عاجل: الدولار يواصل السقوط.. والذهب بريق خافت

عاجل الدولار يواصل السقوط.. والذهب بريق خافت

الدولار يتعمق في الخسائر خلال الجلسات الأخيرة، حيث أن هذا يأتي بالتزامن مع صحوة ارتفاع سعر الذهب لِيستعيد بريقه بالتزامن مع الحديث عن عودة الولايات المتحدة في اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية بشأن كورونا.

ونتعرف على التحذيرات التي ذكرتها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا عبر موقع فوركس صح، حيث أنها حذرت من عدم الجدية في المفاوضات التي تجرى بين أوكرانيا وروسيا، ويأتي هذا بالتزامن حول الحديث عن خدعة روسية، علاوة على حالات الإغلاق التي يعاني منها الاقتصاد الصيني بسبب عودة تفشي وباء كورونا في أكبر المدن الصينية.

وتنتظر الأسواق صدور البيانات النهائية لقراءة إجمالي النتائج المحلية في الولايات المتحدة بخصوص الربع الأخير من العام الماضي، وايضاً البيانات الخاصة بوظائف القطاع الخاص الأمريكي عن شهر مارس الجاري.

الذهب الآن

كما زادت أسعار الذهب يوم الأربعاء الماضي خلال التعاملات، حيث أن هذا يأتي بالتزامن مع انخفاض المؤشر الرئيسي للدولار إلى أقل مستوى له قبل صدور البيانات الاقتصادية الهامة، كما ارتفع سعر الذهب مرة ثانية يوم الأربعاء الماضي خلال التعاملات ليصل إلى مستوى 1920 دولار للأوقية، حيث أن هذا يأتي بعد ما لامس خلال التعاملات المبكرة مستوى وصل إلى 1927.8 دولار للأوقية.

وقد ارتفع الذهب في الوقت الحالي في حدود 0.4% ليصل إلى مستوى 1920 دولار للأوقية، بعد النزول الذي شهده خلال فترة قليلة من تعاملات يوم الثلاثاء الماضي إلى ما يزيد عن 50 دولار دون مستوى 1900 دولار.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

شركات تداول مرخصة

الدولار الآن

بينما يأتي مقابل ارتفاع الذهب الدولار الأمريكي الذي قد وصل قبل ذلك إلى أعلى مستوياته في سنوات كادت أن تقترب من 100 نقطة ليعاود الهبوط إلى أدنى مستوى له خلال أسبوع فقط، حيث أن مؤشر الدولار الرئيسي انخفض دون مستواه ليصل إلى حوالي 98 نقطة ليسجل تراجع يعادل حوالي 0.5%، وقد تم تداوله يوم الأربعاء الماضي عند مستوى 97.96 نقطة.

بينما ارتفع اليورو مقابل الدولار إلى ما يقرب من حوالي 0.41% ليصل بهذا إلى مستوى 1.11، وفي المقابل زاد الاسترليني إلى حوالي 0.39 ليصل إلى مستوى 1.3146، وقد يأتي هذا بالتزامن مع ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية إلى نحو عشر سنوات مضت لم يسجل هذا المستوى، الذي ارتفع به الآن ليصل عند 2.408%.

شبح كورونا

كما حذر الدكتور أنتوني فاوتشي كبير المستشارين الطبيين في البيت الأبيض، بانه من المحتمل القيام بإعادة فرض القيود التي تتعلق بفيروس كوفد-19 في الولايات المتحدة الأمريكية، وأكمل حديثه قائلاً، بأنه ينبغي على الأمريكيين الإستعداد لاحتمال إعادة فرض القيود الجديدة الخاصة بفيروس كورونا.

كما أضاف، لا أحب ذكر كلمة عمليات إغلاق، ولكن ينبغي أن نعلم أن القيود منعت الكثير من الإصابات، كما أضاف قائلا، لا أعتقد أنه ينبغي علينا مراقبة نمط العدوى، لأن الولايات المتحدة الأمريكية تتجه في الوقت الحالي نحو الحياة الطبيعية.

وقال فاوتشي، ينبغي أن نكون على أتم استعداد لاحتمال ظهور متغير جديد من الفيروس، حيث أنه إذا تغيرت الأمور وظهر عدد إصابات وحالات داخل المستشفيات، لابد أن نكون مستعدين بما يكفي للعودة مؤقتًا إلى نوع يكون أكثر صرامة من فرض القيود.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
عاجل: النفط يهبط بشدة ترقبًا لقرار بايدن وأوبك+
التالي
عاجل: العقوبات الأمريكية تضرب العملات الرقمية

اترك تعليقاً