ما هي الشركات المالية المرخصة من هيئة سوق المال السعودية ؟

ما هي الشركات المرخصة من هيئة سوق المال السعودية ؟

اخر تعديل : نوفمبر 1st, 2023 at 08:10 م

يوجد عدد من الشركات المرخصة من هيئة سوق المال السعودية التي يمكن الاعتماد عليها في التداولات والحصول على أفضل نتائج في الأسواق المالية.

السوق المالي يخضع إلى رقابة عالمية صارمة بالطريقة التي تجعله آمن للغاية للخدمات المالية المختلفة بالشكل الذي يجذب عدد من المستثمرين لزيادة النمو المالي.

تواصل معنا

ما هي الشركات المالية المرخصة من هيئة سوق المال السعودية ؟

إنّ الشركات المرخصة من هيئة سوق المال السعودية هي الشركات المسجلة لدى “سما” CMA – Capital Market Authority وهناك العديد منها عليك أن تعلم أن موقع فوركس صح قام بجمع كل ما يخص شركات التداول في السوق والمسجّلة والفعالة واليك بعض اشهرها:

  • سامبا المالية.
  • الراجحي المالية.
  • الاهلي المالية.
  • الاتحاد للوساطة المالية.

أفضل الشركات المرخصة من هيئة سوق المال CMA

اليك بعض افضل شركات المالية المرخصة من هئية سوق المال السعودية:

  • شركة إثمار السعودية للاستشارات المالية
  • شركة أموال المالية.
  • ستاندرد تشارترد كابيتال العربية السعودية.
  • شركة إتش إس بي سي العربية السعودية.
  • شركة إتقان كابيتال.
  • شركة معرفة المالية.
  • الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية.

ما هي قطاعات الشركات المرخصة من هيئة سوق المال السعودية؟

تنقسم التراخيص الممنوحة من هيئة سوق المال الى 6 قطاعات مالية اساسية:

  • البنوك.
  • شركات الوساطة المالية.
  • شركات التأمين.
  • شركات التمويل والتأجير.
  • شركات الاستثمار.
  • شركات الصرافة.

افضل شركات المالية العالمية البديلة للشركات المرخصة من الهيئة السعودية

شركة Exness

الشركة بدأت في عام 2008 واحدة من الشركات المتخصصة في الوساطة المالية عن طريق الإنترنت و لها خبر لأكثر من 12 عام في مجال التداول، كما أن الشركة حاصلة على ترخيص من قبل هيئة السلوك المالي البريطاني ويعد واحد من أقوى التراخيص الموجودة في العالم، يوجد بالشركة العديد من الأصول المتاحة للتداول مثل تجارة الفوركس وتداول العملات الرقمية و تداول النفط وتداول الأسهم وتداول الذهب.

بالإضافة إلى أنها توفر رافعة مالية بالطريقة التي تساعد في التحكم في عملية الربح، كما أن الشركة موجودة ب 22 لغة مختلفة لتسهيل عملية الاستخدام على عملائها ويوجد بها خدمة عملاء تتحدث بأكثر من 13 لغة يوجد شركه حسابات التداول الخاصة بالمبتدئين واخرى للمحترفين .

كما أنها لا تفرض أي رسوم على عملية الإيداع وتستطيع اختيار وسيلة الإيداع والسحب التي تتناسب معك، كما أن الرافعة المالية الموجودة بها مرنة للغاية في عمليات التداول.

إقرأ أيضًا: هل تعتبر الفوركس مصدر دخل جيد

شركة AvaTrade

الشركة بدأت في 2006 كواحدة من شركات التداول و أفضل شركات الوساطة المالية التي تجذب إليها مجموعة من المتداولين والمهتمين بالسوق فوركس، لذا تعتبر الشركة وسيط مالي مناسب لأغلب الموجودين في دول العالم، وذلك لأن الشركة خاضعة للرقابة العالمية بالإضافة إلى أنها وسيط مالي بسوق الفوركس والعقود مقابل الفروقات.

مرخصة من قبل كل دول العالم بما في ذلك أوروبا واستراليا وجنوب أفريقيا يوجد بها حساب اسلامي خالي من أى فوائد للتثبيت أو فوائد الربوية بالطريقة التي تتناسب مع الشريعة الإسلامية والمتداول في الوطن العربي والعالم الإسلامي وتتيح لك اختيار وسيلة الإيداع والسحب التي تتناسب معك.

شركة XTB

بدأت الشركة عملها في عام 2002 كواحدة من شركات تداول المرخصة التي أصبح لها خبرة طويلة للغاية في مجال التداول وحاصلة على ترخيص أهم الهيئة الرقابية في السوق المالي بالطريقة التي جعلتها من الشركات الآمنة لعمليات التداول، فهي مرخصة من قبل هيئة السلوك المالي البريطاني بالإضافة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية وتسعى الشركة إلى الخضوع لتنظيمات عالمية وأخرى في أوروبا بشكل عام والوطن العربي.

يوجد مجموعة من الأصول المتاحة للتداول داخل الشركة باستخدام أكثر من 1500 أداة مالية منها تجارة الفوركس وتداول السلع وتداول المؤشرات وعقود الفروقات الأسهم وصناديق الاستثمار، بالإضافة إلى عقود فروقات العملات الرقمية، توفر الشركة بعض الحسابات التي يمكن اختيار الطريقة المناسبة للتداول.

شركة Evest

تم إنشاء الشركة في عام 2017 كواحدة من شركات التداول المتاحة في السوق المالي، توفر الشركة حساب اسلامي وحساب تجريبي بأقل مبلغ للايداع وهو 10 دولار، كما أن هناك مجموعة كبيرة من الأصول المتاحة للتداول بالإضافة إلى مجموعة من الخيارات السحب والايداع التي يمكن اختيار ما يتناسب معك من بينهم، الترخيص من قبل الهيئة القبرصية للسوق المالي.

كما يمكنك اختيار الحساب التداول الخاص بك مثل الحساب التجريبي أو حساب النادي الفضي أو حساب النادي الذهبي وحساب النادي البلاتيني وحساب النادي الماسي، حساب تداول الاسهم وحساب التداول الإسلامي، وتتميز شركة التداول بأنها تتيح الرسوم البيانية للمتداولين بالإضافة إلى التداول متعدد الأصول من إرسال واستقبال الأموال بين الحسابات، كما تمكنك من التداول عن طريق نقرة واحدة فقط.

شركة Markets

تأسست شركة في عام 2008 وتعتبر من اوائل شركات التداول عبر الانترنت والتي تتيح الوصول الى اسواق مالية متعددة وعالمية، كما وتعرض الى المتداولين الجدد انواع حسابات تداول مختلفة بما فيها التجريبي وحساب التداول الاسلامي، فبعد توسع الشركة الى الاسواق العربية والاسلامية وجدت من الضرورة رسم صورتها كوسيط تداول اسلامي.

تستطيع التداول عن طريق منصات ميتاتردر او منصة Markets trader الخاصة بالوسيط، ويبلغ الحد الادنى للايداع 50$ فقط.

إقرأ أيضًا: شركات التداول الموثوقة في السعودية

هل جميع شركات التداول السعودية معتمدة ومضمونة ؟

علي المتداول أن يعلم أن الشركات يوجد منها شركات آمنة معتمدة وشركات اخرى يجب التحري عنها جيدًا قبل التداول عن طريقها حتى لا يتعرض إلى عملية النصب والاحتيال من قبل تلك الشركات واستغلالهم بطريقة سيئة، لذا يجب عدم الانجراف حول الاعلانات الترويجية تحت عنوان تداول السعودية أو تداول الراجحي وغيرها من المسميات التي تجذب العملاء إليها ثم يتعرضون إلى احتيال ونصب فيما بعد يجعلهم يخسرون مبلغ كبير من المال.

ما هو معيار افضل شركات التداول العالمية المرخصة السعوديه ؟

هناك كل مجموعة من المعايير التي يجب أن توجد في شركات التداول الموثوقة والمرخصة قبل الدخول في سوق المال، لذا يجب فحص الترخيص الشركة عن طريق الموقع الرسمي ولا تقم بتحويل الأموال عن طريق الوسطاء.

كما أن شركات التداول المراقبة لا تقوم بإدارة حسابات للزبائن أو توصيات التداول وعادةً ما تكون شركات التداول المرخصة حاصل على ترخيص اوروبي موثق وترخيص امريكي موثق بالإضافة إلى بعض التراخيص العالمية الأخرى التي لها سمعة جيدة في السوق المالي الأسترالي أو بعض الدول العربية.

ما هي أفضل هيئات الرقابية في سوق التداول والاستثمار ؟

يوجد مجموعة من الشركات المرخصة من هيئة سوق المال السعودية التي حصلت على ترخيص هيئة الرقابة العالمية لتداولات والاستثمار من بينها:

  • سايسيك “CySEC” – ترخيص هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية.
  • اف سي اي “FCA” – ترخيص سلطة السلوك المالي البريطانية.
  • مي-فيد “MiFID” – ترخيص هيئة توجيه الأسواق في الأدوات المالية.
  • اسيك “ASIC” – هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية.
  • فينما “FINMA” – الهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية في سويسرا.

إقرأ أيضًا: شركات التداول المرخصة من مؤسسة النقد السعودي

كان هذا مقالنا عن الشركات المالية المرخصة من هيئة سوق المال, واليك قائمة فيها:

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

تواصل معنا

كانت هذه خاتمة المقال وضحنا فيها الشركات المالية المرخصة في السعودية وعالمياً لا تتردد بالتواصل معنا لأي سؤال او استفسار.

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي شركات التداول المرخصة من مؤسسة النقد السعودي ؟
التالي
طريقة تداول الاسهم في السعودية للمبتدئين ؟

اترك تعليقاً