ما هو اللوت Lot في سوق تداول الفوركس ؟

ما هو اللوت Lot في سوق تداول الفوركس ؟

اخر تعديل : مارس 26th, 2024 at 07:30 م

ما هو اللوت Lot في سوق تداول الفوركس؟

في سوق تداول الفوركس يكون اللوت هو وحدة القياس المستخدمة لقياس مبلغ العملة التي ترغب في تداولها، ويساعدك تحديد سعر اللوت على تحديد المبلغ الذي ستتمكن من كسبه أو لا قدر الله خسارته من الصفقة التي عقدتها بناء على حركة سعر العملة .

يذكر أن اللوت Lot القياسي الواحد يساوي 100 ألف وحدة من العملة الأساسية التي ستقوم بتداولها، وفي نفس الوقت تتوافر عقود صغيرة تقدر بـ 10,000 وحدة وعقود ميكرو أصغر حجما أيضا تقدر بـ 1000 وحدة .

وباستخدام اللوتات أو اللوت في تداول العملات – تداول الفوركس، بإمكان المتداولين التحكم في مقدار المخاطرة التي بإمكانهم تحملها للخسارة، بالتالي يتمكنون من تداول مبالغ أصغر أو أكبر بالنظر الى الأهداف الاستثمارية الخاصة بهم.

يمكن أن يؤثر حجم اللوت أيضا على الربح أو الخسارة من الصفقة، حيث يمكن أن تؤدي تحركات أسعار العملة التي يتم تداولها إلى ربح أو خسارة بقدر يتناسب مع حجم اللوت.

ما هو سعر اللوت Lot في سوق تداول الفوركس؟

سعر اللوت في سوق تداول الفوركس يشير إلى تكلفة لوت واحد من عملة معينة في عالم تداول الفوركس، وهو السعر الذي يمكن للمتداول عند وصول سعر العملة اليه أن يقوم بعمليات شراء أو بيع لوت واحد من العملة .

ويتم تحديد سعر اللوت، من خلال سعر صرف أزواج العملات التي يراد أن يتم تداولها، فمثلا إذا كان سعر صرف زوج العملات USD/JPY هو 133.30، وأراد المتداول شراء عقد قياسي واحد (100000 وحدة) من الدولار ..

فسيكون وقتها سعر اللوت 100000 * 133.30 = 13,330,000، ما يعني أن المتداول سيكون بحاجة إلى دفع 13,330,000 ين ياباني لشراء لوت قياسي واحد من الدولار الأميركي، وسعر اللوت من الممكن جدا أن يتغير بناء على العرض والطلب على العملات وظروف السوق .

ما هي النقطة Pip في التداول؟

النقطة أو PIP في التداول هي أصغر تغيير تدريجي في سعر زوج العملات أو هي مقياس التحرك في سعر الصرف بين عملتين أو هي اختصار أو معنى أخر للنقطة في النسبة المئوية، وتكون النقطة هي الحركة في الخانة العشرية الرابعة (0.0001) في معظم أزواج عملات الفوركس ولذلك فإنها تساوي 1/100 أو على الأرجح 1% .

فإذا اشترى أحد المتداولين زوج عملات بسعر 1.5678 وقد ربح المتداول ربحا قدره نقطة واحدة مضروبا في حجم اللوت فهذا معناه أن السعر قد ارتفع بمقدار نقطة واحدة إلى 1.5679 .

ويستخدم المتداولون النقاط أو الـ Pips في سوق الفوركس أو عالم تداول الفوركس بهدف قياس تحركات أسعار أزواج العملات وإدارة المخاطر بهدف تحديد مستويات الربح والهدف الأكبر هو إيقاف الخسارة المطلوبة.

كم هي قيمة النقاط في التداول؟

كلما زاد حجم اللوت، زادت قيمة كل نقطة في تداول الفوركس حيث تعتمد قيمة النقطة على حجم اللوت الذي سيتم تداوله، وتحتاج لضرب حجم اللوت الخاص بك في عدد النقاط التي تحرك بها سعر صرف زوج العملات لتحديد قيمة النقطة .

ما هو اللوت الأمثل في سوق تداول الفوركس؟

أسلوب التداول وتحمل المخاطر والأهداف الاستثمارية كلها عوامل وظروف يجب أن تكون محددة للمتداول قبل عملية تداول الفوركس، بالتالي لا يوجد ما يسمى باللوت المثالي، أو أفضل لوت في سوق تداول الفوركس .

ولكن بإمكان أي متداول أن يقوم بتعديل حجم اللوت الخاص به بناء على مستوى المخاطرة الذي بإمكانهم تحمله، أو تقلب زوج العملات الذي سيتم تداوله .

وبإمكان المتداول المالك لحساب تداول صغير تداول أحجام عقود أصغر بهدف الحد من المخاطر، بينما قد يفضل المتداول الذي يمتلك حساب تداول أكبر وإمكانية تحمل مخاطر أعلى تداول حجم أكبر للعقود .

إن كنت ترغب في تداول الفوركس من خلال شركة تداول موثوقة، يجب عليك فقط الاختيار ما بين أفضل شركات التداول المرخصة، او التواصل معنا عبر الواتساب حتى نتمكن من إمدادك بأفضل الاستشارات الاقتصادية .

إذا ما كنت ترغب في معرفة المزيد عن ما هو اللوت Lot في سوق تداول الفوركس ؟ قم بالتواصل مع فريق موقع فوركس صح عبر الواتساب

تواصل معنا

يمكنك ايضاً الاطلاع دائما على قائمة افضل شركات الفوركس الموثوقة والمحدّثة بصورة دورية.

ما هو اصغر حجم لوت يمكن تداوله؟

يعتبر 0.01 هو أصغر حجم لوت يمكن تداوله بالأسواق المالية، فلا يوجد اصغر منه .

ما هي أنواع اللوت المختلفة في الفوركس ؟

اللوت القياسي، اللوت الميني، اللوت المايكرو، هم الأنواع الثلاثة الأشهر ضمن أنواع اللوت في الفوركس، ويذكر أن يساوي اللوت القياسي 100.000 وحدة من عملة الأساس، أي أن اللوت الواحد من زوج اليورو/الدولار الأمريكي يساوي 100.000 يورو .

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

مبادر ومستثمر حاصل على بكالوريوس في ادارة الاعمال, شارك في الكثير من الابحاث المالية في ارقى الجامعات الامريكية والبريطانية. متداول في مجال الفوركس والعملات الرقمية.

السابق
أفضل شركات الوساطة المالية في تركيا 2024
التالي
كيفية استخدام التحليل الفني لتداول الذهب ؟

اترك تعليقاً