افضل اسهم شركات صينية للتداول لعام 2023

افضل اسهم شركات صينية للتداول

هل تبحث عن افضل اسهم شركات صينية ؟ هل تريد معرفة طريقة الوصول إلى شركات الصين الكبرى من أجل التداول؟ نحن هنا لمساعدتك في معرفة جميع المعلومات الخاصة بالشركات الصينية الكبرى التي تستثمر فيها أموالك وتحقق عائد مادي كبير .

يجب أن تكون دائم الاطلاع على حركة أسهم الشركات الصينية الكبرى لاختيار الشركة المناسبة بعناية، وتكون قادرًا أيضًا على استخدام أدوات التداول حتى تعرف الوقت المناسب لعمليات البيع والشراء، وفي حال لم تكن تعرف ذلك كله فإننا في هذا المقال نقدم لك معلومات وافية عن هذا الموضوع.

تواصل معنا

ما هي افضل اسهم شركات صينية للتداول لعام 2023 ؟

الصين واحدة من أكبر الدول اقتصاديًا في العالم حيث تأتي في المرتبة الثانية بعد أمريكا في قوة الاقتصاد، لذلك أصبحت أسهم الشركات لديها محط أنظار المستثمرين في مجال التداول .

فبدأوا بتداول الأسهم في البورصات الصينية مثل بورصة شنغهاي، وهونغ كونغ، وفي السطور القادمة سوف نوضح لكم افضل اسهم شركات صينية للربح منها:

سهم شركة JD.Com

هذه الشركة رأس مالها أكثر من 600 مليار دولار هونغ كونغ لذلك فإنها من افضل اسهم شركات صينية نظرًا لأنها تعمل في مجال التجارة الإلكترونية داخل الصين وخارجها، يعرف عن هذه الشركة التقدم الباهر في أعمالها، وتحقيق عوائد مادية ضخمة، وبالتالي تستطيع الاستثمار في هذه الشركة وتحقيق أرباح مجزية.

سهم شركة Bidu

حققت شركة بايدو نجاح كبير في ظل ظروف فيروس كورونا عام 2020 حتى وصل رأس مالها إلى أكثر من 37 مليار دولار أمريكي في سوق ناسداك، تعمل الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي مما جعلها تستحوذ على نسبة كبيرة من محركات بحث جوجل .

بالإضافة إلى دخولها في مجال السيارات الكهربائية، لذلك يتوقع خبراء الاقتصاد أن سهم شركة سوف يرتفع في السنوات التالية وهو افضل اسهم شركات صينية يمكنك التداول أو الاستثمار بالأسهم من خلال شركة بايدو.

سهم شركة Nio

تعتبر شركة نيو واحدة من أفضل أسهم شركات السيارات الكهربائية حققت أرباح كبيرة بعد مرور فترة قصيرة من بدايتها حتى وصل رأس مالها إلى أكثر من 20 مليار دولار أمريكي تابعة لسوق NYSE لذلك لجأ إليها الكثير من المستثمرين لزيادة أرباحهم في مجال التداول، وعلى الرغم من الخسارة المادية التي خسرتها الشركة في ظل ظروف فيروس كورونا.

إلا أنها استطاعت أن تقوم من هذه الأزمة سريعًا، وتحقق أرباح نسبتها 126% في بداية عام 2021 بالإضافة إلى أن الشركة قادرة على تحقيق أكثر من هذه النسبة بفضل المشاريع التي تخوضها حاليًا بجانب السيارات الكهربائية، لذلك يكون سهم شركة نيو ضمن قائمة افضل اسهم شركات صينية.

سهم شركة Li Auto

تعمل شركة Li Auto في مجال السيارات الكهربائية، ورأس مالها يكون 175 مليار دولار هونغ كونغ تابعة لسوق HKG حيث زادت مبيعات هذه الشركة عند طرحها السيارة الرياضية في الأسواق التي حققت نسبة مبيعات عالية للغاية لم تشهدها الشركة من قبل، وبالتالي ارتفعت أرباحها بمقدار 1.67 مليار دولار.

على الرغم من انخفاض أسهم شركة Li Auto في السنوات القليلة السابقة إلا أنها احتفظت باستقرار أوضاعها المادية، وسوف تعوض تلك الخسائر في الفترة المقبلة عند صدورها السيارة الرياضية الثانية مما يزيد ذلك من معدل الأرباح بشكل كبير.

سهم شركة Daqo

تحتوي شركة داكو على رأس مال قدره ثلاثة مليار دولار أمريكي تابعة لسوق NYSE كما إنها تعمل في أنظمة الطاقة الشمسية، ويراه معظم خبراء الاقتصاد أنه أحد الخيارات المثلى الاستثمار في الأسهم طويلة الآجل .

أسهم شركة داكو هو من أفضل الخيارات خاصةً بعد توسعها لمنشأة السيليكون التي تتبعها أيضًا، والتي من المفترض أن تنتج منها 105 ألف طن مترى في السنة، وبالتالي يزيد معدل الأرباح لدى المستثمرين.

ما هي أبرز أسهم الشركات الصينية للتداول ؟

تحتوي الصين على شركات عديدة تحصل على أرباح عالية يستثمر فيها معظم خبراء التداول، فبالإضافة إلى الشركات التي قمنا بذكرها في الأعلى يمكن أيضًا أن نذكر الآتي:

  • شركة Vipshop:

تمتلك الشركة 4.88 مليار دولار أمريكي نظرًا لأنها تعمل في مجال التجارة الإلكترونية كما إنها تتبع بورصة NYSE

  • Futu Holdings:

رأس مالها أكثر من 4 مليار دولار أمريكي، تتبع بورصة NASDAQ كما إنها تعمل وسيط تداول بين المستثمرين في الأسهم.

  • شركة NetEase:

من أكبر الشركات التي تحتوي على رأس مالي ضم يتعدى 469 مليار دولار هونغ كونغ، تعمل في مجال خدمات الإنترنت، وتابعة لبورصة HKG.

  • شركة Alibaba:

تمتلك شركة على بابا رأس مال يصل إلى 1.80 تريليون دولار هونغ كونغ، وتتبع بورصة NYSE كما إنها تعمل في مجال التجارة الإلكترونية.

  • New Oriental Education:

تعمل الشركة في قطاع التعليم حيث يكون رأس مالها 1.67 مليار دولار أمريكي، وتتبع لبورصة NYSE.

  • شركة JinkoSolar:

تحتوي الشركة على رأس مال يتعدى 2 مليار دولار أمريكي تابعة لبورصة NYSE وتعمل في مجال الألواح الشمسية والطاقة المتجددة.

  • شركة BYD:

تمتلك الشركة رأس مال كبير يصل إلى 600 ألف مليار دولار وأكثر نظرًا لأنها تعمل في مجال السيارات، وتتبع بورصة SHE.

كيفية الوصول إلى أفضل أسهم الشركات الصينية ؟

في إطار التعرف على افضل اسهم شركات صينية فإن التداول في الأسهم الصينية من الخيارات الرائعة التي تتخذها؛ حيث تستطيع تحقيق أرباح عالية بكل سهولة بسبب قوة الاقتصاد التي تتمتع به تلك الشركات المذكورة في الصين والعالم أجمع، كما إن مرحلة البدء في تداول هذه الأسهم سهلة للغاية يمكنك فقط اتباع ما يلي:

  • قارن بين الشركات الصينية للتداول من حيث التراخيص، والمصداقية في العمل، ورأس المال المرتفع.
  • بعد اختيار الشركة المناسبة قم بفتح حساب تداول على الموقع الرسمي لتلك الشركة، والذي يتم بعدة خطوات بسيطة.
  • إدخال مبلغ التداول الذي ترغب في استثماره، مع العلم أنه يجب ألا يقل عن الحد الأدنى التي حددته الشركة “أطلع على سياسة الشروط والأحكام الخاصة بالشركة”.
  • البحث عن الرمز الخاص بالسهم على منصة التداول حتى تقوم بعمليات التداول من خلال صفقات البيع والشراء.

أفضل شركات تداول الأسهم الصينية ؟

مثلما تعرفنا على افضل اسهم شركات صينية سوف نتعرف الآن على أفضل شركات التداول التي يمكنك الاشتراك فيها لتداول الأسهم، ولكن كما ذكرنا في الأعلى يجب أن تكون هذه الشركات مرخصة وآمنة حتى لا تتعرض إلى النصب في هذا المجال، وإليكم أفضل وسطاء التداول:

من منصات التداول الشهيرة التي يمكنك الاشتراك فيها بحد أدنى 100 دولار، تمنحك مميزات عديدة من بينها إمكانية إنشاء حساب تجريبي.

الحد الأدنى لفتح حساب في منصة ايتورو هو 50 دولار، شركة مرخصة حاصلة على تقييمات عالية من قبل مستخدميها.

حاصلة على ترخيص “فينواتو” يمكنك فتح حساب في ايفست بمبلغ 250 دولار.

أقل مبلغ للإيداع في هذه الشركة هو 100 دولار، حاصلة على تقييمات عالية، ولديها تراخيص في أكثر من دولة.

مخاطر تداول اسهم الشركات الصينية في السوق الأمريكي ؟

من خلال الحديث عن افضل اسهم شركات صينية فيمكننا القول أن الاستثمار في مجال التداول بشكل عام غير مضمون 100% حيث إن الشركات الصينية الكبرى أو الشركات بوجه عام تتأثر بتأثر عدة عوامل أهمها الأحداث السياسية التي تؤدي في النهاية إلى تدهور الاقتصاد، وبالتالي انخفاض أسهم الشركات.

وفي الفترة الأخيرة تعرضت الصين إلى حرب في رأسمالية الشركات الكبرى من قبل الحزب الشيوعي في الصين، وعلى الرغم من ذلك الأمر الذي أحدث انهيار في نسبة أسهم الشركات إلا أنها كانت فرصة جيدة لبعض المستثمرين الذين يستثمرون أموالهم على المدى البعيد، فقد قاموا بشراء أسهم شركات صينية وهي منخفضة حتى تجلب لهم أرباح بعد استعادة قوة تلك الشركات في الفترة المقبلة.

هل تحتاج مساعدة لتبدأ الربح من أسهم الشركات الصينية ؟

التداول في أسهم الشركات أمر مربح للغاية يمكنك اغتنام تلك الفرصة الآن وتحقيق المزيد من الأموال، لا تدع الفرصة تفوتك واتصل بنا على الفور، نحن هنا لمساعدتك، يجيب عليكم متخصص في مجال التداول لاقتراح أفضل الشركات الصينية التي تتداول من خلالها، ويساعدك بالطبع في تحقيق الأرباح منها.

هل يمكن تحقيق ثروة من تداول الاسهم الصينية ؟

بالطبع يمكنك تحقيق ثروة هائلة من تداول الأسهم خاصةً في الشركات الصينية التي تتميز بالاقتصاد القوي، وقدرتها على التقدم والنجاح في فترة قصيرة، ولكن يجب أن تستعين بمتخصص في التداول يساعدك على اختيار البورصة والشركة المناسبة.

أنسب رأس مال لبدء تداول الأسهم الصينية ؟

لعل من أفضل مميزات مجال التداول عبر الإنترنت هو أن جميع الأشخاص يستطيعون التداول في مجال الأسهم من خلال دفع مبلغ بسيط للغاية يبدأ من 50 دولار أمريكي وهو الحد الأدني في بعض الشركات، كذلك يمكنك البدء بمبلغ 200 دولار وفتح حساب تداول في كبرى الشركات الصينية.

تداول الأسهم الامريكية أم تداول الأسهم الصينية ولما ؟

في الحقيقة لا يمكننا تحديد إجابة معينة على هذا السؤال لأن تحقيق الأرباح من خلال التداول بالأسهم لا يتوقف على جنسية الشركات بل يتوقف على رأس مال هذه الشركة، ومدى استقرار أوضاعها المادية .

ومدى قدرة المستثمرين على تحقيق الأرباح من خلال أدوات التحليل الفني الخاصة بالتداول، وعلى هذا الأساس يتم الاختيار بين أسهم الشركات الصينية وأسهم الشركات الأمريكية.

لقد تعرفنا في النهاية على افضل اسهم شركات صينية يحقق منها المتداولون أرباح عالية، وما هي طرق الوصول إلى هذه الشركات، وكيفية الاستثمار في تداول أسهم الشركات الصينية.

تواصل معنا

هل يمكن التداول في الاسهم الصينية بمبلغ 50$؟

نعم يمكنك التداول بمبلغ 50 دولار أمريكي من خلال بعض وسطاء التداول الذين يمنحون حسابات رسمية للاستثمار بهذا المبلغ.

ما هو مؤشر السوق الصيني ؟

ارتفعت أسهم الشركات الصينية في الأيام القليلة السابقة وفق ما جاء في تحليلات هانغ سانغ فقد أرتفع مؤشر S&B 500 بنسبة 1.2% وهو ما أدهش جميع المستثمرين بالطبع بسبب تعرض الصين في الفترة السابقة إلى هجمات من الحزب الشيعي الصيني.

كيف اعرف متى اشترى السهم ؟

من المتعارف عليه أن البورصة يتم غلقها يوم الجمعة ثم تفتح يوم الاثنين، وبالتالي يحدث تغيرات كثيرة في سعر السهم بين هذه الأيام، لذلك ينتظر المستثمرون إلى يوم الاثنين عندما تفتح البورصة للبدء في عمليات البيع والشراء.

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هو الفرق بين الأوبشن والأسهم ؟
التالي
ما هو الاكتتاب في الأسهم ؟ وكيفية البدء فيه ؟

اترك تعليقاً