شركات التداول المرخصة في عُمان 2023

شركات التداول المرخصة في عُمان

اخر تعديل : مايو 11th, 2023 at 06:38 م

تداول الفوركس نال شهرة كبيرة واسعة من خلال نجاح شركات التداول المرخصة في عُمان والتي من خلالها يتم التداول والاستثمار في الأموال ومن خلالها يحصل العميل على ربح بنسبة كبيرة على أمواله.

فضلاً عن ذلك يتم توفير طرق مختلفة من التداول والتي جعلت هذا الأمر سهل وبسيط يتم التعامل به من خلال الإنترنت أو من خلال الهاتف المحمول بكل سهولة ويسر بدون أي صعوبات أو متطلبات.

شركات التداول المرخصة في عُمان ؟

تواصل معنا

التداول بشكل عام وجد نجاح ورواج كبير جدًا له في مختلف دول العالم العربي وغير العربي أيضًا، ولقي المستثمرين نجاح وأرباح غير محدود من الدخول في هذا المجال، حيث يعتبر أمر التداول عبر الإنترنت في الأموال والسلع المختلفة جذب قطاع كبير جدًا من الجمهور والمستثمرين في عمان والعالم العربي.

وجدت سلطنة عمان أن مجال شركات تداول عبر الإنترنت في الأموال والسلع من أنجح التجارات التي تتم بكل سهولة فضلاً عن الأرباح المضمونة من خلال أفضل شركات التداول المرخصة في عُمان والتي تم إنشاؤها عن ثقة وتبادل مصالح بين كافة العملاء والشركات والقائمين عليها بدون أي مصالح خارجية.

تلك الشركات تسعى لتوفير ربح جاري لكافة العملاء مع ضمان الأمان والخصوصية لكافة معلومات وبيانات العملاء المسجلة في الشركات فضلاً الحماية الكاملة لهم وتقديم خدمات جيدة في نفس الوقت.

إقرأ أيضًا: شركات التداول المرخصة في الكويت

لماذا تنخفض الشركات المرخصة في عمان ؟

التداول عبر الإنترنت في عمان من أكثر التعاملات المالية التي تتم على الإنترنت شيوعًا حيث نجد أن العديد من المواقع والمنصات قامت بتوفير خدمات التداول عبر الإنترنت بكل سهولة ويسر، ومن الجدير بالذكر أن التداول عبر الإنترنت قانوني ولم يتم حظره في عمان.

يذكر موقع فوركس صح أن تلك التعاملات تتم تحت إخضاع القانون والقواعد التي يتم التعامل بها في المعاملات التجارية المالية وتخضع تلك المنصات والمواقع أيضًا للترخيص من قبل الهيئات والمؤسسات المنوطة بالتعاملات المالية في سلطنة عمان وهما البنك المركزي العماني وهيئة سوق رأس المال.

أدت تلك التراخيص التي يتم الحصول عليها من قبل تلك الجهات إلى انخفاض شركات التداول المرخصة في عُمان حيث نجد أن هناك العدد من الشركات التي تم إغلاقها نتيجة عدم ترخيصها، وبالتالي فهي شركات غير موثوق فيها، ولكن هذا الانخفاض لما يؤثر في عدد العملاء والمستثمرين.

بل تم اللجوء إلى شركات الوساطة في سلطنة عمان والتي تم ترخيصها من قبل الهيئات العالمية والتي تعمل في مجال الدول العربية والشرق الأوسط، وبالرغم من شركات الاتحاد الأوروبي لا يدعم التداول بعملة الريال العماني إلا تقدم العديد من المزايا ومن خدمات التداول المتنوعة والمختلفة. 

أما بالنسبة للشركات التي تم ترخيصها من قبل دولة عمان نجد أنها تتميز بمجموعة كبيرة من المميزات منها الشفافية وتطبيق كافة معايير الجودة والأمان واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بحماية الأموال وخصوصية العملاء والمستثمرين جميعهم لعدم التعرض إلى القرصنة وسرقة الأموال.

هل يمكن التداول مع شركات عالمية في عمان ؟

من أكثر الأسئلة التي يتم البحث عن إجابة قاطعة لها هي أنه من هل الممكن أن يقوم أحد العملاء بالتداول في سلطنة عمان مع إحدى الشركات العالمية الاوروبية أم لا، وبالفعل فإن إجابة هذا السؤال هي نعم، بالفعل يمكنك من أي منطقة أنت تمكث فيها أن تقوم بالتداول مع الشركات العالمية.

حيث أن تلك الشركات تفتح أبوابها للتداول من كافة الدول العربية، ولكن قبل أن تقوم بالبدء في هذه المرحلة لابد أن تتعرف على أفضل شركات التداول العالمية بل وتتأكد أن هذه الشركات مرخصة وقانونية من قبل الهيئة المالية التابعة للدولة، فلابد أن تكون الشركة مرخصة من قبل إحدى المؤسسات المعترف بها.

من تلك المؤسسات نذكر هيئة الأوراق المالية القبرصية CySEC أو من قبل سلطنة السلوك المالي في المملكة المتحدة FCA أو من خلال هيئة الأوراق المالية والاستثمار الأسترالية ASIC، وبالتالي قبل التداول والتعامل مع شركة عالمية لابد من التعرف على جهة هذه الشركة ومعلوماتها وترخيصها.

ما هي طرق السحب والإيداع المتوفرة في عمان ؟

قبل التعرف على كيفية اختيار أفضل شركات التداول المرخصة في عُمان لابد أن نتعرف على طرق السحب والإيداع التي تتم وتتوفر في منطقة عمان، حيث أن التعامل في هذا المجال وبالأخص في عمان يتم بكل سهولة من خلال البطاقات الائتمانية منها VISA، Mastercard، maestro.

تلك الطريقة هي الأسهل والأكثر انتشارا وشيوعًا في عمليات سحب وإيداع الأموال بشكل عام على مستوى العالم وليست خاصة بسلطنة عمان فقط، بل وتتم بسرعة وبسهولة كبيرة عن الطرق الأخرى التي تأخذ العديد من الوقت والإجراءات الأخرى على منصات التداول على الإنترنت.

يأتي بعد البطاقات الائتمانية طريقة أخرى أسهل وأضمن في التعاملات وهي محافظ الدفع الرقمي الشهيرة التي يهتم بها العديد من الشباب في هذا الوقت ويتم التعامل من خلال تلك الطرق عن طريق منصات التداول الموثوقة الموجودة في عمان.

إقرأ أيضًا: شركات التداول المرخصة في السعودية

هل شركات التداول تتوافق مع الشريعة الإسلامية ؟

من أكثر الأشياء التي يبحث عنها العميل في شركات التداول المرخصة في عُمان أنها تكون متوافقة مع الشريعة الإسلامية، حتى لا يتعرض العميل إلى الربا أو المشاركة في عمل يتنافى مع تعاليم دين الإسلام، وبالتالي تحرص شركات التداول الموثوقة في سلطنة عمان على توفير حساب التداول الإسلامي.

وتم الاتفاق من خلال المؤسسات الإسلامية في العالم العربي على أن سحاب التداول الإسلامي يتفق مع تعاليم الإسلام وبالتالي فهو متوافق مع الشريعة ولا هناك خوف أو حرمانية من التعامل معه.

كيف يتم اختيار افضل شركات التداول في عمان ؟

قبل البدء في التداول في الأموال لابد من التحقق من الشركة التي يتم التعامل معها، وبالتالي لابد من أن يتوفر فيها مجموعة من المعايير، سواء كانت الشركة عربية أو أوروبية عالمية، وتلك الشروط هي:

  • يجب أن نتأكد من أن الشركة تم ترخيصها بالفعل من قبل إحدى الجهات المرموقة والمعنية بهذا الأمر، سواء كانت الجهات محلية أو عالمية.
  • لابد من التعرف على قائمة الجوائز العالمية التي حصلت عليها الشركة في هذا المجال، والشهادات والتكريمات الحاصلة عليها أيضًا.
  • من أهم تلك المعايير عدم التعامل مع الشركات الحديثة التي لا يوجد لها تاريخ عريق في المجال.
  • قبل البدء في التعامل يجب السؤال عن حجم الرافعة المالية التي توفرها الشركة، فضلاً عن معرفة قيمة الرسوم والمصاريف التي تحصل عليها الشركة كنسبة خاصة بها.
  • معرفة الحسابات التي توفرها الشركة والتي تعرف باسم حساب التداول والمزايا الخاصة بكل نوع منهم وقيمة الحد الأدنى للإيداعات.
  • تعرف جيدًا على الأدوات المالية التي تتيحها الشركة والتي تتم عبر شركة الوساطة ومدى تنوعها ومميزاتها والخدمات التي يحصل عليها العميل.
  • من الأفضل أن تقوم باختيار شركة تدعم إحدى الشركات العالمية المتخصصة أيضًا في التداول.
  • لابد أن تسأل العملاء والمستثمرين في نفس المجال عن الشركة ومميزات التعامل معها، ومعرفة آراء الناس في تلك الشركة.
  • لا تتعامل مع شركات غير مرخصة أو شركات حديثة لا يتعدى على ظهورها عامين فقط.

إقرأ أيضًا: شركات التداول المرخصة في مصر

أفضل شركات التداول في عمان ؟

بعد التعرف على المعايير التي يتم من خلالها اختيار شركات التداول المرخصة، فإن هناك قائمة تحتوي على أفضل تلك الشركات على مستوى عمان بأكملها، وهما:

  • exness مرخصة من قبل FCA، CySEC.
  • AVATRADE مرخصة من قبل ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM.
  • evest مرخصة من قبل CySEC، VFSC.
  • etoro حاصلة على ترخيص من قبل FCA, ASIC, CySEC, MiFID.
  • XTB مرخصة من خلال FCA, CySEC, CNMV, KNF, DFSA.

تواصل معنا

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
شركات التداول المرخصة في الكويت 2023
التالي
شركات التداول المرخصة في الأردن 2023

اترك تعليقاً