كيف يمكن تداول الفوركس بدون رافعة مالية ؟

كيف يمكن تداول الفوركس بدون رافعة مالية ؟

تداول الفوركس بدون رافعة مالية

يعتبر تداول الفوركس بدون رافعة مالية من الأشياء الهامة التي يجب على كل متداول معرفتها، فبالرغم من فائدة الرافعة المالية في زيادة معدل رأس المال ومساعدة المستثمر على الاستثمار بقيمة أعلى إلا أن الرافعة المالية قد تنطوي على الكثير من المخاطر.

لذلك يجب أن تمتلك الخبرة الكافية لكي تقوم بالتداول مع استخدام رافعة مالية حتى لا تتعرض لخسارة فادحة برأس المال.

ما هي الرافعة المالية ؟

تشابه الرافعة المالية كثيرًا مع فكرة القروض حيث أنها تسمح للمتداول بأن يقوم بالتداول بقيمة أعلى من رأس ماله الحقيقي الموجود في المحفظة الاستثمارية الخاصة به، فعلى سبيل المثال، إن كنت تمتلك دولار فقط بمحفظتك يمكنك التداول بحوالي مائة دولار، ولكن هذا يتوقف على قيمة الرافعة نفسها التي يقدمها الوسيط.

 ولكن يختلف عن القرض العادي في أنه يكون محدد بشروط معينة، فلا يحق للشخص التصرف في مقدار الرافعة المالية كما يريد، ولكن التحكم بالمال يكون بتجارة الفوركس فقط، ويجب أن تكون عمليات التداول تتم من خلال شركة الوساطة المانحة للرافعة المالية.

والرافعة المالية يشيع استخدامها بسوق الفوركس إلا أنها يمكن استخدامها أيضًا في ألأدوات المالية الأخرى، ومن الجدير بالذكر أنها تعتبر أحد الوسائل الهامة لمساعدة المستثمر المحترف على تحقيق أرباح عالية عند التداول .

إلا أنها قد تؤدي إلى مخاطر أكبر مقارنة بحالة عدم استخدام الرافعة المالية ومن خلال موقع فوركس صح يمكن فهم كيفية تداول الفوركس بدون رافعة مالية.

معنا

إقرأ أيضًا: صناديق المؤشرات المتداولة

ما هي أهم الأمثلة على التداول برافعة مالية أو بدون رافعة مالية ؟

توجد العديد من الأمثلة الهامة على الاستثمار سواء برافعة مالية أو التداول بدون رافعة مالية وهي كالتالي:

تداول الفوركس برافعة مالية

إن كان المتداول يملك حساب بقيمة عشرة آلاف يورو وكان الوسيط المالي يقدم رافعة 1:100 فيمكن مضاعفة قيمة رأس المال الخاص بالمتداول ليصل إلى 1.000.000 يورو، مما يجعل المستثمر قادر على تحقيق أرباح أعلى عند التداول باستراتيجية مناسبة إلا أنه قد يؤدي إلى خسارة ومخاطرة كبيرة في حالة عدم الربح.

تداول الفوركس بدون رافعة مالية

إذا قمت بشراء 1000 دولار بقيمة 800 يورو وبعدها قل سعر الدولار إلى النصف فبذلك تكون خسرت نصف مالك وهي 400 يورو، وإن كنت تستخدم رافعة مالية قيمتها 1:100 وتغير سعر الدولار ولو بنسبة 1% سوف تخسر كل مالك.

ما هو التداول في الفوركس ؟

تداول الفوركس بشكل عام هو تداول العملات بين بعضها، حيث يتم استبدال العملات بالبيع أو الشراء وتداول زوج العملات لتحقيق أرباح من فرق السعر ولكن أهم أنواع العملات التي يتم تداولها بسوق الفوركس هي اليورو والدولار.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

إقرأ أيضًا: سلطة السلوك المالي

كيف يمكنك تقليل معدل المخاطر عند تداول الهامش ؟

يمكنك تقليل المخاطر الناتجة عن تداول الهامش من خلال اتباع بعض الأمور الهامة منها ما يلي:

التداول عبر شركات مالية موثوقة

يمكن التداول من خلال الشركات التي تعتمد في الأساس تداول الفوركس بدون رافعة مالية، حيث أنها تحقق ارباح ممتازة لأنها تصل مباشرةً إلى رأس مال كبير، مثل التداول بأسهم البنوك لذلك تتداول بكميات كبيرة.

إضافةً إلى ذلك فيمكن لهذه الشركات أن تتداول على المدى الطويل، وهي قد تختلف مطلقًا عن المتداول العادي، حيث أن صفقات الشركات المالية تفتح لمدة طويلة نسبيًا تصل إلى سنوات.

كما انهم لا يعتمدون على الرافعة المالية، كما أن نفقات المقايضة لديها قليلة جدًا وأحيانًا لا توجد مقايضة أساسًا ويمكن لهذه الشركات أيضًا الاستفادة بشكل مباشر ومن الجدير بالذكر أنه تم إجراء الكثير من التداولات في سوق الفوركس من خلال بعض المؤسسات بدون رافعة مالية حيث أنها تعتمد على رؤوس أموال ضخمة تصل إلى مليارات الدولارات.

تداول بدون رافعة مالية

إن كنت تتداول دون رافعة مالية ستتمكن من تحقيق هامش ربح حوالي 0.3% وحتى 0.5% كل شهر ويمكنك التحكم في هذا الهامش وزيادته إذا زاد رأس المال الخاص بك، ورغم ذلك ستكون المخاطر في هذه الحالة أقل بكثير مقارنةً بالتداول مع رافعة مالية.

الاعتماد على حساب تجريبي

يمكنك الاعتماد على حساب تجريبي لتجربة كل آليات التداول ووضع استراتيجيات محددة دون مخاطرة حيث أنه عبارة عن حساب وهمي ويوجد به أموال وهمية تستطيع استخدامها بعمليات تداول مختلفة، وتفعيل جميع أسس الربح وتحقيق الهامش.

فمن خلال هذا الحساب يمكنك توقع مدى نجاحك بشكل فعلي عند التداول بحساب حقيقي، ويعتبر الحساب التجريبي من أولى الخطوات الهامة التي يجب أن يقوم بها المبتدئ حتى يكتسب الخبرة اللازمة للتداول.

كيف يمكنك التداول بدون رافعة مالية ؟

يمكنك تداول الفوركس بدون رافعة مالية عند عمل حساب بإحدى شركات الوساطة الموثوقة لكن يجب العلم بأن التداول دون رافعة مالية يتمك على بعض الاستثمارات مثل التداول بسوق الأسهم من دون رافعة مالية أو التداول بسوق العملات الرقمية بدون رافعة مالية.

إقرأ أيضًا: تجزئة أسهم شركة اّبل و تيسلا

ما مدى أهمية الخبرة في التداول بدون رافعة مالية ؟

التداول الناجح عمومًا يعتمد على خبرة المتداول في إتمام صفقات ناجحة سواء كانت برافعة مالية أو بدونها فلا يمكن تجاهل أهمية الخبرة بهذا المجال فوضع استراتيجيات تداول ناجحة وتحليلات خاصة بالسوق ووضع الأهداف المالية وقيمة رأس المال.

 كل هذه الأمور تؤثر كثيرًا بمدى نجاح الصفقات وتحقيق الأرباح منها، ويمكنك اكتساب الخبرة اللازمة من خلال التعلم المستمر لآليات التداول مع الاعتماد على الحساب التجريبي كخطوة أولية لدخول عالم التداول.

معنا

ما هي أهم الأسئلة الشائعة حول التداول بدون رافعة مالية ؟

هناك العديد من الأسئلة الشائعة حول التداول بدون رافعة مالية يجب عليك معرفتها وهي كالتالي:

هل يمكنك التحكم بالرافعة المالية عند التداول ؟

هناك بعض المنصات التي تتيح للمتداولين إمكانية التحكم بالرافعة المالية عند التداول، فيمكن للمستثمر أخذ قرار مناسب حول استخدام الرافعة المالي عندما يتم فتح الصفقات وذات المنصات أيضًا تسمح للمستثمر أن يلغي الرافعة الماليةعند تجارة الأسهم أو العملات الرقمية المشفرة.

هل يمكنك الحصول على ربح عند التداول بدون رافعة مالية ؟

بالطبع نعم تستطيع تحقيق أرباح مالية عند تداول الفوركس بدون رافعة مالية إلا أنها قد تكون أقل من استخدام الرافعة ولكن ما يميز الصفقة أنها تكون قليلة المخاطرة.

كيف يمكنك فتح حساب التداول بدون رافعة مالية ؟

يمكنك عمل حساب بدون رافعة مالية من خلال اختيار شركة وساطة تتيح التداول بدون رافعة مالية.

هل يمكن التداول بدون رافعة مالية ؟

يمكن تداول الفوركس بدون رافعة مالية فبعض الشركات تقدم هذه الميزة، خصوصًا بحسابات تداول الأسهم أو عند تداول العملات الرقمية، حيث يمكن للشخص تداول رأس المال نفسه إلا ان هذا يقلل من المخاطرة الناتجة عن التداول برافعة مالية.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي صناديق المؤشرات المتداولة ؟
التالي
ما هو افضل استثمار للمال في السعودية ؟

اترك تعليقاً