لماذا تتداول العملات الرقمية مع أفاتريد

لماذا تتداول العملات الرقمية مع أفاتريد

لابد من التعرف على إجابة سؤال لماذا تتداول العملات الرقمية مع أفاتريد لكي تتعرف على مميزات هذا التداول ومن ثم البدء فيه، حيث يعتبر التداول عبر الإنترنت من المجالات الحديثة التي تطورت.

حيث نجد العديد من الناس والمستثمرين حول العالم الذين اتجهوا إلى هذا المجال نظرًا لما يقدمه المجال من العديد من المميزات والخدمات التي من خلالها يتم الربح عن طريق تجارة وتداول العملات الرقمية.

ما هي العملات الرقمية ؟معنا

مجال العملات الرقمية عبارة عن العملات الافتراضية التي يتم التداول والتعامل معها من خلال الإنترنت فهي عملات غير ملموسة مادياً ولا يمكنك الاحتفاظ بها والتعامل معها مثل العملات الورقية، يتم إنشاء واختراع هذه العملات من خلال الشفرات الإلكترونية وبعض الرموز والأكواد المشفرة.

يعتمد إنشاء هذه العملات على الإنترنت من خلال لغة البرمجة والتي من خلالها يتم الاحتفاظ أيضًا والتعامل مع العملات من خلال بعض المنصات والمواقع التي يتم إنشاءها خصيصًا لهذا الأمر، بل ويتم تداول العملات من خلال البورصات الإلكترونية الموجودة على الإنترنت أيضًا.

مجال العملات الرقمية بالرغم من أنه حديث بل وله جمهور وفئة كبيرة جدًا من العملاء والمستثمرين حول العالم، وتلك العملات له سعر وقيمة ويقدر بالأموال التي نتعامل بها، وهناك العديد من العملات الرقمية الموجودة في الأسواق، فهي ليس نوع واحد أو اثنان بل العديد من العملات.

من أنواع العملات الرقمية وأسعارها نجد البيتكوين، وهو أشهر تلك الأنواع وأكثرها انتشارًا وتداولاً، وهناك أيضًا الريبل، والإيثيريوم واللايتكوين وداش، وغيرها من العملات الرقمية الأخرى، ولكل نوع سعر وفئة خاصة به.

إقرأ أيضًا: شراء العملات الرقمية في السعودية

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

ما هي طرق تداول العملات الرقمية ؟

قبل الإجابة على سؤال لماذا تتداول العملات الرقمية مع أفاتريد هناك مجموعة من الطرق المختلفة التي من خلالها يتم تداول العملات الرقمية ويذكرها موقع فوركس صح في الطرق التالية وهي:

  • التداول عن طريق البورصة

وهذه الطريقة تشبه تداول العملات المحلية في البورصة، حيث يتم استغلال ارتفاع وانخفاض الأسعار، وفي حال امتلاك كمية من العملات يتم بيعها عندما ترتفع الأسعار وبالتالي يزداد الربح، والعكس في حال انخفاض الأسعار الخاصة بالعملات يتم شراء المزيد وانتظار ارتفاع السعر مرة أخرى للبيع.

  • التداول من خلال الوسيط

ويتم هذا عندما يتم التعامل مع وسيط فوركس والتي يمكنه الوصول إلى البورصة بكل سهولة، وهذا الأمر من الطرق السهلة في تداول العملات الرقمية في مصر، فقط لابد أن تتعلم الأساسيات فقط ومن ثم الدخول في مجال البيع والشراء والدخول في الصفقات المتاحة والمناسبة لك.

  • التداول عن طريق العقود الآجلة

وهنا يتم التداول على نوع من العملات الرقمية على سعر محدد، مع تحديد الوقت التي يتم فيه التسليم المستقبلي وتعرف أيضًا باسم العقود الاشتقاقية حيث يتم تحديد وقت البيع والشراء.

  • التداول عن طريق الخيارات الثنائية

وهنا يتم تحديد سعر متوقع للعملة الرقمية في حدود فترة من الزمن وفي تلك الطريقة يحق للعميل شراء العملة عند ارتفاع سعرها بسعر محدد مسبقًا والتي يتم تحديد بين العميل والبائع، وإذا أتى السعر أقل من المتوقع يحق للعميل عدم إتمام عملية الشراء.

  • التداول عن طريق الاستثمار في الصناديق

من أسهل طرق التداول الخاصة بالعملات الرقمية حيث يتم من خلالها مجموعة من العملاء الاستثمار معًا في الصناديق التي تقوم بشراء العملات الرقمية.

إقرأ أيضًا: ما هي محفظة العملة الرقمية؟

لماذا يتم تداول العملات الرقمية مع أفاتريد ؟معنا

للإجابة على سؤال لماذا تتداول العملات الرقمية مع أفاتريد لابد أن نتعرف على المميزات والخدمات التي تقدمها المنصة في عملية التداول بالعملات، ومن أهم تلك المميزات التي ينتفع بها العميل:

  • من خلال المنصة يمكنك الحصول على الأرباح الخاصة بك بشكل مضمون.
  • عمليات البيع والشراء تتم من خلال المنصة على المكشوف أي بشكل مباشر، وهذا الأمر يشير إلى استمرار عملية التداول خلال الأسواق المنخفضة.
  • يتم التداول من خلال تلك المنصة عن طريق الرافعة المالية، وتعتبر إحدى طرق التداول التي من خلالها يتم اقتراض المال من وسيط والتداول به بأقل الأموال.
  • تمتلك المنصة العديد من الخدمات الإضافية التي لا تتوفر في باقي المنصات التي تعمل في نفس المجال، منها خدمة التداول الآلي.
  • بعيدًا عن حكم التداول بالعملات الرقمية إلا أن المنصة تعمل بشكل آمن وتحافظ على خصوصية العلماء بشكل كبير.

ما هي مميزات التداول عبر أفاتريد ؟

بعد التعرف على لماذا تتداول العملات الرقمية مع أفاتريد فإن هناك مجموعة من المميزات التي تجدها وتلاحظها عندما تتعامل مع تلك المنصة في مجال العملات الرقمية، وهذه المميزات هي:

  • تمتلك المنصة رافعة مالية كبيرة تصل إلى 20:1 تخدم كافة العملاء والمستثمرين في عمليات الربح والتداول.
  • توفر المنصة مجموعة من فروق الأسعار المختلفة والتي تعتبر تنافسية بدرجة كبيرة بينها وبين المنصات الأخرى التي تعمل في نفس المجال.
  • من أهم مميزات المنصة هي سهولة عمليات السحب والإيداع الخاصة بالعملاء.
  • يتم شرح تداول العملات الرقمية من خلال المنصة عند البدء في التعامل بشكل سهل ومفصل للجميع.
  • تمتلك المنصة منظم forex broker.
  • يتم التداول من خلال المنصة مع مختلف وأفضل منصات التداول عن طريق التجزئة.
  • يتم التداول عبر المنصة على مدار اليوم بالكامل مع إيقاف الموقع بالكامل في عطلة نهاية الأسبوع فقط.

إقرأ أيضًا: كيفية شراء العملات الرقمية على Bitfinex ؟

ما هي مخاطر التداول عبر الإنترنت ؟

من خلال التعرف على لماذا تتداول العملات الرقمية مع أفاتريد فإن هناك مجموعة من المخاطر التي يمكن في بعض الأحيان التي يتعرض لها العملاء والمستثمرين على تلك المواقع في هذا المجال، ومن تلك المخاطر نذكر:

  • تشهد تلك العملات تقلبات في الأسعار الخاصة بها بشكل مضطرب طوال اليوم.
  • تحجيم الناتج من تلك العملات من أخطر المخاطر التي تتعرض لها العملات.
  • تتعرض تلك العملات إلى مجموعة من الاعتراضات والهجوم من الحكومات نظرًا لأنها غير موثوق بها وغير معترف بها ولا تتبع إلى أي سلطة مركزية.
  • لا يمكن في كثير من البلاد استخدم تلك العملات في الدفع وشراء السلع.

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية ؟
التالي
ما هي منصات تداول العملات الرقمية في السعودية ؟

اترك تعليقاً