الهيئة القبرصية CySEC تعلق ترخيص Libertex

الهيئة القبرصية CySEC تعلق ترخيص Libertex

أوقفت لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC) جزئيًا ترخيص شركة الاستثمار القبرصية (CIF) لشركة Indication Investments Ltd ، التي تدير وسيط تداول العملات الأجنبية وعقود الفروقات Libertex.com.

تم اتخاذ القرار التنظيمي بالتعليق في 3 أغسطس بسبب الانتهاكات المتعددة المزعومة للامتثال الإلزامي.

وفقًا لإشعار صدر يوم الثلاثاء وعلمت به منصة فوركس صح ، وجد المنظم القبرصي ثغرات محتملة من جانب الوسيط وفقًا للإطار التنظيمي فيما يتعلق بالقيود المفروضة على تسويق وتوزيع وبيع العقود مقابل الفروقات لعملاء التجزئة. قد تكون هناك ثغرات إضافية في المتطلبات التنظيمية للشركة وعروض خدمات الاستثمار ، “وفقًا لمصالح العملاء الفضلى”.

علاوة على ذلك ، قد لا تكون الشركة قد “قدمت معلومات واضحة وغير مضللة ، بما في ذلك الاتصالات التسويقية لعملائها أو العملاء المحتملين”.

في الإشعار الرسمي ، صرحت CySEC: “تم التوصل إلى القرار [التنظيمي] لأن الانتهاكات المزعومة الموضحة أعلاه تسبب قلقًا ومخاطر تتعلق بحماية عملاء الشركة و / أو تشكل تهديدًا للتشغيل المنظم ونزاهة السوق . ”

أمام شركة الوساطة حتى 17 سبتمبر 2021 لاتخاذ الإجراءات اللازمة والامتثال للمتطلبات التنظيمية.

مع استمرار تعليق ترخيص Libertex ، لا يمكن للوسيط التعامل مع عملاء جدد أو التسويق والإعلان عن خدماته الاستثمارية ، بشكل مباشر أو من خلال أي طرف ثالث. لا يمكنه حتى أخذ ودائع جديدة من العملاء الحاليين.

ومع ذلك ، يُسمح للوسيط بأخذ أموال لتغطية متطلبات الهامش للمراكز المفتوحة الحالية ويمكنه إكمال جميع معاملاته الحالية وعملائه. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لعملاء Libertex طلب عمليات سحب خلال فترة التعليق.

قال جيورجوس ستيليانو ، الرئيس التنفيذي لشركة Indication Investments ، لـ Finance Magnates: “لقد علمنا للتو بقرار CySEC بشأن ترخيصنا”. ينصب تركيزنا الفوري على عملائنا ، مما يضمن عدم تأثرهم سلبًا بالموقف ، بينما نعمل مع الجهة التنظيمية لوقف تنفيذ التعليق “.

حصلت Indication Investments على ترخيص CySEC في عام 2012 وتقوم بتشغيل Libertex معها. علاوة على ذلك ، يتم تنظيم الوسيط في ولايات قضائية أخرى ويقدم خدمات على مستوى العالم.

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
مصرف HSBC يحظر التعاملات المالية على Binance لعملاء المملكة المتحدة
التالي
CySEC تمدد تعليق ترخيص CIF لشركة FXGM

اترك تعليقاً