شركات التداول المرخصة في الكويت 2023

شركات التداول المرخصة في الكويت

اخر تعديل : أكتوبر 9th, 2023 at 01:52 م

للراغبين في البحث عن شركات التداول المرخصة في الكويت إليكم أفضل شركات التداول المرخصة والعتمدة من تراخيص محلية وعالمية.

نظرًا لأن هذا الاستثمار أصبح يجذب عدد كبير من المتداولين في العالم، بالإضافة إلى نجاح هذا المجال في التداول وسرعة الربح من هذا الاستثمار السهل.

التداول في دولة الكويت

تواصل معنا

يذكر موقع فوركس صح أن دولة الكويت تُعد من القوى الاقتصادية الهامة في العالم سواء على المستوى الإقليمي أو المستوى العالمي، وكذلك تصنف على أنها من الدول الأكثر نموًا اقتصاديًا، وهذه الظروف ساعدت على نشر ثقافة تجارة وتداول الفوركس والاسهم او حتى السلع مثل تداول الذهب وغيرها من أنواع التداول عبر الانترنت.

وأرقام الإقبال على هذا النوع من الاستثمار شهد ازديادًا غير مسبوق في السنوات الأخيرة، كما ساهم هذا النوع من الاستثمار في إنشاء عدد كبير من شركات التداول المرخصة في الكويت، مما ساعد على خلق شكل جديد للاستثمار في هذا المجال.

خاصة أن دولة الكويت قد وضعت شروط تنظيمية بحيث أن تكون هذه الشركات خاضعة للرقابة المالية، حيث أن قانون شركات التداول المرخصة تخضع لرقابة البنك الكويتي المركزي .

باعتباره الهيئة والجهة الرسمية الوحيدة التي تملك حق منح التراخيص واعتماد شركات الوساطة، كما أنها تضمن طبيعة وحدود العلاقة بين المستثمر والوسيط.

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

لذلك فإن البنك المركزي يعد هو المفتاح الرئيسي لضمان شركات التداول المرخصة، وهذه الشروط وضعت خصيصًا لك لضمان تعويضك في حالة إذا حدث قصور ما من الوسيط أو في حالة وقوعك ضحية للنصب والاحتيال، وخسارة أموالك.

بالإضافة إلى أن القانون الكويتي في هذا الأمر كان مرنًا بعض الشيء مقارنة بالقوانين المتعارف عليها في الدول العربية المجاورة، ولا سيما أن التجارة عبر الفوركس تتيح لشركات التداول إمكانية تداول العملات الأجنبية.

وبالطبع تمنحها أيضًا مجموعة متنوعة من الخدمات مثل تداول الأسهم، مما يعطي فرصة للمتداولين من مضاعفة أرباحهم خاصة أن السوق الكويتي محفز جدًا خاصة في التعاملات الورقية في بورصة الكويت، ولأن السوق الكويتي مشهور ومن أعرق وأقوى الأسواق المالية في المنطقة العربية كلها بالإضافة الى أنه أول سوق مالي بالأخص في منطقة الخليج العربي.

إقرأ أيضًا: شركات التداول المرخصة في مصر

هل يمكن التداول مع شركات عالمية بالكويت ؟

تعتبر شركات التداول المرخصة في الكويت هي فقط الشركات التابعة والمعتمدة من البنك المركزي الكويتي، والمدرجة على قائمة الشركاء في بورصة الكويت، ولكن في نفس الوقت سوف تجد العديد من شركات الوساطة العالمية التي تقدم أفضل خدماتها في الكويت.

ويمكن للمستثمر فتح حساب تداول حقيقي دون معاناة والاستفادة من مميزات هذه الشركات لما فيها من أدوات تساعدك على تحليل السوق ومعرفة كيفية التداول دون أن تتعرض لخسارة.

ولكن النقطة السلبية هنا أن الشركات العالمية لا تعترف بالعقوبات الملزمة من البنك المركزي الكويتي من ناحية في حالة خسارة الأموال، حيث أنها مراقبة دوليًا من الهيئات الأوروبية المرموقة، مثل هيئة توجيه أسواق الأدوات المالية (MiFID) وسلطة السلوك المالي بالمملكة المتحدة (FCA).

هل تجارة الفوركس في دولة الكويت تتوافق مع الشريعة ؟

بالطبع تعلم شركات التداول المرخصة العالمية منها والمحلية أن دولة الكويت والشرق الأوسط بشكل عام يحرص على توافق أنشطته المالية وخاصة فيما يتعلق بالربح مع أحكام الشريعة الإسلامية.

لذلك فإن الغالبية العظمى من المتداولين العرب تبحث دائمًا عن خاصية حسابات التداول الإسلامية والتداول بالطريقة الصحيحة حتى يبتعدوا عن الشبهات في هذا الأمر، لأن هناك شركات تضع فوائد ثابتة وهذا الأمر بالتأكيد فيه شبهة ربوية.

وقد أقرت المؤسسات الدينية الكبرى في الكويت والوطن العربي بشكل خاص على مشروعية هذه الأنواع من حسابات التداول.

إقرأ أيضًا: شركات التداول المرخصة في السعودية

كيف تحدد افضل شركات التداول المرخصة في الكويت ؟

يعد القانون الكويتي من القوانين التي تسمح لشركات الوساطة المالية، امكانية اضافة رسوم وعمولات على الصفقات المتداولة من خلالها، لذلك من أهم البنود وأولها أن تعرف ما هي شركات التداول المرخصة في الكويت وقبل التعامل معها يجب التأكد من قيمة هذه العمولات ومراجعة الشروط بشكل دقيق في هذه النقطة بالتحديد، قبل التعامل مع شركات الوساطة المالية في الكويت.  

تقييم شركة Evest

40% بونص مع evest

أضغط هنا واكتشف كيف يمكن الحصول على 40% بونص تداول مع افيست-وسيط مالي

وبلا شك يجب أن تحرص على التأكد أن الشركة مرخصة من قبل البنك المركزي الكويتي، أو من المنظمات الرقابية الأوروبية الموثقة، كما لابد أن تبحث دائمًا عن شركات الوساطة التي تكون خدمة العملاء الخاص بهم فعالة ومتاحة خلال 24 ساعة وبالطبع أن توفر التعامل باللغة العربية لسهولة التواصل بينهم وبينك.

بالإضافة إلى ضرورة التعرف على جميع أنواع الحسابات المتاحة لدى شركات التداول المرخصة والموثوقة في الكويت ومعرفة كل المعلومات عن الحد الأدنى للإيداع وكيفية إيداع الأموال في المحفظة الخاصة بك في شركة الوساطة.

وذلك لأن دولة الكويت تختلف عن باقي الدول المجاورة من حيث حجم حساب التداول، لذلك يفضل أن تنتبه لهذه النقطة جيدًا، خاصة وأنها من المعايير الحاسمة في عملية اختيارك والمفاضلة بين الشركات.

قائمة أفضل شركات تداول الاسهم في الكويت (محلية وعالمية)

عندما نتكلم عن شركات الوساطة في الكويت والتي يمكنك من خلالها تداول الاسهم بسهولة سواءاً المحلية او العالمية. القائمة لافضل شركات التداول في الكويت هي:

شركة Evest

تحتوي منصة ايفييست على الاف الاسهم فيمكنك تداول اسهم بنك بوبيان وبنك التمويل الكويتي, وبنفس الوقت تداول اسهم امازون او اسهم مرسيدس بسهولة.

توفر حسابات تداول اسلامية ويمكنك التداول فيها ابتداءا من 250$ فقط.

شركة Avatrade

من افضل شركات تداول الاسهم والتي تحمل تراخيص مختلفة منها ترخيص ابو ظبي, وتستطيع تداول العديد من الاسهم والعملات وحتى تداول العملات الرقمية.

تستطيع التداول مع افاتريد ابتداءا من 100$.

شركة Exness

من اعرق شركات تداول عالمياً وتدعم الكويت وتراخيص عالمية مثل البريطاني, تستطيع التداول عن طريقها بنظام عقود الفروقات على اغلب اسواق السهم والعملات العالمية.

تستطيع البدء مع اكسنس فقط ب10$.

شركة Markets

من شركات التداول المرخصة في الكويت لتداول الاسهم والعملات والمؤشرات وغيرها, وهي من شركات التداول المرخصة في الامارات (ابوظبي).

تستطيع البدء في التداول ب100$.

شركة Alpari

شركة الوساطة المالية الباري والتي تخولك من التداول على اغلب الاسهم والعملات بنظام عقود الفروقات, بالرغم من ترخيصها الوحيد الى انها منصة موثوقة وتعمل منذ 25 عام.

تستطيع بدء التداول ب20$ فقط.

ما هي أفضل شركات الفوركس في الكويت؟

يعتبر تداول الفوركس او تداول العملات اكثر الانواع رواجاً, ولهذا نرى العديد من المتداولين يبحثون عن افضل شركات تداول العملات في الكويت و  ويمكنك معرفة هذه الشركات وهي :

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

  • شركة ايفيست: تعتبر افضل شركة تداول فوركس في الكويت, فهي تتيح لعملاءها خاصية التداول الاسلامي وايضا التداول مع جميع الادوات المتاحة والمخصصة للفوركس, بما في ذلك دعم من مدير حساب مخصص.
  • شركة اكسنس: وهي اكبر منصة تداول في العالم, وتعتبر من المنصات المحببة على متداول الفوركس عامة ومرخصة من قبل الهيئة البريطانية FCA.
  • شركة ماركتس: من افضل شركات وساطة في الكويت معتمدة من 5 تراخيص من هيئات رقابية مختلفة، كما وتدعم حسابات الفوركس ببونوص مرتفع.
  • شركة ايتورو: وهي اكبر منصة تداول اجتماعي في الكويت, وايضا تعتبر من اكثرها اماناً ومرخصة من العديد من التراخيص الاوروبية القوية.
  • شركة افاتريد: من شركات التداول المرخصة من قبل 7 تراخيص عالمية ومنها ترخيص أبو ظبي ADGM.

شركة ماركتس: احدى منصات التداول المرخصة في الكويت من 5 تراخيص عالمية.

دائما ما ننصحك ايضا بالاطلاع على تقييم شركات التداول لمعرفة المزيد عن أفضل شركات ومواقع التداول الموثوقة في الكويت.

كيف اشتري أسهم في الكويت؟

تستطيع شراء اسهم في الكويت بكل اريحية وبشكل قانوني من خلال شركات التداول الموثوقة في الكويت والعالمية ايضاً.

ترى الكثير من المتداولين يجاولون جاهدين ايجاد افضل الاسهم الكويتية للاستثمار و شركات تداول الاسهم في الكويت وما هي افضل منصة في الكويت, وطريقة شراء الاسهم من شركات تداول الاسهم المرخصة في الكويت:

  • فتح حساب تداول استثماري في احدى شركات الوساطة في الكويت.
  • تثبيت حساب التداول وايداع المبلغ الاستثماري.
  • البحث عن رمز السهم واختيار الكمية.
  • اتمام عملية الشراء.

ابدأ الاستثمار والتداول اليوم على أفضل الاسهم عن طريق وسيط محلي مرخص. عمولة 0% عند شراء ايّ من الاسهم المحلية والعالمية.

ننصح دائما بالاطلاع والتعلّم قبل البدء في التداول ويمكنك دائما استشارتنا لكيفية البدء عن طريق الوتسابتواصل معنا

 

إقرأ أيضًا: تحويل البيتكوين الى كاش في مصر

ما هي معايير اختيار أفضل منصات التداول في الكويت ؟

تعتبر منصة التداول الوجهة الأساسية لعملية الاستثمار والتداول عبر شبكة الانترنت، والضمان الأفضل لك لتجربة أو عملية استثمارية ناجحة، لذلك عليك الانتباه فيما يخص شركات التداول المرخصة في الكويت أثناء المفاضلة بينهم واختيار الأفضل منهم. في هذه الحالة ننصح بضرورة اختيار الشركات العالمية والتي من خلالها يمكنك الوصول إلى المنصات العالمية مثل منصة MetaTrader أو ما يماثلها من منصات أخرى لكي تضمن لنفسك تنفيذ كل أوامرك بشكل سريع وآمن بالإضافة إلى توافقها مع مختلف الأنظمة وأجهزة التشغيل.

هل تجارة وتداول الفوركس منظم في دولة الكويت ؟

مما لا شك فيه أنه يوجد قوانين وهيئات مختصة لتنظيم تجارة تداول الفوركس في دولة الكويت، حيث أن الشركات المرخصة قليلة جدًا وتخضع للرقابة من قبل البنك المركزي الكويتي، وهناك بالطبع شركات أخرى عديدة مرخصة عالميًا ومحليًا يتجه إليها شريحة كبيرة جدًا من المتداولين الكويتيين.

تواصل معنا

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
شركات التداول المرخصة في مصر 2023
التالي
شركات التداول المرخصة في عُمان 2023

اترك تعليقاً