كيفية شراء أسهم في البورصة العالمية ؟

كيفية شراء أسهم في البورصة العالمية

كثيراً ما يتم طرح سؤال كيفية شراء أسهم في البورصة العالمية وغالباً ما يعتقد الكثير من الأشخاص أن هذا الأمر شديد الصعوبة، ومعقد ولكن حقيقة الأمر غير ذلك تماماً، حيث أصبح تداول الأسهم في البورصة أسهل ما يكون.

ولكن أولاً يجب اختيار وسيط حتى يكون بمثابة حلقة مشتركة بين المستثمر والبورصة لان البورصات العالمية لا تسمح للأشخاص العاديين بالتداول من خلالها بصورة مباشرة ولذلك يجب اختيار وسيط موثوق .

ومعتمد من أحد الجهات الرقابية العالمية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية مثل لجنة الأوراق المالية والبورصات في قبرص وهيئة توجيه سوق العملات.

كيفية شراء أسهم في البورصة العالمية ؟

الجدير بالذكر ضمن معرفة كيفية شراء أسهم في البورصة العالمية هو تحديد استراتيجية التداول التي تفضلها وهناك أكثر من طريقة لشراء أسهم البورصة .

من ضمنهم الطريقة الأكثر شيوعاً والمستخدمة من قبل عدد كبير جدا من المتداولين ويقوم فيها المتداول بالبحث عن وسيط والاشتراك معه، ثم امتلاك أسهم الشركات بصورة فعلية على أرض الواقع مع مجموعة من الخدمات الأخرى.

والمميزات التي يوفرها الوسيط، ولكن هذا النوع مخصص إلى كبار المستثمرين، وأصحاب راس المال الكبير، بالإضافة إلى دفع رسوم، وعمولات مبالغ فيها للوسيط .

بالإضافة إلى ذلك توجد طرق أخرى لشراء أسهم البورصة ويتم استخدامها من قبل شريحة كبيرة من المستثمرين، واثبتت فعاليتها خلال فترة وجيزة وهي تداول الأسهم من خلال شبكة الإنترنت.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

وفي هذه الطريقة لا يمتلك المستثمر الأسهم بصورة فعلية، بل يتم التداول على قيمة الأسهم وتحقيق الأرباح من خلال فروق الأسعار .

كما تقدم مميزات عديدة تجعلها الخيار الأول للعملاء مثل إمكانية فتح حساب تداول حقيقي بأقل مبلغ للايداع وهو 100 دولار أمريكي فقط، مع إمكانية توفير حساب تداول إسلامي للعملاء من الدول العربية، وحساب تداول تجريبي مخصص للمتداولين المبتدئين.

إقرأ أيضًا: طريقة تداول الأسهم للمبتدئين

معنا

ما هي المصطلحات الهامة للمتداولين أسهم البورصات العالمية ؟

يتساءل الكثير من المتداولين عن كيفية شراء أسهم في البورصة العالمية، ومعرفة اهم المصطلحات في عملية التداول حتى يتمكنوا من نجاح العملية من خلال شبكة الإنترنت، فيمكن ان يتم ذلك بكل سهولة من خلال اختيار أحد شركات الوساطة المالية الموثوقة.

وقيامك بتسجيل الدخول لديها، وبالتالي تقوم باختيار البورصة التي ترغب في شراء أسهم بها مع تحديد نوعية الأسهم حتى تبدأ في عقد الصفقات ولكن قبل ذلك يجب عليك معرفة بعض المصطلحات الهامة والتي يقدمها موقع فوركس صح وهما كالآتي:

  • مصطلح ASK: يعني هذا المصطلح للمشترين السعر الذي يرغب به البائع لقبول بيع السهم.
  • مصطلح BID: يعني للبائعين السعر الذي يرغب المشتري في دفعه كمقابل للسهم.
  • مصطلح Spread: يعني مصطلح السبريد الفرق بين أدنى وأعلى سعر للطلب.
  • مصطلح Market Order: يشير إلى طلب عقد صفقة (شراء \ بيع) للسهم بأسرع وقت وبأفضل سعر متاح.
  • مصطلح Stop-Loss: يدل على “مستوى الإيقاف” أو ما يعرف أيضاً بمُسمى “سعر الإيقاف”.

 ما هي مميزات تداول أسهم البورصات العالمية عبر الإنترنت ؟

يأتي ضمن كيفية شراء أسهم في البورصة العالمية من خلال الإنترنت مجموعة متعددة من المميزات التي يوفرها هذا النوع بسهولة من التداول، فمن المعروف أن عدد كبير من شركات تداول العملات الرقمية توفر مراكز تعليمية لتعليم التداول في البورصة للمبتدئين، وبالتالي يتمكن المتداول من إتمام صفقاته بكل نجاح، ولكن مع تداول الأسهم من خلال الإنترنت يشمل الآتي:

  • يوفر التداول من خلال الإنترنت مرونة أكثر في إجراء عمليات التعديل في أي وقت دون صعوبات.
  • يستطيع المتداول استغلال الفرص والاستفادة من فروق الأسعار التي تحدث في لحظات.
  • يمكنك التداول باستخدام هذا النوع من ادل لي البورصات العالمية وشراء أسهم الشركات الكبرى.
  • شركات الوساطة تتميز بتنوع في الأدوات، والأصول، والأسهم من أجل تحقيق أرباح مثالية.
  • في داخل البورصات العالمية يتم التحكم في إدارة الصفقات بواسطة فريق خاص بالبورصة، ولكن الأمر يختلف هنا حيث يمكنك إدارة الصفقات بنفسك وفي أي وقت، ومن أي مكان.
  • يستهدف هذا النوع من الاستثمار المتداولين المبتدئين وأصحاب رؤوس الأموال المتوسطة والبسيطة.

إقرأ أيضًا: شراء أسهم في شركة جوجل

 هل يمكن الاستثمار في البورصة العالمية بمبالغ صغيرة ؟

دائما ما ينشغل المتداولين المبتدئين وأصحاب رؤوس الأموال المتوسطة بالسؤال عن الاستثمار بمبالغ صغيرة في البورصة وينصح الخبراء في هذه الحالة بالاستثمار في الأسواق العالمية للأسهم من خلال شبكة الإنترنت، كما يمكنك اختيار أحد شركات الوساطة الموثوقة التي توفر خيار الرافعة المالية لعملائها.

حيث تناسب خاصية الرافعة المالية أصحاب رأس المال المتوسط وتقوم بمضاعفة قيمة رأس المال المستثمر في صورة قرض بنسبة معينة اي لا تكون زيادة بشكل فعلي وهذه الميزة تتوفر فقط في تداول الأسهم من خلال الإنترنت ويمكنك التعرف أكثر على ذلك من خلال النظر الى كيفية شراء أسهم في البورصة العالمية كما ذكرنا سابقاً.

ما هي أفضل شركات التداول لبدء الاستثمار في البورصة ؟

يذكر الخبراء أن نجاح عمليات التداول، وشراء الأسهم في البورصات العالمية بشكل أساسي على اختيار وسيط موثوق وآمن متعمد من أحد الجهات الرقابية العالمية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

حتى تتمكن من التداول وفتح حساب حقيقي بكل امان وثقة ومعرفة كيفية شراء أسهم في البورصة العالمية دون خوف من الوقوع في يد الشركات المحتالة التي كثرت بشكل كبير ومن ضمن أفضل شركات التداول الموثوقة مايلي:

  • شركة AvA Trade: حصلت على تراخيص دولية من FSA.
  • شركة Binance: تعتبر من أكثر المنصات شهرة واستخداماً من قبل العملاء، وهي الأخرى حصلت على تراخيص معتمدة من FCA.
  • شركة XTB online trade: تم اعتمادها من قبل أكثر من هيئة مثل FCA، CySEC، DFSA، KNF.
  • شركة Plus500: تسمح هذه المنصة بالتداول فيها ابتداءً من 100 دولار، وهو أقل مبلغ للإيداع، وتم اعتمادها رسمياً من قبل FCA، ASIC، FMA، CySEC FSCA.
  • شركة eToro: تسمح منصة ايتورو بأقل مبلغ للايداع فيها 50 دولار، كما أنها تدعم خاصية الحساب التجريبي، كما حظيت على اعتماد من FCA، ASIC، CySEC، MiFID.
  • شركة exness: لعل من أفضل مميزاتها انها تدعم الحساب التجريبي، وتسمع بأقل مبلغ للايداع فيها 10 دولار أمريكي واعتمدت من قبل FCA.

إقرأ أيضًا: افضل سهم استثماري يوزع ارباح

معنا

الأسئلة الشائعة حول كيفية شراء أسهم في البورصة العالمية

كيف تبدأ في تداول الأسهم من خلال الإنترنت ؟

أصبح تداول الأسهم من خلال الإنترنت أسهل ما يكون وغير مقتصر على طبقات معينة من الأشخاص، على عكس تداول الأسهم في البورصات العالمية التي يستهدف كبار المستثمرين، وأصحاب روؤس الأموال الكبيرة. فيمكنك البدء من خلال اختيار أحد شركات الوساطة الموثوقة والمرخصة من جهات مرموقة، ثم فتح حساب تداول حقيقي، وتقوم بعد ذلك بإيداع الأموال الخاصة بك للاستثمار وتحديد طريقة الدفع التي تفضلها، وبذلك تكون جاهز للبدء في عقد صفقات تداول ناجحة.

هل يمكن تداول الأسهم بدون رافعة مالية ؟

بالطبع نعم يمكنك البدء في تداول الأسهم من خلال الإنترنت بدون رافعة مالية التي توفرها عدد كبير من شركات الوساطة لعملائها حيث تقوم على مضاعفة رأس المال للمستثمر وهو الأمر الذي بفضله عدد كبير من المستثمرين والمتداولين داخل البورصات العالمية من خلال الإنترنت وقد ذكرنا هذا الأمر تفصيلياً ضمن كيفية شراء أسهم في البورصة العالمية.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي طريقة تداول الأسهم للمبتدئين ؟
التالي
هل كل شركات التداول شركات نصابة ؟

اترك تعليقاً