ما هي أفضل شركات التداول عبر الإنترنت 2024 ؟

ماهي أفضل شركات التداول عبر الإنترنت 2023؟

اخر تعديل : ديسمبر 30th, 2023 at 06:30 م

في حالة الدخول في مجال تداول العملات لابد من التعرف على أفضل شركات التداول عبر الإنترنت والتي من خلالها يمكنك أن تختار أفضل شركة للتعامل معها لضمان الربح وعدم التعرض للنصب.

حيث أن شركات التداول موجودة بكثرة ولكن لا يتم التعامل مع أي شركة بل يجب أن تكون الشركة حاصلة على ترخيص من قبل هيئات الرقابة المالية فضلًا عن سمعتها وتاريخها السابق مع العملاء.

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

شركات التداول عبر الإنترنت

انتشر شركات التداول عبر الإنترنت بشكل كبير في الفترة السابقة، حيث وجد سوق التداول الإلكتروني من خلال العملات والفروكس اغاب كثير من الناس وامتلك فئة كبيرة من الجمهور ومن الشخصيات التي دخلت في هذا المجال وقبل الدخول في تلك المجال لابد من التعرف على افضل مواقع التداول عبر الانترنت.

حيث أن هناك العديد من الشركات ولكن قبل الاشتراك او التعامل مع أي شركة لابد من التأكد من أن الشركة موثوق فيها وتم التعامل معها من قبيل جمهور كبير من الناس، فضلا عن ذلك التعرف على تاريخ الشركة وطرق الربح من خلالها وغيرها من العوامل التي يتم بها اختيار الشركة.

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

إقرأ أيضًا: أفضل 5 شركات تداول مرخصة في بريطانيا FCA Licence

عوامل اختيار شركات التداول

تم وضع مجموعة من العوامل التي من خلالها يمكنك اختيار أفضل شركات التداول عبر الإنترنت يتم اتباع تلك العوامل لضمان الربح وعدم التعرض للغش، ويذكر موقع فوركس صح تلك العوامل وهي:

التراخيص

لابد من أن تكون شركة التداول الموجودة على الإنترنت حاصلة بالفعل على ترخيص ساري وموثوق فيه وموثق من خلال الهيئات التابعة للرقابة المالية، هذا الترخيص يلزم الشركة بالحفاظ على أموال المشتركين ويتم السير من خلالهم على قواعد التنظيمية لأسواق المال.

المنصات الرقمية المتوفرة

من أهم العوامل التي يجب أن تتوفر في أفضل شركات تداول الأوراق المالية في مصر وهي أن تمتلك الشركة موقع الكتروني وتدعم المنصات الإلكترونية المتطورة تكنولوجيًا بل وتكون حاصلة على شهرة عالمية ومعروفة بين تلك الشركات والمنصات الموجودة في نفس المجال.

تنويع أدوات التداول

من العوامل أيضًا التي تساعد في اختيار الشركة هي أنها لابد من التنويع في أدوات التداول والتي يساعد هذا بشكل كبير في جني الربح والأموال من أكثر من طريقة، وبالتالي فإن أفضل شركات التداول يجب أن تمكن العملاء من الوصول إلى عدد كبير من الأسواق المالية المختلفة.

ضوابط المضاربة

لابد أن تكون الشركة التي قمت باختيارها تسمح بالمضاربة ولا تقوم بوضع حدود للفروقات بين الاسعار، ولا تحاول فرض قيود على عملائها بل يتم العمل بحرية بدون شروط معقدة.

أدوات التحليل والدعم

لابد أن تكون الشركة موفرة عدد كبير من أدوات الدعم مثل توصيات التداول وخدمات النشرات الإخبارية التي تتم بشكل دوري، وامتلاك خدمة فعال من خلال فريق مدرب وفعال ومدهم باللغة العربية والإنجليزية.

الرافعة المالية

من أهم عوامل اختيار الشركة هي الرافعة المالية التي تستخدم من قبل الشكر في عملية التداول، فيجب الانتباه إلى حجم وطبيعة ونوع تلك الرافعة المستخدمة، والخبراء في هذا المجال يرون أن الرافعة المالية المرنة هي الأفضل حيث تعطي فرصة للعميل بتحكم أكبر في صفقاته.

فروق الأسعار

يجب الانتباه إلى فرق الاسعار بين الشركة وبين الشركات الأخرى أي نسبة الربح الخاصة بالعميل، وجودة العمل أو الخدمة التي تقدم من قبل الشركة إلى العميل.

إقرأ أيضًا: أفضل منصة تداول الذهب لعام 2024

الجهات الرقابية في سوق المال

كما ذكرنا من قبل أن أفضل شركات التداول عبر الإنترنت لابد أن تكون حاصلة على ترخيص ساري من قبل إحدى الجهات الرقابية البارزة والمعروفة في الحكومة، ومن أهم تلك الجهات والهيئات نذكر:

  • لجنة السلوك المالي البريطاني (FCA).
  • لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC).
  • هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية (ASIC).
  • هيئة توجيه سوق الأدوات المالية (MiFID).
  • الهيئة العامة للرقابة على أسواق المال في سويسرا (FINMA).

افضل شركات التداول على الإنترنت

تم تحضير قائمة من أفضل شركات التداول عبر الإنترنت لعام 2021 والتي تحتوي على قائمة من الشركات التي تم فرزها وتقييمها من قبل العاملين في هذا المجال وعلى أساس معايير معينة، وهي:

  • Evest: من أفضل شركات تداول الأسهم في مصر، تلك الشركة حاصلة على ترخيص من قبل CySEC وأقل مبلغ يستخدم للإيداع في بعض الدول هو 10 دولار أمريكي.
  • Markets.com: من افضل شركات التداول العالمية عبر الانترنت والمرخصة من العديد من التراخيص وتعتبر من افضل شركات التداول في الكويت.
  • AvaTrade: من أهم تلك الشركات أيضًا وهي مرخصة من قبل ADGM سوق أبو ظبي العالمي ، وتعتبر من افضل شركات التداول في الامارات وتم تحديد أقل مبلغ مالي للإيداع حوالي 100 دولار أمريكي.
  • Exness: تم ترخيصها من قبل هيئات FCA وCySEC وبعض الهيئات الأخرى، وأيضًا أقل مبلغ للإيداع هو 1 دولار أمريكي فقط.
  • eToro: شركة تداول مالي مرخصة من قبل ASIC وCySEC ومجموعة من الهيئات الأخرى ويمكنك من خلالها شراء أسهم بشكل حقيقي.
  • XTB: شركة للتداول المالي، تم ترخيصها من قبل هيئة DFSA التابعة لسلطة دبي للخدمات المالية وتم تحديد أقل مبلغ للإيداع حوالي 1 دولار أمريكي فقط.

افضل شركات التداول للمبتدئين

إذا كنت مبتدئ في مجال التداول المالي عبر الإنترنت، فلابد من اللجوء إلى الشركات الخاصة بالمبتدئين، حيث أن تلك الشركات توفر لك مجموعة من الخدمات التي تساعد الأفراد على تعلم أصول التداول والطرق المختلفة وشروط الاشتراك وآليات التداول بشكل عام.

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

فقبل التعرف على أفضل شركات التداول عبر الإنترنت إذا كنت مبتدئ لابد أن تتعرف على أفضل منصات التداول في مصر للمبتدئين التي تقدم تلك الخدمات حيث تقدم خدمات تعليمية تتضمن مجموعة من الوسائط التعليمية مثل مكتبة الكتروني منوعة، مقاطع مصورة شارحة، تنظيم الندوات والمحاضرات عبر الإنترنت.

من خلال تلك الخدمات سوف تتعرف على المعلومات وكل ما تريد معرفته عن التداول بشكل عام، ومن ثم يمكنك الاحتراف في هذا المجال وتحقيق الربح التي تريده.

هل التداول عبر الإنترنت آمن؟

يعتبر التداول عبر الانترنت أمناً اذا قمت باتخاذ الفحوصات اللازمة لوسيط التداول، فهناك العديد من الشركات الوهمية التي تحاول الاحتيال على العملاء، ومن جهة اخرى اذا لم تكن على دراية كافية باصول التداول فمن الممكن انتخسر راس مالك حتى لو تداولت عن طريق منصة بدون رافعة مالية.

أفضل منصات التداول عبر الانترنت

اليك ترتيب افضل برامج ومنصات التداول اونلاين:

  • منصة ميتاتريدر 4.
  • منصة ميتاتريدر 5.
  • منصة Avaoption خاصة بافاتريد.
  • تطبيق Evest خاص بالوسيط ايفيست.
  • برنامج Markets Trader للتداول من الوسيط ماركتس.
  • موقع Web Trade كمنصة تداول عن طريق الويب.
Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل 6 شركات تداول مرخصة في بريطانيا FCA
التالي
أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الكويت

اترك تعليقاً