أفضل 7 شركات تداول موثوقة في سلطنة عمان 2024

أفضل 4 شركات تداول موثوقة في سلطنة عمان

اخر تعديل : فبراير 6th, 2024 at 05:37 م

يعد تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت من أكثر أنواع التجارة المتداولة في الفترة الأخيرة وأصبح جميع المستثمرين في الشرق الأوسط والعالم بشكل عام يتجهون إلى تداول الأسهم والعملات الرقمية لتحقيق أرباح مرتفعة ولكن لابد من أن يتم ذلك من خلال شركات تداول موثوقة لذا سوف نقدم لكم من خلال المقال أفضل 7 شركات تداول موثوقة في سلطنة عمان للعام 2024 .

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

افضل شركات تداول مرخصة في سلطنة عمان 2024

لقد أصبح التداول عبر الإنترنت من أكثر التجارات الرابحة حول العالم لذا نجد إقبال ملحوظ عليها من قبل المستثمرين في جميع أنحاء العالم وخاصة في سلطنة عُمان، فعادة ما يستخدم الأفراد منصات الوساطة المالية حتى يقوموا باستثمار أموالهم في السوق لتحقيق أرباح مرتفعة.

ولكن اختيار شركات تداول موثوقة فى سلطنة عمان يعد أمر صعب للغاية وخاصة بعد انتشار مئات الشركات التي تقدم عروض غير منطقية للمتداولين حتى تجذبهم للتداول من خلالها، لذا يجب عليك قبل الدخول إلى عالم التداول أن تختار شركة وساطة مالية موثوقة أولا، وإليكم أفضل شركات التداول المرخصة في سلطنة عمان:

شركة اكسنس Exness

هي عبارة عن منصة تداول مالية تم تأسيسها عام 2008 بدأت في النمو والازدهار من خلال دخول الكثير من الأسواق العالمية وتحرص شركة اكسنس على توفير الخدمات للمستثمرين عبر الإنترنت مثل الفوركس والمراهنات وعقود الفروقات وغيرها.

شركة إيڤست Evest

تعد منصة إيڤست واحدة من أهم منصات التداول المالي العالمية كما أنها مُصنفة ضمن أفضل شركات التداول متعددة الأصول، وتم إنشاء الشركة بهدف إتاحة فرص جديدة ومتعددة للمستثمرين للتداول الرقمي في كافة مجالاته كتداول العملات الأجنبية والفوركس وعقود الفروقات وتداول الأسهم في سلطنة عمان.

وتتميز الشركة بمستواها العالي والمتقدم مقارنة مع شركات الوساطة الأخرى وذلك نظرًا لوجود مكتب رئيسي لها في قبرص وغيرها من المكاتب التمثيلية في عدد من الدول العربية.

شركة أفاتريد AvaTrade

تعد شركة افاتريد واحدة من أقدم شركات التداول في سلطنة عمان والعالم، تم تأسيسها عام 2006 وتعتبر من الشركات الرائدة في مجال تداول العملات الأجنبية وذلك لأنها تتيح تداول 55 زوج مختلف من أزواج عملات الفوركس وأكثر من 17 من عقود الفروقات.

لذا ينصح العديد من المحللين الماليين بالاعتماد على شركة أفاتريد كوسيط مالي وخاصة إذا كنت ترغب في بداية مميزة في سوق المال.

شركة اكس تي بي XTB

تعد شركة اكس تي بي XTB من أعرق وأفضل شركات الوساطة المالية في سلطنة عمان وفي العالم وذلك لأنها تأسست منذ أكثر من 20 عام في مدينة وارسو البولندية .

كما أن لديها العديد من المكاتب التمثيلية في بولندا وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وغيرها بالإضافة إلى أنها حاصلة على تراخيص من قبل الهيئات الرقابية الموثوقة حول العالم ومن أهمها لجنة السلوك المالي البريطانية.

شركة Markets

تعتبر شركة Markets من افضل شركات الوساطة في عمان ودول التعاون الخليجي، فهي ايضا تملك مكاتب محلية و5 تراخيص عالمية مختلفة مثل ترخيص الهيئة البريطانية FCA.

تمنحك منصات ماركتس وخصوصا برنامج تداول Markets Trader الوصول الى اسواق واصول متعددة، فيمكنك التداول في السوق الامريكية والفوركس والذهب وغيرها سوية في نفس المنصة.

شركة Etoro

اكبر وافضل منصات التداول الاجتماعي في سلطنة عمان وعالمياً، شركة ايتورو هي نفسها مدرجة في البورصة ولها اسهم وهي مرخصة من اكثر من 7 تراخيص عالمية مثل البريطاني والاسترالي وغيرها.

كما وتقوم ايتورو بمنح المتداولين الوصول اى الاسواق الامريكية والعالمية والعملات الرقمية وتداول الذهب والسلع بشكل عاام بطريقة آمنة، كما ويمكنك التعامل في تداول الاسهم وغيرها مع نسخ الصفقات الذي من شأنه مشاركة توصيات المتداولين الاخرين التي يمكنك استعمالها عن طريق المنصة.

شركة XM

تشتهر منصة XM لكونها من منصات التداول المعروفة والمرخصة من العديد من الهيئات الرقابية العالمية، يقوم العديد من المتداولون في عمان باعتماد منصة XM لكونها تقدّم العديد من المزايا والاسواق العالمية المتاحة.

اضافة لكون XM وسيط يقدم حسابات تداول اسلامية حلال وامكانية استعمال الرافعة المالية والاف الادوات المالية والتقنية للتداول مثل اكاديمية تعلّم تداول عبر الانترنت وايضا عروض بونوص ترحيبي عند التداول لدعم وتحفيز المتداولين الجدد.

تواصل معنا

من هي افضل شركات التداول في عمان 2024 ؟

أن شركة التداول Evest المرخصة والموثوقة تعد من أفضل شركات التداول  الموثوقة في عمان وذلك لأنها مرخصة وحائزة على اعلى تقييم بين المتداولين وجائزة افضل وسيط للعام 2023 كما ةتقدم العديد من التسهيلات لفتح حساب تداول عبر الإنترنت.

كما ذكرنا أن هناك العديد من شركات التداول العالمية التي تقدم خدماتها للمتداولين في سلطنة عُمان وعلى الرغم من تعدد الشركات إلى انّنا ننصحك بالتداول خلال شركة ايفيست لما تمتاز به من سمعة طيبة ومصداقية بالإضافة إلى أنها حاصلة على العديد من الجوائز العالمية كأفضل دعم للعملات وأفضل نظام إنذار وأفضل مزود لتداول السندات المالية وأفضل شركة تداول فوركس في العالم.

كيفية تداول الأسهم العالمية في سلطنة عُمان ؟

يمكنك تداول الأسهم في عمان بكل سهولة من خلال شركات وساطة موثوقة ومرخصة تمكنك من فتح حساب مع وسيط مالي معتمد لضمان توفير الأمان والحماية القانونية اللازمة لإتمام الصفقات بشكل آمن ولفتح حساب تداول يجب عليك التعرف أولا على أنواع الحسابات في عمان وتتمثل في الآتي:

  1. حساب التداول التجريبي.
  2. حساب التداول الحقيقي.
  3. حساب التداول الإسلامي.

كما ويمكنك ايضا تداول الاسهم العالمية في عمان عن طريق المضاربة في منصات عقود الفروقات وهي المضاربة على قيمة السهم والتي تتيحه معظم منصات تداول الاسهم في عمان.

ننصحك بالبدء بمبلغ لا يتعدى ال500 ريال عماني كحد اقصى في بداية تداول الاسهم في أي منصة تداول في عمان.

هل يمكن التداول في عمان مع شركات وساطة مالية كبرى ؟

نعم، يمكنك التداول في عمان مع شركات وساطة مالية كبرى بسهولة تامة حيث تساعدك هذه الشركات في فتح حسابات تداول موثوقة لتتمكن من تداول العملات الرقمية من خلالها.

ولكن يجب عليك أولا أن تقوم باختيار شركات تداول موثوقة وآمنة وتمارس نشاطها في إطار قانوني وذلك من خلال مراجعة التراخيص الرقابية المعتمدة الخاصة بها والتي تتمثل في هيئة الأوراق المالية بقبرص أو سلطة السلوك المالي لدى المملكة المتحدة أو هيئة الأوراق المالية والاستثمار الأسترالية.

كيفية فتح حساب تداول في سلطنة عُمان ؟

يمكن للمتداول العُماني أن يقوم بفتح حساب تداول بسهولة من خلال التوجه إلى شركات التداول المرخصة فى سلطنة عمان وقدمنا لكم خلال المقال أفضل الشركات الموثوقة والمعتمدة الذي يمكنكم التداول من خلالها بصورة آمنة تمامًا.

وإليكم خطوات فتح حساب تداول في عُمان: 

  • اختيار شركة وساطة مالية في سلطنة عمان موثوقة ومرخصة. 
  • ثم قم باختيار نوع الحساب. 
  • القيام عن طريق شركة الوساطة بتنفيذ عمليات البيع والشراء.

ما هي معايير اختيار أفضل شركات التداول المرخصة في عمان ؟

هناك 10 معايير يجب مراعاتها عند الاختيار بين أفضل شركات الوساطة المالية في عمان عبر الإنترنت وتتمثل في الآتي:

  1. أن تكون الشركة أحد شركات التداول المرخصة من مؤسسة النقد، بالتالي سيكون لها من الموثوقية بمكان .
  2. أن تكون شركة موثوقة حاصلة على تراخيص رقابية معتمدة ومعترف بها عالميا.
  3. تعدد الأدوات والأصول المالية التي تتيحها للمتداولين.
  4. توفير منصات تداول سهلة التعامل.
  5. الرسوم وتكاليف التداول وفروق أسعار العملات.
  6. توفير خدمة عملاء سريعة ومفتوحة على مدار الساعة.
  7. دعم فني باللغة العربية.
  8. تعدد وتنوع حسابات التداول بما فيها الحساب الإسلامي.
  9. أن تكون سمعة الشركة طيبة ويمكنك التأكد من ذلك بالاطلاع على تقييمات العملاء.
  10. توفير وسائل تعليمية للمتداولين المبتدئين.
  11. تسهيل عملية الإيداع والسحب.

توفر هذه المعايير في شركات التداول المرخصة في سلطنة عمان يؤكد التزامها التام بتطبيق معايير الجودة واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أموال المتداولين.

تواصل معنا

هل شركات التداول في عمان تتوافق مع الشريعة الإسلامية ؟

لا يمكننا تقديم إجابة قاطعة لهذا السؤال وذلك لأن هناك بعض الشركات في السوق المالي العُماني لديها منتجات مخالفة للشريعة الإسلامية ولديها بعض المعاملات الربوية المُحرمة، لذا يمكنك اختيار واحدة من أفضل شركات التداول الاسلامية لعام 2024 .

هل جميع شركات الوساطة المالية في سلطنة عمان موثوقة؟

لا, ليس كل جسم او مؤسسة تدعي انها من شركات التداول المرخصة في عمان هو بالفعل مرخص, بل يجب عليك التحقق من تقييم شركات التداول قبل اختيار الوسيط المالي كما شرحنا في معايير الاختيار.

عليك دائما الانتباه والابتعاد عن شركات التداول النصابة والموجودة بكثرة, ويمكنك التواصل معنا ايضا للتحقق من مصداقية منصة التداول.

كيفية سحب وإيداع الأموال التداول المتاحة في عُمان ؟

من أهم ما يميز سوق التداول في عمان هو مرونة آليات السحب والإيداع التي توفرها الشركات وتتمثل في الآتي:

  1. Visa .
  2. Master Card .
  3. Maestro .
  4. حوالات بنكية محلية.
  5. بنوك الكترونية مثل skrill او Netteler.
  6. عملات رقمية.
  7. محافظ مثل apple pay.
  8. PayPal.

وذلك بالإضافة إلى تعدد المحافظ الإلكترونية التي تشهد إقبال ملحوظ من قبل المتداولين في سوق التداول.

ما هي أفضل شركة فوركس في عمان؟

تعتبر شركة ايفيست افضل شركة فوركس في عمان بتقييم 98/100 من مستخدمي موقع فوركس صح, وهي شركة مرخصة وموثوقة ويمكنك تداول العملات كما انه يمكنك اختيار التداول مع حساب تداول اسلامي في الفوركس, وعلى العديد من ازواج العملات.

يمكنك التواصل معنا عن طريق الوتساب لاي استشارة فبل التداول, كما ويمكنك الاطلاع على افضل شركات التداول المرخصة في سلطنة عمان من خلال هذه القائمة:

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

ما هي افضل منصات التداول في عمان ؟

عند التحدث عن منصات التداول فإننا نعني برنامج التداول المستعمل وان افضل منصة تداول في عمان هي ميتاتريدر. لسهولته ولسرعة التنفيذ والاتاحة حيث ان اغلب شركات التداولا لمرخصة في عمان تحاول ان تشمل ميتاتريدر بين منصاتها.

تنتشر منصة ميتاتريدر عالميا ويمكنك التعرف عليها علىها ايضا عن طريق فتح حساب تداول تجريبي والذي يمكنك من استخدامها مجاناً.

أفضل منصات التداول المعتمدة في سلطنة عمان

واليك قائمة ببعض افضل منصات التداول في سلطنة عمان:

  • ميتاتريدر 4.
  • ميتاتريدر 5.
  • ويب ترير, موقع للتداول.
  • افا اوبشنز (منصة خاصة بالوسيط افاتريد توفر من خلالها الخيارات الثنائية).
  • ماركتس تريدر (برنامج ومنصة تداول خاصة بالوسيط ماركتس للتداول العام).
  • تطبيق eVest، أفضل تطبيق تداول في سلطنة عمان.

يمكنك ايضاً الاستعانة بدعم موقعنا عبر الوتساب لمعرفة أفضل برنامج تداول في سلطنة عمان بصورة محدّثة بشكل يومي في قائمة أفضل شركات التداول في عمان.

يطمح ايضا بعض المتداولين للتداول مع شركات الوساطة المالية المرخصة في بورصة مسقط والاسهم المحلية، أيضا خذ بعين تداول الاسواق العالمية والفوركس والذي يمكنك بسهولة تداولهم عبر شركات تداول موثوقة.

دعنا نساعدك في اختبار شركات التداول يمكنك التواصل معنا عن طريق الوتساب وسنقوم بالرد بسرعة على استفساراتكم

هل يوجد شركات تداول عملات في عُمان مرخصة ؟

نعم، تداول العملات الرقمية يتم في سلطنة عُمان بشكل قانوني فلا يوجد قانون يحذر على المستثمرين العُمانين عملية التداول، ولكن يجب عليك اختيار شركات تداول مرخصة فى سلطنة عمان قبل أن تقوم بفتح حساب حقيقي أو محفظة استثمارية معها ويمكنك الاستعانة بالشركات الذي سبق و ذكرناها في المقال.

هل يمكن فتح حساب تداول إسلامي في عُمان ؟

نعم، يمكنك فتح حساب تداول إسلامي في سلطنة عُمان حتى تقوم بإتمام كافة المعاملات المالية الخاصة بك بعيداً عن الفوائد الربوية المُحرمة، ويمكنك القيام بذلك من عن طريق اختيار وسيط مالي موثوق ومُرخص يقدم لعملائه خدمة الحسابات الإسلامية.

هل تداول الفوركس قانوني في عُمان ؟

نعم، تداول الفوركس قانوني في سلطنة عُمان فلا يوجد ما يمنع ذلك على المستثمر العُماني.

قدمنا لكم خلال المقال شركات تداول مرخصة فى سلطنة عمان حتى نسهل على المتداول عملية اختيار سركات التداول الموثوقة في عمان لبدء عمليات التداول الخاصة به وتحقيق أرباح كبيرة.

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
دليل افضل شركات الوساطة المالية المرخصة في السعودية 2024
التالي
كيفية شراء الأسهم الروسية والربح منها 2024 ؟

اترك تعليقاً