قائمة أفضل شركات تداول إسلامية مرخصة في السعودية 2022

شركات تداول إسلامية مرخصة في السعودية

شركات تداول إسلامية مرخصة في السعودية

يبحث المتداولين عن افضل شركات تداول إسلامية مرخصة في السعودية، حيث أن شركة تداول عملات توفر حسابات مختلفة منها الاسلامية، يحرص بعض المتداولين على التداول بناءً على أحكام الشريعة الإسلامية لتجنب شبهات الربا، واليوم يمكننا التعرف على أفضل تلك الشركات.

  تواصل معنا

ما هي أفضل شركات التداول الإسلامية ؟

انتشر تداول العملات، السندات وتداول اسهم والكثير من الأصول داخل شركات التداول، بعد ظهور سوق الفوركس وهو من الأسواق المالية للتداول التي وجدت اقبالاً كبيراً في الدول العربية وغيرها من البلاد .

لما يوفر من مزايا متنوعة للمتداولين، وعلى الرغم من تعدد الحسابات التي توفرها شركات التداول إلا أن البعض يبحث عن أفضل شركات تداول إسلامية المرخصة، حتى تقدم لهم إمكانية التداول الاسلامي داخل سوق فوركس.

مع انتشار منصات التداول بصورة كبيرة عبر الإنترنت زاد الجدال معها تحديداً في السعودية، حيث يهتم الكثير في معرفة مدى مشروعية التداول وتوافقه مع الشريعة الإسلامية .

ولقد حسم هذا الأمر بإقرار شريعة التداول وفقاً لشروط وضوابط معينة، يتم التداول في حسابات محددة تسمى باسم حساب التداول الإسلامي

إقرأ أيضًا: شركات تداول العملات المرخصة

انتشر وجود شركات تداول إسلامية موثوقة بها في المملكة، والمقصود به هو أن شركة التداول توفر خدمات التداول بالإضافة إلى حساب اسلامي يوفر لهم فرص التداول ولكن بضوابط ومبادئ معينة، كما أن معظم الشركات تتيح هذا الحساب وكذلك الشركات الأجنبية، العالمية وتقدم الخدمات التالية لهم:

  • توفير الحساب الإسلامي للعرب.
  • خدمة العملاء المتاحة باللغة العربية.
  • كما تقدم الشركات الأجنبية نسخة عربية من موقع الشركة.
  • دعم وسائل السحب والإيداع المعترف بها بالسعودية والوطن العربي لتداول العملات والاسهم وغيرها.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

شركة إيڤست :

افضل شركة توفر إمكانية لتـداول مجموعة متنوعة من الأصول منها عملات أجنبية، معادن ثمينة، أسهم، سلع، وتقدم لمنصات تداول معروفة مثل WebTrader، MetaTrader 5 وهي من أهم شركات الوساطة المالية المشهورة والموثوقة بها والتي تتميز بالخبرة الكبيرة في مجال التـداول، وتمتلك أفضل مكاتب في الامارات، والسعودية وقبرص .

توفر عدة حسابات مختلفة وحساب إسلامي معفى من عمولة التبييت الربوية، وخدمة الدعم الفني المتاح طوال أيام الأسبوع، ونجحت شركة ايفست في الحصول على افضل التراخيص، تأسست في عام 2020 وتتمتع بالخبرة الوفيرة .
تواصل معنا

شركة افاتريد:

شركه avatrade هي شركة وساطة مالية افاتريد تداول العملات، والمعادن، وأسهم، سلع، حصلت على تقييم 4.8 من 5 نجوم، تأسست في عام 2006 وهي شركة رائدة في تداول العملات، تعمل بمثابة وسيط مالي للاستثمار ومن من افضل شركات التدَاول عبر الانتـرنت الخاضعة إلى هيئة الرقابة .

وتعمل شركة أفاتريد على تقديم لأنواع حسابات مختلفة (فضي، ذهبي، بلاتيني، الماسي) وأيضا الحسابات الإسلامية والمتوافقة مع ضوابط ومعايير الشريعة الإسلامية بدون فوائد والرول أوفر، وقدمت أفضل منصات مثل MetaTrader لنظام التشغيل Mac إلى المستثمرين .

شركة اكسنس:

هي افضل شركة توفر الاستثمار في عدة أصول ماليه، والأسهم والعملات والسندات وغيرها، كما تعتمد على منصة حديثة للتداول منها MetaTrader 5 وشركة Exness واحدة من المنظمات المعتمدة والمرخصة من أكثر الجهات الرقابية في السوق المالي، وهي تتمتع بمصداقية وشفافية في التعامل مع العملاء .

فهي حاصلة على افضل التراخيص بالعالم، وتأسست منذ أكثر من 12 عام، كما توفر حساب تداول الإسلامية حلال، فهي افضل شركة بالفعل لجميع الحسابات إسلامية وغيرها.

إقرأ أيضًا: شركات التداول الغير مرخصة

ما هو الفرق بين الحساب الإسلامي والحسابات العادية ؟

الفارق الأساسي هو عمولة التبييت التي يرمز لها برمز SWAP وهي عبارة عن نوع من الفوائد التي تفرض على الصفقات عبر حساب المتداول، في حالة استمرار الصفقة مفتوحة خلال اليوم أو لأكثر وذلك بغرض الحفاظ على المراكز مفتوحة لأطول وقت.

وتلك العمولة هي من أشكال الربا المحرمة وفقا للشريعة اسلامية ، لهذا فإن شركات تداول إسلامية المرخصة تعفي عملائها من هذه العمولات، مما يضمن لهم تداولاً أماناً وفعّال خالي من الشُبهات.

كيفية فتح حسابات تداول اسلاميه ؟

لا يختلف الأمر كثيراً عند فتح لحسـابات التداول الأسلامية مع طريقة تداول الحسابات الأخرى، ولكن الأهم هو البحث عن افضل شركة تداول إسلامية موثوقة، والتأكد أيضا من سلامة تلك التراخيص، ثم البدء في خطوات التسجيل وهى:

  • اختيار فتح حساب تداول حقيقي.
  • يمكنك القيام بملء نموذج لتسجيل البيانات الشخصية.
  • إرفاق نسخة من الوثائق المطلوبة.
  • إيداع قيمة من المال للبدء في التداول من خلال وسيلة الدفع المناسبة.
  • القيام بعمل تنشيط وتفعيل للحساب.
  • ثم الذهاب على المنصة الرقمية والبدء في تداول العملات سواء كان عملات رقمية أو عملات مشفرة.

لكن يلاحظ أن بعض شركات التداول لا توفر لحسابات تداول الإسلامية بشكل مباشر، حيث لا تكون موجودة ضمن خيارات حسـابات تداول العملات، ولكن يعتبر خدمة إضافية يتم الحصول عليها في حالة طلب ذلك.

كيف افتح حساب تداول إسلامي ؟

  • التوجه إلى مكان الأعضاء المتاحة لك في شركة تداول عملات
  • ثم خطوة مصادقة لحسابات التداول.
  • التقدم بطلب تفعيل خاصية الحسابات الإسلامية
  • سوف تتلقى الإشعار الذي يفيد بإلغاء عمولة التبييت.
  • البدء في تداول العملات وغير ذلك بصورة فعلية.

ما هي الأصول المالية القابلة للتداول من خلال الحساب الإسلامي ؟

جميع شركات تداول المعروفة لا تقوم بتطبيق أي قيود على متداولي الحسابات الإسلامية بتحديد نوع الاصول، ولكن يمكنهم تداول كافة أصول شركة التَداول، بدون الفوائد الربوية والأصول المتاحة منها:

  • تداول عملات.
  • كذلك الاسهم.
  • العملات الرقمية المشفرة.
  • عقود المشتقات.
  • السلع والمعادن.

إقرأ أيضًا: أفضل الشركات المالية المرخصة في السعودية

تداول الأسهم والفوركس حلال شرعاً ؟

يبحث دائماً المتداول حول مشروعية الصفقات التي يقوم بها والأرباح التي يحصل عليها، وحسمته المؤسسات الدينية التي أقرت أن التداول بدون الفوائد ليس محرماً، لذلك يمكن البحث عن افضل شركات التداول الإسلامية، للحصول على أفضل التوصيات، والقيام بتداول افضل الصفقات.

إذا كنت ترغب في تحقيق الربح فكل ما عليك هو التعامل مع أفضل شركات التداول الإسلامية الموثوقة بها التي تقدم افضل الترشيحات والتوصيات لاتمام أفضل عمليات الشراء والبيع، وتوجيهك إلى أفضل الخيارات المتاحة أمامك وفقاً لمستوى خبرتك، كما أن أفضل شركات للتداول هي التي تساعد المتداولين في اكتساب الخبرة، عليك تفادي السقوط في فخ أي شركة نصابة .

ما الحد الأدنى لفتح حساب اسلامى ؟

يمكن فتح بقيمة تتراوح ما بين ألف ريال حتى ألفين ريال سعودي كحد أدنى ولكن مع توافر الشروط اللازمة المختصة بكل شركة، حيث كل شركة تداول تطرح أفضل حساب تداول خالي من عمولة ربوية “السواب”، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أنه يوجد عمولة مفروضة وهي الخاصة بالسحب والايداع المفروضة باستمرار التي يطلق عليها اسم ” السبريد” .

هل يمكن تحقيق ربح من الحسابات الإسلامية ؟

إجابة هذا السؤال أن حساب تداول إسلامي لا يؤثر على الأرباح حيث يمكن من خلال جني أرباح مرتفعة وحقيقية بشرط أن تتعامل مع افضل شركة تداول موثوقة منها، مع إتباع استراتيجيات سليمة.

هل يمكن التداول عبر الانترنت بدون رافعة مالية ؟

تلك الرافعة كثر التساؤل عنها وشرعيتها الإسلامية بعض شركات التداول توفر بدونها بينما البعض يرغبون في تداول العملات بدونها بهدف تجاوز المخاطر في حالة الخسارة.

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية تخزين بتكوين في المحافظ الباردة 2022 ؟
التالي
كيفية الاستثمار في الميتافيرس قبل فوات الاوان ؟

اترك تعليقاً