انقسام عملة لونا: هل سيحصل هارد فورك عملة لونا قريبًا؟

انقسام عملة لونا

هناك سؤال يدور في أذهان الكثير من المستثمرين حول، هل أصبح المجتمع في الوقت الحالي متفق على انقسام عملة luna من أجل استعادة نظام تيرا البيئي وهل هذا سيحدث بالفعل، فعلى ما يبدو أن انقسام عملة luna هو الطريق الوحيد الذي يؤدي إلى تعافي شبكة Terra بعد الانهيار الذي حدث لِعملة Luna المشفرة، حيث أن الرئيس التنفيذي لشركة TerraForm Labs قام بإنشاء فكرة اقتراح انقسام عملة luna.

ونتعرف الآن عبر موقع فوركس صح على العدد الذي وصلت إليه عملة Luna، حيث أنه رغم التزايد المستمر في كميات عملة Luna الآن والذي وصل إلى التريليونات، إلا أن محاولة إعادة تشغيل السلسلة قبل الهجوم عليها تُعد الطريقة الوحيدة لإحياء نظام تيرا البيئي.

إليك الآن كل ما تحتاج معرفته حول هارد فورك luna، حيث أن لرئيس التنفيذي لشركة TerraForm Labs قام بإنشاء اقتراح إلى انقسام Terra Luna من أجل إعادة بناء النظام البيئي، وبالفعل بدأ التصويت على هذا الاقتراح، في الخطة التي تعتبر الثانية، ولكنها في الواقع تعتبر الثالثة من أجل إحياء نظام تيرا البيئي، فقد قام دو كوون بتقديم الأولوية إلى نظام تيرا البيئي على عملة UST، حيث أنه ذكر في الاقتراح، أن نظام Terra البيئي ومجتمعه يستحق الحفاظ عليه.

حيث أن الاقتراح الذي بدأ التصويت عليه من أهم أولوياته التوجه نحو انقسام عملة تيرا إلى سلسلة جديدة دون أن تتدخل عملة UST أو أي عناصر أخرى من عناصر الخوارزمية المستقرة، حيث سيطلق على هذا إسم تيرا، لكن السلسلة الأصلية القديمة ستبقى باسم تيرا كلاسيك أو عملة LUNC.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

p 2291zy8r01

إلا أن هناك سؤال كيف يتم توزيع التوكنات الحالية بعد هارد فورك عملة luna وخاصة بعد الانقسام الذي حدث لعملة لونا، حيث أنه سوف يتم إرسال عملة لونا الجديدة إلى جميع مستخدمي النظام البيئي حالياً عن طريق إير دروب بكمية تصل إلى حوالي مليار عملة من luna، والتي تكون على النحو التالي:

  • لكل حاملي عملة لونا قبل الهجوم 35٪.
  • وايضاً لجميع حاملي لونا بعد الهجوم 10٪.
  •  لحاملي UST قبل الهجوم 10%.
  • لكل حاملي UST بعد الهجوم 20٪.
  • ونسبة 25 ٪ إلى التجمع الخاص مجتمعي مسيطر عليه من خلال الستاك والحوكمة.
  • وبالنسبة للمطورين فتصل النسبة إلى 10٪.

في حين أنه قبل انقسام عملة لونا سوف يتم أخذ اللقطة السابقة من اجل الهجوم على شبكة تيرا عند البلوك الذي يحمل رقم 7544910، وهذا مع بداية 7 مايو 2022، كما سوف يتم حدوث لقطة بعد الهجوم الذي حدث في البلوك الذي يحمل رقم 7790000 في 27 من شهر مايو.

وينبغي أن نعرف أن محفظة TerraForm Labs تم استثنائها من هذا الايردروب، في حين ذكر دو كوون بإنه سوف يتم إزالته من القائمة البيضاء الخاصة بالايردروب، وهذا لِجعل تيرا سلسلة مملوكة للمجتمع بالكامل.

وفي الختام نود أن نقول بأن الهارد فورك هو عبارة عن تقسيم في blockchain إلى أن يصبح هناك شبكتين متوازيتين ومختلفتين، حيث أنها تعتبر واحدة من أكثر الهارد فورك شهرةً هي انقسام إيثريوم وإيثريوم كلاسيك بعد الهجوم الذي حدث من DAO، حيث أن هذا الامر ساعد على إعادة عملات ETH المسروقة.

حيث أن هذا يأتي في الوقت الذي استعاد فيه هارد فورك إيثريوم هذه الأموال، ولكن الأمر هنا سوف يكون مختلف قليلاً عندما نتحدث عن انقسام عملة لونا.

وهناك الكثيرون يتساءلون حول ما إن كان الحاملون سٓوف يتخلصون من العملات الخاصة بهم بمجرد أن يتم إطلاق السلسلة الجديدة، كما انتقد أيضاً الرئيس التنفيذي لشركة Binance CZ فكرة الانقسام، كما أوضح بأنها لا تخلق قيمة إلى نظام تيرا البيئي، إلا أن هناك الكثير ممن يفضلون حرق عملة لونا لتقليل العرض المتداوَل.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
النفط يهبط 2% بفعل آمال بشأن الإمدادات من فنزويلا
التالي
إيلون ماسك يتكبد خسائر قوية، وسهم تسلا يثير شكوك الرقابة

اترك تعليقاً