عاجل: قنبلة روسية تشعل سعر بيتكوين

قنبلة روسية تشعل سعر بيتكوين

النفط والغاز مقابل بتكوين، هذه تعتبر قنبلة روسية جديدة تحاول روسيا عن طريقها التهرب من تضييق العقوبات التي فرضت عليها من الدول الأوروبية التي اعتبرتها روسيا بأنها دول غير صديقة، حيث أنها تسببت في ضرب الاقتصاد الروسي.

كما أن التصريحات الروسية بخصوص أمكانية قبول البيتكوين كوسيلة من وسائل الدفع للحصول على النفط والغاز الروسي بجانب العملة المحلية الروبل أشعلت أسعار أكبر العملات الرقمية البتكوين خلال الساعات الماضية.

بترو بتكوين

ونتعرف على ما قاله بافل نافالني رئيس لجنة الطاقة في مجلس الدوما الروسي عبر موقع فوركس صح، حيث انه قال، بأن الأمر عندما يتعلق بالدول الصديقة مثل تركيا والصين فإننا مستعدون بأن نكون أكثر مرونة بما يتعلق بخيارات الدفع.

كما أضاف بافل زافالني، بأنه يُجري النظر الآن في وجود بعض الطرق البديلة لدفع ثمن صادراتنا من إنتاج الطاقة الروسية بدلاً من الدولار، وهذا يكون من خلال الروبل والبتكوين.

كما ذكر رئيس لجنة الطاقة في مجلس الدوما بأننا نقترح على الصين منذ وقت طويل بتحويل التسويات بالعملات الوطنية مقابل اليوان والروبل، كما ذكر أن التعاملات مع تركيا ستكون بالروبل والليرة بخلاف البيتكوين.

موسكو والتشفير

تعتبر روسيا ثالث أكبر الدول على مستوى العالم في تعدين العملات المشفرة بعد كلاً من كازاخستان والولايات المتحدة، حيث تقدر المعاملات الروسيه بالعملات المشفرة إلى حوالي 5 مليارات دولار سنوياً، وهذا على حسب ما ذكره البنك المركزي الروسي.

وتسعى موسكو في احتدام الحرب على أوكرانيا، حيث أن الاقتصاد الروسي والعملة تدهورا إلى مستويات متدنية جديدة، بسبب العقوبات الاقتصادية التي تم فرضها عليها من قبل الدول الغربية بسبب حربها على أوكرانيا.

حيث أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء 23 من مارس 2022 بأن موسكو لن تقبل مدفوعات الغاز من الدول الغير صديقة الا بالروبل والتي تشمل كافة أعضاء الاتحاد الأوروبي.

بينما كشف الكرملين يوم الجمعة 25 من مارس 2022 بأن بوتين أمر شركة غازبروم بقبول المدفوعات الخاصة بـ صادراتها من الغاز والنفط إلى أوروبا بالروبل كما ألزمها بتحديد كيفية تحويل مبيعاتها التي تقدر بمليارات الدولارات إلى الروبل في مدة أقصى موعد لها يكون 31 مارس 2022.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول م

شركات تداول مرخصة
شركات تداول مرخصة

وثوقة في السعودية

 

مخاوف أوروبية

الخطة التي وضعتها موسكو للخروج من مأزق العقوبات دفعت كريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي إلى التعبير عن القلق الشديد تجاه العملات المشفرة بأن يتم استخدامها كثغرة من أجل تجنب العقوبات ضد روسيا.

كما أضافت لاجارد بِأنها قلقة جداً تجاه الحجم الكبير من الروبل الروسي الذي يقوم البعض بتحويله إلى أصول مشفرة، كما طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن من الوكالات الفيدرالية بإعداد تقارير تجاه المخاطر التي ترتبط بالعملات المشفّرة وكيفية التصدي لها.

بيتكوين الآن

البيتكوين ارتفعت إلى مستويات وصلت إلى 45 ألف دولار لتكون بهذا وصلت إلى أعلى مستوىً لها منذ 10 فبراير من العام الحالي، وبهذا تكون قفزت قيمتها السوقية إلى مستوى أقرب إلى 850 مليار دولار، كما قفزت هيمنة البتكوين داخل سوق العملات الرقمية مرة اخرى لتصل إلى مستوى 42%، بينما تبلغ قيمة سوق الكريبتو خلال التعاملات التي تمت اليوم إلى نحو 2.02 تريليون دولار.

وقفزت البيتكوين خلال أسبوع واحد فوق ما يزيد عن 7.5%، حيث أنها قفزت بنسبة وصلت إلى 16% خلال 30 يومًا، إلا أنها ما تزال تتراجع إلى نحو 6.6% منذ بداية العام، لتبتعد عن ذروتها التاريخية بنحو 25 ألف دولار.

محفز آخر

هناك بعض التقارير الامريكية كشفت أن إيكسون موبيل تعمل منذ أكثر من عام مع Crusoe Energy Systems التي يكون مقرها دنفر لتعدين البيتكوين في نورث داكوتا، وهذه التقارير بناء على دراية بعض الأشخاص بهذا المشروع، كما انطلق البرنامج التجريبي الذي يعمل في باكن منذ أواخر يناير العام الماضي ليبدأ في التوسع مع حلول يوليو.

وبناءً على تقرير سري منذ أكثر من عام تأكد بأن Exxon مع Crusoe Energy Systems تعمل على تقنية تساعد شركات النفط لتحويل الطاقة المهدرة إلى تعدين البيتكوين، حيث أن مشروع البيتكوين من إكسون لا يهدف إلى جني أموال من العملة المشفرة بل ان الشركة تعهدت بخفض الانبعاثات كجزء من تقليل جهد مستوى الصناعة من أجل تلبية أعلى متطلبات للبيئة.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
بيتكوين تقفز 5% وتتجاوز 47 ألف دولار
التالي
أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة

اترك تعليقاً