ما هي شركات التداول المرخصة في العراق 2023 ؟

شركات التداول المرخصة في العراق

إذا كانت لديك رغبة للانضمام إلى عالم التداول وتبحث عن وثيق مالي موثوق حتى تتمكن من إتمام كافة معاملاتك و صفقاتك بشكل آمن فسوف نقدم لك خلال المقال أفضل شركات التداول المرخصة في العراق والتي تخضع لرقابة الجهات المنوطة بذلك حتى نوفر لك تجربة تداول آمنة فتابعونا.

ما هي شركات التداول المرخصة في العراق 2023 ؟

قبل أن نقوم بالحديث عن أفضل شركات التداول المرخصة في العراق سوف نستعرض معكم بعض المعلومات المتعلقة بسوق التداول في العراق:

  • تم تأسيس السوق المالي في العراق عام 2004 وخاصة في بغداد.
  • السوق المالي العراقي خاضع لرقابة هيئة مستقلة وتُعرف بهيئة الأوراق المالية العراقية. 
  • تضم البورصة العراقية أكثر من 100 شركة بحواجز مالية ضخمة كما أنها تعتبر السوق المالي الوحيد في العراق. 
  • وفي عام 2016 قامت بورصة بغداد باتخاذ أهم القرارات في تاريخها وهو تأسيس سوق تداول رقمي عبر الإنترنت وتم ذلك بالتعاون مع شركة برمجيات مختصة. 
  • وعلى الرغم من قرار بورصة العراق بمنح التراخيص الرقابية اللازمة لخمس شركات عراقية حتي تتمكن من ممارسة نشاطها بشكل قانوني وآمن إلا أن شركات الوساطة الأجنبية كانت ولازالت تستحوذ على ثقة الكثير من المتداولين العراقيين. 
  • وترجع هذه الثقة إلى التراخيص العالمية الذي حصلت عليها الشركات الأوروبية بالإضافة إلى العديد من المميزات التي تقدمها هذه الشركات لعملائها مقارنة بما تقدمه شركات التداول المحلية.

تواصل معنا

ما هي أفضل شركات التداول الموثوقة بالعراق ؟

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

نقدم لكم أفضل شركات التداول المرخصة في العراق لكي نسهل عليكم عملية اختيار المنصة الذي سوف تقومون بالتداول من خلالها ومن أهم شركات التداول المرخصة الآتي:

شركة افاتريد :

تعد شركة افاتريد واحدة من أفضل شركات التداول المرخصة حيث يبلغ حجم التداول بها 60 مليار جنيه إسترليني شهريًا، كما أن للشركة العديد من المزايا وتتمثل في الآتي:

  • ان الشركة حاصلة على العديد من التراخيص الرقابية بالإضافة إلى خضوعها لرقابة لجنة الخدمات المالية الإسترالية. 
  • عضو في صندوق حماية المستثمرين الكندي ClPF.
  • عضو في منظمة هيئة الاستثمار في كندا IIROC. 
  • كما أن الشركة حاصلة على رخصة كاملة من هيئة سوق أبو ظبي العالمية. 
  • تضم أكثر من 250 أداة للتداول متنوعة ما بين السلع. 
  • خدمة عملاء سريعة تدعم 12 لغة متوفرة على مدار اليوم.

شركة Exness :

إذا رغبنا في الحديث عن شركات التداول المرخصة في العراق فيجب علينا أن نتحدث عن شركة Exness وذلك لأنها مرخصة من قبل الشركات الرقابية مثل هيئة السلوك المالي البريطانية.

بالإضافة إلى أنها تضم العديد من الفئات للأصول المالية بين الفوركس والأسهم والنفط والعملات الرقمية، والعديد من أدوات التحليل التي تساعد المتداولين في صفقاتهم كما تحرص الشركة على توفير العديد من خيارات السحب المتنوعة.

تقييم شركة Evest :

شركة إيفيست واحدة من أهم شركات الوساطة المالية التي تقدم خدماتها للمتداولين الراغبين في التداول داخل أسواق البورصة العالمية وذلك من خلال منصة إلكترونية تمكن من إتمام عمليات التداول.

كما تمكنك شركة إيفيست من إدارة العديد من عمليات التداول الإلكترونية بمختلف الأصول المالية المتاحة للتداول سواء التداول الرقمي أو تداول الذهب أو تداول الأسهم.

كما تحرص شركة إيفيست على توفير حماية كاملة لعملائها في إدارة تداولاتهم كما أن الشركة تقوم بفصل أموال الشركة عن أموال العملاء وذلك بالإضافة إلى أنها خاضعة للرقابة من قبل جهات صارمة مما يجعل الشركة محل ثقة من قبل المستثمرين.

شركة XTM :

شركة XTM هي مرخصة تخضع للرقابة من قبل الهيئة القبرصية للأوراق المالية والبورصة بالإضافة إلى حصولها على ترخيص مؤسسة استثمار قبرصية وذلك تحت رقم 185/12 وترخيص هيئة سلوك القطاع المالي في جنوب أفريقيا وبريطانيا مما يجعلها شركة موثوقة وآمنة تمامًا.

كيفية اختيار افضل شركات التداول في العراق ؟

تواصل معنا

يعد قرار التداول من خلال شركات وساطة عالمية من أفضل القرارات التي يتخذها المتداولين وذلك لأنها توفر للمتداول تجربة تداول آمنة خالية من التلاعب ولكن يتوقف اختيار شركة الوساطة على مجموعة من المعايير وسوف نوضحها لك حتى تتمكن من اختيار أفضل شركات التداول المرخصة في العراق:

  • المزايا التنافسية :
  1. الحد الأدنى للإيداع وذلك حتى توفر فرص للكثير من المتداولين بمختلف أحجام التداول الخاصة بهم. 
  2. توفير العديد من أدوات التحليل اللازمة للمستثمرين. 
  3. توفير خدمة عملاء سريعة ومفتوحة على مدار اليوم. 
  4. دعم اللغة العربية لتسهيل التواصل. 
  5. حجم الرافعة المالية. 
  6. تعدد وسائل إيداع الأموال والتأكد من أن جميعها متاح في العراق.
  • تنوع الأصول المالية :

يعد تنوع الأصول المالية واحدة من أهم المعايير الذي يجب مراعاتها عند اختيار شركات التداول المرخصة في العراق حيث يجب التأكد من أن الشركة تتيح تداول العديد من الأصول المالية.

  • التراخيص :

عند اختيار شركات التداول في العراق يجب عليك التأكد من أن الشركة حاصلة على التراخيص الرقابية المُعترف بها من قبل هيئات رقابية منوطة بمنح التراخيص ومن أهم هذه الهيئات الآتي:

  • الهيئة العامة لرقابة سوق المال بسويسرا. 
  • هيئة السلوك المالي البريطانية. 
  • هيئة أسواق المال والاستثمار باستراليا. 
  • هيئة الرقابة المالية في أمريكا. 
  • هيئة الأوراق المالية بقبرص. 

تقوم الهيئات الرقابية المنوطة بمنح التراخيص بفرض العديد من الشروط الصعبة التي يجب على الشركة الالتزام بها من أجل الحصول على التراخيص، بالإضافة إلى قيام هذه الهيئات متابعة ومراقبة الشركات بصورة دائمة وفرض عقوبات جازمة إذا وجد مخالفة أو تلاعب بالمعايير.

  • منصات التداول :

يلزم على منصات التداول أن تكون متطورة والتعامل بها بسيط وغير معقد والأهم من ذلك أن تكون منصات موثوقة وآمنة مثل منصات MT4 و MT5.

كيفية التعرف على شركات التداول النصابة ؟

تتعدد العلامات التي تؤكد أن شركات التداول نصابة وغير موثوقة وما تقدمه وتعلن عنه من مزايا غير حقيقي ومن أهم العلامات التي تساعدك في التعرف على شركات التداول النصابة الآتي:

  1. أن تكون الشركة غير خاضعة للهيئات الرقابية ولا تمتلك تراخيص من جهات معتمدة. 
  2. أن تكون الشركة تتبع أسلوب الإغراء بأرباح خيالية لجذب المتداولين. 
  3. الشركات التي لا تمتلك مقر فعلي.
  4. كثرة صلاحيات مدير الحساب. 
  5. منصات التداول تكون معقدة وغير مرنة في استخدامها. 
  6. لا تقدم محتوى يفيد المتداولين ويزيد من مهاراتهم.

هل بالإمكان جني أرباح طائلة عند التداول في العراق ؟

نعم، يمكنك الحصول على أرباح مادية كبيرة عندما تقوم بتداول أموالك من خلال شركات التداول المرخصة في العراق وذلك لأنها سوف تقوم بتوجيهك في اتجاه سليم وتساعدك في وضع استراتيجيات التداول المُربحة.

هل تداول الفوركس في العراق قانوني ؟

بالطبع تداول الفوركس آمن تمامًا وقانوني ولا يوجد ما يمنعه ولكن ينصح بالتداول من خلال شركات التداول المرخصة في العراق ويمكنك الاستعانة بالشركات الذي قدمناها لك خلال المقال.

ما هي أفضل شركة وساطة في العراق ؟

تعد منصة AvaTrade من أفضل شركات الوساطة في العراق حيث تقدم خدماتها للمتداولين داخل العراق بجودة عالية، كما أن هناك العديد من المنصات التي تقوم بالترويج للتداول من خارج العراق وهذه المنصات لا ننصح بالتعامل معها حتى لا تتعرض للنصب ننصحك فقط بالتعامل مع شركات التداول المرخصة في العراق.

هل من الممكن التداول بمبلغ بسيط في الفوركس ؟

نعم، لا يفرض عليك الاستثمار في سوق الفوركس إيداع مبلغ مالي كبير حيث تضع الشركات حد أدنى للإيداع ويبدأ من 500 دولار.

وفي الختام نكون قد انتهينا من تقدم شركات التداول المرخصة في العراق ووضحنا لكم أهم المعايير الذي يجب عليك مراعاتها عند اختيار شركات التداول الموثوقة وذلك لتجنب النصب والتلاعب.

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي أفضل منصات شراء الاسهم في المانيا 2023 ؟
التالي
أفضل شركة وساطة مالية في السعودية 2023

اترك تعليقاً