ما هو أفضل استثمار وقت التضخم ؟

ما هو أفضل استثمار وقت التضخم ؟

اخر تعديل : أكتوبر 6th, 2023 at 06:02 م

كيف يؤثر التضخم على الأموال في عام 2023 ؟

وقت الحروب والأزمات العالمية دائما ما تجتاح العوالم الاقتصادية موجات مرعبة من التضخم المالي، الأمر الذي يثير حفيظة أي مستثمر وتجعله يلهث خلف البحث عن أفضل وسيلة يحفظ بها أمواله من الضياع وقيمتها من التآكل .

ذلك على الرغم من كون المستقبل في هذه الحالة غالبا ما يكون ضبابيا، إلا أنه يوجد بصيص ضوء ومجالات استثمارية تساعد على حفظ قيمة أموالك وربما زيادتها أوقات التضخم، فيا ترى ما هو أفضل استثمار وقت التضخم ؟، الاجابة تجدونها في الاسطر القادمة من منصة فوركس صح .

كيفية الاستثمار وقت التضخم ؟

منذ نوفمبر 1981 أي ما يقرب من 40 عامًا، وصل مؤشر التضخم العالمي في شهر يونيو من العام المنصرم 2022 الى أعلى مستوى له وهو 9.1%، الارتفاع الذي يرجع الى ثلاثة اساب عالمية رئيسية وهي جائحة كورونا أولا ويليها الحرب الروسية الأوكرانية والتي تليها الارتفاع الجنوني لاسعار الطاقة العالمية .

والتضخم لمن لا يعرف ما معناه، هو ببساط ارتفاع سعر نفس القيمة من السلعة او الخدمة التي كنت تحصل عليها سابقا، بالتالي تزيد قيمة المنتجات الاستهلاكية مثل البنزين او الملابس أو الأطعمة مع عدم زيادة الدخل الشهري او السنوي للمواطن، والجدير بالذكر أن مستوى التضخم يتم قياسه من خلال مكتب إحصاءات العمل الذي يجمع البيانات لتحديد مؤشر أسعار المستهلك أو المتعارف عليه اختصارا بالـ CPI .

تقييم شركة Evest

40% بونص مع evest

أضغط هنا واكتشف كيف يمكن الحصول على 40% بونص تداول مع افيست-وسيط مالي

لماذا يعد الاستثمار مهما أثناء فترات التضخم ؟

هذا لأن الادخار أثناء فترة التضخم يؤدي بالتبعية الى تآكل القيمة المادية للمدخرات، بالتالي فقدان قيمتها، أما الاستثمار سواء طويل الأمد أو قصير الأمد يعمل على الحفاظ على القيمة المادية لرأس المال، إن لم يعمل على زيادته ايضا .

الاستثمار وقت التضخم لم يكن يوما خيارا سيئا ابدا، بل أنك قد تتمكن من تحقيق ثروة أثناء فترة التضخم خاصة إذا ما اختاروا الاستثمار في المجال المناسب، يجب فقط عليك الحرص الشديد على تجنب طرق الاستثمار التقليدية، وقم بالاستثمار مع شركات توفر لك عوائد مرتفعة على رأس المال، مع تنويع محفظتك الاستثمارية وتقليل نفقاتك قدر الإمكان .

ما هو أفضل استثمار وقت التضخم ؟

توجد العديد من الطرق لمواجهة ارتفاع الاسعار المخيف وقت التضخم، وتتمثل في اختيار أحد الطرق الاستثمارية للتحوط من التضخم، ومن أكثرها شيوعا القروض المصرفية عالية العائد (HYBLs) أو تداول الذهب أو شراء وبيع العقارات، ولكن تظل أفضل 5 استثمارات للتحوط من التضخم كالتالي :

تداول العملات الرقمية :

واحدة من افضل أنواع الاستثمار ولكن على المدى القصير، تداول البيتكوين أو الذهب الرقمي كما يفضل العديدين تسميته يعتبر واحد من أبرز أساليب التحوط المالي من التضخم، ولكن يجب عليك الحذر ومعرفة الوقت المناسب للشراء والبيع .

بالإمكان جعل البيتكوين أو تداول العملات الرقمية بصفة عامة جزء من المحفظة الاستثمارية الخاصة بك، ولا ننصح بجعلها تستحوذ على كامل محفظتك الاستثمارية، حيث ينصح أغلب الخبراء بتخصيص ما نسبته 5% فقط من اجمالي محفظتك الاستثمارية لتداول العملات الرقمية .

تداول الفوركس :

أفضل استثمارات وقت التضخم بلا أي شك يجب أن يكون من ضمنها تداول الفوركس، فرفع أسعار الفائدة هو ما تقوم به حكومات الدول للإبطاء من وتيرة آثار التضخم، بالتالي رفع الفائدة يؤثر على قيمة العملة بشكل إيجابي، ولربما أكبر مثال توضيحي على ما نقول هو الارتفاع الجنوني لسعر الدولار مقابل الجنيه المصري مثلا .

تداول الأسهم :

تداول الأسهم هو واحد من أفضل أوجه الاستثمار في أوقات التضخم، إن لم يكن أفضلها، الفكرة كلها تتمحور حول شراء حصة من اسهم شركة ناشئة يتوقع لها النجاح والنمو، او شراء حصة من أسهم شركة كبيرة ذات استثمارات عملاقة، كل ما عليك فعله هو فتح حساب تداول حقيقي أو فتح حساب تداول تجريبي مع أحد أفضل شركات الوساطة المالية لكي تتمكن من بدء استثمار مالي ناجح وآمن .

تداول صناديق الاستثمار العقاري:

تعتبر صناديق الريت من الاستثمارات القوية على مدار السنين ومن اكثرها أماناً، بالطبع فد تعرضت لانتكاسة بالماضي البعيد ولكن في عصر القروض والعقارات فتعتبر افضل استثمار في الوقت الحالي.

ما هي أفضل شركات الوساطة المالية للاستثمار وقت التضخم ؟

لا يمكن أن تبدأ في الاستثمار في تداول العملات الرقمية أو الاسهم او الذهب او أيا يكن من تلقاء نفسك، ان لم تكن لديك الخبرة الكافية يجب عليك التعاون مع واحدة من أفضل شركات التداول المرخصة لكي تتجنب التلاعب أو عمليات الاحتيال من شركات التداول النصابة .

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

اقل مبلغ للايداغ

10$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

إذا ما كنت ترغب في معرفة المزيد عن تداول أسهم الشركات الناشئة قم بالتواصل مع فريق موقع فوركس صح عبر الواتساب

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

مبادر ومستثمر حاصل على بكالوريوس في ادارة الاعمال, شارك في الكثير من الابحاث المالية في ارقى الجامعات الامريكية والبريطانية. متداول في مجال الفوركس والعملات الرقمية.

السابق
تحذير نصب شركة اوميجا برو دبي احذر اليوم أو تورط غداً
التالي
أفضل شرح لكيفية فتح حساب تداول حقيقي 2024

اترك تعليقاً