افضل 5 شركات التداول لعام 2022

افضل شركات التداول

افضل 5 شركات التداول لعام 2022

إن كنت تبحث عن افضل شركات التداول وتكون موثوقة ومرخصة، فسوف نقدم لك اليوم قائمة بأفضل وأهم الشركات الخاصة بالتداول عبر الانترنت، والتي يمكنك التعامل معها بكل ثقة وأمان.

معنا

ونتعرف على المعايير التي تم اختيار هذه الشركات على أساسها عبر موقع فوركس صح، حيث أن تصنيف تلك الشركات تم عن طريق الإعتماد على مجموعة معينة من المعايير، والتي تكون على أساس شعبية هذه الشركات ومدى أقدميتها .

حيث أن معظم الشركات التي توجد داخل تلك المجموعة تتميز بِأقدميتها، كما أنها تمتلك قاعدة شعبية كبيرة حول العالم بين المتداولين.

كما أن معظم الشركات التي توجد داخل تلك القائمة تعتبر من افضل شركات التداول، حيث أن لديها أكثر من ترخيص من هيئة الرقابة المصنفة من الدرجة الأولى، كما أن تلك الشركات توفر للمتداولين بها رسوم تداول مخفضة .

ويوجد من بين تلك المجموعة ما يعتبر الأفضل في السوق بين المتداولين في دفع الرسوم، علاوة على الأصول المالية التي تكون متوفرة للمتداولين، وايضاً بعض المنصات المتوفرة، وكذلك توفير الحد الادنى للإيداع المنخفض.

افضل شركات التداول

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

كما أننا قمنا أيضاً بتصنيف تلك الشركات بالإعتماد على التجارب التي قام بها بعض المتداولين الذين قاموا بذكرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك يكون على أساس التقييمات والمراجعات التي تمت من المواقع الاجنبية والعربية، ولا شك في أن التداول داخل سوق الفوركس أو العملات الرقمية، وكذلك عقود الفورمات والأسهم.

والذي يعتبر واحداً من أهم المجاملات الخاصة بالاستثمار عبر الانترنت، حيث أن هذا المجال يعمل على أساس الشراء والبيع بين المؤسسات والشركات والمستثمرين والبنوك وايضاً الأفراد من خلال الشركات المتخصصة في مجالات الوساطة المالية، والتي أصبحت أكثر شهرة وانتشاراً بفضل الثورة التكنولوجية.

وتعتبر ضخامة أسواق التداول من خلال الإنترنت والشعبية الكبيرة وسهولة الدخول إليها من الأمور التي ساعدت على ظهور افضل شركات التداول، حيث يوجد منها شركات مضمونة وموثوقة في التعاملات، ولكن للأسف هناك بعض الشركات التي تتبع أسلوب النصب.

إقرأ أيضًا: شراء usdt في السعودية

كيف تختار شركة تداول موثوقة ؟

يعتبر اختيار افضل شركات التداول وتكون موثوقة ومضمونة عبر الإنترنت من الأمور التي تكون في غاية الصعوبة والأهمية، حيث أنه يجب على كل متداول قبل البدء في المعاملة أن يبحث عن شركات تداول تكون موثوقة وتتمتع بمعايير معينة، وسوف نذكر لكم فيما يلي أهم هذه المعايير:

الحماية والامان

هذان المعياران من أهم الأمور التي يجب الأخذ بها قبل القيام بالتسجيل أو بالدخول إلى أي موقع سواء كان للشراء أو للتداول.

سمعة الشركة واقدمِيتها في السوق

يجب على المستثمر عندما يُقدم على التداول أن يتعامل مع شركة تكون لها شعبيتها وسمعتها الجيدة وكذلك أقدميتها بين أوساط المتداولين، ولكي تستطيع معرفة سمعة هذه الشركة عليك عمل بحث ومراجعات حول هذه الشركة، وذلك من خلال البحث عنها على الإنترنت وعبر المواقع الاجنبية وايضاً العربية.

التنظيم والترخيص

يجب عليك أن تقوم باختيار شركة من بين الشركات المعروفة في عالم التداول تكون مرخصة من قبل الهيئات المالية الصارمة في تعاملاتها مثل، لجنة الأوراق المالية القبرصية أو هيئة السلوك المالي البريطاني، وايضاً هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية، والكثير من الهيئات الأخرى المعترف بها في العالم.

رسوم التداول

رسوم التداول عادةً ما تكون مختلفة من شركة إلى الأخرى، ولكن يجب أن تعرف أن أفضل أنواع شركات التداول هي التي تحرص على توفير رسوم بسعر أقل عن شركات التداول الأخرى.

سرعة تنفيذ الأوامر دون رفض أو تلاعب أو إعادة تسعير

الإيداع والسحب والذي يعتبر من أهم الأمور التي يجب على المتداول أن يقوم بها بكل سهولة دون أن يتعرض لأي مشاكل، ولذا يجب عليه أن يختار افضل شركة لتداول الأوراق المالية، لأن تلك الشركات هي التي توفر أفضل طرق للسحب والإيداع لجميع عملائها.

دعم العملاء

افضل وسيط للتداول هو الذي يحرص على توفير خدمة دعم رائعة، بحيث تجيب على كافة استفسار عملائها وحل كافة المشاكل التي تواجههم دون أي ملل.

كيف تشتغل شركات التداول الموثوقة عبر الإنترنت؟

من المعروف أن شركات التداول الموثوقة هي التي تعمل على توفير البيئة المناسبة لعملائها لكي يتداولون من خلالها بكل ثقة وامان، وهذا من خلال توفير المنصة وكافة الأدوات اللازمة للتداول، كما أنها تحرص على تهيئ فريق للدعم يكون مناسب وذو خبرة لتقديم المساعدة المناسبة، بحيث يعمل فقط على نقل الأسعار بينه وبين السوق لحظة بلحظة من مراكز السيولة.

كما أنه يقوم بأخذ الصفقات التي يقوم المتداولون بتنفيذها على المنصة ونقلها للسوق مباشرة دون إعادة التسعير، كما أن شركات التداول الموثوقة تقوم بأخذ عمولة على الصفقات التي يقوم المتداولون بفتحها وتكون بنسبة محدودة على حسب الاتفاق بين الطرفين يكون مسبق، والشركة غير مسئولة عن الخسائر أو الأرباح التي يتعرض لها المتداولون.

افضل شركات التداول لعام 2022

شركة Etoro (ايتورو)

تُعد من أكبر وأشهر وسيط للٓتداول الاجتماعي، كما أنها من أفضل المنصات الخاصة بتداول الأسهم والترخيص المميز.

شركة Binance (بينانس)

تعتبر من افضل شركات التداول الخاصة بالعملات الرقمية، كما أنها تتمتع بشعبية كبيرة ولها سيولة عالية.

شركة اكسيا ترايد (Axia )

تعتبر شركة اكسيا ترايد من أهم شركات التداول التي تمارس نشاطها في أسواق المال، كما أنها تتميز بحصولها على ترخيص من الجهات المعنية المختصة على الرقابة على الخدمات المالية، ولذا فهي تمتلك شعبية واسعة في العالم.

شركة ايفيست ( Evest )

هذه الشركة من افضل شركات تداول العملات الرقمية في العالم، حيث يمكن للعملاء الجدد في عالم التداول والذين لا يمتلكون أي خبرة في ادارة الحسابات الاستعانة بها، لأنها تستهدف هذا النوع من المستثمرين، حيث انها تدير أي حسابات مالية بشكل احترافي.

شركة افاترايد ( AvaTrade )

شركة افاترايد تُعد واحدةً من افضل شركات تداول العملات والفوركس في العالم، حيث انها تحقق الأمان الكافي لجميع عملائها من خلال التراخيص التي تجعل المتداولين يشعرون بالأمان، ولذا فإن إقبال المستثمرين متزايد عليها بشكل كبير.

ما المميز في هذه الشركات؟

بعد أن تعرفنا على افضل شركات التداول، يمكننا أن نتعرف أيضاً على أهم ما يميز هذه الشركات، حيث أنها من أفضل الشركات الموثوقة والتي تحمل أفضل التراخيص من الجهات الرقابية التي تصنف من الدرجة الأولى وهي، FcA – ASic.

 كما أنها تتميز أيضاً بالأقدمية في السوق، وكذلك فروقات أسعارها المنخفضة، علاوة على سمعتها الرائعة بين المستثمرين، كما يمكنك أيضاً من خلالها التداول عبر الهاتف أو الكمبيوتر بكل سهولة، وكذلك السهولة في السحب أو الإيداع في أي وقت.

إقرأ أيضًا: أسهم شركات السيارات الكهربائية

أفضل شركات تداول الأسهم الأمريكية لعام 2022

شركة Etoro

افضل شركات التداول

هذه الشركة تُعد واحدةً من افضل شركات التداول الاجتماعي، حيث أنها تأسست في عام 2007 وقد حققت نمواً كبيراً منذ بداية تأسيسها حتى الآن، حيث أن عدد مستخدميها وصل في الوقت الحالي إلى ما يزيد عن 13 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم.

كما أن الشركة توفر مجموعة كبيرة من الأسهم التي يتم التداول من خلالها دون دفع أي رسوم، والتي تشمل ما يزيد عن 1700 سهم حقيقي من أسهم أكبر الشركات العالمية بما فيها أسهم الشركات الأوروبية والأمريكية .

ولكن يجب علينا أن ننوه إلى أن الشركة تسمح لكل مستخدميها بإمكانية التداول في الأسهم والصناديق الخاصة بالاستثمار كعقود في مقابل الفروقات.

وهذا يكون في حال اختيارك رافعة مالية بأكثر من 1:1، كما أن أقصى رافعة مالية يمكن التداول بها في عقود الفروقات الخاصة بالأسهم لا تزيد عن 1:5، وكما هو معروف عن شركة Etoro انها شركة متعددة الأصول، ولذا فهي تسمح لعملائها بالتداول داخل مجموعات كبيرة من المنتجات المالية والتي تشمل عقود فورمات الفوركس والسلع والأسهم والمؤشرات والعملات المتداولة وصناديق الإستثمار المتداولة.

الهيئات الرقابية المنظمة والمرخصة لشركة Etoro

هذه الهيئات الرقابية تعتبر من أفضل وأهم الهيئات حول العالم في الصرامة والتنظيم وهي، Asic – FCA – CYsEC، وبالنسبة لمنصات التداول الخاصة بها فهي منصة الشركة، كما أن الحد الأدنى للإيداع هو 50 دولار.

أفضل شركات تداول العملات الرقمية لعام 2022

شركة Binance

افضل شركات التداول

تعتبر شركة Binance واحدة من أكبر البورصات لِتداول العملات الرقمية في العالم، وهذا على حسب ما ذكر موقع Coin market Cap، وهذا من حيث قيمة التداول وعدد الزيارات لها، فهي تعتبر أكبر بورصة لجذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم داخل سوق تداول العملات الرقمية.

وعلى حسب المعطيات والأرقام وايضاً تقييمات العملاء، فإن بينانس تعتبر في الوقت الحالي واحدة من أهم وأكبر منصات التداول للعملات الرقمية حول العالم، ويرجع نجاح تلك الشركة إلى حرصها الشديد على توفير بيئة مثالية للتداول لجميع عملائها بمختلف خبراتهم وأهدافهم الاستثمارية.

كما أن شركة بيبناس تضع لعملائها قائمة كبيرة تكون خاصة بالعملات الرقمية المتوفرة للشراء والبيع بنقرة واحدة على المنصة الاحترافية التي تتمتع بواجهة بسيطة للغاية بحيث يمكن لأي متداول أن يقوم باستخدامها، كما أنها تضم أدوات تحليل متقدمة.

ويتوفر على منصة Binance متصفحات الويب التي تكون متاحة للتحميل على الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر وايضاً الأجهزة اللوحية في أي وقت.

شركة Axia

افضل شركات التداول

تُعد شركة اكسيا ترايد واحدةً من افضل شركات التداول والوساطة المتخصصة في تجارة الفوركس من خلال الإنترنت، وهذه هي علامتها التجارية التي تملكها SMARTTTOOL Trading SC Limited .

وقد أُسست هذه الشركة في سيشل، حيث أنها توفر لكافة عملائها فرص رائعة للوصول إلى أسواق المالية، وهذا عن طريق تطبيقات الهواتف المحمولة الخاصة بها أو عن طريق صفحات الويب التي توفرها لجميع عملائها في جميع أنحاء العالم.

ما هي أنواع الأصول المتاحة للتداول من خلال شركة اكسيا ترايد؟

شركة اكسيا ترايد تضم مجموعة مميزة من الأصول المتاحة للتداول، ولكي نتمكن من تقييم شركة أكسيا تريد للوساطة المالية، يحب أن تتعرف على مجموعة الأصول التي توفرها للتداول عبر المنصة الخاصة بها، والتي تنقسم إلى مجموعة مميزة من الفئات الرائجة في العالم، والتي تشمل ما يلي:

  • تداول العملات الرقمية.
  • تداول السلع.
  • تداول العملات الرقمية
  • العقود مقابل الفروقات.
  • تداول المؤشرات.
  • تداول الأسهم.

شركة Evest

افضل شركات التداول

هذه الشركة عبارة وسيط تداول مالي، حيث أنها تعرض الكثير من الخدمات المالية لكل من يرغب في مجال التداول في سوق البورصة العالمية، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بها والتي توفرها خصيصاً لعمليات التداول .

حيث أن هذه الشركة يرجع أصلها إلى شركة ليمتد أتريا فاينانشال هولدنج والتي كانت في البداية ملكً لها، وقد تم تسجيلها في قرية بلاك هيث في لندن.

علاوة على ذلك فهي تعتبر الشركة القابضة لماجيك باث كابيتال ليمتد، حيث أن هذه الشركة يتم تنظيم أعمالها من هيئة الخدمات المالية العامة لفانواتو، بالإضافة إلى ذلك فهي حاصلة على ترخيص بمباشرة كافة الأعمال التي تقوم بإدارتها في سوق المال والترخيص مسجل برقم 17910.

خدمات شركة إيڤست Evest

شركة إيڤست تقدم العديد من الخدمات الرائعة التي تستطيع عن طريقها إدارة الكثير من العمليات الخاصة بالتداول الإلكتروني، في كافة أنواع الأصول المالية التي تتوفر للتداول، سواء كان التداول في الذهب أو التداول الرقمي أو التداول في الأسهم وغيرها من الأصول الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك فإن الشركة توفر لكافة عملائها الحماية الكاملة في إدارة التداولات الخاصة بهم، كما أنها تقوم بفصل أموال العملاء عن أموال الشركة، ويرجع ذلك إلى خضوعها لأكثر من جهة رقابية صارمة تجعلها محل ثقة للمتداولين، كما أن الشركة تقدم خدمة على أعلى مستوى للعِملاء متوفرة لمدة خمسة أيام في الأسبوع على مدار 24 ساعة.

إقرأ أيضًا: افضل المنصات لشراء nft

شركة AvaTrade

افضل شركات التداول

هناك العديد من شركات التداول تقوم باستخدام الكثير من المصطلحات التي يكون لها أثر كبير على مسامع المتداولين وخاصة المتداولين الجدد الذين يهتمون بالتعامل داخل سوق الفوركس وعالم العملات الرقمية منها على سبيل المثال، تداول بثقة، أو تداول بآمان، وتعتبر شركة افاترايد واحدة من تلك الشركات التي تحرص على ذلك.

تقييم شركة AvaTrade

شركة افاترايد قامت بتوفير قسم خاص بافكار التداول والتي تقوم من خلاله بمساعدة ودعم المتداولين، وهذا القسم يسمى بإسم أفكار مميزة من Forex أو عرض المحللين .

حيث أن المتداولين يعثرون من خلاله على بعض التلميحات التي تخص بعض إشارات التداول المحتمل حدوثها، والتي قام المتداولين برصد غالبيتها من الأصول المالية التي تقوم المنصة بتغطيتها.

ومن جانب آخر نجد أن شركة افاترايد أضافت تقويم اقتصادي يشمل أهم أخبار الاقتصاد العالمي، حيث أن تلك الأخبار تؤثر على الحركة الخاصة بالأسواق المالية، مما يجعل المتداول قادر على معرفة الآراء والتوقعات الخاصة بحركة السوق المالي .

كما أن الشركة تتميز أيضاً بتقديم أهم وأبرز الأخبار في العالم من خلال تتبع العديد من المنشورات يومياً، حيث تقوم بتوجيه تلك الأخبار أي كانت إيجابية أو سلبية، وتوضيحاً لذلك فإن تلك الأخبار تسمى بضجيج السوق.

كما أن شركة افاترايد توفر أدوات خاصة بالرسم البياني للكثير من المؤشرات الفنية المتنوعة، حيث يصل عددها إلى حوالي 90 مؤشر، والتي يمكن تحريرها والقيام بتعديل تلك الرسوم البيانية بشكل بسيط للغاية والغرض من ذلك هو تحديد إشارات التداول المحتملة، وايضاً التعرف على اتجاه السوق المالي العالمي ونمط الأسعار.

كما تتمتع شركة افاترايد بالعديد من المميزات الرائعة سواء كانت للمتداولين ذوي الخبرة أو المتداولين الجدد، وتلك المميزات تكون مع بداية فتح عملية الحساب التي تتسم بالسهولة، علاوة إلى وجود مجموعة اخرى مميزة من منتجات العقود مقابل الفروقات، وايضاً التمكن من استخدام المنصات الخاصة بالطرف الثالث مثل Meta Trader.

بالإضافة إلى أن شركة افاترايد لا تأخذ أي رسوم مقابل الإيداع أو السحب، وهذا الأمر مفيد جداً بالنسبة لجميع المتداولين الذين لا يملكون رأس مال كبير في بداية تعاملاتهم.

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
من هم شركات تداول النفط في السعودية ؟
التالي
ما هي افضل مشاريع الـ nft للعام 2022 ؟

اترك تعليقاً