وول مارت تستكشف عالم العملات المشفرة

وول مارت تستكشف عالم العملات المشفرة

تعمل شركة وول مارت Walmart على توظيف خبير في العملات الرقمية المشفرة، وذلك من أجل القيام بتطوير الاستراتيجية الخاصة بالبلوك تشين، كما تهدف الشركة أيضًا إلى أن تنضم إلى الشركات الكبرى الأخرى والتي تقوم باستكشاف جدوى العملات الرقمية مثل بيتكوين.

من خلال موقع فوركس صح يمكن توضيح أن هذا الخبير سيكون مكلف بالكثير من المهام، حيث أنه يصبح مسؤول عن تطوير الاستراتيجية الخاصة بالعملة الرقمية، كما أنه يصبح مسؤول أيضًا عن الخريطة التابعة لطريق المنتج والعمل على تحديد الاستثمارات والشراكات التي تتعلق بالتشفير، حيث يتم هذا كله بناء على المتطلبات الخاصة بالوظيفة المُعلن عنها، ويكون المقر الخاص بالمدير الجديد في مكاتب الشركة في أركنساس.

من جهة أخرى نجد أن هذا الشخص الذي سيقوم بالعمل في هذه الوظيفة يجب أن يكون لديه سجل في قيادة الشركات المعروفة والرائدة، هذا بالإضافة إلى وجود خبرة في إدارة المنتج أكثر من عشر سنوات، وخبرة أيضًا في تسويق المنتجات التي تعتمد على التكنولوجيا.

بناء على هذا كله يكون الشخص المرشح لهذه الوظيفة خبير في عالم العملات الرقمية وعلى مغرفة باللاعبين الرئيسيين فيها، كما أنه يكون خبير أيضًا بالبلوك تشين.

في الواقع لم تكن نوايا وول مارت التي تم تحديدها واضحة منذ البداية، حيث أن الوصف الوظيفي يدل على أن هناك الكثير من الطرق والخيارات المختلفة الخاصة بالدفع للعملاء المختلفين في المتاجر ومن خلال الإنترنت.

قامت شركة أمازون المنافسة لشركة ولمارت بكافة جهود التوظيف وذلك بعد مرور عدة أسابيع من نشر وظيفة مماثلة في منافستها، وهذا يدل على أنه من الممكن للعملاء أن يقوموا باستخدام العملات الرقمية المشفرة لشراء ما يرغبون به من أي من بائعي التجزئة الموجودين في الولايات المتحدة.

عملت شركة باي بال PayPal على جعل بعض العملاء الذين يستعملون تطبيق Venmo أن يقوموا بشراء أي من العملات الرقمية المشفرة، كما سمحت لهم كذلك ببيعها أو الاحتفاظ بها لأي وقت.

وول مارت تستكشف عالم العملات المشفرة

لا يفترض أن يكون هذا شيء مفاجئ، حيث قامت أمازون بنفي الادعاءات المتداولة حول قبولها لعملة البيتكوين مقابل منتجاتها وسلعها المختلفة، رغم أنها مهتمة جدًا بالعملات المشفرة، وهكذا نجد أن العملات الرقمية والبلوك تشين حاز على اهتمام كبير خلال الفترة الماضية وبالتحديد أثناء انتشار وباء كورونا.

وفي حال كان الأمر مرتبط بظهور الأشياء المتعلقة بالبلوك تشين مثل الرموز المميزة والتي لا تقبل الاستبدال NFT أو في حال كان الأمر متعلق بقرار سلال المسارح الكبرى AMC بقبولها للعملات الرقمية من أجل الحصول على جمهور جديد من خلال الإنترنت، فنجد أن هناك الكثير من الأشخاص المهتمين بتجربة الأصول الرقمية المضاربة.

في الواقع لم يكون اهتمام وول مارت بعالم العملات الرقمية شيء مفاجئ، حيث قامت الشركة في عام 2019 بتقديم براءة اختراع لأصل رقمي، كان هذا الأصل الرقمي من المفترض أن يكون مرتبط بعمل وحدة عملة رقمية من أجل ربطها بوحدة من العملة العادية.

وضحت وول مارت أن العملة المشفرة في الإيداع تكون مرتبطة بالدولار الأمريكي، حيث يجب أن تكون متاحة لكي يتمكن تجار التجزئة من استخدامها.

وهكذا نجد أنه من الممكن لأمازون وول مارت في المستقبل القريب أن تقبل طرق الدفع البديلة، حيث وضح حوالي 18% من سكان أمريكا البالغون أنهم يرغبون في استخدام العملة الرقمية من أحل شراء الاحتياجات اليومية الخاصة بهم والتي تتمثل في اللوازم المنزلية وطلبات البقالة.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
شركة GoDoFX تختار Integral لتداول العملات الأجنبية وعقود الفروقات
التالي
رسمياً ميسي يتقاضى راتبه من باريس بالعملات الرقمية

اترك تعليقاً