هل تعتبر الفوركس مصدر دخل جيد ؟

هل تعتبر الفوركس مصدر دخل جيد ؟

اخر تعديل : فبراير 10th, 2023 at 09:07 م

واحدة من الأسئلة التي يرغب في معرفتها الكثيرون هي هل تعتبر الفوركس مصدر دخل جيد ؟ وتعرف الفوركس على أنها من التجارات التي يلجأ إليها عدد كبير من المستثمرين للحصول على أرباح مادية.

في حالة وجود رأس مال كبير أو ترغب في زيادة أموالك يمكنك الاستثمار في سوق الفوركس كواحد من الاستثمارات التي لها مستقبل كبير خلال السنوات المقبلة خاصةً مع التغيرات التي تحدث.

تواصل معنا

ما هو تداول الفوركس ؟

يعرف تداول الفوركس على أنه مضاربة تأتي من زوج عملات وليس فقط عملة واحدة ويتم تداول العملات داخل سوق الفوركس بالأزواج والذي يشبه تبادل الدولار الأمريكي بالجنيه الاسترليني ويكون الهدف من ذلك هو تحقيق الأرباح من خلال فرق الأسعار الذي يتم تحديده خلال التعاملات في سوق الفوركس.

بالإضافة إلى أن موقع فوركس صح يقدم مجموعة كبيرة من العرض والطلب وفروق الأسعار التي تجعلك تحصل على أرباح، لذا لمن يتساءل هل تعتبر الفوركس مصدر دخل جيد ؟ أم لا عليه أن يعلم أولاً الخطوات الأساسية التي يجب إتباعها للحصول على تلك الأرباح.

إقرأ أيضًا: هل تحقيق دخل إضافي صغير من الفوركس فكرة واقعية

ما هو أزواج العملات الأكثر شيوعا في سوق الفوركس ؟

في حالة رغبت في معرفة هل تعتبر الفوركس مصدر دخل جيد ؟ عليك أن تعلم أن هناك مجموعة كبيرة من العمليات التي يمكن التعامل بها في سوق الفوركس وهي:

  • اليورو / الدولار الأمريكي ويشار إليه بالرمز ( USD / EUR ).
  • الجنيه الإسترليني ـ الدولار الأمريكي ويشار إليه بالرمز ( USD / GBP ).
  • الدولار الأمريكي ـ الين الياباني ويشار إليه بالرمز ( JPY / USD ).
  • اليورو ـ الين الياباني ويشار إليه بـ ( JPY / EUR ).
  • الدولار الأسترالي ـ الدولار الأمريكي ويشار إليه بـ ( USD / AUD ).
  • الدولار النيوزلندي ـ الدولار الأمريكي ويشار إليه بالرمز ( USD / NZD ).
  • الدولار الكندي ـ الدولار الأمريكي ويرمز إليه بـ ( USD / CAD ).

تداولات سوق الفوركس

يوجد عدد كبير من الخيارات الموجودة في سوق الفوركس والتي تجعل التداول بالعملات الأجنبية متاح لكل المستثمرين حول العالم وتنقسم تلك العملات إلى عملات رئيسية أو عملات ثانوية أو الأزواج الغربية، ونجد أن هناك سبع ازواج أكثر شيوعًا يمكن تداولها عن طريق سوق الفوركس بالإضافة إلى أن العملات الرئيسية يمكن التداول بها وتختلف اسعار الفوركس على حسب عرض أزواج العملات وقيمة زوج العملات الموجود بها.

نجد أن الفارق الرئيسي بين أزواج العملات ينتج عنه حجم التداول لتلك العملات في أزواج العملات الرئيسية تعتبر الأكثر شيوعًا في التداولات داخل سوق الفوركس ويشمل من بينها الدولار الأمريكي وبعض العملات الأخرى اليورو والجنيه الاسترليني والين الياباني.

لذا فإن الاستثمارات داخل سوق الفوركس يوجد فيها مكسب وخسارة على حسب التداولات التي يتم إتمامها بالإضافة إلى العملات التي يتم تداولها، لذا إن كنت ترغب فى تداول الفوركس عليك أن تعلم أن هل تعتبر الفوركس مصدر دخل جيد ؟ وما هي العملة التي ترغب فيه تداولها.

إقرأ أيضًا: كيفية الربح من الفوركس باستدامة خطوة بخطوة

ما هو التداول باستخدام الرافعة المالية ؟

تعرف الرافعة المالية على أنها واحدة من التسهيلات التي يتم تقديمها من قبل الوسيط للمستثمر، وذلك لجعل محتفظ بصفقات كبير يمكن من خلالها الحصول على أرباح عالية ويتم معرفة الأرباح والخسائر عن طريق حجم التداولات خلال الرافعة المالية، بالإضافة إلى أنه يتم استخدامها للمساعدة في الحصول على أرباح مرتفع من دون أن تخسر أموالك, يمكنك ايضا تداول الفوركس بدون رافعة مالية وهو امر يقوم به بعض المتداولين.

ما هي العوامل التي تؤثر على سوق الفوركس؟

إن أسعار سوق الفوركس تعتمد على عدد كبير من العوامل أهمها معدل للعرض والطلب، بالإضافة إلى الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تشهده الدول والسياسة النقدية لتلك الدول، ونجد أن العرض والطلب في سوق الفوركس يعتمد على قرارات البنك المركزي والسياسة النقدية لتلك البلاد وهي المحرك الأساسي له، لذا فإن البيانات الاقتصادية التي يصدرها البنك المركزي والمؤسسات المالية هي التي يعتمد عليها في عمليات التداول.

لذا فإن المستثمرين يتوقعون نجاح الصفقات وارتفاعها على حسب القارات التي يقومون بسماعها من قبل المؤسسات المالية العملاق الموجودة في البلاد ولكن العوامل الأخرى لا تتأثر بتلك الأخبار والقرارات وتختلف من دولة إلى أخرى على حسب زيادة معدل الطلب على تلك العملة فإن كان معدل الطلب مرتفع فإن الأخبار السلبية تقل إما إن زاد الطلب على تلك العملات فإن حجم التداولات تزيد، بالإضافة إلى سعر العملة يرتفع بشكل كبير.

إقرأ أيضًا: أفضل طريقة للحصول على دخل شهري من خلال الفوركس

ما هي الأسباب التي تجعل المتداولين يستثمرون في سوق الفوركس ؟

توجد بعض النقاط التي تجعل المستثمرين يلجئون إلى سوق الفرص لزيادة الاستثمار بداخله وتحقيق عدد من الأرباح المادية ومن أهم هذه الأسباب هي:

  • ضخامة السيول التي توجد في سوق الفوركس.
  • العمولة المنخفضة التي يتمتع بها سوق الفوركس وذلك مقارنة ببعض الأسواق الأخرى.
  • ساعات عمل سوق الفوركس والتي تمتد إلى 24 ساعة في اليوم على مدار خمس أيام في الأسبوع.
  • سهولة الإجراءات في عمليات التداول وذلك خلال أي مكان موجود في العالم عن طريق شبكة الإنترنت بكل سهولة.

يمكنك دائما الاطلاع على قائمة افضل شركات التداول المرخصة للتعرف على انسبها والابتعاد عن منصات غير موثوقة

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي أفضل طريقة للحصول على دخل شهري من خلال الفوركس ؟
التالي
ما هي شركات التداول الموثوقة في السعودية ؟

اترك تعليقاً