ما هي طريقة تخزين العملات الرقمية 2022 ؟

طريقة تخزين العملات الرقمية

ما هي طريقة تخزين العملات الرقمية ؟

سوف نحاول التعرف على طريقة تخزين العملات الرقمية، والاستفهام عن هذه المعلومات يهتم بالبحث عنها من يهتم بهذا المجال، مثل الكثير من المستثمرين وخصوصًا المبتدئين منهم.

كيفية تحقيق الارباح من العملات الرقمية بدون تداول ؟ والتعريف البسيط لتخزين العملات النقدية بأنها تعتبر عبارة عن كيفية الحفظ والتخزين للعملات الرقمية التي قاموا بشرائها خصوصًا إذا كان الهدف الأساسي منها هو تخزين هذه المعلومات والاستثمار فيها.

تواصل معنا

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

نبذة عن العملات الرقمية

سوف نتعرف اليوم من خلال موقع فوركس صح على طريقة تخزين العملات الرقمية ولكننا نرغب في التعرف على العملات الرقمية أولا، فما هي؟

إن العملات الرقمية هي عبارة عن عملة رقمية، وهي العملة الافتراضية التي توجد على الإنترنت، ولا يوجد لها أي وجود في الواقع مثل العملات الورقية الملموسة، وتستخدم هذه العملات الافتراضية في التداول والمضاربات، والمنصات الإلكترونية.

من الممكن أن يتم شراء هذه العملات الرقمية من خلال بطاقات الائتمان في بعض الدول، أو عن طريق تداول العملات المشفرة أو استبدالها بالمعاملات الورقية، وربما هذا الاستبدال على وجه التحديد يجعلنا ندرك أهمية هذه العملات وأهمية التعرف على طريقة تخزين العملات الرقمية.

إقرأ أيضًا: الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT

عوامل لابد من مراعاتها عند شراء وتخزين العملات الرقمية

  • التعرف على شروط الدول في تلقي العملات، لأن الكثير من الدول لا تسمح بتداول العملات الرقمية، وتفسيرهم لهذا الرفض هو أن هذا الأمر سيجعل العملات الأساسية تفقد قيمتها.
  • الأمر الثاني هو التعرف على طريقة الدفع، والتي تحتاج إلى وجود بطاقة ائتمانية أو حوالة مصرفية.
  • التحقق من نوع العملة الرقمية الخاصة بك، ورسومها المدفوعة، والميزانية الخاصة بك التي سوف تقوم بتخزين عملتك من خلالها.

افضل طريقة لتخزين العملات الرقمية ؟

في مسألة التعرف على طريقة تخزين العملات الرقمية يوجد الكثير من الطرق التي تؤدي إلى ذلك، وهي مختلفة بين الطرق التي يمكن تخزينها على المدى البعيد، أو الطرق التي يمكن التخزين من خلالها على المدى البعيد، وهذا الأمر يتعلق بقوة العملة من عدمها، وهذه هي أنواع التخزين:

  • التخزين من خلال المحافظ الساخنة

هذه الطريقة تشبه تمامًا المحفظة التي تحمَل في جيبك، ويسهل التوصل إليها لأنها يمكن استعمالها مباشرةً، ولكنها ليست من الطرق الآمنة.

من أمثلة هذه المحافظ هو شراء العملة المشفرة والعمل على تخزينها في منصة Binance مثلا المخصصة للتداول، وبعد الانتهاء من إنشاء المحفظة على المنصة يتم إرسال رسالة إلى المحفظة، ثم يتم تخزينها في محفظة الـ Binance الساخنة.

  • المحافظ الباردة

هذا النوع على عكس المحفظة الساخنة، هو آمن جدا، وتشبه الحساب المنشأ على بنوك التوفير ولكنها غير صالحة للاستعمال اليومي، ومن غير الممكن الوصول إلى نقودك من خلالها في أي وقت، وهي من المحافظ الغير متصلة بالإنترنت.

تتيح لك هذه المحفظة عملية تخزين العملات الرقمية مع عدم الاتصال بالإنترنت، ومن أهم أمثلتها هي المحافظ التي يتم إعدادها في حالة عدم الاتصال بخدمة الإنترنت، وهي طريقة متميزة إذا كنت ترغب في تخزين العملات الرقمية لفترات أكثر من الزمن.

تعرف على أهم مميزات تخزين العملات الرقمية 2022

بالنسبة للميزات التخزين من خلال الطريقة الساخنة، فمن مميزاتها النقاط التالية:

  • هي سهلة الاستعمال.
  • مناسبة للمبتدئين.
  • تتمكن من خلالها من تعيين كلمة مرور بسهولة.
  • تتمكن من الوصول السريع بمجرد الانتهاء من التسجيل.

أما بالنسبة للميزات الطريقة الباردة، فهي كالتالي:

  • هي أكثر حماية.
  • تحمل مكافحات من المتسللين ومن الفيروسات.
  • تعتبر من المحافظ المثالية لحفظ العملات الرقمية على فترات طويلة.
  • تمنحك عملات مشفرة لك وحدك وتنصل على أنك أنت المدير لهذه العملات لأنها تخصك وحدك.

إقرأ أيضًا: التعامل مع موقع Kryptoknights.io

ما هي عيوب محافظ تخزين العملات الرقمية؟

بالنسبة للعيوب التي توجد بالمحافظ الساخنة، هي كالتالي:

  • تجعلك عرضة للسرقة والاختراق في أي وقت بسبب أنها متصلة دائما بالإنترنت.
  • إذا تلفت المحفظة في أي وقت لن تتمكن من استرجاع نسخة لأنها لا تحفظ لديها نسخة احتياطية من المفاتيح.
  • من الممكن أن يتم الوصول إلى عملاتك الرقمية إذا تمت سرقة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو الهاتف المحمول الخاص بك.

أما عن عيوب استعمال المحافظ الباردة، فهي كالتالي:

  • تعتبر صعبة جدا ومعقدة في الاستخدام.
  • هي غير عملية تمامًا بما يكفي.
  • ليست من المنصات المجانية.
  • لا توفر نسخ لكلمات المرور.
  • من الممكن أن يضيع جهاز المحفظة الخاص بك وهذا يعني ضياع عملاتك الرقمية كلها.

ما هي المحافظ الباردة ؟

من الضروري تسليط الضوء على أهم المحافظ أنواع المحافظ وهي المحافظ الباردة، وهذا سنحاول الحديث عنها بشكل مكثَّف بعض الشيء.

إن المحافظ الباردة بكل بساطة هي عبارة عن إبقاء البيتكوين المخصص لك أو أي عملة رقمية مشفرة تكون ملكًا لك في الوضع الغير متصل بالإنترنت تمامًا، ويعرف التخزين البارد أيضًا باسم: (محفظة التخزين البارد)، وهذا النوع بعكس المحفظة الساخنة التي لا تتمكن بالاحتفاظ بالبيتكوين على الإنترنت.

طريقة تخزين البتكوين في المحافظ الباردة

الخطوة الأولى يتم إدخال البيتكوين في التخزين البارد لإنشائه غير متصلًا بالإنترنت، وهذا سوف يجعل العنوان يحتوي على زوج من المفاتيح وهي المفاتيح العامة والخاصة.

  • إنشاء محفظة ورقية

في هذه الخطوة يتم التعامل مع إنشاء محفظة ورقية للتخزين البارد، وهذه من أهم الخطوات في التعرف على طريقة تخزين العملات الرقمية، وهذا يتطلب معرفة التفاصيل التقنية حول التخزين البارد.

عليك أن تنتقل إلى أحد المواقع التي تعمل على توفير إنشاء المحفظة الورقية، ثم تقوم بحفظ كل الأكواد الموجودة لديك على جهاز الكمبيوتر.

بعد ذلك قم بإغلاق الصفحة المخصصة للأداة الورقية المفتوحة، ثم قم بفصل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن خدمة الإنترنت، ثم قم بفتح هذا الملف المحفوظ على سطح المكتب.

قم بتحريك مؤشر الفأرة على الصفحة، واكتب بعض الأحرف العشوائية داخل المربع المخصص للكتابة المشار إليه، ثم قم بإنشاء عنوان البيتكوين العشوائي الذي يحتوي على زوج من المفاتيح العامة والخاصة.

  • اطبع الصفحة

قم بطباعة الصفحة، من خلال عمل نسخة غير متصلة تماما بالإنترنت من خلال عنوان البيتكوين الخاص بك، وهذه النسخة يمكنك تحميلها باستخدام البيتكوين حتى تحصل على تخزين بارد كامل، وبعد ذم اختر (طباعة).

قبل التأكيد على الطباعة عليك أن تتحق بأن الطابعة كذلك غير متصلة بالإنترنت، وبهذا الشكل سوف يكون لديك عنوان البيتكوين الغير متصل بالإنترنت، والنسخة المطبوعة محليا للعمل على حفظها.

يوجد ملحوظة هامة من الضروري الانتباه إليها، هي: أن الصفحة المطبوعة لابد أن يكون عنوان البيتكوين العام الموجود لديها مع رمز QR مطابقا مع المفتاح المخصص بك المقابل أيضًا لرمز الـ QR ولابد من الاحتفاظ بتخزين المحفظة الورقية في مكان أكثر أمانًا، كالاحتفاظ بها في الخزنة المقاومة للحريق مثلًا، وبعد ذلك يمكنك أن تقوم بالاتصال بالإنترنت.

كيف تعمل أداة توليد المحفظة الورقية ؟

 هذه الأداة هي عبارة عن مولد للعناوين من جانب العميل، وهو الذي يعمل على إنشاء الأزواج المتعددة من المفاتيح للبيتكوين العام والخاص. وهذه الأداة من الأدوات المفتوحة المصدر والتي من الممكن أن يتم مراجعة الكود الخاص بها في أي وقت، واحرص على ألا تشارك مفتاحك الخاص أبدًا مع أي شخص على الإنترنت.

إقرأ أيضًا: التعامل مع شركة Citi24

إضافة أموال إلى محفظة التخزين البارد الخاصة بك

من الممكن في التعرف على طريقة تخزين العملات الرقمية أن نتحدث عن إضافة الأموال والتي من الممكن أن نقوم بفعلها من خلال إضافة البيتكوين إلى المحفظة الورقية المنشأة، مثلما يتم مع المحافظ المتصلة بالإنترنت.

عليك فقط أن تقوم بمسح رمز الـ QR لمحفظة التخزين خاصتك، ومن الممكن التحقق من حالة الأموال لديك في أي وقت من خلال التعامل مع مستكشف كتل البيتكوين.

استرداد البيتكوين من محفظة التخزين البارد

في وقت ما سوف تحتاج إلى استيراد المفتاح الخاص إلى محفظة البيتكوين التي توجد على الإنترنت، فقط ما عليك سوى نقل العملات الرقمية الخاصة بك إلى التخزين البارد من خلال الإنترنت، وبهذا ستكون جاهزًا للإنفاق.

واحذر من إعادة استخدام المحفظة بعد سحب الأموال مباشرة من الإنترنت حتى لا تصاب المحفظة بالتلف، بل عليك أن تنتظر قليلًا.

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي أفضل اسهم شركات السيارات الكهربائية 2022 ؟
التالي
تداول الأسهم الامريكية في الأهلي أفضل بديل لعام 2023

اترك تعليقاً