البيتكوين تستقر أعلى 41 ألف دولار.. وكاردانو ترتفع 5%

البيتكوين تستقر أعلى 41 ألف دولار

العملات الرقمية بدأ أداء تباينها خلال تداولات يوم الاثنين في وسط الظروف والمخاوف الدائمة والمستمرة بخصوص الأزمة الأوكرانية وكذلك التأثير الذي يخص السياسات وتضخم نقدية البنوك المركزية.

هذا وقد حذر فولوديمير زيلنسكي رئيس أوكرانية من توسع الصراع الذي يؤدي إلى وقوع حرب عالمية ثالثة، بينما ذكرت وكالة رويترز بأن معظم دول الإتحاد الأوروبي تتشاور نحو الموافقة على الانضمام إلى الإجراء الذي اتخٓذتها الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً حول فرض الحظر على واردات النفط الروسي.

بينما يتخوف المراقبون من إطالة مدة الأزمة الأوكرانية، حيث أن هذا سوف يؤثر سلباً على الحركة التجارية الدولية ويتحكم في نمو الاقتصاد العالمي، ويُمكننا أن نتعرف من خلال موقع فوركس صح، على ما أعلنه الاحتياطي الفيدرالي في الأسبوع الماضي.

 حيث أعلن في خطوة كانت متوقعة برفع المعدل للفائدة إلى 25 نقطة أساسية إلى النطاق ما بين 0.25% إلى 0.50% مع التوقعات التكهنية نحو الزيادات الإضافية لقيمة الفائدة في خلال هذا العام.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

شركات تداول مرخصة
شركات تداول مرخصة

وقد صرح جيمس بولارد العضو الفيدرالي بأنه يجب على البنك المركزي القيام برفع الفائدة حوالي 12 مرة في هذا العام لأجل كبح جماح التضخم، في الوقت الذي قرر فيه بنك إنجلترا يوم الخميس الماضي رفع المعدل على الفائدة ليصل إلى مقدار 25 نقطة أساسية أي حوالي 0.75%، حيث أنها ستكون ثالث زيادة على التوالي للمركزي البريطاني.

كما شكك بعض المحللون في قدرة العملات الرقمية باعتبارها الملاذ الآمن للمرور من تلك الأزمات، وهذا ما يعرضها للوقوع في التقلبات العنيفة خاصة باعتبارها بأن الذهب هو الملاذ الآمن والثابت للتداول.

وفي سياق تعاملات التداول، فقد انخفض أمس سعر البيتكوين في تمام الساعة 9:29 بتوقيت مكة بنسبة بدأت من 0.1% إلى 41.02 ألف دولار على منصة كوين ماركت كاب، ومن الجانب الاخر فقد ارتفع سعر الإيثريوم بنسبة بدأت من 2.8% إلى 2918.1 دولار، كما ارتفعت أيضاً عملة “كاردانو” بنسبة بدأت من5.1% إلى 0.9162 دولار.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
اليوم.. بدء تداول أسهم النهدي الطبية في السوق السعودية
التالي
سعر الذهب اليوم الجمعة 25 مارس 2022

اترك تعليقاً