أفضل شركات تداول الذهب في السعودية 2023

افضل شركات تداول الذهب في السعودية

اشتهر معدن الذهب منذ أقدم العصور بارتفاع قيمته وغلو ثمنه، فلا يمتلك هذا المعدن النفيس سوى الأثرياء، ومع مرور الزمن وبداية عصر النهضة أصبح الذهب خيار استثماري رائع .

أما في وقتنا الحالي الذي قد تميز بانتشار ما يعرف بالتداول من خلال الإنترنت أصبح من أهم الأصول المالية المنتشرة في السوق، وبهذا يتضح لنا أن معدن الذهب دائماً يظل محتفظاً بقيمته على مر الزمن .

مهما تغيرت طرق استثماره، لذا سنقدم لكم أعزائي خلال السطور القادمة من مقالنا الكثير من المعلومات الهامة حول شركات تداول الذهب في السعودية حيث يمكنك اللجوء إليها في بداية مشوارك في دنيا التداول، بكل ثقة وأمان وفاعلية وثبات، فهي معتمدة ومرخصة من أكبر وأهم الهيئات الرقابية في سوق المال.

تواصل معنا

ما هي معايير اختيار أفضل شركات تداول الذهب بالسعودية ؟

في بداية الحديث وجبت الإشارة إلى مصطلح شركات تداول الذهب في السعودية يعد من التعبيرات المجازية وذلك لأن هذا المصطلح يطلق على كافة شركات التداول الكبيرة التي توفر خدماتها للمستفيدين على مستوى واسع، فخدماتها لا تقتصر على المملكة العربية السعودية فقط، وإنما تمتد لتشمل جميع دول العالم .

فهذه الشركات التي نتحدث عنها ليس إلزامياً أن تكون مرخصة محلياً، ولكنها غالباً ما تكون معتمدة ومصرح بها من جهات رقابية على أهم أسواق المال المعروفة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا .

وأهم ما يميز هذه الشركات تاريخها الطويل والممتد في مجال التداول، كما أنها أيضاً تخضع لمستوى علي من الرقابة، فضلاً عن أن عملائها مستفيدين من برامج تعويض المستثمرين، الأمر الذي يؤكد أنها موثوقة وآمنة تماماً ولا يوجد أدنى شك في ذلك.

كما يوجد سبب آخر يجعل مسمى شركات التداول في المملكة تعبير اصطلاحي وهو أنه لا يتوفر أي شركات تداول متخصصة فقط في تداول الذهب من خلال الإنترنت، حيث يكون هذا المعدن الثمين واحداً من الأصول المالية المتوفرة عن طريقها .

ويتوفر معه أيضاً العديد من الخيارات الأخرى، وفي ضوء ما ذكرناه يمكننا أن نؤكد أن المعايير المحددة لأفضل شركات تداول الذهب في السعودية تكون متشابهة مع المعايير العامة عند المقارنة بين أفضل شركات التداول، حيث تشتمل هذه المعايير على ما يلي ذكره:

  • معرفة مستوى جودة خدمة العملاء وهل تدعم لغتنا العربية أم لا.
  • ترخيص الشركة واعتمادها من إحدى الجهات الرقابية المرموقة على سوق المال مثل “FCA CySEC، ASIC” .
  • أنواع الحسابات الحقيقية للتداول التي يتم توفيرها عن طريق الشركة.
  • مقدار الرافعة المالية التي تقوم الشركة بتحديده.
  • مقدار العمولات والرسوم المحددة للصفقات.
  • القيمة التي تحددها الشركة لأدنى حد مسموح بـ فتح حسابات التداول به.
  • توفر حساب التداول الإسلامي كأحد الخيارات المتاحة التي تقدمها الشركة.
  • مدى اعتمادها للمنصات الرقمية المرموقة والشهيرة على مستوى العالم مثل منصة MT5 ومنصة MT4.
  • معرفة أدوات التحليل الفني التي تتيحها الشركة ومقدار فاعليتها.

كيفية تداول الذهب عبر عقود مقابل الفروقات CFD ؟

يتاح تداول الأصول المالية المتنوعة والتي يعد الذهب واحداً منها عن طريق الإنترنت بطرق كثيرة ومختلفة، وتعد طريقة تداول العقود مقابل الفروقات هي أكثر هذه الطرق رواجاً، حيث يفضلها عدد كبير للغاية من العملاء .

وتنطوي هذه الطريقة على توقيع اتفاقية بين البائع والمشتري، وتبنى هذه الاتفاقية على توقع الطرفين للحد الذي سيصل إليه الذهب خلال مدة محددة من الزمن وهي عامين وهي مدة صلاحية العقد.

ويشار إلى آلية عقود مقابل الفروقات بعلاقة “Win/Lose”، حيث يكون الربح فيها لأحد الطرفين وتكون الخسارة للطرف الثاني، فمقدار مكسب أحد الأطراف هو نفس قيمة خسارة الآخر .

فقيمة المكسب أو الخسارة هنا هي القيمة التي تنتج عن تحرك السعر، فالشخص الذي يتحرك السوق بما يتماشى مع توقعاته يكون الرابح في هذه العلاقة، وجدير بالذكر أن انتشار التداول بهذه الطريقة أي عقود CFD يرجع إلى المزايا الكثيرة التي تتيحها، ومنها ما يلي:

  • لا يشترط الامتلاك المادي للذهب وتداول قيمته الأصلية.
  • الانتفاع بمضاعفات الرافعة المالية.
  • ضمان تحقيق الربح حتى ولو هبطت الأسواق.

اول خطوات تداول الذهب عبر الإنترنت :

اتجه العديد من المستثمرين والراغبين في زيادة أموالهم في عصرنا الحالي إلى شركات تداول الذهب في السعودية، ويعزى ذلك إلى أسباب كثيرة ومنها إتاحة التداول من خلال الإنترنت في بداية الأمر بمبالغ بسيطة تبدأ من 100 دولار .

كما أنه يتخطى الصعوبات الناتجة عن الحدود الجغرافية والروتين التي تجعل من الأنماط التقليدية من التداول أمراً صعباً، حيث ينطوي الأمر على إجراء المتداول مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة والتي تتمثل فيما يلي:

  • التعرف على شركات التداول المتوفرة واختيار الشركة التي تناسب متطلباتك.
  • اختيار ما يناسبك من حسابات التداول بعد الاطلاع على خصائصها.
  • إيداع القيمة التي حددتها الشركة كأحد أدنى لفتح حساب تداول.
  • متابعة تغيرات أسعار الذهب وتحليل السوق.
  • الدخول إلى منصة التداول وعقد صفقات.

هل تداول الذهب يحقق أرباح حقيقية ؟

بالفعل يحقق تداول الذهب أرباح حقيقة، فمن خلال تجارب الكثيرين مع شركات تداول الذهب في السعودية ثبت أن التداول في أي مجال وبشكل خاص الذهب ينتج عنه عوائد مادية كبيرة .

ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن التداول من المجالات الاستثمارية التي تتسم بقدر كبير من المجازفة والمخاطرة، ولا يمكن لأي شخص إنكار ذلك .

ولكن ما يجعل الناس يقبلون عليه بكل ثقة هو إمكانية بناء الاستراتيجيات الصحيحة للحد من المخاطرة، فمن الضروري أن يتم التداول بناء على معلومات دقيقة وأدوات متنوعة للتحليل.

ما هي العوامل الأكثر تأثيراً في أسعار الذهب ؟

من المعروف أن تداول الذهب يعتمد نجاحه بشكل أساسي على كسب الأرباح عن طريق الفروقات التي تنتج عن التطورات المستمرة غير المستقرة في أسعار معدن الذهب .

لذا كان من الضروري أن يلم المتداول بعدد من العوامل الأساسية المؤثرة على الذهب، حتى يضعها في الاعتبار عند رسم الاستراتيجية التي يتبعها في التداول، وعند عقد صفقاته بناء على توقعاته لحركة السوق في المستقبل، وتتمثل هذه العوامل فيما يلي:

  • معدلات التضخم.
  • معدلات الطلب على الذهب.
  • الأحداث الاقتصادية والسياسية الرائجة.
  • السياسات التي تتبعها البنوك المركزية على مستوى العالم.
  • قيمة صرف الدولار فهي ترتبط مع الذهب في علاقة عكسية.

ما هي أهمية تحليل السوق ومتابعة الرسوم البيانية ؟

تكمن أهمية المتابعة المستمرة للسوق وتحليله بشكل دقيق في أنها الركن الأساسي الذي يعتمد عليه نجاح عملية التداول، كما أن توافر الأدوات المختلفة لتحليل السوق لدى شركات تداول الذهب في السعودية تعد من أهم معايير المفاضلة بين هذه الشركات، لأن الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها بناء استراتيجية تداول فعالة ومحكمة وبالتالي تحقيق الأرباح.

فعن طريق أدوات التحليل والرسوم البيانية المتنوعة يحصل المتداول على ما يحتاج إليه من معلومات، ويتعرف على تحركات الأصول المستهدفة في السوق خلال مدة زمنية معينة .

فبناء على هذه المعلومات يمكن توقع التحركات القادمة لسعر الأصل المستهدف، واتخاذ القرارات الصحيحة في صفقات عن طريق الشراء والبيع.

هل يمكن تداول الذهب برأس مال صغير ؟

يقدر المتوسط التقريبي لفتح الحسابات عبر شركات تداول الذهب في السعودية بنحو 100 دولار أمريكي، أي أنه مثالي للراغبين في بدء الاستثمار بمبالغ صغيرة نسبياً .

كما أن النبأ السار هنا هو أن انخفاض قيمة رأس المال لن تحد من فرص تحقيق أرباح مرتفعة، ذلك يرجع إلى خاصية الرافعة المالية التي يتفرد بها التداول الرقمي.

تعمل الرافعة المالية على مضاعفة القوة الشرائية للمبلغ الأساسي المودع، بما يساعد المتداول على فتح مراكز بقيمة أكبر وبالتبعية يضاعف ذلك قيمة الأرباح المحتملة .

مع التنويه إلى الرافعة المالية تضاعف أيضاً حجم الخسارة حال تكبدها، لذا ينصح الخبراء دوماً بضرورة التروي وعدم الانجراف وراءها دون تخطيط مسبق ومحكم.

تواصل معنا

هل توجد أوقات محددة لتداول الذهب عبر الإنترنت ؟

يمكن التداول في الذهب في أي وقت من الأوقات فهي متاحة 5 أيام من كل أسبوع فلا يوجد أوقات محددة لذلك، ولكن توجد أوقات يفضل الخبراء تداول الذهب فيها من خلال الإنترنت، وهما يومي الأربعاء والخميس، وخاصة في حالة اتباع آلية التداول الفوري، ويرجع ذلك إلى أن زوج XAU/USD غالباً ما يكون في أعلى معدلات نشاطه أثناء هذه الأيام.

كما توجد ساعات محددة أيضاً خلال هذه الأيام يفضل التداول فيها وهي الساعات التي يرتفع فيها حجم التدفق وتزيد فيها معدلات التداول إلى أقصى حد ممكن نتيجة لتداخل أكبر أسواق المال في العالم، وتتمثل هذه الساعات فيما يلي:

  • الساعات التي يتداخل خلالها السوق الأوروبي مع السوق الأمريكي وهي من الساعة الواحدة مساءً وحتى الساعة الرابعة مساءً بتوقيت جرينتش.
  • الساعات التي تشهد تداخل السوق الأوروبي مع السوق الأسيوي وتبدأ من الساعة السابعة إلى الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت جرينتش.

هل تداول الذهب قانوني ومرخص في السعودية ؟

تجدر الإشارة أن شركات تداول عقود الذهب ليست مرخصة ولا معتمدة من قبل هيئة السوق المالية، ولكن لا يوجد أي ضرر من التداول عبر منصات دولية أو محلية أو عربية مرخصة لذلك، ويفضل الخبراء هنا تجنب التعامل مع منصات التداول الغير مرخصة واللجوء إلى شركات التداول الموثوقة.

هل يمكن شراء وبيع الذهب من خلال منصات التداول ؟

نعم يتاح ذلك بالفعل، حيث تتم عملية البيع والشراء عن طريق تداول عقود الفروقات على ثمن الذهب أو المضاربة بناء على منصة التداول التي يتعامل المستفيد معها، وهنا تجب الإشارة إلى ضرورة انتقاء شركات تداول ذهب مرخصة وموثوقة للتعامل معها، وتجنب الشركات غير الموثوقة.

ما هي أفضل أوقات تداول الذهب عبر الإنترنت ؟

هناك العديد من الأسئلة الهامة التي تدور في أذهان معظم المتداولين حول الطرق والآليات الناجحة والسليمة لتداول عنصر الذهب، وأفضل طريقة يمكنك من خلالها عزيزي المتداول التعرف على إجابات موثوقة هي التواص معنا مباشرة حتى تتخلص من ما لديك من قلق وتردد .

وبالتالي تتمكن من تحقيق حلمك، فقط الضغط تواصل مع خبراء موقع فوركس صح، حيث يتاح التواصل معهم بشكل مباشر من خلال تطبيق الواتساب WhatsApp، فبواسطة ما يتمتع به الفريق من خبرة طويلة في مجال التداول من خلال الإنترنت وفي أسواق المال بشكل عام يقوم الفريق بالإجابة على كل هذه الأسئلة .

بالإضافة إلى مساعدتك على معرفة أفضل شركات تداول الذهب في السعودية التي تناسب تطلعاتك وتوفر احتياجاتك، فضلاً عن توفير الكثير من الأشكال الأخرى للدعم، والتي تم إعدادها بهدف مساعدة العملاء على الاستمتاع بتجربة تداول لها شروط استثنائية، ومختلفة ومتميزة على كل النواحي.

تواصل معنا

وهنا نكون قد وصلنا أعزائي إلى ختام هذا المقال بعد أن تعرفنا سوياً على أفضل شركات تداول الذهب في السعودية، وقد عرضنا لكم معايير اختيار أفضل شركات تداول الذهب بالسعودية .

وكيفية تداول الذهب عبر عقود مقابل الفروقات CFD وخطوات تداول الذهب عبر الإنترنت ، والعوامل الأكثر تأثيراً في أسعار الذهب، كما قد عرفنا أيضاً هل توجد أوقات محددة لتداول الذهب عبر الإنترنت .

وهل يمكن بدء التناول برأس مال بسيط، وغيرها من المعلومات الهامة التي يهمكم التعرف عليها، نرجو أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.

هل يمكن تحقيق الربح من تداول الذهب عبر النت ؟

نعم، يمكن ذلك بالفعل، فالذهب منذ القدم وهو الملاذ الآمن الذي يلجأ إليه الناس في أوقات الأزمات، وهو من أهم الاستثمارات المربحة في سوق المال . ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار عند تداول الذهب التقلبات التي قد تحدث في سوق المال حتى ولو كانت ضئيلة، وخاصة في حالة تداول عقود الذهب مع رافعة مالية لضمان عدم التعرض لخسائر.

هل يمكن تداول عقود الذهب دون امتلاك الذهب بشكل فعلي وتخزينه ؟

نعم بالفعل يتاح تداول عقود الذهب دون امتلاك الذهب وتخزينه بشكل فعلي فليس الهدف من تداول الذهب شراء السبائك، وإنما تحقيق الربح المادي من خلال تغيرات سعره في الأسواق العالمية . ويفيد هذا الأمر المتداولين بشكل كبير عند فتح حساب تداول لدى شركات تداول الذهب في السعودية الموثوقة والمرخصة والمخصصة لهذا الغرض.

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية شراء سهم ستاربكس والتداول عليه بشكل مربح ؟
التالي
هل التداول بالهامش مربح ؟ وكيفية عمله ؟

اترك تعليقاً