شركة xm

تقييم شركة XM

0.0
Rated 0.0 out of 5
لا يوجد تقييمات
ممتاز0%
جيد جداٌ 0%
متوسط0%
سيئ0%
غير موثوقه0%
جدول المحتويات

مميزات الشركه

منصات التداول
MT4, MT5 تطبيق XM
الاصول المتاحة للتداول
العملات الأجنبية، السلع، الأسهم، المؤشرات، المعادن
التراخيص
FCS, ASIC, CySEC, DFSA
حساب تجريبي
نعم
المكاتب المحلية
ليماسول، قبرص
عمولة السحب
لا
خيارات الإيداع
حوالات مصرفية ,Neteller, Skrill, Visa, Mastercard
أقل مبلغ لإيداع
5 $
خيارات السحب
مطابقة لعملية الإيداع
حساب اسلامي
نعم

معلومات عن شركة XM

شركة XM هي وسيط تداول عبر الإنترنت تعمل منذُ سنة 2009 في تقديم خدمة التداول. تَهدف الشركة إلى تقديم خدمات تداول متميزة للعملاء حول العالم. يقع المقر الرئيسي لشركة XM في ليماسول، قبرص. وتَمتلك الشركة تراخيص وتنظيم من الهيئات المالية المعروفة، مما يعكس التزامها بمعايير الأمان والشفافية في صناعة التداول المالي.

تتمتع شركة XM بشبكة واسعة من العملاء حول العالم في أكثر من 190 دولة. وتقدم الشركة خدماتها للعملاء بأفضل طرق التواصل. علاوة على ذلك، تفتخر الشركة في حصولها على أفضل وسيط فوركس في الشرق الأوسط للعام الحالي 2023 والوسيط الأكثر موثوقة لعام 2023 في العالم.

صفحة الرئيسية موفع اكس ام للتداول
صفحة الرئيسية موفع اكس ام للتداول

خلاصة مراجعة وتقييم XM: تحمل شركة XM تقييم 4.1/5 وهو في مجال شركات التداول المضمونة بحسب تقييم موقع فوركس صح.

https://youtu.be/tuM3Ru7RXKY

أنواع حسابات التداول XM

تتميز شركة XM بتوفير حسابات تداول متعددة يمكنك فتح الحساب بمبلغ بسيط وهذا ما يجعلها خيار مثيل للعديد من العملاء. والحسابات هي:

حساب التداول التجريبي Demo

توفر شركة XM حسابات تداول تجريبية والتي تستطيع التدرب عليها بدون ايداع اي مبلغ, فإن المنصة تعطيك مبلغاً “وهميا” تجريبياً بتقوم بتجربة استراتيجياتك وامور مختلفة، ننصح دائما بالبدء بهذا النوع من الحسابات للتعرف على المنصة وطريقة عملها وملائمتها لتطبيق استراتيجيات التداول الخاصة بك.

حساب Micro

بداية قيمة الإيداع لفتح الحساب هي 5 $، ويتوفر الحساب برافعة مالية تصل إلى 1:1000. أضف إلى ذلك يتوفر الحساب على الحماية من الرصيد السلبي. حجم العقد 1 عقد لوت= 1000. وما يميزّه السبريد منخفض على جميع العملات ويصل إلى 1 نقطة. لا تأخذ الشركة أي عمولة على الحساب. ويمكنك فتح حد أقصى لأوامر مفتوحة بعدد 300 أمر والحد الأدنى لحجم التداول 0.1 لوت. توجد فوائد على التبييت ويمكنك طلب من الشركة لجعل الحساب إسلامي.

حساب Standard

قيمة الإيداع لفتح الحساب هي 5 $، ويتوفر الحساب برافعة مالية تصل إلى 1:1000 أيضاً. يتوفّر الحساب على الحماية من الرصيد السلبي. وحجم العقد 1 عقد لوت= 100.000، ويتميّز بـ سبريد منخفض على جميع العملات ويصل إلى 1 نقطة. لا تأخذ الشركة أي عمولة على الحساب. ويمكنك فتح حد أقصى لأوامر مفتوحة بعدد 300 أمر والحد الأدنى لحجم التداول 0.1 لوت. توجد فوائد على التبييت. لكن، يمكنك تقديم طلب إلى الشركة لجعل الحساب إسلامي.

حساب XM Ultra Low

الإيداع الأولي لفتح الحساب هو 5 $، يتوفّر الحساب برافعة مالية تصل إلى 1:1000. تقدم الشركة هذا الحساب أيضاً بحماية من الرصيد السلبي. وحجم العقد 1 عقد لوت= ما بين 1000 إلى 100.000 على حسب ستاندر الترا أو ميكرو الترا، ويتميّز بـ سبريد منخفض على جميع العملات ويصل إلى 0.6 نقطة. لا تأخذ الشركة أي عمولة على الحساب. يسمح لك فتح حد أقصى لأوامر بعدد 300 أمر والحد الأدنى لحجم التداول 0.1 لوت. مع العلم هنا لا توجد فوائد على التبييت. ويُمكنك تقديم طلب إلى الشركة لجعل الحساب إسلامي.

حساب الشركاء

الإيداع الأولي لفتح الحساب مرتفع 10 آلاف دولار، لا توجد رافعة مالية. تقدم الشركة هذا الحساب أيضاً بحماية من الرصيد السلبي. وحجم العقد 1 سهم. ويتميّز بـ سبريد على حسب سعر الصرف الأساسي. تأخذ الشركة عمولة على الحساب. يسمح لك فتح حد أقصى لأوامر بعدد 50 أمر والحد الأدنى لحجم التداول 1 عقد لوت. مع العلم هنا لا توجد فوائد على التبييت. لكن على خلاف الحسابات الأخرى لا يمكنك التحوّط في هذا الحساب. يوجد حساب إسلامي أساسي في هذا الحساب.

حساب التداول الاسلامي XM

كما اسبقنا في الحسابات الاخرى التي يمكن تحويلها الى حساب اسلامي، فإن اكس ام تقدّم للمتداولين المسلمين امكانية التبييت دون عمولة او رسوم ربوية ابدا.

الأصول المتاحة للتداول XM

تعمل على الشركة منذُ التأسيس على توفير أصول عديدة للمتداولين تسمح لك باختيار ما يناسبك أو ما تحبّذهُ، وهذه الأصول هي:

  1. العملات الأجنبية الفوركس: يمكنك التداول على أكثر من 50 زوج عملة أجنبية من مختلف العملات الأساسية في التداول أو العملات الثانوية.
  2. عقود فروقات الأسهم: تتيح لك الشركة التداول على عقود فروقات عدد كبير من الأسهم العالمية بمعدل 1337 سهم من مختلف دول العالم متوزعة على البرازيل والاتحاد الأوروبي وبريطانيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.
  3. أسهم Turbo: منتجات عقود فروقات لها أسهم محددة ورافعة مالية 1:200 تبدأ وتنتهي خلال تداول الأسهم في ساعات النهار. توفّر منها الشركة 7 أسهم مثل (Facebook turbo (FB.OQ) – Google turbo (GOOG.OQ).
  4. السلع: تسمح لك الشركة بالتداول على 8 أنواع من السلع مثل (السكر، الذرة، النحاس، القهوة)
  5. مؤشرات الأسهم: يمكنك من خلال شركة XM التداول على 11 مؤشر عالمي مثل (US 30 ,UK100, UE50).
  6. المعادن الثمينة: توفّر شركة XM إمكانية التداول على معدنين فقط الذهب والفضة.
  7. الطاقة: تسمح شركة XM بالتداول على 3 أسهم للطاقة وهم (النفط الخام، الغاز، خام برنت).
  8. الأسهم: تتيح الشركة للمتداولين القدرة على تداول 100 سهم من أفضل الأسهم العالمية للتداول وافضل الاسهم الامريكية مثل أسهم فيس بوك وأمازون وأسهم فولكسفاكن وأسهم أديدس وغيرهم الكثير.

منصات التداول لشركة XM

أكثر ما يميز الشركة هو القدرة على تلبية مختلف احتياجات العملاء لديها فهي توفّر منصات تداول متعددة ومنها:

  1. منصة تداول ميتاتريدر 4: وهي متوافقة مع الأجهزة المحمولة واللوحية وأجهزة PC وأيضاً MAC.
  2. منصة تداول ميتاتريدر 5: من خلال هذه المنصة يمكنك التداول على العقود مقابل الفروقات أيضاً وهي متوفّر على جميع الأجهزة اللوحية الذكية والكمبيوترات.
  3. تطبيق XM: قدمت الشركة تطبيق خاص بها للمتداولين وهو تطبيق XM للأجهزة الذكية فقط وهو متوافق مع برمجة أندرويد و IOS أيضاً دون أي مشاكل تذكر.

طرق الإيداع والسحب في شركة XM

من خلال رؤية الشركة والقدرات التي تعمل عليها، استطاعت على تقديم طرق إيداع وسحب مختلفة للعملاء مثل:

  1. الحوالات البنكية: يمكنك بعد إتمام عملية التسجيل لفتح حساب التداول، إيداع الأموال من خلال حوالة بنكية ولا تخصم الشركة أي مبلغ على الإيداع. مع العلم تتكفل الشركة بدفع عمولات السحب.
  2. فيزا وماستر كارد: من خلال التحويل عبر البطاقة البنكية يمكنك إيداع الأموال لفتح حساب تداول مع شركة XM بكل سهولة.
  3. Neteller, Skrill: من خلال التحويل الإلكتروني عبر الإنترنت يمكنك اختيار أحد المشغلين سكريل أو نيتلير لإتمام عملية الدفع وفتح الحساب للتداول مع XM.

وكما وضحنا مسبقا فإنّ اقل ايداع في xm هو 50 دولار.

تراخيص شركة XM

تملك الشركة تاريخ طويل في تقديم خدمات الوساطة المالية ولها تراخيص من هيئات مالية مرموقة وعالمية وهذه الهيئات هي:

  1. هيئة الخدمات المالية FSC: حصلت الشركة على ترخيص من الهيئة المالية في موريشيوس لتقدم خدمة الوساطة المالية.
  2. هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية: تحمل الشركة ترخيص من استراليا من ASIC.
  3. الهيئة القبرصية للأوراق المالية: تمتلك الشركة ترخيص من CySEC في قبرص أيضاً.
  4. سلطة دبي للخدمات المالية: حصلت الشركة من الإمارات العربية المتحدة على ترخيص DFSA.

هل شركة XM موثوقة وآمنة ؟

عندما نصل إلى هنا يكون الخيار الأساسي أمامنا هو التراخيص التي تحملها الشركة أولاً، وثانياً تاريخ الشركة في تقديم خدمة الوساطة المالية للتداول وثالثاً ننظر إلى آراء العملاء على مختلف المنصات لمعرفة هل هناك أي مشاكل حصلت مع عملاء الشركة. وفيما يخص XM يمكنك أن نقول أنّها شركة موثوقة في وتعتبر من أفضل شركات التداول المرخصة في العالم فهي تحمل 4 تراخيص مختلفة وانها تعتبر احدى افضل شركات التداول في العراق أضف إلى ذلك، لها تاريخ طويل في تقديم هذه الخدمة كما أنّ عملاء الشركة في الغالب راضين عن تعاملها معهم ومن خدمة العملاء التي توجد على مدار 24 ساعة بمختلف اللغات ومنها طبعاً اللغة العربية.

أفضل شركات تداول بديلة عن XM

لكل شخص أهداف في التداول والاستثمار تختلف عن الأخرين، وهناك لا شك أشخاص لا تريد التعامل مع الشركة لعدة أسباب، ربما يريد التداول بالطريقة الإسلامية وصحيح الشركة توفر حساب تداول إسلامي لكن قيمة الإيداع مرتفعة تصل إلى 10 آلاف دولار أمريكي. وهناك من يفضل على تداول معادن ثمينة غير الذهب والفضة مثل البلاتينيوم. لذلك، خبراء فوركس صح يقدمون لك أفضل شركات تداول بديلة عن XM يمكنك معرفتها والتعرّف على ميّزاتها من خلال قسم تقييم شركات التداول. مع العلم، فريق خبراء فوركس صح لا يقدم إلا شركات موثوقة مرخّصة ومنظمة ويمكنك الاعتماد عليها في تحقيق أهدافك المالية.

يمكنكم ايضا الاطلاع على تقييم افضل شركات التداول حسب الدولة مثل افضل شركات الوساطة في السعودية او افضل شركات التداول في البحرين وغيرها، حرصاً منا ان لا تقع ضحية شركات التداول النصابة.

بالاضافة اليك افضل 3 شركات تداول بديلة لXM:

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

هل شركة XM نصابة؟

نتائجنا ان شركة XM ليست نصابة بالعكس فهي شركة ذات مصداقية وسمعة ممتازة بين المتداولين في العالم بشكل عام واوطن العربي بشكل خاص.

الأسئلة الشائعة

هل يمكنني فتح حسابات تداول متعددة لدى XM؟

نعم، يُمكنك فتح أكثر من حساب تداول. تسمح XM لأي متداول بامتلاك ما يصل إلى ثمانية حسابات، ويمكنك فتح المزيد من منطقة الأعضاء أيضاً.

هل هناك رسوم تطبق على الحساب غير النشط؟

نعم، يُعتبر حسابك خاملاً إذا لم تتداول، ولم تقم بأي عمليات إيداع أو سحب أو تسجيل دخول إلى حساب على مدى 90 يومًا، وعندها يُخصم من حسابك ما يعادل 5 دولار.

هل توفّر شركة XM حسابات تداول إسلامية ؟

نعم توفّر شركة XM حسابات تداول إسلامية تراعي قواعد الشريعة الإسلامية بقيمة إيداع مرتفعة وهي 10 آلاف دولار أمريكي.

هل تتيح شركة XM إمكانية التداول على العملات الرقمية المشفرة؟

لا، لا يمكنك تداول العملات الرقمية مع شركة XM ويمكنك الحصول على أفضل شركات تداول العملات الرقمية من تقييم شركات التداول لدى فوركس صح.

فيس بوك
تويتر
لينكد إن

هل تريد مساعدة ؟

هل تود المساعدة ؟ يمكنك فتح حساب في هذه الشركه او التواصل مع المساعد الشخصي

التقييمات

لا يوجد تقييمات حتي الان! , ابدأ تكتابه تجربتك الان ...

تواصل مع المساعد الشخصي

يمكن التواصع عن طريق الايميل

مرحبا ! تواصل معنا
هل تحتاج للمساعدة ؟
ابدأ استثمارك الآمن
مرحبا بك، نحن هنا لمساعدتك، فقط تواصل معنا !