نائب أمريكي ديمقراطي بارز: على بايدن عدم زيارة السعودية أو لقاء ولي العهد

نائب أمريكي ديمقراطي بارز

ذكر نائب ديمقراطي أمريكي بارز يوم الأحد بأنه ينبغي على الرئيس جو بايدن عدم القيام بزيارة المملكة العربية السعودية أو مقابلة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي ذكرت عنه المخابرات الأمريكية بإنه وافق على القيام بقتل أو اعتقال الصحفي جمال خاشقجي.

وتتعرف على ما ذكره الرئيس الأمريكي جو بايدن عبر موقع فوركس صح، حيث أنه أعلن يوم الجمعة الماضية بأنه سوف يقوم بزيارة السعودية في القريب العاجل، وللرد على السؤال الذي طرح بعدم زيارة بايدن إلى المملكة السعودية والقيام بلقاء ولي العهد والحاكم الفعلي للسعودية الأمير محمد بن سلمان، فقد ذكر النائب آدم شيف “في رأيي بأنه لا يجب على الرئيس الأمريكي القيام بزيارة السعودية.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

p 22911k4e31

كما أضاف رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب، شيف إلى محطة سي.بي.إس، ما كنت سأذهب، وما كنت سأصافحه، لأنه هو نفسه الشخص الذي أمر بقتل مواطن أمريكي ومزقه إربا بأبشع طريقة وبشكل متعمد.

حيث أن خاشقجي كان مواطنا أمريكيا يقوم بكتابة رأي في أعمدة بصحيفة في واشنطن، وكان يكتب بوستات تنتقد سياسات ولي العهد السعودي الأمير محمد، حيث أن أشخاص مرتبطون بالأمير محمد قاموا بقتل خاشقجي وتمزيق أوصاله داخل القنصلية السعودية في اسطنبول سنة 2018.

في حين نفت المملكة السعودية أي دور لولى العهد الأمير محمد في تلك الجريمة، كما رفضت التقارير التي جاءت بها المخابرات الأمريكية والتي صدرت في فبراير 2021، حيث أنه قال بأنه “وافق على عملية في تركيا وتحديداً في اسطنبول للقيام بإعتقال خاشقجي أو قتله”.

كما قال شيف عن الأمير محمد إلى أنه لابد من قيام السعودية بتغيير جذري حول ما يتعلق بحقوق الإنسان، ولذا فلا أريد أي علاقة معه، كما أن شيف رفض الحجج التي تشير إلى أن بايدن يجب أن يقوم بزيارة السعودية في محاولة منه لحملها على العمل على زيادة إنتاج النفط والقيام بخفض أسعار البنزين داخل الولايات المتحدة.

 حيث أن تلك المشكلة هي مشكلة بايدن وزملائه الديمقراطيين قبل البدء في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس والتي ستقام في نوفمبر من العام الحالي، وبالرغم من قوله بأنه يتفهم تأثير السعودية على أسعار النفط، فقد قال شيف بأنه يعتبرها “الحجة المقنعة” وهي أن تكف الولايات المتحدة الامريكية عن اعتمادها على النفط، لكي لا يكون لدينا العديد من الطغاة والقتلة في مواقع المسؤولية”.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
للمتداولين: إليكم أهم الأحداث المؤثرة في السوق العالمي هذا الأسبوع
التالي
عاجل: عملة رقمية رخيصة تتفوق على الكبار.. وسط الركود والفزع

اترك تعليقاً