساعة .

ويقومون خلال كل مرحلة ابتداءً من اختيار شركة الوساطة المالية الملائمة لاحتياجاتك الخاصة وتطلعاتك وحتى تمكينك من عقد صفقات التداول بنجاح والبدء في تحقيق الأرباح المطلوبة.

إقرأ أيضًا: شركات التداول المرخصة في الكويت

هل جميع شركات التداول بالأردن مرخصة ؟

بالطبع لا ليست كل شركات التداول المرخصة في الأردن ومع هذا يمكن التداول مع أي شركة تداول مرخصة حتى لو خارج الأردن بشرط أن تكون الشركة تحمل تراخيص دولية موثوقة وقوية التي من شأنها حماية المستثمر والتداول.

هل يوجد منصات تداول عالمية داخل الأردن ؟

هناك أيضا عدد كبير من المنصات العالمية التي ترغب في الحصول على ترخيص التداول من قبل الهيئات المختصة مثل هيئة سوق المال الأردنية وبعضهم قد نجح في ذلك وبالتالي على هذا هناك العديد من منصات التداول والشركات المرخصة تحمل التراخيص الأردنية ويمكن العمل معها دون الخوف من أي عقوبات أو الخوف من الوقوع في أي عمليات احتيال.

هل يمكن فتح حساب إسلامي للتداول من الاردن ؟

اختيار الحساب الإسلامي أيضًا متاح مع الشركات والمنصات التي تدعم هذا الاختيار للمواطنين والمقيمين أيضًا داخل المملكة الأردنية ويمكن ذلك دون حدوث أي مشاكل ولكن يجب أولاً التأكد فقط من أن التعامل مع منصات مرخصة وموثوقة مثل تلك التي تم إدراجها في مقالنا الخاص عن شركات التداول المرخصة في الأردن.

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
شركات التداول المرخصة في عُمان 2022
التالي
أفضل شركة تداول اوراق مالية لعام 2022

اترك تعليقاً