شراء وتداول اسهم شركة فورد الأمريكية للسيارات 2024

شراء وتداول اسهم شركة فورد الأمريكية للسيارات 2023

اخر تعديل : ديسمبر 9th, 2023 at 11:33 ص

كيفية شراء وتداول اسهم شركة فورد الأمريكية ؟

لاطالما كانت العملاقة الأمريكية فورد رائدة صناعة السيارات في العالم، بالتالي كان لزاما على أي مستثمر التفكير أكثر من مرة في عملية الاستثمار أو شراء وتداول اسهم شركة فورد الأمريكية للسيارات 2024 .

ومن خلال المقال التالي الذي نعده لكم من خلال فريق عمل منصة فوركس صح، سنوفر لكم كافة التفاصيل اللازمة حتى تتمكنوا من تداول أسهم فورد بكل بساطة وتتمكنوا من التمتع باستثمار ناجح وأرباح طائلة .

على يد الأمريكي هنري فورد قامت عملاقة صناعة السيارات الأمريكية مطلع العام 1901، لتكون واحدة من أقدم شركات صناعة السيارات في العالم، ليتغير اسم الشركة الى ” كاديلاك ” بداية من شهر أغسطس من العام 1902 بعدما قرر هنري فورد التخلي عن اسمه لبعض المستثمرين .

ومن ثم ومع بداية العام 1903 قرر هنري فورد العودة مرة اخرى بالشراكة مع جون وهوارس دودج ليقوم بافتتاح شركته مرة أخرى وينافس بقوة في عالم صناعة السيارات، الا ان عائلة دودج قررت فيما بعد الانفصال عن الشراكة وخوض غمار المنافسة في عالم صناعة السيارات لحسن حظنا نحن كمستثمرين .

مصنع شركة فورد في البداية كان يقع في ولاية ميشيجن الأمريكية ولكنها استغرقت ما لا يقل عن 10 سنوات حتى تمكنت من المنافسة والازدهار وعمل اسم قوي في صناعة السيارات في أمريكا وحول العالم .

واليوم تعتبر شركة فورد واحدة من أكبر وأعرق شركات صناعة السيارات في العالم ولتكون اسهم شركة فورد واحدة من أفضل أسهم شركات السيارات حول العالم .

حتى تتمكن من تداول أسهم فورد يجب عليك اتباع بعض الخطوات البسيطة التي ستتمكن بعدها من تداول أفضل أسهم شركات السيارات الأمريكية، وتحقيق ارباح طائلة وتطوير استثماراتك .

تواصل معنا

في البداية عليك اختيار واحدة من أفضل شركات الوساطة المالية في الوطن العربي والعالم، والتي نوفر لكم من خلال منصة فوركس صح قائمة مميزة مع تقييم شركات التداول كل حسب عيوبه ومميزاته .

الخطوة الثانية هي اختيار نوع حساب التداول الذي ترغب في بدء استثماراتك من خلاله، حيث بإمكانك الاختيار ما بين حساب تداول تجريبي أو حساب تداول حقيقي أو حساب تداول إسلامي أو غيرهم .

سيتوجب عليك بعد ذلك توثيق الحساب الخاص بك، ويكون ذلك من خلال ارسال البيانات التي ستقوم شركة التداول بطلبها منك، والان سيتوجب عليك تحديد رأس المال المطلوب لبدء عمليات التداول ودخول الصفقات وإيداعه في حسابك.

الأن تعتبر الخطوة الاخيرة وهي البحث عن رمز التداول الخاص بشركة فورد، وهو الرمز ” F ” ومن ثم إتمام عملية الشراء، وسيكون لزاما عليك الان عقد الصفقات وإتمام عمليات الشراء والبيع في الوقت المناسب .

كما سيكون لزاما عليك الاستمرار في متابعة ومراقبة عمليات صعود وهبوط السهم، والحالة الاقتصادية العامة لشركة فورد حتى تكون على اطلاع بشكل عام على حالة السهم والتأكد قبل اتمام عملية بيع أو شراء لأسهم فورد .

ما هي أفضل شركات تداول الأسهم المرخصة 2024 ؟

قم الأن باختيار شركة تداول مرخصة من ضمن أبرز شركات التداول المتوفرة بالوطن العربي وابدأ في تداول أسهم فورد الأمريكية :

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

تواصل معنا

ما هي توقعات أرباح أسهم فورد حاليا ؟

من المتوقع خلال عام 2023 أن الأمريكية فورد ستحقق أرباحاً تتراوح ما بين 11.5 و12.5 مليار دولار أمريكي، هذا ومن الجدير بالذكر أن إيرادات شركة فورد خلال الربع الأول من العام المنصرم 2022 قد بلغت 32.11 مليار دولار أمريكي، بينما كان من المتوقع أن تصل الإيرادات الى ما يزيد عن 31.13 مليار دولار أمريكي فقط .

تحليل سهم شركة فورد :

سهم فورد الان يتواجد في الجزء السفلي من الاتجاه الواسع والهبوط على المدى القصير، ما يعني أ،ه مناسب جدا للشراء والاستثمار في الوقت الراهن، وبما ان سعر السهم حاليا وقت كتابة المقال يتواجد في منطقة 12.97 دولار، فمن المتوقع أن يحتفظ سهم فورد بمستوى يتراوح ما بين 11.88 دولار أمريكي و13.69 دولار أمريكي خلال الفترة القادمة .

ومما قد يوفر فرص شراء للسهم أن الحجم المتراكم يجد سهم فورد دعماً عند 14.71 دولار أمريكي، حيث يمكن توقع رد فعل صعودي عند اختبار الدعم، حيث يتمتع سهم فورد بحجم تداول جيد ومتوسط حركة خلال اليوم، بالتالي تعتبر نسبة المخاطرة متوسطة .

أيهما أفضل سهم فورد أم سهم تسلا ؟

عديد المستثمرين يتسائلون حول أيهما أفضل سهم فورد أم سهم تسلا كأسهم سيارات أمريكية، والاجابة أن أسهم شركة تسلا أو أسهم شركة فورد الاثنان يعتبران من افضل الأسهم الأمريكية فضلا عن كونها من أفضل الأسهم للاستثمار طويل الأجل .

سهم شركة فورد يمتلك تقييم منخفض مما يجعله خيار متميز للمستثمرين الراغبين في الاستثمار على المدى الطويل، بينما اخترق سهم تيسلا الاتجاه الهبوطي ويتحرك بشكل صعودي في الوقت الراهن، ويعتبر الشاغل الوحيد في تيسلا هو تقييمها المرتفع مع نسبة ربحية لسهمها تقدر بـ 181.64 .

سعر سهم تيسلا
سعر سهم تيسلا اليوم

وسيكون هدف السعر المقبل للسهم ما بين 1100 دولار، لكنه واجه مقاومة عند 1000 دولار ومن المتوقع أن يصحح صعوداً إلى مستوى الدعم التالي عند 895 دولار أمريكي أو أعلى .

أسهم شركة فورد مع التقييم المنخفض الذي يمنحها ميزة كبيرة تعد خيار ممتاز للاستثمار طويل الأجل، بينما تعد أسهم تسلا خيار جيد بنفس القدر، لكن تقييمها المرتفع قد يكون عائق لذا يجب التفكير مليا في شراء أسهم تسلا بعد التصحيح نحو دهم ٨٩٥ دولار أمريكي.

كم بلغ سعر سهم فورد خلال السنوات الماضية ؟

مطلع العام 1982 قامت شركة فورد بطرح أسهمها في البورصة الأمريكية، ليكون سعر سهم فورد في ذلك الوقت هو 1 دولار أمريكي فقط، وتمكن من الوصول الى 15 دولار مع بداية العام 1987، ولكنه تحرك مرة أخرى الى 7 دولار مطلع العام 1991 .

بينما وصل سعر سهم فورد الى أعلى سعر له عام 1999 حيث بلغ حينها 38.4 دولار، ولكنه وبسبب البيع على أسهم شركة فورد تراجع الى ما بين 8.75 دولار أمريكي و 10.50 دولار أمريكي ما بين العام 2014 – 2020 .

كم يبلغ سعر سهم شركة فورد 2023 اليوم ؟

سعر سهم فورد
سعر سهم فورد اليوم

سعر سهم فورد يبلغ ما يعادل 11.01 دولار أمريكي (ديسمبر 2023) ، بمدى يومي يتراوح ما بين 10.2 دولار أمريكي و 12.6 دولار أمريكي.

هل سعر سهم شركة فورد مناسب للتداول والشراء ؟

بكل تأكيد سعر سهم فورد واحد من أفضل اسهم الشركات المناسبة للشراء والاستثمار في حالة ما كنت ترغب في الاستثمار على المدى الطويل، وهو يصنف على أنه سهم شراء، ويعتبر من أبرز الخيارات ضمن قائمة أفضل أسهم السيارات الأمريكية للتداول ويعتبر منافس شرس في بورصة ناسداك لـ سهم شركة BMW الألمانية .

هل ترغب في شراء وتداول اسهم شركة فورد الأمريكية للسيارات 2024، فقط قم بالتواصل معنا من خلال الواتساب

تواصل معنا

هل يمكن تداول أسهم فورد للسيارات من الانترنت ؟

بكل تأكيد بإمكانك تداول أسهم شركة فورد الأمريكية للسيارات بعد فتح حساب تداول موثوق مع إحدى شركات التداول المرخصة مثل ايفيست او اكسينس .

هل يعتبر تداول أسهم فورد استثمار مربح للعام 2023 ؟

بشكل واضح، اي شركة سيارات تدخل مجال صناعة السيارات الكهربائية فتعلم جيدا أن الاستثمار بها مربح ان كان عاجلا أو آجلا .

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

حاصل على ماجستير في الاقتصاد والاعمال من جامعة Yale الامريكية, محترف في التداول والاستثمار.

السابق
كيفية شراء وتداول اسهم مرسيدس 2024 دايملر ؟
التالي
شراء وتداول اسهم شركة BMW الألمانية للسيارات 2024

اترك تعليقاً