ما هي طريقة إيداع الأموال وسحب الأرباح من منصة ميتاتريدر 2024؟

ايداع الاموال وسحب الارباح من منصة ميتاتريدر

اخر تعديل : فبراير 1st, 2024 at 11:58 ص

يمكن توضيح طريقة إيداع الأموال وسحب الأرباح من منصة ميتاتريدر بهدف إجراء أكبر عدد ممكن من الصفقات الناجحة من أجل الحصول على عوائد مالية من خلال التداول، وهي كما موضحة فيما أدناه.

المشاكل الأكثر شيوعًا في هذا الصدد تتعلق بالأموال، وخاصة طرق الإيداع والسحب، وبما أن منصة MetaTrader 4 أو منصة MT4  او نسختها الاحدث MT5 هي أكثر المنصات انتشارًا والأكثر شهرة في العالم، فقد كان اسمها دائمًا مرتبط بمثل هذه المشاكل لأنها تتيح حل لها بكل سهولة من خلال ربطها مع وسيط تداول.

كيفية اختيار شركة تداول معتمدة :

يتم تحقيق ذلك من خلال موقع فوركس صح وما يقدمه لأنك ان تداولت مع وسيط تداول غير معتمد وغير مرخص فستواجه مشكلة في سحب الارباح من ميتاتريدر كما بينّا في اخر المقال, تعرّف عن الخطوات التالية قبل الإجابة على طريقة إيداع الأموال وسحب الأرباح من منصة ميتاتريدر:

  • أدخل إعدادات الحساب الحقيقي مع شركة تجارية (وسيط التداول).
  • اختر أو حدد طريقة سحب الأموال من الصفر عند التمويل.
  • تحديد المبلغ المراد سحبه وإرسال الطلب.
  • تلقي إخطارا من شركة التداول لشرح التقدم المحرز في طلبك، مثل ” قيد المراجعة، معلق، وما إلى ذلك “.
  • يتم تحويل المبلغ المحدد أخيرًا إلى طريقة السحب المحددة.

ما هي أفضل شركات تداول تتيح منصة MT4/MT5 ؟

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

يرجى ملاحظة أنه عند تحديد طريقة الإيداع، سواء كانت بطاقة ائتمان، أو حساب بنكي إلكتروني، أو غيرها، فمن المحتمل أن تكون هي نفسها طريقة سحب الأرباح في المستقبل.

لأن العديد من الشركات التجارية تتطلب نفس الأساليب في عملية الإيداع والسحب، ويوصى أيضًا بالتحقق من الشروط والأحكام التي يحددها الوسيط قبل بدء التسجيل.

يسرد الخبراء توافر منصة ميتاتريدر MT5, MT4 كأهم معيار لتمييز واختيار شركات التداول المرخصة، يكمن السر وراء ذلك في العناصر المميزة المتوفرة في المنصة، مما يضمن حصول المتداولين على تجربة استثمار أكثر فعالية وأمانًا على جميع المستويات في العديد من الجوانب.

ما هي طريقة سحب الأرباح من منصة ميتاتريدر 4 و ميتاتريدر 5 ؟

اليك الخطوات اللازمة لسحب الارباح من MT5 و MT4:

  1. الولوج الى حساب التداول.
  2. اختيار “اعدادات” الحساب في الوسيط.
  3. اختيار وسيلة السحب، بحسب الوسائل المتاخة او ما قمت بتحديده عند فتح الحساب.
  4. تحدبد مبلغ السحب.
  5. تطبيق عملية السحب عن طريق الموافقة وضغط زر “سحب”.
  6. الانتظار بشكل عام لمعالجة العملية.
  7. تلقي السحب.

انتبه ان وقت المعالجة يتغير من وسيط لآخر ومن وسيلة سحب لأخرى، واذا ما واجهتك مشكلة في السحب يمكنك مراجعة الوسيط ولكن تأكد من أنّه في بعض الاحيان سبب فشل عملية السحب هي احتيال من وسيط غير مرخّص.

يمكن القول أن طريقة إيداع الأموال وسحب الأرباح من منصة ميتاتريدر تفتقر إلى الدقة، ويرجع السبب أن منصة MT4 هي في الأساس وسيلة رقمية لإدارة المعاملات وتداول الأصول المالية المختلفة.

ولكنها ليست قناة مخصصة لإيداع الأموال الاستثمارية أو سحب الأموال. لا تكتمل عملية جني الأرباح من منصة MetaTrader 4 أو MetaTrader 5 بشكل مباشر .

مما يعني أن الأرباح تتحقق فعليًا من خلال معاملات متعددة على المنصة، ويتم السحب الفعلي من خلال فتح حساب حقيقي على منصة MetaTrader 4 أو MetaTrader 5 أجريت على حساب تداول.
اما بالنسبة لسحب الارباح من MT4 هي نفس طريقة سحب الأرباح من MT5 وهي تعتمد على عمل عملية السحب من ميتاتريدر ولكن عن طريق وسيط التداول الذي قمت بربط الميتاتريدر له.

لماذا منصة ميتاتريدر 4 هي الأفضل والأشهر ؟

بعد فهم معنى طريقة إيداع الأموال وسحب الأرباح على منصة ميتاتريدر وكيفية إدارتها، ربما تكون المشكلة المفروضة على الذات هي السر وراء الاهتمام العالمي بالمنصة على وجه الخصوص.

ويمكن تلخيص أن منصة MT4 كانت على عرش التداول منذ ما يقرب من 15 عامًا، لا يبدو أنها ستتخلى عنه في أي وقت قريب لأنه يتمتع بالعديد من المزايا التي تجعله مثاليًا لتقدير الجزء الأكبر من المتداول.

ومن أبرز تلك المميزات التي يمكن ذكرها :

  • منصة MetaTrader 4 تتطور باستمرار ويوجد نسخة Metatrader 5.
  • متوافقة مع أنظمة التشغيل المختلفة وجميع أنواع الأجهزة الرقمية.
  • يضمن لمستخدميه تنفيذ جميع الأوامر بأقصى سرعة.
  • يقدم مجموعة متنوعة من المخططات في نطاقات زمنية مختلفة.
  • توفير عدد كبير من الأدوات المخصصة لرصد اتجاهات السوء.
  • دعم لغات متعددة ومن ضمنها اللغة العربية.
  • يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة وواضحة وسهلة التشغيل.

ما هي أبرز وسائل سحب أرباح التداول ؟

هناك العديد من الطرق لسحب أرباح التداول، ولكن في التحليل النهائي يتعلق الأمر بالطرق المتاحة ضمن نطاق الخيارات المعتمدة من قبل الوسيط نفسه، لذلك يوصى دائمًا بالتحقق من طرق الإيداع وسحب الارباح من حساب التداول المتاحة قبل الإنشاء حساب تداول حقيقي وتأكد من تنشيطه في دولته / منطقته.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن كبرى الشركات التجارية المرخصة تحرص على إضافة أساليب متنوعة لضمان ملاءمتها مع غالبية المتداولين في مختلف دول العالم بما في ذلك العالم العربي.

ويمكن ذكر وسائل سحب الأرباح على النحو التالي:

  • حوالة بنكية.
  • فيزا وماستركارد.
  • سكريل او البنوك الالكتورنية الاخرى.
  • باي بال.
  • عملات رقمية.

يذكر أنه نظرًا لأن العديد من المتداولين بسبب شعبيتها وفروق الأسعار اعتمدوا على هذا الأصل المالي كوسيلة لجني الأرباح، توفر الشركات الكبيرة عادةً فرصًا لتحويل الأرباح إلى الأنواع الشائعة من هذه العملات، مثل Bitcoin أو Ethereum أو USDT.

تواصل معنا

كيفية إيداع الأموال وسحب الأرباح من ميتاتريدر ؟

الأمر نفسه ينطبق على طريقة إيداع الأموال في منصات التداول MetaTrader 4 و 5 عبر الإنترنت، مما يعني أن الأموال المستثمرة أو قيمة الأموال لا يتم إيداعها مباشرة في المنصة وايضا سحب الارباح من MT5 او MT4.

أو بشكل أكثر دقة، لا يتم إيداعها في المنصة نفسها، ولكن تم نقلها إلى حساب التداول الحقيقي، والذي يستخدم أيضًا لفتح وإدارة المعاملات من خلال منصة MetaTrader لاحقًا.

ولفهم لك بشكل أفضل من خلال خطوات بسيطة كالتالي:

  1. فهم أنواع حسابات التداول المتاحة من خلال وسيلة.
  2. اختر الحساب الصحيح حسب الخصائص والحد الأدنى للإيداع.
  3. بعد التسجيل، ستدخل في خيار الإيداع.
  4. اختر طريقة إيداع مناسبة لك من بين الخيارات المتاحة.
  5. التحويل من حساب تداول حقيقي.
  6. حق الاستخدام.

اسباب تمنعك من سحب الارباح من ميتاتريدرMT4, MT5:

يواجه العديد من المتداولين صعوبة في سحب المبلغ الذي يظهر في حسابهم التداول في مبتاتريدر, وهذا يحدث في 3 حالات:

  1. الوسيط المرخص : اذا كان الوسيط الذي قمت بالايداع عن طريقة وسيط مرخص, فيمكنك التواصل مع الدعم في المنصة لمعرفة السبب وبشكل عام تكون مشكلة بسيطة في تثبيت حساب التداول.
  2. الوسيط الغير مرخص : يقع بعض الاشخاص عرضة للاحتيال من شركات التداول النصابة التي تحاول الاستيلاء على الاموال, ففي حالة ان الشركة وهمية فإن المبلغ الذي تراه في مبتاتريدر هو مبلغ وهمي ولا يمكنك سحبه.
  3. حساب تداول تجريبي: اذا قمت بالتداول عن طريق حساب تداول تجريبي, فإن المبلغ هو مبلغ غير حقيقي ولا يمكنك سحبه, لانك لم تكن بالايداع مسبقا. الا اذا كانت طريقة احتيال لبعض الاشخاص.

دائما ما عليك التأكد من صحة تراخيص الشركة وتقييم شركات التداول لسلامة اموالك واستثمارتك, لاي استفسار اخر لا تتردد بالتواصل معنا.

دعنا نساعدك لتبدأ التداول اليوم

هل تريد البدء في الاستفادة من التداول عبر الإنترنت ؟، إذا كانت إجابتك نعم، فلن يكون لديك أي عقبات بعد هذه اللحظة، اتبع ما يلي:

كل ما عليك فعله هو النقر فوق خيار “اتصل بنا“، لأن هذا سيوجهك للتحدث مباشرة مع خدمة العملاء للإجابة الكاملة على أسئلتك حول طرق الإيداع والسحب، وإرشادك لإيجاد تداول موثوق من الشركة التي تلبي احتياجاتك، حيث سنقوم بتحديد الخيار الأفضل لك والعديد من أشكال الدعم الأخرى للمعاملات المربحة ذات الصلة وتوضيح شروط استثنائية.

تواصل معنا

اقرأ أيضا : كيف أشتري سهم سالك ؟

ما الفرق بين ميتاتريدر 4 وميتاتريدر 5 ؟

تم بناء منصة MT4 خصيصًا لمتداولي الفوركس، بينما تم تصميم منصة MT5 من أجل تزويد المتداولين بالوصول إلى عقود الفروقات والأسهم والعقود الآجلة.

ما هي افضل منصة تداول ؟

eToro – أفضل موقع تداول للمبتدئين بشكل عام

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
من هم أفضل 5 بدائل للتداول مع دراية جلوبل لعام 2024 ؟
التالي
هل من الحكمة الاستثمار في أسهم أمازون ؟

تعليقان

أضف تعليقا

  1. السلام عليكم، أرغب في قائمة بأفضل شركات تداول مرخصة في السعودية 2023 ؟

اترك تعليقاً