سعر الذهب اليوم السبت 25 يونيو 2022

سعر الذهب اليوم الجمعة 25 مارس 2022

أسعار الذهب شهدت يوم السبت استقراراً ملحوظاً، وهذا لأنها تأثرت بتعاملات البورصة العالمية التي سجلت حوالي 1937 جنيه.

سعر الذهب اليوم في مصر

نتٓعرف على أسعار الذهب اليوم في مصر عبر موقع فوركس صح، حيث أن سعر الذهب عيار 14 سجل حوالي 693 جنيه، بينما سجل سعر الذهب عيار 18 حوالي 878 جنيه، كما سجل سعر الذهب عيار 21 حوالي 1025 جنيه، فيما سجل سعر الذهب عيار 24 حوالي 1171 جنيه.

أسعار سبائك الذهب

سبيكة الذهب التي تزن 5 جرامات سجلت اليوم حوالي 5125 جنيه، بينما سجلت سبيكة الذهب التي تزن 10 جرامات حوالي 10250 جنيه، وتأتي سبائك الذهب التي تزن 20 جرام لتسجل حوالي 20800 جنيه.

سعر الجنيه الذهب

من الجانب الآخر فقد سجل سعر جنيه الذهب الذي يزن 8 جرامات حوالي 8370 جنيه، علماً بأن تكلفة ومصنعية الذهب تضاف إلى سعر الجرام، والتي تختلف من منتج إلى الآخر على حسب شغل كل قطعة.

مواصفات الذهب

نتعرف على مواصفات الذهب، حيث أن مواصفات الذهب تتنوع على عدة عيارات تم تصنيفها وفقاً لنسبة الذهب في كل كيلو جرام، حيث أن أغلب هذه العيارات عيار 24، وهذا لأنه يحتوي على أعلى نسب من الذهب تصل نسبتها إلى 99%.

الذهب القديم

لا يوجد هناك أي صحة لما نشر على بعض مواقع الإخبار وتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص وقف عمليات شراء وبيع المشغولات الذهبية التي دمغت بالطريقة التقليدية “القلم”، في الوقت التي تسعى فيه وزارة التموين استبدال دمغة القلم بالليزر وهذا من أجل مواكبة التطور العصري.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

مؤشرات البورصة

مؤشرات البورصة تتحرك بين لونين هما، الأخضر والأحمر، حيث أن المؤشر الأخضر يعني الإرتفاع والمؤشر الأحمر يعني الانخفاض.

تعاملات البورصة العالمية

سجل سعر الذهب اليوم حوالي 1937 دولار بعد الإرتفاع الذي حققه منذ أول أمس، حيث أن هذا الاقبال يسمى حالياً بالملاذ الآمن، وخاصة في الوقت الذي لم تظهر فيه أي علامات يتبين من خلالها تراجع أزمة الحرب مع أوكرانيا .

وبالرغم من أن الخطة التي وضعها مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي من أجل تطبيق إجراءات وصفت بالجريئة لكي يكافح التضخم الذي أدى إلى الحد من مكاسب الذهب.

المصدر

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
البيتكوين تستقر أعلى 41 ألف دولار.. وكاردانو ترتفع 5%
التالي
أسعار العملات الرقمية.. بيتكوين في “مصيدة” روسيا وتايلاند

اترك تعليقاً